الإثنين , 19 أبريل 2021

أرشيف الموقع

ديوان المحاسبة يحيل مسؤولي مصرف «التجاري الوطني» إلى النائب العام بتهمة استغلال وظائفهم

قالت مصادر بالمكتب الإعلامي لديوان المحاسبة بمدينة البيضاء، في تصريح إلى «بوابة الوسط»، إن الديوان قرر إحالة رئيس وأعضاء مجلس الإدارة بمصرف «التجاري الوطني» و22 متهمًا آخرين، إلى النائب العام.

أكمل القراءة »

ديوان المحاسبة يوقف بعيو احتياطيا عن العمل ويخضع حسابات «الليبية للإعلام» للرقابة

أصدر رئيس ديوان المحاسبة خالد شكشك، اليوم الثلاثاء، قرارين يقضي أحدهما بإيقاف رئيس المؤسسة الليبية للإعلام محمد عمر بعيو، احتياطيًّا عن العمل، فيما يقضي الآخر بإخضاع حسابات المؤسسة الليبية للإعلام للرقابة المصاحبة من قبل الديوان.

أكمل القراءة »

ديوان المحاسبة يؤكد إحالة أسماء مسؤولين بينهم السراج إلى النائب العام بسبب مخالفات «التأمين الصحي»

انتقد ديوان المحاسبة في طرابلس تسريب تقاريره، المرسلة عبر القنوات الرسمية، إلى وسائل الإعلام وعبر مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة نشر تقريره الخاص بمكتب المخالفات المالية بالديوان حول صندوق التأمين الصحي، معتبرًا ما جرى تداوله في هذا الشأن «تأويلا وتزييفا للحقائق» يهدف «لخدمة مصالح شخصية، وإقحام الديوان في خلافات بين أطراف …

أكمل القراءة »

باشاغا يخطر النائب العام بمسوغات القبض على عضو ديوان المحاسبة رضا قرقاب

أخطر المفوض بوزارة الداخلية في حكومة الوفاق الوطني، فتحي باشاغا، اليوم الأربعاء، القائم بأعمال النائب العام بالمسوغات التي استندت إليها الوزارة للقبض على مدير الإدارة العامة للرقابة المالية للقطاع العام بديوان المحاسبة، رضا قرقاب، مؤكدا حرص الوزارة على تطبيق القانون والالتزام بمقتضيات حالة الطوارئ المعلنة من قبل المجلس الرئاسي لحفظ …

أكمل القراءة »

بعد ديوان المحاسبة.. مجلس الدولة يرفض إجراءات تعليم الوفاق العقابية بحق المعلمين

أكد مجلس الدولة الإستشاري متابعته بقلق تبعات اعتصام المعلمين ووقفاتهم الاحتجاجية والمطالبة بتحسين أوضاع هذه الفئة الهامة من المجتمع بما يليق بصفة المعلم الاعتبارية ورمزيته الجليلة.

أكمل القراءة »

إيقاف مندوب ليبيا لدى الجامعة العربية

أصدر رئيس ديوان المحاسبة بالبيضاء، عمر عبد ربه، يوم أمس، قرارا يقضي بإيقاف مندوب ليبيا لدى جامعة الدول العربية، صالح عبدالواحد الشماخي، احتياطيا عن العمل، لأسباب تتعلق بمقتضيات المصلحة العامة .

أكمل القراءة »

ديوان المحاسبة : ميزانية الرئاسي مبالغ فيها وترقى إلى مستوى الجرائم الاقتصادية

الأرقام المبالغ فيها في قانون ميزانية العام ألفين وتسعة عشر، الذي أصدره رئيس المجلس الرئاسي، وتم رفضه من قبل ديوان المحاسبة في طرابلس، ماتزال تلقي بظلالها على عدة مستويات.

أكمل القراءة »

الأعلى للقضاء يطلب دراسة تقرير ديوان المحاسبة ويؤكد على عدم تهاونه مع المجرمين

حثَّ المجلس الأعلى للقضاء النائب العام بدراسة تقرير ديوان المحاسبة الأخير بكل عناية ودقة وبشكل عاجل بالإضافة إلى إحالة كل من يثبت تورطه في المخالفات المالية إلى القضاء وذلك في خطاب مباشر موجه من المجلس الأعلى للقضاء إلى النائب العام.

أكمل القراءة »

"فجر ليبيا".. تسليح بمليارات الدولارات

كشف تقرير ديوان المحاسبة الليبي الصادر مؤخرا، أن المؤتمر الوطني العام أنفق مليارات الدنانير على تسليح عدة مجموعات تصنفها الحكومة المعترف بها دوليا “إرهابية”، أهمها “فجر ليبيا” التي باتت لاحقا الذراع العسكرية للمؤتمر.

أكمل القراءة »