الجمعة , 19 يوليو 2019

أرشيف الموقع

القوات البحرية: إنقاذ 391 مهاجرًا غير شرعي على متن 4 قوارب شمال شرق طرابلس

أعلن الناطق باسم القوات البحرية العميد أيوب قاسم، أن دوريات القطاع الأوسط لحرس السواحل تمكنت من إنقاذ أربعة قوارب مطاطية على متنها 391 مهاجرًا غير شرعي، شمال شرق طرابلس.

أكمل القراءة »

إنقاذ 203 مهاجرين غير شرعيين قبالة سواحل زليتن

أعلنت القوات البحرية الليبية، الخميس، إنقاذ 203 مهاجرين غير شرعيين كانوا على متن قاربين مطاطيين هالكين على بعد 4 أميال شمال زليتن، مشيرة إلى أن المهاجرين جميعهم رجال ماعدا امرأة واحدة الذين جرى إنقاذهم من جنسيات أفريقية مختلفة (السودان، وجنوب السودان، وتشاد، ومصر، واليمن، سوريا، والنيجر، وبنغلاديش، والصومال).

أكمل القراءة »

إنقاذ 213 مهاجر غير شرعي قبالة السواحل الليبية

أعلن الناطق الرسمي باسم القوات البحرية الليبية، العميد أيوب قاسم، التابع لحكومة الوفاق الوطني في العاصمة طرابلس، إنقاذ 213 مهاجر غير شرعي قبالة السواحل الليبية، خلال عمليتين إنقاذ قام بهما حرس السواحل الليبي.

أكمل القراءة »

القوات البحرية لحكومة الوفاق الليبية تنقذ 96 مهاجرا غير شرعي

أعلنت القوات البحرية، التابعة لحكومة الوفاق في طرابلس، اليوم الأربعاء، إنقاذ 96 مهاجرا غير شرعي قبالة السواحل الليبية، مشيرةً إلى أن هؤلاء المهاجرين جميعهم رجال من عدة دول أفريقية عربية.

أكمل القراءة »

ثماني منظمات دولية تقاضي ماكرون بسبب قوارب لحكومة الوفاق

أعلنت ثماني منظمات دولية غير حكومية تقديمها طعنًا، اليوم الخميس، في محكمة باريس الإدارية ضد تسليم فرنسا قوارب لمكافحة الهجرة غير الشرعية إلى القوات البحرية التابعة لحكومة الوفاق الوطني.

أكمل القراءة »

فرنسا تهدي قوارب لـ “حرس السواحل الليبي” التعسفي

أشخاص مُكبلون يُضربون، يُحرَقون، يُقمعون، يُعلَقون رأسا على عقب، يُهدَدون، ويُحتَجزون في ظروف مروّعة: الصور التي بثتها “القناة الرابعة” البريطانية مؤخرا لا يمكن احتمال مشاهدتها، حيث تُظهر على ما يبدو التعذيب والظروف اللاإنسانية التي يعاني منها بعض المهاجرين في ليبيا.

أكمل القراءة »

الاستخبارات الإيطالية: تقلص غير مسبوق لتدفقات الهجرة بسبب الإجراءات الليبية

قالت الاستخبارات الإيطالية إن هناك انخفاضًا ملحوظًا في عدد المهاجرين القادمين من البحر، والتي يعبر أغلبهم عبر الشواطئ الليبية، مع «تقلص غير مسبوق» لأعداد الواصلين.

أكمل القراءة »

“هيومن رايتس ووتش”: احتجاز مُرعب للمهاجرين وطالبي اللجوء في ليبيا

اعتبرت منظمة “هيومن رايتس ووتش” أن سياسات الاتحاد الأوروبي تُسهم في حلقة من الانتهاكات الخطيرة ضد المهاجرين في ليبيا، وأن الدعم الأوروبي لقوات خفر السواحل الليبية، يساهم بشكل كبير في اعتراض المهاجرين وطالبي اللجوء، واحتجازهم التعسفي والمسيء فيما بعد في ليبيا.

أكمل القراءة »

ليبيا: ترحيل 1047 مهاجرا غير شرعي عام 2018

أعلن رئيس جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية في مدينة شحات الليبية شرقي البلاد، المقدم رمزي رمضان الحاسي، اليوم الجمعة، أن عدد المهاجرين قد وصل إلى 2507 مهاجر غير شرعي عام 2018، مشيرا إلى أن أغلب المهاجرين كانوا من مصر وسوريا والسودان وبنغلاديش بالإضافة إلى جنسيات أفريقية مختلفة.

أكمل القراءة »