الخميس , 26 مايو 2022

أرشيف الموقع

ليبيا: الدبيبة يعلن عن بدء إجراءات الانتخابات البرلمانية في يونيو

قال رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا، عبد الحميد الدبيبة، إن حكومته ستنطلق في إجراءات الانتخابات البرلمانية من شهر يونيو القادم، على أن تجرى نهاية هذا العام.

أكمل القراءة »

ويليامز: اللجنة الدستورية المشتركة تتفق مبدئيا حول 137 مادة مرتبطة بالمسار الدستوري

أعلنت مستشارة الأمين العام بشأن ليبيا، ستيفاني ويليامز، عن توصل اجتماعات اللجنة المشتركة بين مجلسي النواب والدولة الاستشاري في القاهرة إلى توافق حول عدد من القضايا الرئيسية المرتبطة بالمسار الدستوري.

أكمل القراءة »

هيئة دستور ليبيا لـ”عربي21″: لن نقبل مخرجات مشاورات القاهرة

أكدت عضو لجنة التواصل بهيئة صياغة الدستور الليبي، نادية عمران، أن الهيئة التأسيسية للدستور لن تقبل بأي مخرجات تخص المشاورات المنعقدة في العاصمة المصرية القاهرة بين لجنتي البرلمان ومجلس الدولة.

أكمل القراءة »

وليامز: نسعى للوصول إلى صيغة توافقية حول الانتخابات بحلول يوم الجمعة

أعلنت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، مساء الخميس، استمرار مشاورات لجنة المسار الدستوري المكونة من مجلسي النواب والأعلى للدولة في العاصمة المصرية القاهرة.

أكمل القراءة »

وليامز تتحدث عن “تقدم مشجع” بخصوص مسودة الدستور الليبي

عبرت المستشارة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة بشأن ليبيا، ستيفاني وليامز، عن سعادتها لما تم تحقيقه من “تقدم مشجع” خلال اليومين الماضيين من قبل أعضاء اللجنة الدستورية المشتركة لمجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة، والذي شمل حتى الآن التوصل إلى توافق حول أجزاء مهمة من مسودة الدستور بما فيها تلك المتعلقة …

أكمل القراءة »

استئناف مشاورات “دستورية” ليبيا بمصر.. ودعوات لتغيير وليامز

أعلنت الأمم المتحدة، الأحد، استئناف أعمال اللجنة الليبية المشتركة، بين مجلسي النواب والأعلى للدولة بالعاصمة المصرية القاهرة، على أن تستمر لغاية 28 أيار/ مايو الجاري، في وقت تواجه فيه المستشارة الأممية ستيفاني وليامز، دعوات من مجلس النواب للإطاحة بها.

أكمل القراءة »

وليامز: اتفقت مع عقيلة على أهمية التوافق لإجراء الانتخابات في أقرب وقت ممكن

قالت مستشارة الأمين العام للأمم المتحدة ستيفاني وليامز، إنها اتفقت مع رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح، على «أهمية التوصل إلى توافق في الآراء بين مجلسي النواب والأعلى للدولة لتيسير إجراء انتخابات وطنية شاملة في أقرب وقت ممكن بناء على إطار دستوري سليم».

أكمل القراءة »

ردا على اجتماعات القاهرة.. «تأسيسية» الدستور: مجلسا النواب والدولة يزجان بالدستور في المماحكات السياسية

حذرت الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور مجددًا من المساس بالمشروع الذي أعدته منذ العام 2017 القاهرة، مطالبة بعرضه على الليبيين في استفتاء عام لتحديد مصيره باعتبارهم أصحاب الحق في ذلك.

أكمل القراءة »

عين ليبيا: استياء عام من المستشارة الأممية

كشفت مصادر دبلوماسية خاصة، عن وجود استياء عام لدى أغلب الدبلوماسيين العاملين في ليبيا من المستشارة الأممية ستيفاني وليامز. وأفادت المصادر لـ”عين ليبيا”، بأن الاستياء جاء على خلفية تعطل كل المسارات الأمنية والعسكرية والسياسية.

أكمل القراءة »

أمازيغ ليبيا يرفضون لجنة المسار الدستوري وعملها والإعتراف بها

أكّد المجلس الأعلى لأمازيغ ليبيا رفضه للجنة المسار الدستوري بين النواب والدولة وآلية عملها وما سينتج عنها ويعتبرها جسما غير شرعي لا صلاحية له في إقرار أي تعديل دستوري أو صياغة أي قاعدة قانونية.

أكمل القراءة »