الثلاثاء , 9 مارس 2021

أرشيف الموقع

للتصويت على منح الثقة لحكومة الوحدة.. جلسة حاسمة لمجلس النواب الليبي في سرت

يعقد مجلس النواب الليبي اليوم جلسة، في مدينة سرت وسط ليبيا، للتصويت على منح الثقة لحكومة الوحدة الوطنية برئاسة عبدالحميد الدبيبة، المشَكَّلة من 27 وزيرا و6 وزراء دولة.

أكمل القراءة »

42 نائبا يطالبون بتأجيل جلسة «النواب» في سرت

دعا 42 عضوًا بمجلس النواب إلى تأجيل جلسة المجلس المقرر انعقادها في مدينة سرت غدًا لمنح الثقة لحكومة عبدالحميد دبيبة، مشيرين إلى أن الجلسة ستكون «محصورة في مناقشة منح الثقة للحكومة المقترحة دون الإشارة إلى ضرورة تسبقها، متعلقة بتضمين مخرجات تونس حزمة واحدة للإعلان .

أكمل القراءة »

عقد جلسة منح الثقة لحكومة الوحدة يوم 8 مارس الجاري في سرت

أكد المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب المنعقد في طبرق عبدالله بليحق، اليوم الخميس، بأن جلسة مناقشة منح الثقة لحكومة الوحدة الوطنية ستعقد بمدينة سرت في موعدها المقرر سابقا يوم الاثنين الموافق الثامن من شهر مارس الجاري.

أكمل القراءة »

«الدبيبة» يُسلّم تشكيلة حكومته لمجلس النوّاب مرفقة بالأسماء

قام رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، بتسليم رئاسة مجلس النوّاب تشكيلة الحكومة مرفقة بالأسماء.

أكمل القراءة »

«الليبية للإعلام المستقل»: نرفض التضييق على عمل الصحفيين من قبل مكتب دبيبة

دانت «المنظمة الليبية للإعلام المستقل» ما يتعرض له الصحفيون من «تضييق» على عملهم من قبل المكتب الإعلامي لرئيس الحكومة المكلف عبدالحميد دبيبة، مطالبة بتسهيل عمل الصحفيين لا تعقيده.

أكمل القراءة »

الحكومة الموقتة تؤجل مشاركتها في جهود توحيد المؤسسات «لحين وضوح ملامح العملية السياسية»

أعلنت الحكومة الموقتة تأجيل إحالة أسماء مندوبيها للمشاركة في جهود توحيد مؤسسات الدولة، وذلك «لحين تتضح ملامح العملية السياسية الجديدة».

أكمل القراءة »

“نواب طرابلس” يشترط لعقد جلسة الثقة لحكومة دبيبة بسرت

وضع مجلس النواب المنعقد في العاصمة الليبية طرابلس، الأربعاء، شرطا أمام انعقاد جلسة منح الثقة لحكومة عبد الحميد دبيبة بمدينة سرت في 8 آذار/ مارس الجاري.

أكمل القراءة »

الثني يدعو إلى الإسراع في منح الثقة لحكومة الوحدة الوطنية

دعا رئيس الحكومة الليبية عبد الله الثني، مجلس النواب إلى الإسراع في منح الثقة لحكومة الوحدة الوطنية، مؤكدا أن حكومته على استعداد لتسليم مهامها للحكومة الجديدة في أسرع وقت.

أكمل القراءة »

«الرئاسي» والدبيبة يطالبون بالكشف عن التحقيقات الأممية حول مزاعم الرشوة بملتقى الحوار

طالب بيان مشترك صادر عن المجلس الرئاسي ورئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة، لجنة الخبراء التابعة للأمم المتحدة بسرعة الكشف عن تحقيقاتها حول مزاعم الرشاوى بملتقى الحوار السياسي.

أكمل القراءة »

المشري يطالب بتعديل خارطة الطريق أو الالتزام بموعد الانتخابات ويرفض المحاصصة

طالب رئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري بتعديل خارطة الطريق التي أقرها ملتقى الحوار السياسي أو الالتزام بموعد إجراء الانتخابات في موعدها المحدد يوم 24 ديسمبر المقبل، رافضًا «سياسة الترضيات» و«المحاصصة».

أكمل القراءة »