الثلاثاء , 27 فبراير 2024

أرشيف الموقع

بعد دعوة باتيلي.. هل تشهد الأسابيع المقبلة تشكيل حكومة موحدة؟

اكتسبت الدعوة إلى حكومة موحدة تقود ليبيا نحو الانتخابات زخمًا دوليًا بعدما أعلن الممثل الخاص للأمين العام رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا عبدالله باتيلي استعداد البعثة لتسيير مفاوضات تقود إلى هذا الاتجاه ودعمته خمس دول غربية، معتبرًا في ذات الوقت أن القوانين الانتخابية التي أقرها مجلس النواب أخيرًا …

حماد يتهم حكومة طرابلس بالوقوف وراء الأحداث المسلحة في بنغازي

اتهم رئيس الحكومة المكلفة من مجلس النواب أسامة حماد حكومة الوحدة الوطنية بالوقوف وراء الأحداث المسلحة التي تشهدها مدينة بنغازي، كما استنكر بيان البعثة الأممية بشأن قلقها على حياة المدنيين في المدينة.

حماد يقيل المجلس البلدي درنة ويحيل أعضاءه للتحقيق

قرر رئيس الحكومة المكلفة من مجلس النواب أسامة حماد، اليوم الإثنين، إقالة المجلس البلدي درنة، وإحالة أعضائه كافة للتحقيق، بحسب قرار نشرته صفحة الحكومة على فيسبوك.

3.6 مليار دينار نفقات الجهات التشريعية والتنفيذية خلال 8 أشهر

خصص مصرف ليبيا المركزي 3 مليارات و668 مليونا و664 ألفا و603 دنانير ليبية نفقات للجهات التشريعية والتنفيذية خلال الفترة من الأول من يناير حتى نهاية أغسطس المنقضى، من بينها ملياران و25 مليونا و925 ألفا و594 دينارا لباب الرواتب، تمثّل نحو 55% من إجمالي الإنفاق خلال تلك الفترة.

باتيلي يشدد للدبيبة على أهمية إجراء الانتخابات تحت إشراف حكومة موحدة

أكد المبعوث الأممي عبدالله باتيلي خلال لقائه رئيس حكومة «الوحدة الوطنية الموقتة» عبدالحميد الدبيبة، أهمية إجراء الانتخابات الليبية تحت إشراف حكومة موحدة تحظى بدعم مختلف الأطراف الرئيسية.

«ذي إيكونوميست»: الدبيبة لا يستطيع التطبيع مع «إسرائيل» نيابة عن الدولة الليبية

رأت جريدة «ذي إيكونوميست» البريطانية أن رئيس حكومة الوحدة الوطنية الموقتة عبدالحميد الدبيبة، لا يستطيع التوقيع على صفقة مع «إسرائيل» نيابة عن الدولة الليبية بأكملها، حتى لو وافق على العلاقات مع الكيان الصهيوني، مستشهدة بحالة الانقسام التي تسيطر على البلاد.

الغارديان: أزمة لقاء المنقوش مع كوهين تضع حكومة الدبيبة في موقف صعب

نشرت صحيفة “الغارديان” تقريرا بشأن لقاء وزيرة الخارجية الليبية المقالة نجلاء المنقوش مع وزير خارجية الاحتلال إيلي كوهين، مشيرة إلى أنه وضع حكومة الوحدة الوطنية برئاسة عبد الحميد الدبيية في موقف صعب في وقت لا تستطيع فيه تحمل نكسة سياسية كهذه.

متظاهرون من الزاوية يتوجهون إلى طرابلس للمطالبة بـ«إسقاط حكومة الدبيبة»

أعلنت مجموعة من المتظاهرين من شباب مدينة الزاوية، مساء الثلاثاء، عزمهم بدء التوجه إلى مقر رئاسة الوزراء بطريق السكة في العاصمة طرابلس «لإسقاط حكومة الدبيبة»، في إطار الاحتجاجات التي اندلعت مساء الأحد على خلفية لقاء وزيرة الخارجية والتعاون الدولي الموقوفة بحكومة «الوحدة الوطنية الموقتة» نجلاء المنقوش مع وزير خارجية «إسرائيل» …

مسؤولون ليبيون يتحدثون عن كواليس لقاء المنقوش وكوهين ودور الدبيبة

نقلت وكالتا أسوشيتد برس ورويترز عن مسؤولين ليبيين لم تُنشر أسماؤهم تفاصيل الترتيبات التي أفضت إلى عقد أول لقاء من نوعه بين وزيرة الخارجية الليبية نجلاء المنقوش ونظيرها الإسرائيلي إيلي كوهين في روما، مع الإشارة لدور مفترض لرئيس الحكومة.

مجلس النواب الليبي يتهم الحكومة بالسعي للتطبيع وسط تجدد للاحتجاجات

اتهم مجلس النواب الليبي حكومة الوحدة الوطنية بالسعي للتطبيع مع إسرائيل، مطالباً النائب العام بالتحقيق مع الحكومة بتهمة “انتحال صفة” الحكومة، على خلفية انتهاء ولايتها، في إشارة لقرار المجلس بشأن سحب الثقة منها قبل عامين.