السبت , 4 أبريل 2020

أرشيف الموقع

مسلحون يحاولون اقتحام مقر بلدية بني وليد

قال مصدر بالمجلس البلدي بني وليد لـ«بوابة الوسط» إن عناصر الشرطة التابعة لمديرية الأمن وبعض الأهالي تصدوا لمحاولة اقتحام من قبل أشخاص مسلحين بأسلحة خفيفة مقر البلدية مساء اليوم الخميس.

أكمل القراءة »

معارك بين حكومة الوفاق وحفتر وسبع مدن تعلن النفير العام لحماية طرابلس

شنت قوات حكومة الوفاق الوطني الليبية هجوما بالمدفعية الثقيلة على قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر في محور النهر جنوبي العاصمة طرابلس، وسط إعلان سبع مدن حالة النفير العام لمواجهة حفتر.

أكمل القراءة »

قتيلان وجرحى بقصف لطيران حفتر على مدينة سرت

أعلنت قوة حماية وتأمين سرت، الثلاثاء، عن وقوع قتلى وجرحى في قصف لقوات حفتر على دورية تابعة له بمدينة سرت والتي تبعد 450 كلم شرقا عن العاصمة طرابلس.

أكمل القراءة »

تحذيرات من مساعي “داعش” لاستهداف أكبر حقلي نفط في ليبيا

قال حامد الخيالي عميد بلدية سبها الليبية، إن تنظيم “داعش” الإرهابي (المحظور في روسيا وعدد من دول العالم) قد يحضر لهجوم على بعض المناطق والمدن الواقعة في الجنوب الليبي خلال الأيام المقبلة.

أكمل القراءة »

عميد بلدية غريان لـ«بوابة الوسط»: قصف معهد تدريب الشرطة بالمدينة يسقط جرحى

قال عميد بلدية غريان، يوسف بديري، لـ«بوابة الوسط»، إن معهد تدريب الشرطة بالمدينة تعرض لقصف بالطائرات من قبل القوات التابعة للقيادة العامة مساء الثلاثاء. وأضاف بديري إن القصف أسفر عن إصابة عدد من المواطنين بجروح ليست خطيرة لكنه لم يحدد عددهم، وحرق سيارات للمواطنين.

أكمل القراءة »

الثني يعلن بدء انتخابات المجالس البلدية التابعة للحكومة المؤقتة

بحث رئيس الحكومة المؤقتة عبدالله الثني أمس الإثنين الاستعدادات الجارية لخوض انتخابات المجالس البلدية في كافة البلديات الخاضعة لسيطرة الحكومة المؤقتة خلال اجتماع عقده مع وزير الحكم المحلي عادل الزايدي واللجنة المكلفة بالإشراف على الانتخابات.

أكمل القراءة »

قصف جوي يستهدف مدينة هون جنوب غربي ليبيا

أفاد مصدر عسكري ليبي، صباح اليوم الخميس، باستهداف طيران حربي مواقع في مدينة هون جنوب غربي البلاد. وقال المصدر العسكري الليبي، الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، خلال اتصال هاتفي مع وكالة “سبوتنيك”: إن “مدينة هون، بمنطقة الجفرة، تعرضت صباح اليوم إلى قصف جوي”، مشيرا إلى أن الطيران حلق من …

أكمل القراءة »

بلدية طرابلس: 24 ألف نازح في طرابلس حتى الآن بسبب الاشتباكات

أعلن رئيس بلدية طرابلس المركز، عبدالرؤوف بيت المال، في مؤتمر صحفي، الأربعاء، أن هناك 24 ألف نازح في بلديات طرابلس حتى الآن بسبب الاشتباكات الدائرة في العاصمة.

أكمل القراءة »

انتخابات نادرة في ليبيا تمر بسلام وإقبال ضعيف

أجرت ليبيا انتخابات محلية نادرة في تسع بلدات السبت على الرغم من أن نسبة الإقبال في أول اقتراع تشهده البلاد منذ خمس سنوات لم تتجاوز 38 في المئة تقريبا. وتشهد ليبيا صراعا وفوضى منذ الاطاحة بمعمر القذافي في 2011 ولم تجر أي انتخابات منذ 2014 عندما انتهت انتخابات عامة، شهدت …

أكمل القراءة »

مختار محلة غدوة: 17 سيارة مسلحة شاركت في هجوم «غدوة»

كشف مختار محلة غدوة مسعود عبد السلام، تفاصيل هجوم مجموعة مسلحة على البلدة (60 كيلو مترًا جنوب شرق سبها)، وقتلت مواطنًا وخطفت اثنين آخرين. 

أكمل القراءة »