الثلاثاء , 10 ديسمبر 2019

أرشيف الموقع

فرنسا تتراجع عن منح قوارب لخفر السواحل في ليبيا

عدلت فرنسا عن تسليمها المثير للجدل لستة مراكب إلى ليبيا لتعزيز مراقبة سواحلها بسبب “الوضع” في البلاد، حسب ما أفادت مصادر متطابقة الاثنين. وكانت وزيرة الجيوش الفرنسية فلورانس بارلي أعلنت في شباط/فبراير أنها ستقدم هبة إلى ليبيا هي ستة مراكب سريعة من طراز سيلينجر يبلغ طول كل واحدة منها 12 …

أكمل القراءة »

السفارة الليبية بفاليتا تنفي وجود اتفاق سري بين ليبيا ومالطا بشأن المهاجرين

نفت السفارة الليبية في فاليتا، اليوم الإثنين، «نفيا قاطعا» ما نشرته صحيفة «صنداي تايمز» المالطية أمس الأحد، بشأن توقيع اتفاق سري بين ليبيا ومالطا بشأن إعادة المهاجرين غير الشرعيين إلى ليبيا.

أكمل القراءة »

سالفيني: يجب تحديث مذكرة اتفاق الهجرة مع ليبيا

صرح وزير الداخلية الإيطالي السابق ماتيو سالفيني بأنه يجب تحديث مذكرة اتفاق الهجرة مع ليبيا، مرجعاً السبب إلى أن السنوات قد مضت على الاتفاق القديم.

أكمل القراءة »

الخارجية الايطالية: خفض المساعدات لخفر السواحل الليبي قد يؤدي إلى تدهور أوضاع المهاجرين

توقع وزير الخارجية الإيطالي لويجي دي مايو أن خفض المساعدات الإيطالية لخفر السواحل الليبي يمكن أن يؤدي إلى تعليق أنشطته وزيادة حالات انطلاق لقوارب الهجرة وكل ما يترتب على ذلك من المآسي في البحر وتدهور أوضاع المهاجرين.

أكمل القراءة »

موغيريني تعلن استمرار الاتحاد الأوروبي في تدريب حرس السواحل الليبي

أعلن الاتحاد الأوروبي استمراره في تدريب عناصر حرس السواحل في ليبيا؛ لمساعدتهم في تحسين كفاءتهم وقدرتهم في إدارة عمليات البحث وإنقاذ المهاجرين في المياه الإقليمية، في الوقت الذي تطالب فيه منظمات أوروبية بإلغاء التعاون مع حرس السواحل الليبي.

أكمل القراءة »

البحرية الليبية تنقذ 126 مهاجرا غير شرعي قبالة سواحل شرق طرابلس

أعلن الناطق الرسمي باسم القوات البحرية الليبية التابعة لحكومة الوفاق الوطني بطرابلس، العميد أيوب قاسم، أن حرس السواحل الليبي تمكن أمس من إنقاذ 126 مهاجرا غير شرعي قبالة السواحل الليبية.

أكمل القراءة »

سفينة إغاثة تبحث عن ميناء آمن لإنزال 104 مهاجرين وترفض إرسالهم لطرابلس

طلبت منظمة «إس أو إس المتوسط»، من السلطات الأوروبية، أن تحدد لها مرفأ آمنا، لإنزال 104 مهاجرين نقلتهم الجمعة، على متن سفينتها الإنسانية «أوشن فايكينغ» قبالة سواحل ليبيا، وفق وكالة «فرانس برس».

أكمل القراءة »

ليبيا: ضبط 3 قوارب تحمل 148 مهاجراً سرياً

أعلن خفر السواحل الليبي أنه اعترض ثلاثة قوارب تضم 148 مهاجراً متوجهين إلى أوروبا قبالة ساحل البحر المتوسط. وقال المتحدث باسم خفر السواحل، أيوب قاسم، اليوم السبت، إن المهاجرين أعيدوا إلى الشاطئ وسيتم نقلهم إلى مركز احتجاز في العاصمة طرابلس.

أكمل القراءة »