الأحد , 17 نوفمبر 2019

أرشيف الموقع

السراج وصنع الله يتفقان على رفع القوة القاهرة عن حقل الشرارة

أعلن رئيس المجلس الرئاسي، فايز السراج، ورئيس المؤسسة الوطنية للنفط، مصطفى صنع الله، عن اتفاقهما على رفع حالة القوة القاهرة، عن حقل الشرارة النفطي المغلق منذ أكثر من شهرين .

أكمل القراءة »

مؤسسة النفط ترد على المغربي: التحقق من استتباب الأمن شرط لإعادة فتح حقل الشرارة

قالت المؤسسة الوطنية للنفط إنها ستعيد فتح حقل الشرارة النفطي، وهو أكبر حقول البلاد، فقط بعد إجراء عملية تفتيش للتحقق من استتباب الأمن، ردًا على دعوة رئيس جهاز حرس المنشآت النفطية اللواء ناجي المغربي، للمؤسسة باستئناف عمليات الإنتاج في حقل الشرارة.

أكمل القراءة »

مؤسسة النفط: سنستأنف الإنتاج من حقل الشرارة سريعاً بعد ضمان سلامة العاملين

شددت المؤسسة الوطنية للنفط أمس الثلاثاء على أنها ملتزمة باستئناف الإنتاج من حقل الشرارة سريعاً لكن فقط بعد ضمان سلامة العاملين في الحقل.

أكمل القراءة »

كيف يستغل حفتر سيطرته على أكبر حقل نفطي في جنوب ليبيا؟

طرحت سيطرة قوات اللواء، خليفة حفتر على أكبر حقل نفطي في الجنوب الليبي، تساؤلات حول المكاسب التي حققتها هذه القوات من هذا التقدم، وكيفية استغلاها كورقة تفاوض سياسيا وعسكريا.

أكمل القراءة »

السيطرة على حقل الشرارة ورقة ضغط لحفتر على الحكومة الليبية

كشفت مصادر مقربة من رئيس المؤسسة الوطنية للنفط الليبية، مصطفى صنع الله، لـ”العربي الجديد”، أن المؤسسة تدرس رفع القوة القاهرة على الشرارة (جنوب)، أكبر حقل نفطي من حيث الإنتاج في البلاد، في حال التوصل إلى تفاهمات، من دون قيد أو شرط، مع القوات الموالية للواء خليفة حفتر التي سيطرت على الحقل.

أكمل القراءة »

آمر اللواء 73 مشاة يسلم ميناء الزويتينة لحرس المنشآت الوسطى والشرقية

سلم آمر اللواء 73 مشاة العميد علي صالح القطعاني ميناء الزويتينه النفطي لآمر جهاز حرس المنشآت النفطية بالمنطقة الوسطى والشرقية اللواء ناجي أحمد المغربي.

أكمل القراءة »

استنزاف الحقول النفطية الليبية… نهب المعدات التقنية وسرقة العاملين

تعرض المهندس الليبي علي بن سالم لسرقة سيارته التي كان بداخلها هاتفه الشخصي وأجهزة تقنية تخص عمله في حقل الشرارة النفطي الذي يبعد 700 كلم إلى الجنوب من طرابلس، على يد مجموعة مسلحة أثناء قيامه بجولة ميدانية منذ أقل من عام.

أكمل القراءة »

ضغط أميركي لتوحيد المؤسسة الأمنية في ليبيا: حماية النفط؟

بعد تعثر محادثات توحيد المؤسسة العسكرية بين ضباط معسكر اللواء خليفة حفتر وضباط حكومة الوفاق التي رعتها القاهرة طيلة أشهر، يبدو أن جهودا أخرى نجحت في إحداث خرق في جدار الأزمة الأمنية المستعصية، وسط تجاوب من كلا الطرفين.

أكمل القراءة »

ليبيا: خرق أمني جديد بحقل الشرارة النفطي

أكدت المؤسسة الوطنية للنفط التابعة لحكومة الوفاق الوطني المعترف بها دوليا حدوث خرق أمني جديد في حقل الشرارة (800 كلم جنوب طرابلس) في الساعات الباكرة من صباح أمس الإثنين.

أكمل القراءة »

ليبيا… اتفاق جديد لحماية الحقول النفطية

اتفق رئيس الوزراء الليبي فائز السراج، ورئيس مؤسسة النفط مصطفى صنع الله، اليوم الاثنين، على خطة جديدة لحماية الحقول النفطية.

أكمل القراءة »