السبت , 24 سبتمبر 2022

أرشيف الموقع

حكماء وعمداء المنطقة الغربية يطالبون الجهات الرسمية بالتدخل ووقف التحشيد العسكري

استنكر عدد من حكماء وعمداء بلديات المنطقة الغربية، أعمال العنف الأخيرة في طرابلس وما وصفوه بصمت وعدم تدخل الجهات المعنية للتخفيف من حدة التوتر.

أكمل القراءة »

«تسييري غات» يرفض زيارة باشاغا للمدينة ويؤكد تبعيته لحكومة «الوحدة»

أعلن المجلس التسييري لبلدية غات جنوب غرب ليبيا، رفضه زيارة رئيس الحكومة المكلفة من مجلس النواب فتحي باشاغا المدينة، مؤكدًا تبعيته لحكومة الوحدة الوطنية برئاسة عبدالحميد الدبيبة، بحسب بيان تلقته «بوابة الوسط» مساء اليوم الأربعاء.

أكمل القراءة »

بلديات برقة تعلن اعترافها بالحكومة المكلفة من النواب برئاسة «باشاغا»

أعلن رؤساء بلديات المنطقة الشرقية، اعترافهم بالحكومة المكلفة مجلس النواب برئاسة فتحي باشاغا، معتبرين إيّاها الحكومة الشرعية وفق تعبيرهم.

أكمل القراءة »

السفير التركي يبحث في بنغازي التعاون المشترك في عدة مجالات

قام سفير الجمهورية التركية لدى ليبيا كنعان يلماز، والوفد المُرافق له المُكون من عدد من الدبلوماسيين ورجال الأعمال الأتراك، بزيارة لبلدية بنغازي، اليوم السبت، حيث كان في استقبال السفير، رئيس المجلس التسييري للبلدية الصقر عمران بوجواري، بحضور عضو مجلس النواب بدر بونحيب، ووكيل الشؤون الفنية بوزارة الداخلية بحكومة الوحدة الوطنية …

أكمل القراءة »

مجلس بلديات فزان يحذر من نشاط متزايد للإرهاب بالجنوب.. ويطلب دعم القوات المسلحة

حذر مجلس بلديات فزان من نشاط الجماعات الإرهابية في المنطقة الجنوبية، وتأثير ذلك على المنطقة في حال «عدم أخذ موضوع محاربة الجماعات الإرهابية في المنطقة الجنوبية بمحمل الجدية».

أكمل القراءة »

ليبيا: جهود لنقل قضية مقابر ترهونة الجماعية إلى القضاء

تتّجه السلطات المحلية في ترهونة الواقعة جنوب شرق العاصمة الليبية طرابلس، إلى تنشيط الملف الجنائي لقضية المقابر الجماعية. فهل تتجاوب سلطات ليبيا الرسمية وكذلك المجتمع الدولي اللذان هما في حالة صمت إزاء هذه القضية؟ وقبل أيام، شيّع أهالي ترهونة اثنَين من ضحايا المقابر الجماعية أو رفاتَهما، هما عمار أبو زويدة …

أكمل القراءة »

اكتشاف مقبرتين جماعيتين في مدينة سرت

أفاد مدير مكتب الإعلام بالمجلس البلدي سرت محمد الأميل لـ”عين ليبيا”، باكتشاف مقبرتين جماعيتين بالمدينة. الأميل أوضح في تصريحه أن المقربتين اكتشفتا في موقع إنشاء مدرسة ابن خلدون وتضمان قرابة 12جثة.

أكمل القراءة »

جدل ليبي حول تهديد عمداء بلديات بمنع إجراء الانتخابات

أثار احتجاج عدد من عمداء البلديات الليبية على القوانين الانتخابية وتهديدهم بعدم إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في نطاق بلدياتهم بسبب “المخالفات القانونية”، جدلا وردود فعل مختلفة.

أكمل القراءة »

عمداء بلديات منتخبون يحذرون من عدم إجراء الانتخابات في دوائرهم بسبب «المخالفات القانونية»

حذر «عمداء بلديات منتخبون» من عدم إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المقررة في 24 ديسمبر المقبل بسبب «المخالفات القانونية»، التي شابت عملية إصدار قانوني الانتخابات الرئاسية والبرلمانية من قبل «مجلس النواب»، محملين رئيس مجلس إدارة المفوضية الوطنية العليا للانتخابات عماد السايح مسؤوليتها.

أكمل القراءة »