الأربعاء , 14 أبريل 2021

أرشيف الموقع

أول تهديد من حرس منشآت النفط الليبي لحكومة الوحدة الوطنية

هدد منتسبو ‏جهاز حرس المنشآت النفطية في حقل ⁧‫الشرارة‬⁩ النفطي بوقف الإنتاج والتصدير في كامل الحقول والموانئ الليبية؛ بسبب تعليق مخصصات الحرس.

أكمل القراءة »

حرس المنشآت النفطية يعلن إنهاء حصار ميناء الحريقة بليبيا

أعلن جهاز حرس المنشآت النفطية الليبية (الموالي للواء المتقاعد خليفة حفتر)، عن إنهاء حصار ميناء الحريقة في طبرق.

أكمل القراءة »

الرئاسي يُناقش أزمة الاعتصامات والاحتجاجات مع حرس المنشآت النفطية

استقبل رئيس جهاز حرس المنشآت النفطية، العميد علي امحمد الديب، بمقر الجهاز في العاصمة طرابلس، فتحي الهنقاري المستشار بالمجلس الرئاسي الذي قام بزيارة رسمية إلى مقر الجهاز.

أكمل القراءة »

ليبيا: حرس المنشآت النفظية التابع لحفتر يوقف تصدير النفط عبر ميناء الحريقة

أوقفت مليشيات تابعة للجنرال المتقاعد خليفة حفتر، وقف تصدير النفط من ميناء الحريقة في مدينة طبرق (شمال شرق ليبيا)، بسبب خلافات مالية، ما يعيد النفط إلى دائرة الأزمة مجدداً بعد انفراجة لم تستمر سوى بضعة أشهر إثر استئناف الإنتاج والتصدير عقب إغلاق طويل من قبل موالين لحفتر.

أكمل القراءة »

بعد إنهاء اعتصام حرس المنشآت.. ناقلة ترسو بميناء الحريقة لتحميل مليون برميل من النفط

رست، ظهر اليوم الخميس، ناقلة النفط «OLYMPIC FIGHTER» بميناء الحريقة النفطي في مدينة طبرق بعد فض اعتصام عناصر حرس المنشآت النفطية إثر تدخل المجلس التسييري وحكماء وأعيان البلدية.

أكمل القراءة »

صنع الله يوجه بإجراء عمليات تأمين لآبار شركة نفوسة

وجه رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله شركة نفوسة للعمليات النفطية بالعمل على تأمين الآبار والمحافظة عليها، خاصة التي تحتاج إلى «تأمين سريع».

أكمل القراءة »

“النفط الليبية”: حرس المنشآت أحبط محاولة اقتحام مقرنا بطرابلس

قالت المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا، إن حرس المنشآت النفطية منع مجموعة مسلحة من اقتحام مقرها في طرابلس الاثنين دون وقوع أضرار بشرية أو مادية تذكر.

أكمل القراءة »

مؤسسة النفط: لقـاء تـاريخي يرسـم ملامح مرحـلة جديـدة

أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط عن ما وصفته بـ”لقـاء تـاريخي يرسـم ملامح مرحـلة جديـدة” برعايـة المؤسـسة ودعـم أممي، حيث التقى حـرس المنشآت النفطية بجناحيه الغربي والشرقي في مرسى البريقة.

أكمل القراءة »

الجيش الليبي يسمح باستئناف الطيران من وإلى الحقول والموانئ النفطية

قال مسؤول المكتب الإعلامي لجهاز حرس المنشآت النفطية، إبراهيم الفايدي، التابع للجيش الوطني الليبي، إن القائد العام المشير خليفة حفتر أصدر تعليمات باستئناف الطيران من وإلى الحقول والموانئ النفطية لنقل العاملين والمستخدمين في الشركات النفطية.

أكمل القراءة »

إعادة إنتاج النفط بليبيا.. قرار مسلوب يخضع لهذه الاعتبارات

بعد إيقاف قسري لإنتاج وتصدير النفط الليبي دام سبعة شهور، أعلن حرس المنشآت النفطية التابع للجنرال الليبي المتقاعد، خليفة حفتر، مساء الثلاثاء الماضي، إعادة فتح الموانئ والحقول النفطية في البلاد.

أكمل القراءة »