السبت , 24 سبتمبر 2022

أرشيف الموقع

إنقاذ 114 مهاجرا من جنسيات مختلفة شمال صبراتة

أعلنت إدارة التوجيه المعنوي بالجيش في طرابلس، اليوم الخميس، إنقاذ 114 مهاجرا غير شرعي من عدة جنسيات مختلفة، شمال مدينة صبراتة، كانوا في طريقهم نحو الشواطئ الأوروبية، على متن قاربين.

أكمل القراءة »

إنقاذ 101 مهاجر غير نظامي في منطقة القربولي شرق طرابلس

تمكّنت رئاسة الأركان البحرية من إنقاذ 101 مهاجر غير نظامي في منطقة القربولي شرق العاصمة طرابلس. وقال آمر الدوريات بخفر سواحل القربولي عيسى الزروق، إنّ أحد الدوريات تمكنت فجر الإثنين من إنقاذ 101 مهاجر غير نظامي بمنطقة القربولي.

أكمل القراءة »

المفوضية الأوروبية تدافع عن «تمويل» خفر السواحل الليبي وتتعهّد بالمزيد قريبا

دافعت المفوضية الأوروبية عن جهودها لدعم خفر السواحل الليبي قائلة إنها تستند إلى مبدأ «عدم إلحاق الضرر» وإنقاذ الأرواح متعهدة بتقديم مزيد المساعدات الجديدة له.

أكمل القراءة »

إنقاذ 316 مهاجر غير نظامي من الغرق قبالة الساحل الليبي

أعلنت رئاسة الأركان البحرية إنقاذ 316 مهاجر غير نظامي من الغرق على مدى يومين، فيما جرى انتشال جثة لمهاجر آخر ضمن مجموعة غرق مركبهم قبل نحو أسبوعين.

أكمل القراءة »

الهجرة غير الشرعية.. جهود وطنية في مكافحتها وإنقاذ المهاجرين، وتصريحات دولية غير راضية

يعتبر ملف الهجرة غير الشرعية مثار جدل بين المنظمات الدولية والأجهزة الأمنية داخل ليبيا، والتي تكافح هذه الظاهرة بالتعاون مع المنظمات المحلية والدولية.

أكمل القراءة »

رغم الانتقادات.. الاتحاد الأوروبي دعم خفر السواحل الليبي بنصف مليار يورو

كشفت مسؤولة في الاتحاد الأوروبي، توجيه دعم بقيمة نصف مليار يورو لخفر السواحل الليبي في ظرف ست سنوات، وذلك رغم انتقادات هيئات حقوقية دولية للتعاون بين الجانبين، معربة عن أملها في تسليم مزيد القوارب لخفر السواحل الليبي قبل الصيف المقبل.

أكمل القراءة »

أطباء بلا حدود تكشف جانبًا من معاناة المهاجرين غير الشرعيين في ليبيا

 سلط تقرير ميداني نشرته منظمة “أطباء بلا حدود” الضوء على معاناة مهاجرين غير شرعيين فارين من ليبيا ممن تم إنقاذهم في البحر الأبيض المتوسط.

أكمل القراءة »

تقرير سري: أوروبا مصرة على تمويل وتدريب خفر السواحل الليبيين رغم انتهاكاتهم

 نشرت وكالة أنباء “أسوشييتد برس” الأميركية متابعة إخبارية لتقرير عسكري سري للاتحاد الأوروبي بشأن الاستمرار في تدريب وتجهيز خفر السواحل الليبيين.

أكمل القراءة »