السبت , 4 أبريل 2020

أرشيف الموقع

النواب المجتمعون في طرابلس يوضحون أسباب رفض عملية «إيريني»

استنكر النواب المجتمعون في طرابلس عملية «إيريني» التي أعلن الاتحاد الأوروبي إطلاقها لمراقبة تنفيذ قرار الأمم المتحدة حظر توريد الأسلحة إلى ليبيا، موضحين أسباب رفضهم لها.

أكمل القراءة »

رئيس الدفاع في البرلمان الليبي: حفتر أطلع ماكرون وميركل على كافة التطورات على الأرض

قال طلال الميهوب رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي في البرلمان الليبي، إن زيارة المشير خليفة حفتر إلى فرنسا وبرلين تتعلق بمسارات الحل المطروحة. وأضاف في حديثه لـ”سبوتنيك”، الثلاثاء أن المجتمع الدولي على إطلاع بعمليات نقل الإرهابيين إلى ليبيا، وأن الزيارة تناولت كافة التفاصيل الحاصلة في المشهد الليبي حتى الأن.

أكمل القراءة »

النايض: قبول الوفاق بمحاكمة سيف الإسلام خارج ليبيا خرق جديد للسيادة

قال رئيس مجمع ليبيا للدراسات المتقدمة عارف النايض اليوم، إن حكومة الوفاق في ختام جلسة الاستماع الثالثة لمحكمة الجنايات الدولية بشأن قضية سيف الإسلام القذافي قد استكملت عار الاستهانة بالسيادة الوطنية الليبية، وذلك بإعلان قبولها محاكمة سيف خارج ليبيا.

أكمل القراءة »

المسماري: ميليشيات طرابلس تتأهب لشن هجوم واسع

قال المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي، اللواء أحمد المسماري، الأحد، أن ميليشيات طرابلس تحشد قواتها لشن هجوم واسع على قوات الجيش، بدعم من عناصر إرهابية تركية.

أكمل القراءة »

مفاوضات جنيف الليبية: ضغوط على مجلسي الدولة والنواب للمشاركة وتلويح بلجنة الأربعين

لا يزال المبعوث الأممي لدى ليبيا غسان سلامة يؤكد أن المفاوضات متواصلة في محادثات المسار السياسي الليبي بمقر الأمم المتحدة في جنيف، فيما تتساءل أوساط ليبية عن كيفية استمرار المفاوضات في ظل إصرار مجلس نواب برلمان طبرق والمجلس الأعلى للدولة على موقفهما المقاطع لجلسات المسار.

أكمل القراءة »

المستشار صالح : سلامة لا يتجاوب مع قرار البرلمان بشأن تشكيل لجنة حوار جنيف

أعرب رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح عن أسفه لعدم استجابة المبعوث الأممي الخاص إلى ليبيا غسان سلامة لقرارات مجلس النواب بشأن تشكيل لجنة الحوار في جنيف.

أكمل القراءة »

رسمياً.. الحكومة الموقتة تنقل مقر مجلس الوزراء من البيضاء إلى بنغازي

قررت الحكومة الموقتة بشكل رسمي، نقل مقر مجلس الوزراء من البيضاء إلى بنغازي، وفق بيان للحكومة الأحد. يذكر أن مقر الحكومة الموقتة في البيضاء حاليا، في انتظار الانتهاء من تدشين المقر الجديد في بنغازي، وهو ما تم بالفعل.

أكمل القراءة »

عقيلة صالح يطرح خطة من 12 بندا “لإنهاء” الأزمة الليبية

طرح رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح، الأربعاء، رؤية مكونة من 12 نقطة للتوصل إلى حل للأزمة الليبية، من وجهة نظره، تعتمد بشكل أساسي على تفكيك الجماعات الإرهابية والميليشيات.

أكمل القراءة »

مجلس النواب يريد «وقتا كافيا» لاختيار ممثليه في حوار جنيف

يواصل مجلس النواب مناقشة مقترحات كيفية اختيار اللجنة التي ستمثله في حوار جنيف الذي يأتي ضمن المسار السياسي لمخرجات مؤتمر برلين.

أكمل القراءة »

البرلمان الليبي يطرح 5 شروط للمشاركة في حوار جنيف

أعلن مجلس النواب الليبي الثلاثاء عن خمسة شروط لمشاركة المجلس في حوار جنيف القادم، فيما يأتي الإعلان عن المشاركة المشروطة بعد أن تحدث المبعوث الأممي الخاص إلى ليبيا غسان سلامة عن موافق ممثلي أطراف النزاع في ليبيا الذين اجتمعوا في في المدينة السويسرية على مبدأ تحويل الهدنة الهشة إلى وقف …

أكمل القراءة »