الخميس , 23 يناير 2020

أرشيف الموقع

قنونو: قوات القيادة العامة قصفت مطار معيتيقة بستة صواريخ

قال الناطق باسم القوات التابعة لحكومة الوفاق، عقيد طيار محمد قنونو، إن قوات القيادة العامة قصفت مطار معيتيقة الدولي بستة صواريخ غراد.

أكمل القراءة »

مجلس الأمن يدعو فرقاء ليبيا للالتزام بوقف إطلاق النار

دعا مجلس الأمن الدولي الأطراف الليبية إلى الانخراط بإيجابية في اجتماعات اللجنة العسكرية المشتركة من أجل التوصل لوقف لإطلاق النار في أسرع وقت. وقد تم الاتفاق على تشكيل هذه اللجنة في قمة برلين من خمسة ضباط يمثلون حكومة الوفاق المعترف بها أمميا، وخمسة ضباط يمثلون قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر.

أكمل القراءة »

من يسيطر على حقول النفط في ليبيا

تزيد إجراءات اللواء المتقاعد خليفة حفتر الأخيرة، بإعلانه وقف تصدير النفط من الحقول والموانئ التي يسيطر عليها، من حدة الأزمة التي تعاني منها البلاد، بفعل تعثر المسار السياسي، واستمرار الهجوم على العاصمة طرابلس التي تعتبر مقرا لحكومة الوفاق الليبية المعترف بها دوليا.

أكمل القراءة »

بعد رفض حفتر التوقيع على اتفاق موسكو… قوات الحكومة الليبية: مستعدون لأي هجوم

أعلنت قوات حكومة الوفاق الليبية (المعترف بها دوليا)، اليوم الثلاثاء، أنها “على أتم جاهزية لصد أي محاولات هجوم من مليشيات خليفة حفتر، على كافة المحاور”. وبحسب وكالة الأنباء التركية (الأناضول)، جاء ذلك في تصريح للواء عبد الباسط مروان، قائد منطقة طرابلس العسكرية، لقناة ليبيا الأحرار(الخاصة).

أكمل القراءة »

هيومن رايتس: القتال «المتهور» في ليبيا يُعرض المدنيين للخطر

قالت منظمة هيومن رايتس ووتش في تقريرها العالمي 2020، إن الصراع «المتهور» في ليبيا بين قوات القيادة العامة وحكومة الوفاق، يُعرض المدنيين للخطر بسبب «الهجمات العشوائية»، مطالبة مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة بتدشين «لجنة تحقيق» لتوثيق الانتهاكات وتحديد المسؤولين عنها لمحاسبتهم في المستقبل.

أكمل القراءة »

الأمم المتحدة: نسجل انتهاكات وقف إطلاق النار ويجب وضع آلية محايدة لمراقبته

أفادت مصادر دبلوماسية بأنّ مباحثات تجري في الأمم المتّحدة لإرسال بعثة لمراقبة وقف إطلاق النار «المرتقب» في ليبيا تكون على غرار تلك الموجودة في اليمن حاليا، حسب وكالة الأنباء الفرنسية.

أكمل القراءة »

الهدنة صامدة.. حفتر والسراج إلى موسكو لتوقيع الاتفاق

دخل وقف إطلاق النار بين حكومة الوفاق الليبية، واللواء المتقاعد خليفة حفتر يومه الثاني، رغم تسجيل خروقات على جبهات القتال المحيطة بالعاصمة طرابلس.

أكمل القراءة »

تبادل الاتهامات بخرق الهدنة في ليبيا

تبادل طرفا القتال في محيط العاصمة الليبية طرابلس اتهامات بخرق اتفاق وقف إطلاق النار خلال الساعات الماضية، بعد أن أكد المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق، في بيان صباحا، رصد خرق للهدنة من جانب قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر، مطالبا بانسحاب قوات حفتر لمواقعها كـ”سبيل وحيد لإنجاح أي اتفاق“.

أكمل القراءة »

الجيش الليبي يعلن تدمير آليات مسلحة قرب مدينة مصراتة

أعلن الجيش الليبي أن القوات الخاصة الصاعقة التابعة له تتقدم في عدة مواقع في اتجاه مدينة مصراتة بعد سيطرتها على منطقة الوشكة، مشيرا إلى أن مضادات الدروع قد استهداف 3 آليات لقوات حكومة الوفاق غربي سرت.

أكمل القراءة »

“حفتر” يعلن رفضه لاتفاق وقف إطلاق النار في ليبيا

أعلن اللواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر الخميس، رفضه لاتفاق وقف إطلاق النار في ليبيا، الذي دعا إليه الرئيسان التركي رجب طيب أردوغان والروسي فلاديمير بوتين الأربعاء.

أكمل القراءة »