الإثنين , 4 مارس 2024

أرشيف الموقع

المنفي يطلب من النائب العام فتح تحقيق شامل بوقائع الكارثة ومحاسبة المسؤولين عن انهيار سدي درنة

طلب رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، من النائب العام المستشار الصديق الصور، فتح تحقيق شامل في الكارثة الناجمة عن العاصفة «دانيال» في شرق ليبيا، ومحاسبة المسؤولين عن انهيار سدي مدينة درنة، مشددًا على أن تشمل التحقيقات كل من ساهم في تعطيل جهود الاستغاثة الدولية وحال دون وصولها إلى المدن المنكوبة.

3.6 مليار دينار نفقات الجهات التشريعية والتنفيذية خلال 8 أشهر

خصص مصرف ليبيا المركزي 3 مليارات و668 مليونا و664 ألفا و603 دنانير ليبية نفقات للجهات التشريعية والتنفيذية خلال الفترة من الأول من يناير حتى نهاية أغسطس المنقضى، من بينها ملياران و25 مليونا و925 ألفا و594 دينارا لباب الرواتب، تمثّل نحو 55% من إجمالي الإنفاق خلال تلك الفترة.

المنفي يؤكد لباتيلي دعمه توسيع المشاركة والحوار في لجنة «6+6»

أكد رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، خلال لقائه الممثل الخاص للأمين العام رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا عبدالله باتيلي، دعمه توسيع المشاركة والحوار في اللجنة المشتركة لإعداد القوانين الانتخابية «6+6» بين المؤسسات المعنية والقوى السياسية.

«المنفي» يُؤكد سعيهم لإنهاء كافة المراحل الانتقالية

أكد رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، أن المجلس الرئاسي يسعى لإنهاء كافة المراحل الانتقالية عبر انتخابات شفافة يشارك فيها كل الليبيين دون إقصاء أو تهميش وذلك بدعم مخرجات لجنة ( 6+6) والبناء عليها عبر توسعة المشاركة والحوار لتذليل ما تبقى من نقاط مختلف عليها وأهمية توحيد كل المؤسسات لتسهيل إجراء …

الرئاسي يطلب توضيحاً من «الدبيبة» بشأن لقاء روما

طلب المجلس الرئاسي من رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة، موافاته بتوضيح بشأن لقاء وزيرة الخارجية نجلاء المنقوش مع وزير الإسرائيلي إيلي كوهين في العاصمة الإيطالية روما.

مطالبات بتفويض الرئاسي لتجميد عمل مجلسي النوّاب والدولة

عُقِد اليوم الأربعاء، بالعاصمة طرابلس، لقاء ضم عدداً من الأحزاب السياسية ومؤسسات المجتمع المدني والاتحادات والنقابات والروابط النيابية والنسائية الليبية ولجنة الـ90 المنبثقة عن ملتقى الحوار السياسي الليبي الثاني، بتنظيم وأشراف تجمع الأحزاب الليبية ولجنة الـ90، وذلك للوقوف على المشكل السياسي وانسداد العملية السياسية في ليبيا.

المنفي: المجلس الرئاسي يسعى لبناء جيش قوي بعيدا عن الجهوية والفئوية

قال رئيس المجلس الرئاسي القائد الأعلى للجيش، محمد المنفي، إن المجلس «يسعى لبناء جيش حديث قوي بعيدا عن الجهوية والفئوية».

المنفي: نطمح أن تضمن القيادة الروسية خروج المرتزقة والقوات الأجنبية من ليبيا

قال رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، اليوم الجمعة، إن المجلس «يطمح أن تضمن القيادة الروسية والقادة الأفارقة والأطراف الأخرى خروج المرتزقة والقوات الأجنبية من ليبيا، دون قيد أو شرط، وفي أسرع وقت ممكن.

الرئاسي يُؤكد ضرورة توحيد الجهود للحد من الهجرة غير الشرعية

التقى النائب بالمجلس الرئاسي موسى الكوني، اليوم الأربعاء، بمقر المجلس في طرابلس، مع عدد من مسؤولي الأجهزة الأمنية والعسكرية المختصين بمكافحة الهجرة غير الشرعية، وحرس الحدود، وممثلي عن وزارة الخارجية.

ليبيا: 54 عضوا بمجلس الدولة يرفضون قبول المجلس بخريطة إجراء الانتخابات

أعلن 54 عضواً بالمجلس الأعلى للدولة عدم اعترافهم بإعلان رئاسة المجلس قبول خريطة طريق إجراء الانتخابات، مؤكدين أن الجلسة غير مكتملة النصاب.