الجمعة , 22 يناير 2021

أرشيف الموقع

باشاغا يقترح شراكة مع الاتحاد الأوروبي لتأمين حدود ليبيا

حث وزير الداخلية المفوض فتحي باشاغا، الاتحاد الأوروبي على تقديم دعم لوجستي كي تتمكن السلطات  من السيطرة على ظاهرة الهجرة الشرعية، مقترحا إطلاق شراكة بين طرابلس وبروكسل لتأمين حدود ليبيا.

أكمل القراءة »

وفاة 74 مهاجرا في غرق سفينة قبالة ساحل ليبيا

أعلنت المنظمة الدولية للهجرة، أمس الخميس، وفاة 74 مهاجرا على الأقل، نتيجة غرق سفينة قبالة ساحل الخُمس في ليبيا، أمس الخميس. وبحسب تقرير لموقع أخبار للأمم المتحدة كان القارب يحمل على متنه أكثر من 120 شخصا من بينهم نساء وأطفال.

أكمل القراءة »

الاتحاد الأوروبي ينفي تسليم معدات لخفر السواحل في ليبيا

نفى الاتحاد الأوروبي تقديمه أي معدات بحرية لخفر السواحل في ليبيا، في إطار التدريبات التي يقدمها لعناصره لرفع كفاءتها وقدرتها على ضبط حدود البلاد.

أكمل القراءة »

وصول زوارق تابعة لأمن السواحل إلى طرابلس بعد صيانتها

وصل أمس الخميس، إلى ميناء طرابلس البحري الزورقين البحريين (P300-p301) التابعين للإدارة العامة لأمن السواحل، بحضور وزير الداخلية المفوض فتحي باشاغا، وسفير جمهورية إيطاليا لدى ليبيا جوزيبي بوشينو، ومدير الإدارة العامة لأمن السواحل عميد محمد النويصري، ومدير الإدارة العامة لأمن المنافذ عميد صلاح الحريزي، وعدد من مدراء الإدارات بوزارة الداخلية، …

أكمل القراءة »

«هاتف الإنقاذ» تسجل غرق 190 مهاجرا قبالة سواحل ليبيا وتتهم أوروبا بالتواطؤ مع خفر السواحل الليبي

كشفت منظمة «هاتف الإنقاذ» غير الحكومية المعنية برصد قوارب المهاجرين في المتوسط، عن هلاك 190 مهاجرا غرقت قواربهم خلال شهر سبتمبر الجاري قبالة السواحل الليبية، متهمة دول الاتحاد الأوروبي بالتواطؤ مع خفر السواحل الليبي بهدف إجبارهم على العودة إلى البلد لا من أجل إنقاذهم.

أكمل القراءة »

تقرير أممي: 9500 مهاجر غادروا سواحل ليبيا خلال 5 أشهر.. منهم 13% أطفال

كشف تقرير أممي أن 13% من 9500 مهاجر غير قانوني، غادروا السواحل الليبية كانوا أطفالا في الفترة من 1 مارس إلى 31 يوليو الماضيين، مؤكدا أن طرابلس والزاوية الأكثر نشاطًا للمغادرين من البلد خلال خمسة أشهر، في حين دخلت مسارات الهجرة من تونس والجزائر كمنافس للاجئين الوافدين من ليبيا.

أكمل القراءة »

بينهم 5 أطفال.. مقتل 45 مهاجراً ولاجئاً على الأقل بعد غرق سفينتهم قبالة ليبيا

 لقي ما لا يقل عن 45 مهاجرا ولاجئا مصرعهم، في حادث غرق سفينة قبالة السواحل الليبية، في 17 أغسطس آب الجاري، وفقا لمفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين والمنظمة الدولية للهجرة.

أكمل القراءة »

اعتراض نحو 7 آلاف مهاجر في البحر وإعادتهم إلى ليبيا منذ بداية 2020

كشفت المنظمة الدولية للهجرة أن عدد المهاجرين الذين تم اعتراضهم في البحر المتوسط، وأعادهم خفر السواحل الليبي إلى البلاد، بلغ 6989 شخصا منذ بداية العام الجاري.

أكمل القراءة »

مفوضية اللاجئين تطالب بتحقيق بعد مقتل 3 مهاجرين برصاص خفر السواحل الليبي

أعلنت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، اليوم الثلاثاء، مقتل 3 مهاجرين يحملون الجنسية السودانية بالرصاص، في أعقاب اعتراض قوات خفر السواحل الليبي لقاربهم في ميناء الخمس شرقي العاصمة الليبية طرابلس.

أكمل القراءة »