السبت , 8 أغسطس 2020

أرشيف الموقع

الوطنية للنفط: استئناف التصدير بعد إنهاء حصار الموانئ

أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط رفع “القوة القاهرة” عن كل صادرات النفط من ليبيا، مؤكدة البدء بتحميل الناقلة “كريتي باستيون” الجمعة من ميناء السدرة النفطي. وقالت المؤسسة في بيان على صفحتها الرسمية، إن عملية زيادة الإنتاج والتصدير ستجري بوتيرة تدريجية، نتيجة الأضرار الجسيمة التي لحقت البنية التحتية بسبب الحصار المفروض منذ …

أكمل القراءة »

سرايا حرس المنشآت النفطية تنتشر حول مقره «بعد أنباء عن محاولة لمهاجمته»

انتشر عدد من السرايا التابعة إلى جهاز حرس المنشآت النفطية، اليوم الخميس، حول المقر الرئيس للجهاز بهدف تأمينه بعد ورود أنباء عن محاولة للهجوم على المقر.

أكمل القراءة »

النفط الليبية: قوات حفتر منعت تحميل ناقلة بميناء السدرة

أحبط حرس المنشآت النفطية التابع اللواء المتقاعد خليفة حفتر، تحميل ناقلة تتبع المؤسسة الوطنية، بالنفط الخام من ميناء السدرة شرقي مدينة سرت. يأتي ذلك، بعد ساعات من دعوة المؤسسة جميع الأطراف الليبية، إلى دعمها والسماح لناقلة في وضع الاستعداد، بمنطقة المخطاف بميناء السدرة، ببدء تحميل النفط الخام من خزانات الميناء.

أكمل القراءة »

مؤسسة النفط الليبية: حالة القوة القاهرة مستمرة انتظارا لرفع “الحصار”

قالت المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا، اليوم الأربعاء، إن حالة القوة القاهرة على صادرات النفط مستمرة انتظارا لرفع “الحصار على الموانئ من قبل جهاز حرس المنشآت النفطية”، وذلك بعد ستة أشهر من الإغلاق من جانب قوات من شرقي البلاد في إطار الحرب الأهلية.

أكمل القراءة »

حكومة الوفاق الليبية توقف صرف رواتب حرس المنشآت النفطية في جنوب وشرق البلاد

أوقفت حكومة الوفاق الوطني الليبية صرف رواتب العاملين في حرس المنشآت النفطية لحين إعادة فتح الموانئ والحقول في شرق وجنوب البلاد. وأكد مصدر مطلع في تصريح لوكالة “سبوتنيك”، أن “وزارة الدفاع في حكومة الوفاق بطرابلس ترفض صرف المرتبات للمنتسبين بجهاز حرس المنشآت النفطية بالمنطقة الشرقية والجنوبية على كل الموانئ والحقول …

أكمل القراءة »

السراج وصنع الله يتفقان على رفع القوة القاهرة عن حقل الشرارة

أعلن رئيس المجلس الرئاسي، فايز السراج، ورئيس المؤسسة الوطنية للنفط، مصطفى صنع الله، عن اتفاقهما على رفع حالة القوة القاهرة، عن حقل الشرارة النفطي المغلق منذ أكثر من شهرين .

أكمل القراءة »

مؤسسة النفط ترد على المغربي: التحقق من استتباب الأمن شرط لإعادة فتح حقل الشرارة

قالت المؤسسة الوطنية للنفط إنها ستعيد فتح حقل الشرارة النفطي، وهو أكبر حقول البلاد، فقط بعد إجراء عملية تفتيش للتحقق من استتباب الأمن، ردًا على دعوة رئيس جهاز حرس المنشآت النفطية اللواء ناجي المغربي، للمؤسسة باستئناف عمليات الإنتاج في حقل الشرارة.

أكمل القراءة »

مؤسسة النفط: سنستأنف الإنتاج من حقل الشرارة سريعاً بعد ضمان سلامة العاملين

شددت المؤسسة الوطنية للنفط أمس الثلاثاء على أنها ملتزمة باستئناف الإنتاج من حقل الشرارة سريعاً لكن فقط بعد ضمان سلامة العاملين في الحقل.

أكمل القراءة »

كيف يستغل حفتر سيطرته على أكبر حقل نفطي في جنوب ليبيا؟

طرحت سيطرة قوات اللواء، خليفة حفتر على أكبر حقل نفطي في الجنوب الليبي، تساؤلات حول المكاسب التي حققتها هذه القوات من هذا التقدم، وكيفية استغلاها كورقة تفاوض سياسيا وعسكريا.

أكمل القراءة »

السيطرة على حقل الشرارة ورقة ضغط لحفتر على الحكومة الليبية

كشفت مصادر مقربة من رئيس المؤسسة الوطنية للنفط الليبية، مصطفى صنع الله، لـ”العربي الجديد”، أن المؤسسة تدرس رفع القوة القاهرة على الشرارة (جنوب)، أكبر حقل نفطي من حيث الإنتاج في البلاد، في حال التوصل إلى تفاهمات، من دون قيد أو شرط، مع القوات الموالية للواء خليفة حفتر التي سيطرت على الحقل.

أكمل القراءة »