السبت , 4 أبريل 2020

أرشيف الموقع

ليبيا.. قتلى وتدمير آليات لقوات حفتر في ضربات لطيران الوفاق

قصف طيران حكومة الوفاق الوطني الليبية مواقع وخطوط إمداد لقوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر غرب مدينة سرت وجنوب مدينة بني وليد، مما أسفر عن مقتل العديد من أفرادها وتدمير آليات عسكرية وأخرى لنقل الوقود.

أكمل القراءة »

«بركان الغضب» تعلن استهداف 3 شاحنات محملة بذخائر بمنطقة الأصابعة

أعلنت عملية «بركان الغضب»، اليوم الخميس، استهداف سلاح الجو «3 شاحنات محملة بالذخائر و قذائف الهاون وصواريخ غراد في محيط منطقة ⁧‫الأصابعة».

أكمل القراءة »

الجيش الليبي يعلن إسقاط مقاتلة للوفاق ومقتل قائدها ومساعده

أعلن بيان للجيش الليبي إسقاط طائرة مقاتلة تابعة لقوات حكومة الوفاق ومقتل قائدها ومساعده. وبحسب البيان أسقطت الدفاعات الجوية للجيش الوطني الليبي طائرة مقاتلة تابعة لقوات حكومة الوفاق الليبية، ما أدى إلى مقتل قائدها ومساعده.

أكمل القراءة »

«بركان الغضب» تعلن مصرع شخصين وإصابة ثالث في قصف على طريق المطار

أعلنت عملية «بركان الغضب» في وقت متأخر، الأربعاء، تعرض منطقة طريق المطار إلى القصف، ما أسفر عن «مصرع شخصين وإصابة آخر»، إلى جانب «أضرار واسعة في منازل المواطنين».

أكمل القراءة »

حكومة الوفاق الليبية: القرار الأوروبي بمراقبة حظر تصدير السلاح يستهدفنا ولا يستهدف حفتر

أعرب وزير خارجية حكومة الوفاق الوطني محمد الطاهر سيالة عن تحفظ حكومته واستيائها من قرار الاتحاد الأوروبي الخاص بحظر تصدير السلاح إلى ليبيا، بسبب عدم تضمنه الرقابة على البر والجو.

أكمل القراءة »

سلاح الجو يستهدف قاعدة مصراتة وبارجة تركية تستهدف موقعا مدنيا في العجيلات

قال الناطق باسم القيادة العامة اللواء أحمد المسماري إن بارجة تركية قامت برماية صواريخ من عرض البحر على منطقة العجيلات غرب البلاد.

أكمل القراءة »

ليبيا.. إسقاط طائرة مسيرة إماراتية وقصف قاعدة الوطية ومواقع لحفتر في سرت

أعلنت قوات حكومة الوفاق الوطني الليبية، المعترف بها دوليا، اليوم الأربعاء، إسقاط طائرة إماراتية مسيرة جنوب منطقة العجيلات على بعد ثمانين كيلومترا غرب العاصمة طرابلس.

أكمل القراءة »

«بركان الغضب»: إسقاط طائرة مسيرة جنوب العجيلات

قال الناطق باسم قوات حكومة الوفاق، عقيد طيار محمد قنونو، إن الدفاعات الجوية أسقطت «طائرة مسيرة» جنوب العجيلات، حسب ما نقلته صفحة «بركان الغضب» على موقع «فيسبوك»، اليوم الأربعاء. ولم يتسن لـ«بوابة الوسط» التأكد من هذه المعلومات من مصدر مستقل.

أكمل القراءة »

هدوء حذر في محيط طرابلس بعد فشل جديد لقوات حفتر

يشهد محيط طرابلس هدوءا حذرا يطبع كافة محاور القتال، بعد تمكن قوات حكومة الوفاق الليبية من صدّ هجوم واسع شنته مليشيات اللواء المتقاعد خليفة حفتر أمس الأحد، فيما تعاني الحكومة ضغوطا داخلية من قبل البلديات لمراجعة سياستها بمواجهة فيروس كورونا الجديد.

أكمل القراءة »

مقتل قائد بارز وتدمير غرفة عمليات لحفتر.. تجدد الاشتباكات بليبيا رغم دعوات الهدنة بسبب كورونا

تجددت الاشتباكات بين قوات حكومة الوفاق الوطني وقوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر بعدد من محاور القتال جنوب شرق العاصمة طرابلس، رغم دعوات الهدنة بسبب انتشار فيروس كورونا.

أكمل القراءة »