الأحد , 24 يناير 2021

أرشيف الموقع

بعد إنهاء اعتصام حرس المنشآت.. ناقلة ترسو بميناء الحريقة لتحميل مليون برميل من النفط

رست، ظهر اليوم الخميس، ناقلة النفط «OLYMPIC FIGHTER» بميناء الحريقة النفطي في مدينة طبرق بعد فض اعتصام عناصر حرس المنشآت النفطية إثر تدخل المجلس التسييري وحكماء وأعيان البلدية.

أكمل القراءة »

صنع الله يوجه بإجراء عمليات تأمين لآبار شركة نفوسة

وجه رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله شركة نفوسة للعمليات النفطية بالعمل على تأمين الآبار والمحافظة عليها، خاصة التي تحتاج إلى «تأمين سريع».

أكمل القراءة »

“النفط الليبية”: حرس المنشآت أحبط محاولة اقتحام مقرنا بطرابلس

قالت المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا، إن حرس المنشآت النفطية منع مجموعة مسلحة من اقتحام مقرها في طرابلس الاثنين دون وقوع أضرار بشرية أو مادية تذكر.

أكمل القراءة »

مؤسسة النفط: لقـاء تـاريخي يرسـم ملامح مرحـلة جديـدة

أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط عن ما وصفته بـ”لقـاء تـاريخي يرسـم ملامح مرحـلة جديـدة” برعايـة المؤسـسة ودعـم أممي، حيث التقى حـرس المنشآت النفطية بجناحيه الغربي والشرقي في مرسى البريقة.

أكمل القراءة »

الجيش الليبي يسمح باستئناف الطيران من وإلى الحقول والموانئ النفطية

قال مسؤول المكتب الإعلامي لجهاز حرس المنشآت النفطية، إبراهيم الفايدي، التابع للجيش الوطني الليبي، إن القائد العام المشير خليفة حفتر أصدر تعليمات باستئناف الطيران من وإلى الحقول والموانئ النفطية لنقل العاملين والمستخدمين في الشركات النفطية.

أكمل القراءة »

إعادة إنتاج النفط بليبيا.. قرار مسلوب يخضع لهذه الاعتبارات

بعد إيقاف قسري لإنتاج وتصدير النفط الليبي دام سبعة شهور، أعلن حرس المنشآت النفطية التابع للجنرال الليبي المتقاعد، خليفة حفتر، مساء الثلاثاء الماضي، إعادة فتح الموانئ والحقول النفطية في البلاد.

أكمل القراءة »

المغربي: تصدير «قدر محدود» من المنتجات النفطية بالموانئ لتخفيف أزمة الكهرباء

قال آمر حرس المنشآت النفطية التابع للقيادة العامة، اللواء ناجي المغربي، الثلاثاء، إنه سيجري السماح بقدر محدود فقط من الصادرات عبر الموانئ النفطية المحاصرة لتحرير مساحات تخزينية، والتمكين من إنتاج وقود من أجل محطات الكهرباء.

أكمل القراءة »

حرس الموانئ النفطية التابع للقيادة العامة يعلن «فتح الموانئ النفطية»

أعلن آمر حرس المنشآت النفطية التابع للقيادة العامة، اللواء ناجي المغربي، أنه لا مانع من فتح الموانئ والمنشآت النفطية، بناء على قرار قائد قوات القيادة العامة، المشير خليفة حفتر، بعد الاجتماع مع عضو مجلس الإدارة لمؤسسة النفط، جاد الله العوكلي، ورئيس مجلس إدارة شركة الخليج العربي للنفط، محمد بن شتوان.

أكمل القراءة »

الوطنية للنفط: استئناف التصدير بعد إنهاء حصار الموانئ

أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط رفع “القوة القاهرة” عن كل صادرات النفط من ليبيا، مؤكدة البدء بتحميل الناقلة “كريتي باستيون” الجمعة من ميناء السدرة النفطي. وقالت المؤسسة في بيان على صفحتها الرسمية، إن عملية زيادة الإنتاج والتصدير ستجري بوتيرة تدريجية، نتيجة الأضرار الجسيمة التي لحقت البنية التحتية بسبب الحصار المفروض منذ …

أكمل القراءة »

سرايا حرس المنشآت النفطية تنتشر حول مقره «بعد أنباء عن محاولة لمهاجمته»

انتشر عدد من السرايا التابعة إلى جهاز حرس المنشآت النفطية، اليوم الخميس، حول المقر الرئيس للجهاز بهدف تأمينه بعد ورود أنباء عن محاولة للهجوم على المقر.

أكمل القراءة »