السبت , 25 يناير 2020

أرشيف الموقع

«خارجية الوفاق» ترحب بالبيان الختامي للاجتماع الوزاري لدول الجوار الليبي

رحبت وزارة الخارجية بحكومة الوفاق، الخميس، بالبيان الختامي لاجتماع وزراء خارجية دول الجوار الليبي الذي انعقد في الجزائر العاصمة، الذي أكد ضرورة التمسك بالحل السياسي والالتزام بمخرجات مؤتمر برلين الذي انعقد الأحد الماضي.

أكمل القراءة »

سيالة: التهديدات بقصف الطيران المدني «جريمة حرب مبيتة»

قال وزير الخارجية المفوض بحكومة الوفاق، محمد الطاهر سيالة، إن «تهديدات الناطق باسم القيادة العامة اللواء أحمد المسماري بقصف الطيران المدني جريمة حرب مبيتة وخرق واضح للمواثيق والأعراف الدولية والقانون الدولي الإنساني».

أكمل القراءة »

اليونان: الاتحاد الأوروبي لن يوافق على اتفاق بشأن ليبيا ما لم يتم إلغاء اتفاق تركيا

قال كيرياكوس ميتسوتاكيس، رئيس وزراء اليونان، اليوم الخميس، إن الاتحاد الأوروبي لن يوافق على حل سياسي للصراع الدائر في ليبيا ما لم تتخل تركيا وليبيا عن اتفاق بحري وقعتاه في نوفمبر/ تشرين الثاني.

أكمل القراءة »

حكومة الوفاق: تقرير غوتيريس “تطور ملحوظ” بشأن جرائم حفتر

قالت وزارة الخارجية بحكومة الوفاق الليبية إن تقرير الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس، بشأن المستجدات في ليبيا يمثل “تطورا ملحوظا في موقف الأمم المتحدة بشأن ارتكاب (اللواء المتقاعد) خليفة حفتر وعناصره جرائم حرب ضد المدنيين في ليبيا”.

أكمل القراءة »

إعادة فتح مطار طرابلس بعد إغلاقه إثر تهديد قوات حفتر

أعلن مطار معيتيقة الدولي في العاصمة الليبية طرابلس إعادة فتح الملاحة الجوية فيه، وذلك بعد أقل من يوم على تهديدات القوات الموالية لخليفة حفتر بتدمير أي طائرة تستخدم المطار.

أكمل القراءة »

المشري: حفتر “مجرم حرب” ومصرون على دعم حكومة الوفاق عسكريا

أكد رئيس المجلس الأعلى للدولة الليبي، خالد المشري، أن قائد الجيش الليبي المشير خليفة حفتر لا يلتزم بالاتفاقات، ولا توجد ضمانات لإلزامه بنتائج مؤتمر برلين، مشددا على أن حكومة الوفاق مصرة على دعم قواتها عسكريا لدحر عدوانه.

أكمل القراءة »

إندبندنت: كيف أصبح حفتر عقبة أمام السلام في ليبيا؟

نشرت صحيفة “إندبندنت” تقريرا مشتركا، لكل من بورزو دراغاهي وبيل ترو، يقولان فيه إن أمير الحرب خليفة وخطته لحيازة السلطة المطلقة في ليبيا أصبحت عقبة أمام السلام في البلد.

أكمل القراءة »

مجلس الأمن يدعو فرقاء ليبيا للالتزام بوقف إطلاق النار

دعا مجلس الأمن الدولي الأطراف الليبية إلى الانخراط بإيجابية في اجتماعات اللجنة العسكرية المشتركة من أجل التوصل لوقف لإطلاق النار في أسرع وقت. وقد تم الاتفاق على تشكيل هذه اللجنة في قمة برلين من خمسة ضباط يمثلون حكومة الوفاق المعترف بها أمميا، وخمسة ضباط يمثلون قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر.

أكمل القراءة »

السراج: أبو ظبي والقاهرة تدعمان حفتر لأوهام تتعلق بمخاوفهم من الإخوان

قال رئيس الحكومة الشرعية بليبيا فايز السراج إن أبو ظبي والقاهرة تدعمان اللواء المتقاعد خليفة حفتر في هجومه على طرابلس، لأن لديهما أوهاما تتعلق بسيطرة الإخوان المسلمين على القوى السياسية فيها، مؤكدا أن مشاركته في المؤتمرات الدولية تأتي من منطلق القوة لا الضعف.

أكمل القراءة »

الوفاق تعلق على إعلان الجزائر استعدادها لتنظيم حوار بين الفرقاء الليبيين

علقت حكومة الوفاق الليبية على إعلان الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون استعداد بلاده لتنظيم حوار يجمع بين الفرقاء الليبيين. وقال الناطق الرسمي لوزارة الخارجية في حكومة الوفاق، محمد القبلاوي، في تصريح للإذاعة الجزائرية إن “هذه المبادرة الجزائرية لاقت ترحيبا كبيرا، فالجزائر دولة شقيقة وجارة وهي من تتبنى هذه المبادرة لجمع …

أكمل القراءة »