الأحد , 24 أكتوبر 2021

أرشيف الموقع

لوموند: بعد 10 سنوات.. شبكات القذافي تغلغلت في كل الطيف السياسي

رغم مرور 10 سنوات على مقتل الزعيم الليبي معمر القذافي قرب مدينة سرت على يد الثوار، لم تستطع ليبيا بعد التحرر من إرث 42 عاما من حكم هذا “القائد” الذي خلف تركة تفسر جزئيا الانقسام الذي أعقب الثورة، وفي الوقت الذي يبدي فيه بعض السكان نوعا من الحنين إلى ذلك …

أكمل القراءة »

المنفي يؤكد لـ«دي كارلو» وكوبيش أهمية إجراء الانتخابات في موعدها وبشكل «متزامن»

أكد رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، الخميس، إهمية «إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية بشكل متزامن وفي موعدها المحدد» المقرر في 24 ديسمبر المقبل.

أكمل القراءة »

اجتماع موسع لبحث خطة إخراج المرتزقة والمقاتلين الأجانب

عقد المجلس الرئاسي، رفقة رئيس حكومة الوحدة الوطنية وزير الدفاع عبد الحميد الدبيبة، اجتماعاً موسعاً، اليوم الأربعاء، مع اللجنة العسكرية المشتركة 5+5.

أكمل القراءة »

لوفيغارو: 10 سنوات بعد القذافي.. ليبيا لا تزال تعيش عذاباتها رغم الهدوء النسبي

أعيد فتح الطريق السريع على طول البحر الأبيض المتوسط بعد انتهاء القتال بين شرق البلاد وغربها في عام 2020، وتم اختيار حكومة واحدة، هكذا عاد الهدوء إلى ليبيا وتنفس الناس الصعداء بعد 10 سنوات سوداء اتسمت بالحروب بين الأشقاء وبالإرهاب، ولكن إلى متى؟

أكمل القراءة »

الرئاسي يبحث التعاون الأوروبي في حماية الحدود والحد من الهجرة

بحث المجلس الرئاسي، أوجه التعاون الأوروبي في حماية الحدود والحد من الهجرة غير الشرعية. جاء ذلك خلال اجتماع موسع، عقده النائب بالمجلس الرئاسي موسى الكوني، اليوم الأحد، بمقر المجلس في طرابلس، مع نائب سفير الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا، وسفير دولة إيطاليا والوفد المرافق له، ورئيس المنظمة الدولية للهجرة، ونائب رئيس …

أكمل القراءة »

المنفي والناظوري يناقشان توحيد المؤسسة العسكرية في طبرق

بحث رئيس المجلس الرئاسي، محمد المنفي، مع القائد العام المكلف، الفريق عبد الرازق الناظوري، اليوم في مدينة طبرق، مواصلة العمل على توحيد المؤسسة العسكرية، للمساهمة في إجراء الاستحقاقات الانتخابية المقبلة.

أكمل القراءة »

القطراني يطلب من الوزراء عدم إحداث تغييرات في المراكز الإدارية «تجنبا للمساس بوحدة ليبيا»

وجه النائب الأول لرئيس حكومة الوحدة الوطنية الموقتة، حسين القطراني، خطابا اليوم الخميس إلى وزراء الحكومة يطلب فيه «عدم إحداث أي تغييرات في المراكز الإدارية»، وذلك لحين الفصل في البيان الصادر عنه في 10 أكتوبر الجاري والرافض لأداء الحكومة.

أكمل القراءة »

الرئاسي الليبي يطالب دول الاتحاد الأوروبي بتحمل مسؤولياتها الأخلاقية بشأن طالبي اللجوء

أكد المجلس الرئاسي الليبي، اليوم الثلاثاء، أن وجود المهاجرين غير النظاميين في ليبيا أمر مؤقت، مطالبا دول الاتحاد الأوروبي بتحمل مسؤولياتها الأخلاقية والقانونية تجاه المهاجرين وطالبي اللجوء.

أكمل القراءة »

المجلس الرئاسي الليبي: مقابر ترهونة الجماعية جرائم ضد الإنسانية

أكد المجلس الرئاسي الليبي، الإثنين، أن جريمة المقابر الجماعية في ترهونة “غير مسبوقة وترتقي إلى جرائم ضد الإنسانية”، فيما قرر مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة تمديد عمل بعثة تقصي الحقائق في ليبيا لتسعة أشهر إضافية.

أكمل القراءة »

مسؤول ليبي يطالب الاتحاد الأوروبي بتحمل مسؤولياته تجاه المهاجرين

طالب عضو المجلس الرئاسي الليبي موسى الكوني الاتحاد الأوروبي والمجتمع الدولي بـ”تحمّل مسؤولياته الأخلاقية تجاه المهاجرين القادمين من الصحراء، وتمكينهم من حقوقهم في العيش الكريم”، معبّراً عن أسفه لما تعرّض له عدد من المهاجرين أثناء “خروجهم” من أحد مراكز الإيواء في العاصمة طرابلس، يوم الجمعة الماضي.

أكمل القراءة »