السبت , 31 يوليو 2021

أرشيف الموقع

رابطة «ضحايا ترهونة» تطالب بفتح تحقيق عاجل في مقتل محمد الكاني

طالبت رابطة «ضحايا ترهونة»، الثلاثاء، بفتح تحقيق عاجل في مقتل محمد الكاني المطلوب من النائب العام بتهمة ارتكاب جرائم قتل في مدينة ترهونة، لها علاقة بالمقابر الجماعية التي عثر عليها في المنطقة.

أكمل القراءة »

اغتيال قائد مليشيا الكانيات في بنغازي

اغتالت مجموعة مسلحة مجهولة زعيم مليشيا الكانيات، محمد الكاني، في منزله في منطقة أبوعطني ببنغازي، صباح اليوم الثلاثاء. وأوضح مصدر أمني من بنغازي لــ”العربي الجديد”، أن جثة الكاني نُقلت إلى مستشفى بنغازي، فيما أحاطت فرق أمنية تابعة لمديرية أمن بنغازي منزله في منطقة أبوعطني، لبدء التحقيق في الحادث.

أكمل القراءة »

نشطاء ليبيا يلجؤون إلى مواقع التواصل هرباً من ملاحقة المسلحين

كانت مواقع التواصل الاجتماعي سبباً في اغتيال بعض النشطاء الحقوقيين في ليبيا، لكنها ما زالت تعتبر المساحة الوحيدة أمام هذه الفئة لمخاطبة الرأي العام المحلي والدولي من خلال نشر الصور والفيديوهات التي تعد أدلة على مختلف التعديات والانتهاكات، ويجري ذلك في العادة من خلال صفحات بأسماء غير حقيقية، أو تحمل …

أكمل القراءة »

الجيش الليبي يؤكد للمبعوث الأممي استعداده لفتح الطريق الساحلي وتنفيذ بنود اتفاق جنيف

أكد الجيش الوطني الليبي، اليوم الأربعاء، استعداده لتنفيذ جميع بنود اتفاق جنيف وفتح الطريق الساحلي، وذلك خلال اجتماع اللجنة العسكرية الليبية (5+5) بمشاركة مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة، يان كوبيتش .

أكمل القراءة »

قبيلة الحساونة تُدين مقتل 3 من أبنائها على يد عناصر تابعة لحفتر في الجنوب

أدانت قبيلة الحساونة، مقتل 3 من أبناء القبيلة، على يد عناصر تنتسب لقوات حفتر، في منطة رملة زلاف جنوب براك الشاطئ في الجنوب الغربي.

أكمل القراءة »

العفو الدولية تحثّ ليبيا على إنهاء إفلات المليشيات من العقاب

حثّت منظمة العفو الدولية “أمنستي”، الخميس، الحكومة الليبية الجديدة على إعطاء الأولوية لحقوق الإنسان، ومحاربة إفلات التنظيمات المسلحة من العقاب، في وقت تسعى فيه ليبيا لطي صفحة عقد من الفوضى.

أكمل القراءة »

الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على محمد وعبدالرحيم الكاني

فرض الاتحاد الأوروبي، عقوبات على كل من قائد «ميليشيا الكانيات» محمد خليفة الكاني، وشقيقة عبدالرحيم، على خلفية اتهامهما بارتكاب عمليات قتل خارج نطاق القانون والإخفاء القسري بين 2015 ويونيو 2020 في مدينة ترهونة غرب ليبيا التي سيطروا عليها منذ سنوات.

أكمل القراءة »

قلق أممي لاعتقال جماعة مسلحة مسؤولا ليبيا في طرابلس

عبّرت البعثة الأممية للدعم في ليبيا، اليوم الخميس، عن قلقها لاعتقال جماعة مسلحة أحد مسؤولي المصرف الليبي الخارجي، وسط العاصمة طرابلس، يوم 9 فبراير/ شباط الماضي .

أكمل القراءة »

قبائل برقة ببنغازي تُحذّر من استمرار التعدي على المواطنين

حذر بيان لقبائل برقة ببنغازي، من استمرار التعدي على المواطنين من طرف السيارات المعتمة وعناصر ملثمة لا تُعلن عن هويتها.

أكمل القراءة »

أحد «رجالات ظل» فرنسا بالملف الليبي يعدد العقبات أمام السلطة الجديدة

قال المستشار الفرنسي والبرلماني الأوروبي السابق ميشيل سكاربونشي، إن أكبر التحديات القائمة أمام السلطات الليبية الجديدة تتمثل في طبيعة وجود تركيا وروسيا، متوقعًا ألا «يكتفيا بتحقيق مكاسب عسكرية واقتصادية مستقبلًا وسط اكتفاء الاتحاد الأوروبي بموقف المتفرج».

أكمل القراءة »