الأربعاء , 8 فبراير 2023

أرشيف الموقع

«المحاسبة»: إنفاق «الحكم المحلي» زاد من 80 مليون دينار إلى مليار و327 مليون دينار

كشف ديوان المحاسبة عن إجمالي مصروفات وزارة الحكم المحلي خلال السنوات الثلاث الأخيرة، إذ زادت بشكك كبير من 80 مليونا و43 ألف دينار خلال العام 2020 إلى مليار و327 مليون دينار في العام 2021.

الدبيبة: بعض ملاحظات «المحاسبة» مسيسة.. وربما صدرت عن «منافسين» للحكومة

قال رئيس حكومة الوحدة الوطنية الموقتة عبدالحميد الدبيبة، اليوم الخميس، إن بعض الملاحظات الواردة في تقرير ديوان المحاسبة السنوي للعام 2021، «مسيسة»، ملمحا إلى صدور هذه الملاحظات من «منافسين» للحكومة خاصة في ضوء ترشح رئيس ديوان المحاسبة خالد شكشك، في الانتخابات الرئاسية التي تعذر إجراؤها في 24 ديسمبر الماضي.

ما وراء تقرير “المحاسبة” ضد حكومة الدبيبة واتهامها بالفساد؟

طرح تقرير ديوان المحاسبة في ليبيا، وما كشفه من تورط وزارات ومسؤولين في حكومة عبد الحميد الدبيبة بملفات فساد، وتجاوزات مالية واسعة، ردود فعل غاضبة محليا ودوليا، وكذلك تساؤلات حول تداعيات نتائج التقرير، وما سيسببه من حرج للحكومة محليا ودوليا.

ملايين صُرفت للهدايا والإعاشة.. ديوان المحاسبة يكشف بالأرقام مصروفات الدولة

قال ديوان المحاسبة إمّ الحساب الختامي للدولة الليبية لم يقفل منذ عام 2007 وحكومة الوحدة الوطنية، وأنّه لم تحدث فيه أي تغيير. وبيّن ديوان المحاسبة أنّ إيرادات الدولة لعام 2021 والتي تجاوزت 105 مليار دينار لأول مرة في تاريخها مقابل نفقات بنحو 86 مليار دينار بفائض 19.7 مليار.

المسماري يعلن تطورا جديدا بعد بيان ممثلي القيادة العامة في «5+5»

قال الناطق الرسمي باسم قوات القيادة العامة، اللواء أحمد المسماري، إن ديوان المحاسبة أرسل كتابا لمصرف ليبيا المركزي بالموافقة على صرف رواتب عناصر القوات المسلحة، وذلك في اليوم التالي عقب بيان ممثلي القيادة العامة للجيش الليبي في لجنة «5+5» في التاسع من أبريل الجاري.

ديوان المحاسبة الليبي يجمّد حسابات مصرفيّة للحكومة

جمد ديوان المحاسبة الليبي، وهو أعلى سلطة رقابية مالية في ليبيا، حسابات مصرفية للحكومة الليبية مرتبطة بإيرادات الرسوم على مبيعات النقد الأجنبي المفروضة منذ عام 2018، في خطوة لتقليص الإنفاق الحكومي.

ديوان المحاسبة يكشف عن مخالفات مؤسسة الاستثمار

نشر ديوان المحاسبة الليبي، يوم الثلاثاء، تقريره السنوي لعام 2020. وبحسب التقرير، فقد مر العام 2020م ولم يكن أفضل حالاً من الأعوام السابقة حيث لازالت البلاد حبيسة المرحلة الانتقالية، ولازالت الظروف الاستثنائية الحرجة من انقسام واقتتال وازدواج السلطات التشريعية والتنفيذية وتغييب سلطات المساءلة مستمرة.

واشنطن توصي حكومة الوحدة بـ8 خطوات لتحسين الشفافية المالية

أوصت وزارة الخارجية الأميركية، حكومة الوحدة الوطنية الموقتة بتطبيق ثماني خطوات لتحسين الشفافية المالية، على رأسها نشر وثائق الموازنة كاملة وموثقة، والإفصاح عن معلومات الديون، وإتاحة تقارير ديوان المحاسبة وصندوق الثروة السيادية للجمهور.

ديوان المحاسبة يحيل مسؤولي مصرف «التجاري الوطني» إلى النائب العام بتهمة استغلال وظائفهم

قالت مصادر بالمكتب الإعلامي لديوان المحاسبة بمدينة البيضاء، في تصريح إلى «بوابة الوسط»، إن الديوان قرر إحالة رئيس وأعضاء مجلس الإدارة بمصرف «التجاري الوطني» و22 متهمًا آخرين، إلى النائب العام.