الجمعة , 15 يناير 2021

أرشيف الموقع

باشاغا يقترح شراكة مع الاتحاد الأوروبي لتأمين حدود ليبيا

حث وزير الداخلية المفوض فتحي باشاغا، الاتحاد الأوروبي على تقديم دعم لوجستي كي تتمكن السلطات  من السيطرة على ظاهرة الهجرة الشرعية، مقترحا إطلاق شراكة بين طرابلس وبروكسل لتأمين حدود ليبيا.

أكمل القراءة »

اتفاق مبدئي لإعادة فتح الحدود مع تونس واستئناف الرحلات الجوية

أفادت وزارة الخارجية بحكومة الوفاق، بوجود اتفاق مبدئي بين اللجنة الليبية التونسية المشتركة، على إعادة فتح الحدود بين البلدين مع استئناف الرحلات الجوية بين الدولتين الشقيقتين.

أكمل القراءة »

مناقشة إعادة فتح الحدود وإبرام اتفاقية للعبور بين ليبيا وتونس

ناقشت وزارة الداخلية بحكومة الوفاق، إعادة فتح الحدود وإبرام اتفاقية لتسهيل العبور بين ليبيا وتونس.

أكمل القراءة »

تونسيون عالقون في ليبيا يقتحمون معبرا حدوديا

عمد المئات من التونسيين العالقين في معبر راس جدير منذ أيام الى اقتحامه اليوم الاثنين والدخول الى الأراضي التونسية. ووفق مواقع محلية فقد قام عدد من العالقين باقتحام المعبر وتكسير الباب الرئيسي الفاصل بين تونس وليبيا فيما ردد بعضهم عبارات تطالب بإسقاط النظام إضافة الى النشيد الوطني التونسي.

أكمل القراءة »

وقف حركة العبور في منفذ رأس إجدير من الاتجاهين

أعلن المركز الإعلامي زوارة، اليوم الخميس، إيقاف حركة العبور في منفذ رأس إجدير (على الحدود الليبية التونسية) بشكل كامل في الاتجاهين (وصول ومغادرة).

أكمل القراءة »

سقوط قذائف على مطار معيتيقة وغابة النصر

اكدت مصادر مطلعة استمرار سقوط القذائف المدفعية على مطار معيتيقة وغابة النصر بشكل عنيف في قصف لم تشهده المنطقة منذ إندلاع الاشتباكات. وأعلنت إدارة مطار معيتيقة تعليق الرحلات الجوية بعد تعرضه للقصف صباح اليوم الجمعة. وأفاد مصدر خاص لــ 218 باستهداف أحد الرادارات الخاصة بمنظومة الصواريخ المضادة للطيران الحربي بقاعدة …

أكمل القراءة »

ضبط 84.200 ألف قرص هلوسة قادمة ضمن شحنة سيارات بميناء الخمس

أعلن الناطق الرسمي باسم مصلحة الجمارك، الرائد فهمي حسين الماقوري، ضبط 84.200 ألف قرص من الأقراص المهلوسة بجمارك ميناء الخمس البحري، على متن سيارات تم استيرادها من هولندا محملات على إحدى البواخر المختصة. وبحسب الماقوري في بيان الأحد، فإن عملية الضبط جاءت في إطار التعاون والتنسيق بين مكتب النائب العام …

أكمل القراءة »

قوات سودانية ليبية تحرر أكثر من 100 رهينة من عصابات اتجار بالبشر

حررت قوات سودانية ليبية، أمس الثلاثاء، 112 رهينة سودانية من عصابات الاتجار بالبشر والهجرة السرية على الحدود بين البلدين. وتعدّ هذه العملية الأولى التي يعلن عنها والتي تنفذها قوات مشتركة بين السودان وليبيا منذ سقوط نظام الرئيس المعزول عمر البشير في إبريل/نيسان الماضي.

أكمل القراءة »

حصار المهربين… تشديد ليبي على الحدود يهدّد بنقص السلع في جنوب تونس

تثير إجراءات التضييق من الحكومة الليبية على تدفق السلع غير النظامية (المهربة) عبر الحدود، نحو جارتها الشمالية تونس، المخاوف من تصاعد التوتر الاجتماعي في مدن الجنوب التونسي، التي يعيش سكانها على هذا النوع من التجارة.

أكمل القراءة »

إنشاء سور على المنفذ الحدودي بين ليبيا ومصر

أعلنت مديرية أمن منفذ إمساعد البري‏ بدء إنشاء سور على المنفذ الحدودي بين الدولتين الليبية والمصرية أمس الأحد. وأوضحت في منشور عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» أن شركة «الأمل والنور» المتعاقدة مع مديرية أمن المنفذ بدأت في إنشاء السور.

أكمل القراءة »