السبت , 24 سبتمبر 2022

أرشيف الموقع

المنفي: التدخل الدولي السلبي في ليبيا يرسم مسارات حل متناقضة

قال رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي، مساء الأربعاء، إن “المصالح الفردية للدول المنخرطة في الشأن الليبي، وحروب الوكالة، وتضارب الرؤى حول الحل فيها، لم تمنح الفرصة للخيار الوطني أن يتشكل”.

أكمل القراءة »

«ليلة ساخنة» في طرابلس على وقع نزاع السلطة

وسط أجواء التوتر الأمني الذي تعيشه العاصمة طرابلس، خصوصًا الأسابيع الأخيرة على خلفية التنازع القائم على السلطة والشرعية بين رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة ورئيس الحكومة المكلف من مجلس النواب فتحي باشاغا، شهد محيط جمعية الدعوة الإسلامية بمنطقة السواني بالطرف الغربي الجنوبي لطرابلس اشتباكات بين مجموعة مسلحة تابعة تابعة …

أكمل القراءة »

هل يحل «الرئاسي» مجلسي النواب والدولة ويقلب المشهد السياسي؟

دخل المجلس الرئاسي بقوة إلى ساحة الصراع السياسي، مع مطالبات دخوله كوسيط لحل الأزمة ودعوات البعض له لإعلان حالة الطوارئ بحل حكومتي الوحدة الوطنية الموقتة برئاسة عبدالحميد الدبيبة والحكومة المكلفة من مجلس النواب برئاسة فتحي باشاغا، وكذلك مجلسي النواب والدولة.

أكمل القراءة »

عين ليبيا: هل ثمة مبادر حقيقية للرئاسي؟

علمت “عين ليبيا” من مصدر قريب ومطلع أن العشوائية تحكم عمل المجلس الرئاسي، فلا جداول أعمال للاجتماعات ولا محاضر توثيق، فضلا عن تباين رؤاهم ومواقفهم من الحراك الشعبي المطالب بالتغيير.

أكمل القراءة »

شقيق المنفي يرد على اتهامات صالح: محاولة استباقية لعرقلة الانتخابات في ليبيا

نفى سامي المنفي، شقيق رئيس المجلس الرئاسي في ليبيا محمد المنفي، أمس الأربعاء، وجود أي علاقة بينه وبين حادثة اقتحام مجلس النواب وإحراقه في طبرق، الجمعة الماضي، معتبراً أن اتهامه وشقيقه من قبل رئيس مجلس النواب، عقيلة صالح، محاولة استباقية لعرقلة أي مبادرة لإجراء الانتخابات.

أكمل القراءة »

الرئاسي يُؤكد استمراره في الدفع بالعملية السياسية

التقى رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، الأربعاء، بديوان المجلس في طرابلس، أعضاء الهيئة الطرابلسية. وأفاد المكتب الإعلامي بالمجلس، بأن اللقاء يأتي لبحث عدد من قضايا الشأن المحلي، وفي مقدمتها المصالحة الوطنية، والأزمة السياسية التي تمر بها البلاد.

أكمل القراءة »

عقيلة صالح يتهم المنفي بالضلوع في اقتحام برلمان ليبيا: باقٍ بالسلطة

اتّهم رئيس مجلس النواب في ليبيا، عقيلة صالح، اليوم الثلاثاء، رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي بالضلوع في عملية اقتحام مقر مجلس النواب، الجمعة الماضي، معتبراً الحدث “أعمال شغب استهدفتهم، ويراد بها الفتنة”.

أكمل القراءة »

31 حزبا يفوضون «الرئاسي» بتسلم زمام الأمور وإجراء الانتخابات نهاية العام

علمت «بوابة الوسط» من مصدر مقرب من المجلس الرئاسي، أن 31 حزبا سياسيا فوضوا المجلس «بتسلم زمام الأمور، وإصدار مراسيم سيادية تنهي المراحل الانتقالية فورا»، إضافة إلى «تحديد موعد الانتخابات البرلمانية والرئاسية بشكل متزامن قبل نهاية العام».

أكمل القراءة »

ليبيا.. المجلس الرئاسي يعلن خطة لمعالجة الانسداد السياسي في البلاد

أعلن المجلس الرئاسي في ليبيا عن خطة لحل أزمة الانسداد السياسي في البلاد؛ تشمل الحفاظ على وحدة البلاد، وإنهاء الانقسام، داعيا إلى إجراء مشاورات عاجلة مع الأطراف السياسية في البلاد، لتحقيق التوافق على تفاصيل الخطة.

أكمل القراءة »

عين ليبيا: خطة لحل الأزمة الراهنة.. ومشاورات عاجلة.. الرئاسي يأخذ زمام المبادرة

كشف مصدر لشبكة “عين ليبيا” بتكيلف المجلس الرئاسي لعضو المجلس الرئاسي عبدالله اللافي، بإجراء مشاورات عاجلة مع الأطراف السياسية الأساسية، للتوافق على تفاصيل خطة لحل أزمة الانسداد السياسي في البلاد.

أكمل القراءة »