الإثنين , 16 سبتمبر 2019

أرشيف الموقع

الرصاص يمنع طلاب ليبيا من الذهاب إلى المدارس

لا صوت يعلو فوق صوت الرصاص، هنا تغيب الأناشيد المدرسية وترتفع أصوات القذائف، خاصة بعدما تحولت المدارس إلى مراكز إيواء في العاصمة الليبية طرابلس. تعيش مدينة طرابلس ونواحيها اشتباكات منذ الرابع من إبريل/نيسان الماضي، وسط مطالبات من المجتمع الدولي بضرورة العمل على الحل السياسي.

أكمل القراءة »

“بركان الغضب” تنفي تقدم مليشيات حفتر جنوب طرابلس

نفى المركز الإعلامي لعملية “بركان الغصب” التابعة للجيش بقيادة حكومة الوفاق الليبية تحقيق مليشيات حفتر أي تقدم في محاور القتال في محيط طرابلس. وأوضح المتحدث باسم المركز الإعلامي، مصطفى المجعي، لــ”العربي الجديد”، أن “اشتباكات اندلعت، صباح اليوم الأحد، في المحاور المحيطة بالمطار القديم جنوب طرابلس مثل الرملة والسواني، لكنه أكد ان قوات …

أكمل القراءة »

ليبيا.. مقتل 3 من قوات حفتر بقصف جوي مسير لـ”الوفاق”

نعت قوات اللواء الليبي المتقاعد، خليفة حفتر، مساء الجمعة، 3 من عناصرها، بينهم قياديان، ممن قضوا في قصف جوي بالطيران المسير لقوات حكومة “الوفاق”، جنوب العاصمة طرابلس.

أكمل القراءة »

الجيش الليبي يسقط طائرتين تركيتين مسيرتين فوق الجفرة

أعلن الجيش الوطني الليبي صباح اليوم الجمعة إسقاط طائرتيين تركيتين مسيريتين فوق قاعدة الجفرة الجوية الواقعة في قلب الصحراء الليبية الجنوبية. وجاء في منشور لصفحة المركز الإعلامي لغرفة عمليات الكرامة في موقع فيسبوك أنه جرى “إسقاط طائرة تركية مسيرة فوق منطقة الجفرة”.

أكمل القراءة »

سلاح الجو الليبي يدمر حشودا عسكرية لميليشيات طرابلس

أفاد الجيش الوطني الليبي، الجمعة، بتدمير حشود عسكرية لميليشيات طرابلس في منطقة بونجيم، إضافة إلى طائرات تركية. وقال الجيش الوطني الليبي إن سلاح الجو الليبي دمر حشودا عسكرية لمليشيات طرابلس تتألف من 15 آلية مسلحة في منطقة بونجيم.

أكمل القراءة »

مجلس الأمن يحدد 5 أولويات للبعثة الأممية بقيادة سلامة بعد تمديد ولايتها

حدد مجلس الأمن الدولي أولويات عمل بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا (أونسميل)، بقيادة غسان سلامة التي مدد ولايتها عاما إضافيا، حتى 15 سبتمبر 2020 بـ«وصفها بعثة سياسية متكاملة، وبما يتفق تماما مع مبادئ الإمساك بمقاليد الأمور على الصعيد الوطني»، وفق ما نص عليه قرار المجلس رقم (2486) لسنة 2019 …

أكمل القراءة »

اللواء المنصوري: القوات المسلحة تسيطر على نقاط جديدة بمحور خلة الفرجان

قال آمر غرفة عمليات إجدابيا اللواء فوزي المنصوري إن وحدات من اللواء السابع مشاة وكتيبة طارق بن زياد المقاتلة سحقت المليشيات في محور خلة الفرجان وسيطرت على العديد من المناطق بعد اشتباكات عنيفة مع ميليشيات الوفاق حسب قوله.

أكمل القراءة »

ميركل: الوضع في ليبيا يهدد استقرار أفريقيا بأسرها

قالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل الأربعاء إن بلادها ستقوم بدورها لتجنب نشوب حرب بالوكالة في ليبيا محذرة من أن الوضع هناك ينذر بزعزعة استقرار أفريقيا بأسرها.

أكمل القراءة »

أزمة ثقة تزعزع معسكر حفتر: مليشيات ترهونة تهدّد بمفاوضات مباشرة مع “الوفاق”

عمّقت تصريحات المبعوث الأممي لدى ليبيا، غسان سلامة الأخيرة، بشأن عزم اللواء المتقاعد خليفة حفتر على سحب قواته من محيط طرابلس بشروط، أزمة الثقة داخل صفوف قواته التي تقاتل جنوب طرابلس، وأثارت جدلاً بشأن إمكانية إجراء حفتر اتصالات مع أطراف دولية، من دون إشراك حلفائه المحليين.

أكمل القراءة »

هل تنفذ “الوفاق” عملية عسكرية في “بني وليد” لطرد قوات حفتر؟

حملت قوات عملية “بركان الغضب” التابعة لحكومة الوفاق؛ اللواء المتقاعد خليفة حفتر، مسؤولية استخدامه لمدينة بني وليد ومطارها المدني، لأغراض الهجوم الذي ينفذه على العاصمة طرابلس.

أكمل القراءة »