الجمعة , 10 يوليو 2020

أرشيف الموقع

الأمم المتحدة: مقتل وجرح 81 مدنياً و57 من غير المدنيين بسبب ألغام «القوات المسلحة الليبية» منذ مايو الماضي

قالت الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا، رئيسة بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا بالإنابة، ستيفاني وليامز، إن زرع الأجهزة المتفجرة في الأحياء المدنية وبشكل عشوائي من قبل «قوات موالية للقوات المسلحة العربية الليبية»، تسبب منذ مايو الماضي، حسبما أفادت التقارير، في مقتل وجرح 81 مدنياً و57 من …

أكمل القراءة »

«دفاع الوفاق»: سنرد على قصف «الوطية» في الوقت والمكان المناسبين

قالت وزارة الدفاع في حكومة الوفاق إن الرد الرادع على قصف الطيران الأجنبي الداعم قوات القيادة العامة قاعدة الوطية الجوية «سيكون في الوقت والمكان المناسبين».

أكمل القراءة »

استهدف منظومة دفاع جوي.. قصف مواقع بقاعدة الوطية وتركيا تتعهد بدعم الوفاق لبناء جيش محترف

أفاد مراسل الجزيرة في ليبيا -نقلا عن مصادر وصفت بأنها رسمية- أن طائرة حربية استهدفت مواقع داخل قاعدة الوطية العسكرية التابعة لحكومة الوفاق الوطني غربي البلاد، في حين تعهدت تركيا بمساعدة قوات الوفاق في بناء جيش “محترف”.

أكمل القراءة »

محادثات أميركية مع ممثلي «القيادة العامة» بشأن «الميليشيات» و«فاغنر»

أجرى مسؤولون بوزارة الخارجية الأميركية محادثات افتراضية، مع ممثلين لقوات القيادة العامة، دارت حول الأزمة الليبية، ودور الميليشيات المسلحة فيها، ونبذ التدخلات الخارجية.

أكمل القراءة »

مؤسسة النفط الليبية: حالة القوة القاهرة مستمرة انتظارا لرفع “الحصار”

قالت المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا، اليوم الأربعاء، إن حالة القوة القاهرة على صادرات النفط مستمرة انتظارا لرفع “الحصار على الموانئ من قبل جهاز حرس المنشآت النفطية”، وذلك بعد ستة أشهر من الإغلاق من جانب قوات من شرقي البلاد في إطار الحرب الأهلية.

أكمل القراءة »

طيران مجهول ينفذ غارات جوية قرب قاعدة الوطية العسكرية غربي البلاد

أكد مصدر محلي ليبي في مدينة الرجبان جنوب غرب العاصمة الليبية طرابلس، سماع دوي انفجارات متتالية قرب قاعدة الوطية العسكرية جنوب غرب طرابلس.

أكمل القراءة »

أميركا تستعجل «حل الميليشيات» بلقاءات مع «الوفاق» و«القيادة العامة»

اتخذت قضية إدماج الجماعات المسلحة أو ما يعرف بـ«حل الميليشيات» منحى متسارعا مع بدء جهود أميركية للتوصل إلى حل بشأن هذا الملف العالق منذ التوقيع على اتفاق الصخيرات، وارتفعت وتيرة الحديث عنه عقب التطورات الأخيرة التي شهدتها حرب العاصمة طرابلس.

أكمل القراءة »

حكومة الوفاق تشترط.. وفرنسا وإيطاليا وألمانيا تدعو لوقف فوري للقتال بليبيا

دعت كل من فرنسا وألمانيا وإيطاليا الأطراف الليبية إلى وقف فوري لإطلاق النار وتعليق العمليات العسكرية، في وقت اشترطت فيه حكومة الوفاق الوطني انسحاب قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر من سرت والجفرة للتهدئة.

أكمل القراءة »

حراك سياسي في ليبيا.. والجيش يستعد لمعركة سرت

تشهد ليبيا حراكا سياسيا حثيثا في محاولة لإحياء المسار السياسي المتعثر، بالتزامن مع استعدادات الجيش الليبي لمعركة فاصلة وشيكة للسيطرة على مدينة سرت الاستراتيجية التي تبعد 450 كم شرق العاصمة طرابلس.

أكمل القراءة »

أنقرة: لوقف النار.. على حفتر الانسحاب من سرت والجفرة أولا

أكدت أنقرة، الخميس، على ضرورة انسحاب مليشيا اللواء المتقاعد خليفة حفتر من سرت والجفرة الليبيتين، مشيرة إلى أن الولايات المتحدة مترددة بإبداء دور حاسم في ليبيا.

أكمل القراءة »