الإثنين , 5 ديسمبر 2022

أرشيف الموقع

ما علاقة حفتر وباشاغا بإقالة نائب محافظ ليبيا المركزي؟

طرح قرار مجلس النواب الليبي إقالة نائب محافظ مصرف ليبيا المركزي من منصبه بتهم فساد وتعيين آخر؛ بعض الأسئلة حول تداعيات هذه الخطوة، والأسباب الحقيقية للإقالة، وعلاقة الحكومة برئاسة، فتحي باشاغا بالأمر وكذلك بخليفة حفتر وأبنائه.

منظمة أمريكية: حفتر وساسة ليبيا متورطون بالقمع عبر الإنترنت

قالت منظمة فريدوم هاوس الأمريكية، إنها صنفت ليبيا، كأكثر دولة تضع قيودا على حرية الإنترنت، مشيرة إلى أنها رصدت أساليب للتلاعب بالمعلومات الرقمية، لتعزيز مصلحة سياسية معينة في ليبيا.

الدبيبة يرد على اتهامات المشري.. وقلق دولي من أزمة بليبيا

أعقبت حادثة “منع” جلسة رسمية للمجلس الأعلى للدولة الليبي، الاثنين، بروز أزمة جديدة في الملف الليبي بين رئيس المجلس خالد المشري ورئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، حيث وجه الأول اتهامات للأخير بالضلوع في “محاصرة” مقر المجلس.

للمرة الثانية.. مجلس الدّولة يؤجّل جلسته.. «المشري» يتّهم و«الدبيبة» يُوضّح

أفادت عضو المجلس الأعلى للدولة نعيمة الحامي لـ «عين ليبيا» بتأجيل بتأجيل جلسة الثلاثاء إلى حين إشعار آخر. من جانبه، اتّهم رئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري رئاسة الوزراء بمنع تأجير أي قاعات لعقد جلسات المجلس عبر التعميم على جميع فنادق العاصمة.

عقيلة صالح يطالب بالتحقيق في «ترهيب» أعضاء مجلس الدولة

طالب رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح، الإثنين، بالتحقيق في الأحداث التي شهدها مقر المجلس الأعلى للدولة في العاصمة طرابلس وتقديم المسؤولين عنها للعدالة.

جراء مقتل 6 جنود.. المجلس الأطلسي يكشف سر عداء الإمارات لـ «باشاغا»

قال موقع المجلس الأطلسي إنّ الإمارات ركّزت على الوساطة في الاجتماعات التصالحية والدبلوماسية بين دوائر رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة وخليفة حفتر، في محاولة لتصنيع ترتيبات تقاسم السلطة بينهما.

ترحيب ليبي بتأكيد القمة العربية على أولوية إجراء الانتخابات

رحّب رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا عبد الحميد الدبيبة، يوم الأربعاء، بقرار القمة العربية في الجزائر، الذي أكد على أولوية الانتخابات. وغرّد الدبيبة على حسابه الرسمي في “تويتر”، مساء اليوم، أن الانتخابات ستحقق الاستقرار السياسي الدائم في ‎ليبيا، معلقاً بالقول “الآن أصبح موقف الأشقاء العرب أكثر تقارباً، وصوت الليبيين …

أكار والدبيبة يوقعان اتفاقا لرفع كفاءة الطيران الحربي في ليبيا

وقع رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا عبد الحميد الدبيبة مع وزير الدفاع التركي خلوصي أكار اتفاقيتين جديدتين للتعاون العسكري بناء على اتفاقية سابقة بين البلدين عام 2019.

الدبيبة: نتطلع لاستمرار «التعاون الهادف» مع الحكومة الإيطالية الجديدة في ملفي الهجرة والطاقة

قال رئيس حكومة الوحدة الوطنية الموقتة، عبد الحميد الدبيبة، إن حكومته تتطلع لاستمرار «التعاون الهادف» مع الحكومة الإيطالية الجديدة، في ملفي الهجرة والطاقة.

المشري وصالح يتفقان على “تقاسم المناصب”.. والدبيبة يرفض

اتفق رئيسا مجلس النواب الليبي والمجلس الأعلى للدولة، على تنفيذ اتفاق “بوزنيقة” المتعلق بالمناصب السيادية قبل نهاية العام الحالي، الأمر الذي رفضه رئيس حكومة الوحدة الوطنية، عبد الحميد الدبيبة.