السبت , 26 سبتمبر 2020

أرشيف الموقع

تقرير أممي: 9500 مهاجر غادروا سواحل ليبيا خلال 5 أشهر.. منهم 13% أطفال

كشف تقرير أممي أن 13% من 9500 مهاجر غير قانوني، غادروا السواحل الليبية كانوا أطفالا في الفترة من 1 مارس إلى 31 يوليو الماضيين، مؤكدا أن طرابلس والزاوية الأكثر نشاطًا للمغادرين من البلد خلال خمسة أشهر، في حين دخلت مسارات الهجرة من تونس والجزائر كمنافس للاجئين الوافدين من ليبيا.

أكمل القراءة »

بينهم 5 أطفال.. مقتل 45 مهاجراً ولاجئاً على الأقل بعد غرق سفينتهم قبالة ليبيا

 لقي ما لا يقل عن 45 مهاجرا ولاجئا مصرعهم، في حادث غرق سفينة قبالة السواحل الليبية، في 17 أغسطس آب الجاري، وفقا لمفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين والمنظمة الدولية للهجرة.

أكمل القراءة »

اعتراض نحو 7 آلاف مهاجر في البحر وإعادتهم إلى ليبيا منذ بداية 2020

كشفت المنظمة الدولية للهجرة أن عدد المهاجرين الذين تم اعتراضهم في البحر المتوسط، وأعادهم خفر السواحل الليبي إلى البلاد، بلغ 6989 شخصا منذ بداية العام الجاري.

أكمل القراءة »

مفوضية اللاجئين تطالب بتحقيق بعد مقتل 3 مهاجرين برصاص خفر السواحل الليبي

أعلنت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، اليوم الثلاثاء، مقتل 3 مهاجرين يحملون الجنسية السودانية بالرصاص، في أعقاب اعتراض قوات خفر السواحل الليبي لقاربهم في ميناء الخمس شرقي العاصمة الليبية طرابلس.

أكمل القراءة »

البرلمان الأوروبي يطالب بوقف تمويل خفر السواحل الليبي

طالب غالبية أعضاء البرلمان الأوروبي الاتحاد الأوروبي بالتوقف عن توجيه الأموال إلى ليبيا لإدارة الهجرة وتدريب خفر السواحل في ظل إستمرار انتهاك حقوق الإنسان للمهاجرين وطالبي اللجوء.

أكمل القراءة »

خفر السواحل الليبي ينقذ أكثر من 300 مهاجر غير قانوني

قالت منظمة الهجرة الدولية إن خفر السواحل الليبي أنقذ أكثر من 300 مهاجر غير قانوني قبالة ساحل البحر المتوسط كانوا في طريقهم إلى أوروبا، وأعادهم إلى طرابلس.

أكمل القراءة »

الحكومة الليبية تتهم روسيا بالوقوف وراء هجمات طرابلس

قال وزير الداخلية بحكومة الوفاق الليبية فتحي باشاغا، الجمعة، إن الروس يقفون وراء الهجمات التي استهدفت “مطار معيتيقة الدولي” ومنطقة “أبو سليم” في العاصمة طرابلس.

أكمل القراءة »

الجيش التشادي يصد هجوم «متمردين» من ليبيا استهدفوا منطقة تعدين في الشمال

أعلن الجيش التشادي أن قواته تمكنت من صد هجوم نفذته مجموعة من «المتمردين» صباح اليوم الأربعاء، حاولوا من خلاله التوغل في منطقة مضطربة لتعدين الذهب شمال البلاد انطلاقا «من ليبيا المجاورة» وفق ما نقلته «فرانس برس».

أكمل القراءة »

“الوفاق” تعلن رفض عملية الاتحاد الأوروبي في “المتوسط”

رفضت وزارة الخارجية بحكومة الوفاق الليبية، قرار الاتحاد الأوروبي بشأن إطلاق عملية شرق البحر المتوسط لمراقبة حظر توريد السلاح إلى ليبيا. وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الليبية محمد القبلاوي، في تصريحات لقناة “الجزيرة” القطرية، إن “على الاتحاد الأوروبي مراقبة الحدود البحرية والبرية، لأن السلاح يصل إلى قوات اللواء المتقاعد خليفة …

أكمل القراءة »