السبت , 24 سبتمبر 2022

أرشيف الموقع

باشاآغا يبلغ صالح بمباشرة عمل حكومته من بنغازي وسرت

بحث رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح مع رئيس حكومة الاستقرار فتحي باشاآغا ما قامت به الأخيرة منذ نيلها الثقة من المجلس.

أكمل القراءة »

عقيلة صالح يطلب مساندة أبوالغيط حكومة باشاغا لممارسة مهامها من خارج طرابلس

طلب رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح من الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبوالغيط، «دعم قرارات مجلس النواب ومساندة حكومة فتحي باشاغا، لتمارس مهامها من خارج مدينة طرابلس، وإلى حين افتكاكها وتحريرها من قبضة الميليشيات».

أكمل القراءة »

بعد منع النواب من السفر.. «عقيلة صالح»: سنتخذ القرار بأغلبية الحاضرين

استنكر رئيس مجلس النواب عقيلة حادثة منع أعضاء المجلس من السفر من مدينة طرابلس إلى مدينة بنغازي حيث كانت ستنعقد جلسة رسمية للمجلس.

أكمل القراءة »

هل ينهي القانون رقم 4 لسنة 2012 أزمة ليبيا السياسية؟

أصدر 58 عضوا بالمجلس الأعلى للدولة في ليبيا اليوم الثلاثاء بيانا موجها إلى الشعب الليبي أوضحوا فيه وجهة نظرهم حول أزمة الانسداد السياسي التي تشهدها البلاد منذ نهاية العام الماضي.

أكمل القراءة »

بعد اشتباكات العاصمة طرابلس.. الدبيبة يدعو “خصومه” للعمل معا حتى إجراء الانتخابات

قال رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبد الحميد الدبيبة إنّ اليد ما زالت ممدودة لمن وصفهم بالخصوم للعمل معهم من أجل وصول البلاد إلى بر الأمان، وذلك بعد 4 أيام من اشتباكات مسلحة في العاصمة طرابلس.

أكمل القراءة »

58 عضواً في مجلس الدولة الليبي يدعون إلى انتخابات تشريعية وتأجيل الرئاسية

أصدر 58 عضواً بالمجلس الأعلى للدولة في ليبيا، يوم الثلاثاء، بياناً موجهاً إلى الشعب الليبي، أوضحوا فيه وجهة نظرهم حول أزمة الانسداد السياسي التي تشهدها البلاد منذ نهاية العام الماضي.

أكمل القراءة »

الحافي يرفض تصديق مجلس النواب على تعيين 45 مستشارا بالمحكمة العليا

رفض رئيس المحكمة العليا المستشار محمد الحافي، تعيين قائمة من 45 مستشارًا صادق عليها مجلس النواب في جلسة أمس 16 أغسطس، بسبب «المخالفات القانونية الواردة في القائمة»، قائلًا: «لن يقبل بتعيينهم ما لم يجر استبعاد من جرى تعيينهم بالمخالفة للقانون»، مشيرًا إلى أنه «لن يعتد بأي إجراء مخالف للقانون للحفاظ …

أكمل القراءة »

مجلس النوّاب يستأنف جلسته بمناقشة الانسداد السياسي

استأنف مجلس النواب، اليوم الثلاثاء، جلسته بمدينة طبرق برئاسة النائب الأول لرئيس المجلس فوزي النويري، لمناقشة بند الانسداد السياسي وسُبل الدفع بالمسار الدستوري.

أكمل القراءة »

كواليس زيارة المشري وصالح للقاهرة… نحو حكومة إنقاذ ليبية مصغرة؟

كشف دبلوماسيون مصريون عن تفاصيل التحركات الأخيرة بشأن الوضع في ليبيا، موضحين طبيعة الزيارة غير المعلنة لكلّ من رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح، ورئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري إلى القاهرة.

أكمل القراءة »

مجلس النوّاب يعتبر بلدية بنت بية منطقة منكوبة

انطلقت أعمال جلسة مجلس النواب الرسمية، اليوم الاثنين، في مدينة طبرق، برئاسة النائب الأول لرئيس مجلس النواب فوزي النويري. وافتُتِحَت الجلسة بالوقوف دقيقة صمت حداداً على أرواح ضحايا كارثة انفجار صهريج الوقود في بلدية بنت بية.

أكمل القراءة »