الخميس , 7 يوليو 2022

أرشيف الموقع

«احتجاجات الجمعة».. تأييد من الأجسام السياسية «المغضوب عليها» دون أي تحرك لتنفيذ المطالب

تحاول الأجسام السياسية والأمنية في ليبيا مجاراة مطالب الشارع بعد أيام من اشتعال فتيل احتجاجات التي انطلقت الجمعة الماضية في عدة مدن، لكن دون أن يقدم المسؤولون ما يؤشر على الانصياع بشكل عملي لمطالب المحتجين بتغيير الأوضاع السياسية ورحيل جميع الأجسام التي تسببت في الوضع المعقد الذي يعيشه المواطنون حاليا.

أكمل القراءة »

ليبيا.. الدبيبة يرفض أي مناورة سياسية لتقسيم السلطة ويؤكد أن الحل في الذهاب للانتخابات

قال رئيس الحكومة الليبية عبد الحميد الدبيبة اليوم الاثنين إن حكومته ترفض أي مناورة سياسية لتقسيم السلطة بين أشخاص وأحزاب، مؤكدا أن الحل الوحيد للأزمة التي تعيشها ليبيا يكمن في الذهاب للانتخابات.

أكمل القراءة »

المؤسسات السياسية الليبية.. أزمة شرعية منذ 2011

يريد محتجون ليبيون استقالة السلطات السياسية وإجراء انتخابات، بعد أن أوجدت فترات انتقالية سابقة مؤسسات تمسكت بالسلطة لفترات طويلة بعد انتهاء تفويضها.

أكمل القراءة »

الدبيبة يدعم مطالب المتظاهرين و”الرئاسي” في انعقاد مستمر

قال رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا، عبدالحميد الدبيبة، إنه يضم صوته للمتظاهرين في عموم البلاد، والذين طالبوا برحيل كل الأجسام السياسية في البلاد، وإجراء الانتخابات، في حين أكد المجلس الرئاسي أنه في حالة انعقاد مستمرة لمتابعة ما يجري.

أكمل القراءة »

إقالة رئيس مؤسسة النفط الليبية ينذر بصراع جديد

بعد أن كان أحد رجال الدولة الأقوياء، قرر رئيس حكومة الوحدة الليبية عبد الحميد الدبيبة، التخلي عن رئيس مؤسسة النفط مصطفى صنع الله وإقالته من منصبه، بضغط من وزير النفط محمد عون، الذي خاض معه صراعا مريرا على من يقود دفة القطاع.

أكمل القراءة »

باشاغا يكشف تفاصيل المفاوضات مع المجموعات المسلحة في طرابلس

كشف رئيس الحكومة المكلف من مجلس النواب، فتحي باشاغا، «اتصالات مع مجموعات مسلحة بالعاصمة طرابلس» لمباشرة حكومته مهامها من العاصمة، وأشار إلى أن الحكومة المكلفة «أتت للبناء والإصلاح والانتخابات.. وليست مسؤولة عن ملاحقة شخص، لكن المسؤول هو السلطات القضائية والنيابية».

أكمل القراءة »

لأنّها نتاج سلطة تشريعية.. «باشاغا»: الحكومات لا تنتظر الإعتراف الدولي

قال رئيس الحكومة الليبية المكلفة فتحي باشاغا إنّ حكومته هي نتاج سلطة تشريعية وأنّه لا وجود لحكومة الدبيبة شرعيا وقانونيا الآن، وفقا لقوله. وأوضح باشاغا في حديث مع هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي» أنّ الأمم المتحدة وبعثتها يستمعون للدول المختلفة حول ليبيا أكثر من سماعهم للشعب الليبي، معتبرا أنّ …

أكمل القراءة »

ليبيا.. الدبيبة يشدد على ضرورة دعم جهود إجراء الانتخابات والمنفي: سنعلن عن قاعدة دستورية إذا فشلت المحادثات

شدد رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة على ضرورة دعم دور مبعوثة الأمين العام للأمم المتحدة إلى ليبيا ستيفاني وليامز في جهودها لدعم إجراء الانتخابات.

أكمل القراءة »

الدبيبة يقيل رئيس مؤسسة النفط الليبية بعد أزمة معه

أعلن رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبد الحميد الدبيبة، الخميس، موافقته لوزير النفط محمد عون، بشأن إقالة رئيس مؤسسة النفط مصطفى صنع الله، بعد أزمة بين الأخيرين.

أكمل القراءة »