الإثنين , 19 أبريل 2021

أرشيف الموقع

الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على محمد وعبدالرحيم الكاني

فرض الاتحاد الأوروبي، عقوبات على كل من قائد «ميليشيا الكانيات» محمد خليفة الكاني، وشقيقة عبدالرحيم، على خلفية اتهامهما بارتكاب عمليات قتل خارج نطاق القانون والإخفاء القسري بين 2015 ويونيو 2020 في مدينة ترهونة غرب ليبيا التي سيطروا عليها منذ سنوات.

أكمل القراءة »

قلق أممي لاعتقال جماعة مسلحة مسؤولا ليبيا في طرابلس

عبّرت البعثة الأممية للدعم في ليبيا، اليوم الخميس، عن قلقها لاعتقال جماعة مسلحة أحد مسؤولي المصرف الليبي الخارجي، وسط العاصمة طرابلس، يوم 9 فبراير/ شباط الماضي .

أكمل القراءة »

قبائل برقة ببنغازي تُحذّر من استمرار التعدي على المواطنين

حذر بيان لقبائل برقة ببنغازي، من استمرار التعدي على المواطنين من طرف السيارات المعتمة وعناصر ملثمة لا تُعلن عن هويتها.

أكمل القراءة »

أحد «رجالات ظل» فرنسا بالملف الليبي يعدد العقبات أمام السلطة الجديدة

قال المستشار الفرنسي والبرلماني الأوروبي السابق ميشيل سكاربونشي، إن أكبر التحديات القائمة أمام السلطات الليبية الجديدة تتمثل في طبيعة وجود تركيا وروسيا، متوقعًا ألا «يكتفيا بتحقيق مكاسب عسكرية واقتصادية مستقبلًا وسط اكتفاء الاتحاد الأوروبي بموقف المتفرج».

أكمل القراءة »

بيان لقوة حماية طرابلس بشأن جلسة النوّاب في سرت

أصدرت قـوة حـمـايـة طـرابـلـس، بياناً مساء اليوم الثلاثاء، تحصلت “عين ليبيا” على نسخة منه، بشأن جلسة مجلس النواب في سرت، لمنح الثقة إلى حكومة الوحدة الوطنية.

أكمل القراءة »

وليامز: نحو 20 ألف مرتزق في ليبيا بينهم 6 آلاف سوري

قالت المبعوثة الأممية بالإنابة السابقة إلى ليبيا سيتفاني وليامز، إن ليبيا فيها بين 17 و20 ألف مرتزق بينهم ستة آلاف سوري.

أكمل القراءة »

العفو الدولية: الرئاسة الليبية كرمت المجرمين وقادة المليشيات

افاد تقرير لمنظمة العفو الدولية أن ليبيا لم تتحقق العدالة لضحايا جرائم الحرب والانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان فيها، بما في ذلك عمليات القتل غير المشروع، والاختفاء القسري، والتعذيب، والتهجير القسري، والاختطاف، التي ترتكبها “الميليشيات” والجماعات المسلحة.

أكمل القراءة »

«العفو الدولية» توثق إفلات الميليشيات في ليبيا من العدالة وحصدها «المكافآت»

دانت منظمة العفو الدولية «استمرار ثقافة الإفلات من العقاب» في ليبيا بعد مرور عقد على ثورة 17 فبراير، ودعت أطراف النزاع، والحكومة الموحدة القادمة، إلى «تقديم المسؤولين عن الانتهاكات إلى العدالة، بدلا من إضفاء الشرعية على قادة الميليشيات ومكافأتهم بمناصب السلطة»، محذرة من استمرار العنف وانتهاكات حقوق الإنسان ومعاناة المواطنين.

أكمل القراءة »

قادة السلاح: معضلة السلطة الجديدة في ليبيا

لا تزال الحكومة الجديدة في ليبيا تواجه صعوبات جمة، وسط مساعيها لتشكيل “حكومة متوازنة” ترضي الجميع، وفق تصريحات رئيسها عبد الحميد الدبيبة، لكن أبرز تلك العقبات تبدو متعلقة بالشخصيات المتنفذة في المشهد الليبي، والمتصلة بملفات حقوق الإنسان والانتهاكات التي اتهمت بالتورط فيها، وهي يمكن أن تسعى للحصول على مواقع هامة …

أكمل القراءة »

شهود عيان: جرحى في سقوط قذيفة تجاه محتفلين بذكرى ثورة 17 فبراير في سبها

قال شهود عيان لـ«بوابة الوسط» إن قذيفة يرجح أنها (هاون) سقطت باتجاه محتفلين بذكرى ثورة 17 فبراير في حي المنشية بمدينة سبها (جنوب البلاد).

أكمل القراءة »