الأحد , 17 نوفمبر 2019

أرشيف الموقع

تعرض مقر جريدة أخبار البلاد في بني وليد إلى التخريب

قال رئيس تحرير جريدة «أخبار البلاد»، الناير اليعقوبي، إن مقر الجريدة في مدينة بني وليد تعرض إلى التخريب والعبث بمحتوياته صباح اليوم الخميس. وأوضح اليعقوبي، في تصريح إلى «بوابة الوسط»، أن بعض محتويات المقر تعرضت للإتلاف، منوهًا بأن الخسائر مادية فقط.

أكمل القراءة »

قوات سودانية ليبية تحرر أكثر من 100 رهينة من عصابات اتجار بالبشر

حررت قوات سودانية ليبية، أمس الثلاثاء، 112 رهينة سودانية من عصابات الاتجار بالبشر والهجرة السرية على الحدود بين البلدين. وتعدّ هذه العملية الأولى التي يعلن عنها والتي تنفذها قوات مشتركة بين السودان وليبيا منذ سقوط نظام الرئيس المعزول عمر البشير في إبريل/نيسان الماضي.

أكمل القراءة »

9قتلى و551 مصابا ضحايا المشاجرات في بنغازي خلال سبتمبر

أعلن مستشفى الجلاء للجراحة والحوادث في بنغازي أنه استقبل تسعة قتلى و551 مصابا جراء المشاجرات المسلحة بالأعيرة النارية والأسلحة البيضاء التي وقعت بمناطق متفرقة من المدينة خلال شهر سبتمبر الماضي.

أكمل القراءة »

تهريب قانوني للبشر في ليبيا

لا يَخفى على أحد أنّ حدود ليبيا تُفتَح أمام المهاجرين السريين الراغبين في التوجّه إلى أوروبا، وتتزايد عمليات الهجرة السرية وسط الفساد المتنامي في البلاد التي تعاني انهيارات مختلفة الأوجه على خلفية الحروب التي تعصف بها منذ ثمانية أعوام. وعلى الرغم من الجهود التي بذلتها وتبذلها السلطات، لم تتمكّن من …

أكمل القراءة »

إيطاليا تقبض على 3 رجال للاشتباه في تعذيبهم مهاجرين بليبيا

أمر ممثلو الادعاء في إيطاليا، الاثنين، بالقبض على ثلاثة أشخاص؛ للاشتباه في أنهم عذبوا مهاجرين في مركز احتجاز بشمال غرب ليبيا. وقال الأمر القضائي، الذي اطلعت عليه رويترز، إنه يُعتقد أن الرجال، وهم غيني (22 عاما) ومصريان (24 و26 عاما)، جزء من مجموعة خطفت وأساءت معاملة عشرات الأشخاص.

أكمل القراءة »

«بزنس» أباطرة السلاح في ليبيا

لا يزال ملف تجارة الأسلحة في ليبيا خارج السيطرة، وتكشف الأحداث بين الحين والآخر عن إمبراطور جديد من أباطرة السلاح، فيوم الإثنين الماضي، حكمت المحكمة الفيدرالية في لوس أنغلوس، بالسجن 30 عامًا على تاجر أسلحة أردني يحمل الجنسية الأميركية، لإدانته بالتواطؤ في بيع صواريخ أرض- جو إلى مجموعات مسلحة في …

أكمل القراءة »

المسماري يتهم نائبًا بقيادة «عصابات إجرامية» في مرزق

اتهم الناطق باسم القيادة العامة، اللواء أحمد المسماري عضو مجلس النواب عن مرزق محمد آدم لينو «بقيادة العصابات الإجرامية» في المنطقة «بروح انفصالية عرقية والتحالف مع» رئيس المجلس الرئاسي فائز «السراج بتشكيل قوة الدفاع عن الجنوب».

أكمل القراءة »

مهاجرون غير نظاميين يختطفون سفينة إنقاذ تركية قبالة ليبيا

قالت وسائل إعلام تركية مساء الأربعاء، إن لاجئين اختطفوا سفينة تركية كانت تحمل الوقود قبالة السواحل الليبية، بعدما أنقذتهم وهم في عرض البحر.

أكمل القراءة »

كتيب العائلة الليبية… تلاعب موسع بالتركيبة السكانية للبلاد

حصل النيجري محمد التباوي على وثيقة كتيب العائلة التي تثبت أنه مواطن ليبي، من مكتب السجل المدني في مدينة مرزق، مطلع العام 2012 بعدما دفع 20 ألف دينار ليبي (توازي 14 ألف دولار أميركي) لوسيط من مليشيا تنشط في المنطقة الواقعة في أقصى جنوب البلاد، ليحصل بعدها على الجنسية الليبية عقب …

أكمل القراءة »

هيئة مكافحة الفساد: 450 شركة ليبية متهمة بغسيل الأموال وتهريب العملة

كشف رئيس هيئة مكافحة الفساد نعمان الشيخ أن الهيئة تتقصى في ملفات 450 شركة تجارية بينها 120 شركة في تونس متهمة بغسيل الأموال وتهريب العملة.

أكمل القراءة »