الخميس , 21 أكتوبر 2021

أرشيف الموقع

القبض على «داعشي» تونسي مسؤول عن إدخال الإرهابيين لليبيا

أعلن جهاز الأمن الداخلي، اليوم الخميس، عن إلقاء القبض على أحد عناصر تنظيم “داعش” الإرهابي مسؤول عن إدخال الإرهابيين لليبيا وتسهيل حركتهم عبر الحدود الليبية التونسية عن طريق التهريب وكان يستقبلهم داخل ليبيا.

أكمل القراءة »

منهم 5 آلاف سوري.. تجميع المقاتلين الأجانب في ليبيا تمهيدا لإخراجهم

أكدت مصادر عسكرية في ليبيا، بدء تجميع المقاتلين الأجانب في البلاد، تمهيدا لإخراجهم، قبل الانتخابات المقررة في الـ24 من ديسمبر/ كانون الأول المقبل، وتنفيذا لتوصيات لجنة 5+5.

أكمل القراءة »

تشاد وفرنسا تنفيان تنفيذ هجمات ضد المعارضة التشادية في الجنوب الليبي

نفى الجيش التشادي ومصادر فرنسية، مزاعم «الجبهة من أجل التناوب والوفاق» المتمردة (فاكت)، مشاركة قواتهما في هجمات عسكرية شنتها قوات القيادة العامة بمنطقة تربو جنوب ليبيا لطرد المتمردين التشاديين.

أكمل القراءة »

تقرير أممي قلق من سهولة اختراق الحدود بين دارفور وليبيا وتشاد

أبدى تقرير أممي قلقه من التحديات الأمنية التي تفرضها سهولة اختراق الحدود بين إقليم دارفور وليبيا ودول مجاورة، وذلك خلال توصيات قدمت لمجلس الأمن ليستهدي بها في عملية رفع «عقوبات دارفور» المفروضة على السودان.

أكمل القراءة »

مليشيات حفتر تحضر لعملية واسعة ضد قوات المعارضة التشادية بدعم فرنسي

نفذت مليشيات اللواء المتقاعد خليفة حفتر، بمساعدة من القوات الفرنسية، أمس الثلاثاء، هجوماً على تمركز رئيسي لإحدى حركات المعارضة التشادية، بالقرب من الحدود الليبية التشادية، فيما كشف مصدر عسكري ليبي عن استعدادات تجريها قيادة حفتر لتنفيذ المزيد من الهجمات.

أكمل القراءة »

«العمليات المشتركة» تعلن القبض على أحد أكبر قادة «داعش» في بني وليد

أعلنت قوة العمليات المشتركة، التابعة لحكومة الوحدة الوطنية، اليوم الثلاثاء، القبض على امبارك الخازمي أحد أكبر قادة تنظيم «داعش» في مدينة بني وليد.

أكمل القراءة »

اشتباك مسلح أمام مبنى هيئة الرقابة الإدارية في طرابلس

قال سكان وشهود عيان، إن اشتباكات مسلحة وقعت، ظهر اليوم الثلاثاء، عند مبنى الرقابة الإدارية في العاصمة طرابلس، ما أثار حالة من الرعب والهلع بين موظفي الهيئة الموجودين بالمبنى والمدنيين من سكان المنطقة جرّاء إطلاق النار الكثيف بين المجموعتين المسلحتين.

أكمل القراءة »

ليبيا ترد رسميا على تقارير تدعي تسلل إرهابيين من أراضيها إلى تونس

نفت الحكومة الليبية، اليوم الخميس، التقارير الإعلامية حول نجاح مجموعات إرهابية في التسلل من أراضيها إلى داخل تونس.

أكمل القراءة »

القبض على 5 ليبيين متهمين في قضية مقتل 8 مهاجرين مصريين في الصحراء

 قال الضابط في جهاز البحث الجنائي سليمان الهوني إن التحقيقات بخصوص قضية الجثث التي تم العثور عليها في المنطقة الصحراوية بين مدينتي سوكنة والشويرف، أسفرت عن ضبط المتهمين في القضية، إضافة إلى ضبط السيارة التي استعملت في تهريب المهاجرين.

أكمل القراءة »

تفجير انتحاري يستهدف بوابة أمنية جنوب ليبيا

قال المتحدث الرسمي باسم قيادة مليشيات اللواء المتقاعد خليفة حفتر اللواء أحمد المسماري إن انتحارياً نفذ، اليوم الأحد، تفجيراً بواسطة سيارة مفخخة في بوابة مدينة زلة، جنوب ليبيا، من دون أن يسفر الأمر عن تسجيل خسائر بشرية.

أكمل القراءة »