الأربعاء , 8 فبراير 2023

أرشيف الموقع

بعد أيام من زيارة مسؤول “سي آي إيه”.. رئيس المخابرات التركية يلتقي الدبيبة والمنفي بطرابلس

التقى رئيس جهاز المخابرات التركية هاكان فيدان رئيس الوزراء الليبي عبد الحميد الدبيبة ورئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي في العاصمة الليبية طرابلس.

لقاء ليبي مطول بالقاهرة: حفتر يبدي مرونة إزاء شروط الترشح للانتخابات

انتهى في العاصمة المصرية القاهرة، اجتماع ثلاثي ضم رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي، ورئيس مجلس النواب عقيلة صالح، وقائد قوات شرق ليبيا اللواء المتقاعد خليفة حفتر، استمر لمدة خمس ساعات، برعاية مصرية.

عين ليبيا: مجلس شيوخ ليبيا يُقاطع ملتقى المصالحة الوطنية

أعلن مجلس شيوخ ليبيا، عن مقاطعته للملتقى التحضيري للمؤتمر الجامع للمصالحة الوطنية الذي انطلق أمس الأحد في العاصمة طرابلس.

المنفي وحفتر يلتقيان في القاهرة لبحث تطورات الأزمة الليبية

وصل اللواء الليبي المتقاعد، خليفة حفتر، قائد ما يسمى بـ”قوات شرق ليبيا” إلى القاهرة، اليوم الإثنين، في زيارة لم يعلن عنها مسبقاً، وواكب وجوده وصول رئيس المجلس الرئاسي الليبي، محمد المنفي، للعاصمة المصرية أيضاً، حيث التقى الرجلان، لبحث التطورات السياسية الجديدة.

اِنطلاق الملتقى التحضيري للمؤتمر الجامع للمصالحة

انطلقت اليوم الأحد، بالعاصمة طرابلس، فعاليات الملتقى التحضيري للمؤتمر الجامع للمصالحة الوطنية، برعاية المجلس الرئاسي وبمشاركة ممثلين عن مختلف أطراف العملية السياسية ومشاركين من مختلف المدن الليبية، وعدد من السفراء وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين لدى ليبيا.

بعد رفض مبادرته.. هل يصعّد الرئاسي الليبي ضد مجلسي النواب والدولة؟

رفض كل من البرلمان الليبي والمجلس الأعلى للدولة دعوة الرئاسي الليبي لحضور اجتماع يضم المجالس الثلاثة في مدينة غدامس الليبية برعاية الأمم المتحدة دون ذكر أسباب للرفض.

الرئاسي يُعلن رفضه ترسيم الحدود بشكل أحادي الجانب

أعلن المجلس الرئاسي عن رفضه لترسيم الحدود بين الدول بشكل أحادي الجانب، وذلك على خلفية إعلان مصر ترسيم الحدود البحرية من جانب واحد دون أي مشاورات سابقة مع الجانب الليبي.

المجلس الرئاسي الليبي يجدد دعوته لتوحيد الجهود والتوافق على إجراء الانتخابات بعد رفض مجلس الدولة

رد المجلس الرئاسي في ليبيا، مساء اليوم الاثنين، على إعلان المجلس الأعلى للدولة تعذر مشاركته في لقاء “غدامس” يوم 11 يناير/ كانون الثاني الجاري.

هل ينجح “الرئاسي الليبي” في حل الأزمة الدستورية بين “النواب” و”الدولة”؟

استبعد كاتبان ليبيان أن يفضي اللقاء الذي اقترحه المجلس الرئاسي الليبي بين رئيسي مجلسي النواب والدولة إلى أي نتائج تكسر حالة الجمود السياسي في البلاد، مؤكدين أن الرئاسي لا يملك أدوات قوية للضغط على الطرفين، فضلا عن كونه طرفا في الصراع على السلطة.

تخريج الدفعة 32 من منتسبي جهاز المخابرات العامة

أقيم اليوم الأربعاء، بالعاصمة طرابلس، احتفالية تخريج الدفعة 32 من ضباط الصف بجهاز المخابرات العامة.