الإثنين , 23 سبتمبر 2019

أرشيف الموقع

“الأعلى للدولة” يناقش مبادرة للحل في ليبيا لا تضمن بقاء مجلس “السراج”

قال النائب محمد معزب، عضو المجلس الأعلى للدولة في ليبيا، إن المجلس يناقش رؤية للخروج من الأزمة الحالية استنادا إلى المبادرة السياسية السابقة. وأضاف في تصريحات خاصة إلى “سبوتنيك“، اليوم، أن الرؤية اعتمدت على استكمال النقاشات التي كانت قبل 4 أبريل/ نيسان 2019.

أكمل القراءة »

الدفاع والأمن القومي في ليبيا: ميليشيات احتلت مرزق وأعلنتها “سلطنة التبو”

قال النائب طلال الميهوب، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي في البرلمان الليبي، إن عصابات تشادية معارضة احتلت مدينة مرزق في الجنوب الليبي، وأعلنت ما يسمى بـ “سلطنة التبو”.

أكمل القراءة »

الحاسي” يلحق بـ”سرقيوه”.. هل بدأ حفتر بعسكرة الشرق الليبي؟

أثار اعتقال رئيس جهاز الرقابة الإدارية في الشرق الليبي، على يد قوات تابعة للحكومة الموالية للواء، خليفة حفتر، ردود فعل غاضبة وتساؤلات حول تداعيات استمرار الاعتقالات والإخفاء القسري لأي صوت يعارض الحكومة وحفتر أو يكشف فسادهما.

أكمل القراءة »

مأساة تعيشها مدينة مرزق الليبية… وحرب القبائل والأهالي تهجّر سكانها

تعيش مدينة مرزق الليبية مأساة إنسانية رغم التوقف النسبي للحرب المندلعة بين مكوناتها من قبائل التبو والأهالي منذ مطلع أغسطس/آب الماضي، فالكهرباء ومياه الشرب منقطعة تماماً، وكذلك جهاتها الخدمية التي هجرها موظفوها إضافة إلى خلو مستشفاها الوحيد من الأطقم الطبية.

أكمل القراءة »

بعد قصف معيتيقة.. نواب طرابلس يطالبون مجلس الأمن بالتدخل الفوري

استنكر أعضاء مجلس النواب في طرابلس، ما وصفوه بـ«العمل اللاأخلاقي واللاإنساني واللامسئول من قبل مليشيات خليفة حفتر، والمتمثل في القصف الغادر الذي تعرض له مطار معيتيقة الدولي -المطار الوحيد العامل في العاصمة طرابلس».

أكمل القراءة »

المسماري يتهم نائبًا بقيادة «عصابات إجرامية» في مرزق

اتهم الناطق باسم القيادة العامة، اللواء أحمد المسماري عضو مجلس النواب عن مرزق محمد آدم لينو «بقيادة العصابات الإجرامية» في المنطقة «بروح انفصالية عرقية والتحالف مع» رئيس المجلس الرئاسي فائز «السراج بتشكيل قوة الدفاع عن الجنوب».

أكمل القراءة »

مجلس النواب يناقش تعديل قانون القضاء

قال الناطق باسم مجلس النواب، عبدالله بليحق، إن المجلس استهل جلسته، اليوم الثلاثاء، بمناقشة تعديل قانون القضاء، المعروض من قبل اللجنة التشريعية؛ لإقراره من قبل المجلس.

أكمل القراءة »

«البعثة الأممية» عن تصريحات «داخلية الموقتة» بشأن سرقيوة: لا تحمل تطمينات

قالت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، إن «الإعلان الصادر مؤخرا عن أحد مسؤولي السلطات المعنية، والذي يفيد بأن مجموعة من الإرهابيين اختطفوا النائبة سهام سرقيوة، لا يحمل أي تطمينات بشأن سلامتها أو مكان تواجدها».

أكمل القراءة »

بيان أوروبي مشترك يدعو لإطلاق النائبة سهام سرقيوة فورًا ويطالب بتفاصيل عن مكان وجودها

دعت سفارات ⁧‫بريطانيا‬⁩ ⁧‫وكندا‬⁩ ⁧‫وفنلندا‬⁩ ⁧‫وفرنسا‬⁩ ⁧‫وألمانيا‬⁩ ⁧‫وإيطاليا‬⁩ ⁧‫وهولندا،‬⁩ ⁧‫وبعثة الاتحاد الأوروبي‬⁩ لدى ⁧‫ليبيا‬⁩، في بيان مشترك‬⁩، صدر اليوم الثلاثاء، لإطلاق عضوة مجلس النواب عن مدينة بنغازي، سهام سرقيوة، فورًا معربة «عن قلقها العميق إزاء اختفائها».

أكمل القراءة »

وزير «داخلية الموقتة» يعلن آخر تطورات التحقيقات حول اختفاء النائب سهام سرقيوة

قال وزير الداخلية في الحكومة الليبية الموقتة المستشار إبراهيم بوشناف، في وقت متأخر من مساء أمس السبت، إن حادثة اختفاء عضوة مجلس النواب سهام سرقيوة من مدينة بنغازي، لا تزال قيد التحقيق والبحث حتى يقفل ملف هذه الجريمة بالكامل، معتبرًا في الوقت نفسه أنها «حادثة إرهابية».

أكمل القراءة »