الإثنين , 23 سبتمبر 2019

أرشيف الموقع

«الأعلى للقضاء» يرفض ما ورد بتقرير «هيومن رايتس» بشأن المؤسسات القضائية في ليبيا

أعرب المجلس الأعلى للقضاء، عن رفضه ما ورد بتقرير منظمة «هيومن رايتس ووتش» العالمي لسنة 2019، بشأن المؤسسات القضائية وعملها في ليبيا، مطالبًا المنظمة بضرورة استيفاء معلوماتها في هذا الشأن «من الواقع ومن المصادر الموثوقة».

أكمل القراءة »

«الرئاسي» يعيد تشكيل لجنة تقصي للإجراءات الجنائية في سجن قاعدة معيتيقة

قرر المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق إعادة تشكيل لجنة خاصة بتقصي وضع الموقوفين في مؤسسة الإصلاح والتأهيل طرابلس الرئيسة في قاعدة معيتيقة الجوية وأي مكان احتجاز آخر قد يكون بها، على أن تكون مهمة اللجنة محددة بالتثبت من إجراءات إيقاف المحتجزين وحبسهم ومدى موافقتها للتشريعات الجنائية النافذة.

أكمل القراءة »

الأعلى للقضاء يطلب دراسة تقرير ديوان المحاسبة ويؤكد على عدم تهاونه مع المجرمين

حثَّ المجلس الأعلى للقضاء النائب العام بدراسة تقرير ديوان المحاسبة الأخير بكل عناية ودقة وبشكل عاجل بالإضافة إلى إحالة كل من يثبت تورطه في المخالفات المالية إلى القضاء وذلك في خطاب مباشر موجه من المجلس الأعلى للقضاء إلى النائب العام.

أكمل القراءة »

المجلس الأعلى للقضاء يحدد موقفه من الدعوات الموجهة لإستلام السلطة فى البلاد

عقد الاثنين بمدينة طبرق اجتماع ضم كل من النائب الاول لمجلس النواب ورئيس لجنة العدل والمصالحة الوطنية واعضاء من المجلس مع رئيس واعضاء المجلس الاعلى للقضاء بناءً على دعوة من الاخير.

أكمل القراءة »

هل يسهم عمداء بلديات ليبيا في الحل السياسي؟

لم تقتصر اللقاءات والاجتماعات بين أطراف النزاع في ليبيا على الطبقة السياسية والعسكرية، فقد بدأ عمداء المجالس البلدية من جميع المدن بليبيا يعقدون ملتقيات خاصة بهم، في محاولة لإنهاء الانقسام السياسي والضغط على الأطراف السياسية لتعديل بنود اتفاق الصخيرات وتشكيل حكومة وحدة وطنية.

أكمل القراءة »

البيان الختامي للملتقى الثاني للبلديات يدعو المجلس الأعلى للقضاء لتولي زمام الأمور

قام المشاركون في اجتماع ملتقى عمداء البلديات الثاني، بدعوة المجلس الأعلى للقضاء إلى القيام «بمهمته التاريخية لتولي زمام الأمور بالبلاد» وذلك في حال تعثرت عملية تعديل الاتفاق السياسي وتشكيل حكومة وحدة وطنية بين مجلسي النواب والأعلى للدولة وعملية توحيد المؤسسات.

أكمل القراءة »

ليبيا.. سيف الإسلام يقاضي برلمانياً بارزاً

قبل المجلس الأعلى للقضاء والنيابة العامة في ليبيا دعوى رفعها سيف الإسلام القذافي ضد النائب ببرلمان طبرق أبوبكر بعيرة، بتهمة الافتراء والتشهير والطعن في شهادة الدكتوراه التي نالها ابن القذافي من جامعة لندن.

أكمل القراءة »

الدستور ترياقاً للأمراض الليبية؟

وافقت الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور في ليبيا على المسوّدة النهائية لدستور جديد في 29 تموز/يوليو الماضي. وقبل ذلك بأربعة أيام، استضاف الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون رئيس الوزراء المعترَف به دولياً فايز السراج وخصمه خليفة حفتر في باريس، حيث اتّفقوا على إجراء انتخابات برلمانية ورئاسية “بأسرع وقت ممكن”. مع انعقاد …

أكمل القراءة »

السراج يعلن عن إنشاء قوة خاصة لمكافحة الجريمة بطرابلس

أصدر رئيس حكومة الوفاق الوطني الليبية ” فائز السراج”، تعليماته الاربعاء بإنشاء قوة مشتركة خاصة تتولى مكافحة الجريمة طرابلس وضواحيها في وقت أقصاه مطلع الأسبوع القادم .

أكمل القراءة »