الأحد , 18 أبريل 2021

أرشيف الموقع

تحركات دبلوماسية مكثفة.. رئيس الحكومة الليبية يزور موسكو لمناقشة قضايا تهم البلدين

يبدأ رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا عبد الحميد الدبيبة زيارة إلى روسيا اليوم الخميس على رأس وفد حكومي يضم وزراء ومسؤولين عسكريين.

أكمل القراءة »

بين تركيا ومصر.. أين تقف حكومة الدبيبة الآن؟

تعد حكومة الوحدة الوطنية الليبية، برئاسة عبد الحميد الدبيبة، أول حكومة توافقية تتحد فيها مؤسسات الدولة الليبية بعد انقسام سياسي حاد بين شرق البلاد وغربها.

أكمل القراءة »

ميتسوتاكيس بعد لقاء المنفي: محادثات لترسيم الحدود البحرية بين ليبيا واليونان

قال رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس، اليوم الأربعاء، بعد اجتماع مع رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، إن البلدين اتفقا على إجراء محادثات بشأن ترسيم مناطقهما البحرية في البحر المتوسط.

أكمل القراءة »

رئيس المجلس الرئاسي يصل اليونان في زيارة رسمية

يصل رئيس المجلس الرئاسي د.محمّد المنفي يصل العاصمة اليونانية أثينا، اليوم، في زيارة رسمية ستبدأ بلقاء رئيسة الجمهورية إيكاتيريني ساكيلاروبولو، ورئيس الوزراء كيرياكوس ميتسوتاكيس.

أكمل القراءة »

رئيس المجلس الرئاسي يستقبل رئيس الوزراء الإيطالي في طرابلس

استقبل رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي رئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراغي، اليوم في العاصمة طرابلس، بحضور وزيرة الخارجية والتعاون الدولي، نجلاء المنقوش.

أكمل القراءة »

ما هي العقبات التي تقف أمام تنفيذ المصالحة الوطنية في ليبيا؟

طرح إعلان المجلس الرئاسي الليبي تأسيس مفوضية للمصالحة الوطنية، أسئلة حول قدرة السلطة الجديدة على تحقيق المصالحة بين أطراف الأزمة الليبية، في ظل العقبات الكبيرة التي تقف أمامها، لعل أبرزها قصر عمر هذه السلطة، فضلا عن التركة الثقيلة التي خلفتها الصراعات المسلحة والحروب، والتي عمقت الخلافات.

أكمل القراءة »

بعد تجاهل المنفي مناورات اللواء المتقاعد.. حفتر يتحدى الحكومة ويلتقي قادة قواته في بنغازي

عقد اللواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر لقاء مع كافة الضباط والقادة العسكريين لقواته، بمن فيهم رئيس أركانه عبد الرزاق الناظوري، في تحد جديد لحكومة الوحدة الوطنية التي باشرت تولي سلطاتها على عموم البلاد.

أكمل القراءة »

الإعلان عن تأسيس المفوضية العليا للمصالحة الوطنية

أعلن رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، مساء اليوم الاثنين، عن تأسيس المفوضية العليا للمصالحة لتكون صرحا يجمع الليبيين ويجبر الضرر ويحقق العدالة بينهم بما يكفله القانون.

أكمل القراءة »

عربي 21: المنفي لم يطلب سحب قوات تركيا.. هذا ما اتفق عليه

أكد مصدر دبلوماسي مطلع لـ”عربي٢١”، الخميس، عن أن رئيس المجلس الرئاسي، محمد المنفي، لم يطلب من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان خلال لقائهما، سحب القوات التركية من ليبيا، مضيفا أن الاتفاقيات بين أنقرة وطرابلس ما تزال قائمة كما هي.

أكمل القراءة »