الإثنين , 23 سبتمبر 2019

أرشيف الموقع

حرس السواحل ينقذ 108 مهاجرين غير قانونيين شمال صبراتة

تمكن حرس السواحل أمس من إنقاذ قارب مطاطي على متنه مئة وثمانية مهاجرين غير قانونيين، من بينهم ثمانية وثمانون رجلا وثلاث عشرة امرأة وسبعة أطفال، على بعد حوالي سبعة عشر ميلا شمال صبراتة.

أكمل القراءة »

قتلى ومفقودون بغرق سفينة مهاجرين قبالة سواحل ليبيا

أعلنت السلطات الليبية الثلاثاء، أن سفينة مهاجرين غير نظاميين تعرضت للغرق قبالة شواطئ مدينة الخمس، التي تبعد 120 كيلومترا شرق العاصمة طرابلس.

أكمل القراءة »

منظمة ألمانية تدعي تعرض البحرية الليبية لزوارقها أثناء عمليات الإنقاذ

قالت منظمة “ميشن لايف لاين” الألمانية غير الحكومية إنها أغاثت حوالي مئة مهاجر كانوا على متن زورق مطاطي قبالة السواحل الليبية.

أكمل القراءة »

بعد غرق العشرات.. الاتحاد الأوروبي يطالب بـ«وضع حد» لنظام إدارة الهجرة غير الشرعية في ليبيا

دعت الممثلة العليا للشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي، فيديريكا موغريني، إلى ضرورة «وضع حد لنظام ليبيا الحالي لإدارة الهجرة غير القانونية» في غضون تحطم قارب يقل مهاجرين، بعد جنوحها قبالة السواحل الليبية حيث فقد أكثر من 100 شخص حياتهم.

أكمل القراءة »

كارثة جديدة.. فقدان أكثر من مئة مهاجر غرق قاربهم بسواحل ليبيا

قال المتحدث باسم البحرية الليبية أيوب قاسم اليوم إن 116 مهاجرا -على الأقل- فقدوا، وأُنقذ 132 آخرون على يد خفر السواحل الليبي وصيادين محليين، بعد غرق قارب خشبي قبالة ساحل مدينة الخمس (شرق العاصمة طرابلس).

أكمل القراءة »

القوات البحرية: إنقاذ 391 مهاجرًا غير شرعي على متن 4 قوارب شمال شرق طرابلس

أعلن الناطق باسم القوات البحرية العميد أيوب قاسم، أن دوريات القطاع الأوسط لحرس السواحل تمكنت من إنقاذ أربعة قوارب مطاطية على متنها 391 مهاجرًا غير شرعي، شمال شرق طرابلس.

أكمل القراءة »

إنقاذ 203 مهاجرين غير شرعيين قبالة سواحل زليتن

أعلنت القوات البحرية الليبية، الخميس، إنقاذ 203 مهاجرين غير شرعيين كانوا على متن قاربين مطاطيين هالكين على بعد 4 أميال شمال زليتن، مشيرة إلى أن المهاجرين جميعهم رجال ماعدا امرأة واحدة الذين جرى إنقاذهم من جنسيات أفريقية مختلفة (السودان، وجنوب السودان، وتشاد، ومصر، واليمن، سوريا، والنيجر، وبنغلاديش، والصومال).

أكمل القراءة »

إنقاذ 213 مهاجر غير شرعي قبالة السواحل الليبية

أعلن الناطق الرسمي باسم القوات البحرية الليبية، العميد أيوب قاسم، التابع لحكومة الوفاق الوطني في العاصمة طرابلس، إنقاذ 213 مهاجر غير شرعي قبالة السواحل الليبية، خلال عمليتين إنقاذ قام بهما حرس السواحل الليبي.

أكمل القراءة »

القوات البحرية لحكومة الوفاق الليبية تنقذ 96 مهاجرا غير شرعي

أعلنت القوات البحرية، التابعة لحكومة الوفاق في طرابلس، اليوم الأربعاء، إنقاذ 96 مهاجرا غير شرعي قبالة السواحل الليبية، مشيرةً إلى أن هؤلاء المهاجرين جميعهم رجال من عدة دول أفريقية عربية.

أكمل القراءة »