الأحد , 17 نوفمبر 2019

أرشيف الموقع

القائد الأعلى للقوات المسلحة الليبية يصدر قراراً بشأن حالة النفير والتعبئة العامة

أصدر رئيس مجلس النواب، القائد الأعلى للقوات المسلحة، عقيلة صالح، اليوم الخميس، القرار رقم (17) لسنة 2019 م. بتعديل القرار رقم (16) لسنة 2019.م بشأن إعلان حالة النفير والتعبئة العامة.

أكمل القراءة »

السراج يوجه رسالة لمجلسي النواب والدولة ويطالبهما بمعالجة التضخم في بند المرتبات

وجه رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق فائز السراج أمس الثلاثاء رسالة إلى رئيسي مجلس النواب ومجلس الدولة الإستشاري حول سبل معالجة التضخم في بند المرتبات بالميزانية العامة للدولة، مؤكداً أن حكومة الوفاق شرعت في اتخاذ خطوات العملية لتوحيد جدول مرتبات العاملين في الدولة.

أكمل القراءة »

50 نائباً ليبياً يدعون إلى تغيير عقيلة صالح وتشكيل حكومة وحدة

اتفق أعضاء من مجلس النواب الليبي، خلال اجتماع لهم مساء أمس الأحد، دام يومين في مدينة الحمامات التونسية، على جملة مقترحات أبرزها تغيير رئيس المجلس، عقيلة صالح، وتشكيل حكومة وحدة وطنية. ويأتي اجتماع، أمس الأحد، استمراراً للقاء سابق في القاهرة يومي 18 و19 من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

أكمل القراءة »

نائب ليبي لـ”سبوتنيك”: لم ندع إلى مؤتمر برلين ونتائجه لا تلزمنا

كشف رئيس لجنة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي في مجلس النواب الليبي المنعقد بمدينة طبرق، شرقي البلاد، يوسف العقوري، أن هناك دولا كبرى تدعم بعض الأطراف الليبية، تسعى من خلال مؤتمر برلين المزمع عقده حول الأزمة الليبية للوصول إلى اتفاق، مشددا على أن نتائج المؤتمر غير ملزمة لمجلس النواب.

أكمل القراءة »

الليبية المتزوجة من أجنبي منبوذة في بلدها

الأعراف والتقاليد السائدة في المجتمع الليبي تكاد تكون قادرة على التحكّم بالقوانين، وإن كانت هناك مساعٍ للتغيير، يتعالى صوتها. وحتى اليوم، ما زالت المرأة الليبية المتزوجة من أجنبي تُنبذ، بينما لا يحصل أطفالها على جنسيتها

أكمل القراءة »

ألمانيا تستعد لجمع الليبيين بمؤتمر دولي.. ومخاوف من عراقيل

تستعد ألمانيا حاليا لعقد مؤتمر دولي من أجل حل أزمات ليبيا وجمع الفرقاء السياسيين والعسكريين، وسط تكهنات بوجود عدة تحديات تواجه الحدث الدولي بل وتعرقله أو تفرغه من مضمونه، ناهيك عن ردود فعل غاضبة عن استبعاد الأطراف الليبية من حضوره.

أكمل القراءة »

منظمة العفو الدولية تنتقد استمرار اختفاء سرقيوة وتطالب حفتر بكشف مكان احتجازها

انتقدت منظمة العفو الدولية، في تقرير لها اليوم، استمرار اختفاء النائبة البرلمانية سهام سرقيوة منذ نحو أربعة أشهر قسريًّا. وطالبت المنظمة، المشير خليفة حفتر، بكشف مكان احتجاز سرقيوة، خاصة أن «أسرتها لم تتمكن من الاتصال بها على الإطلاق».

أكمل القراءة »

اجتماعات في القاهرة لمجلس النوّاب الليبيّ لترتيب معسكر حفتر قبل تسوية برلين المرتقبة

على مدار يومي18 و19 أكتوبر/تشرين الأول، استضافت القاهرة اجتماعاً جديداً لأعضاء مجلس النوّاب الليبيّ، بدعوة من البرلمان المصريّ، للتشاور والبحث في الأزمة السياسيّة بالبلاد، مستبقاً المؤتمر الدوليّ المرتقب في برلين المقرّر عقده مطلع الشهر المقبل لحلّ الأزمة تحت رعاية الأمم المتّحدة.

أكمل القراءة »

ننشر نص مبادرة المشري لحل الأزمة الليبية

طرح رئيس المجلس الأعلى للدولة، خالد المشري، في مؤتمر صحفي اليوم الإثنين، مبادرة لحل الأزمة الليبية تقوم على خمسة محاور، وهي «الدستوري، والسياسي، والأمني وأولويات الحكومة، وتعزيز الثقة بين مكونات المجتمع الليبي».

أكمل القراءة »

عقيلة صالح: «اجتماع القاهرة» يصب في صالح توحيد مجلس النواب لإنهاء الأزمة

قال رئيس مجلس النواب عقيلة صالح إن اجتماع 90 نائبًا من البرلمان الليبي في القاهرة يصب في صالح توحيد صف مجلس النواب كسلطة شرعية لإنهاء الأزمة السياسية وتحقيق إرادة الليبيين.

أكمل القراءة »