الأحد , 18 أبريل 2021

أرشيف الموقع

تحرير 120 مهاجراً احتجزهم تجار بشر في بني وليد الليبية

أعلنت قوات تابعة لمنطقة طرابلس العسكرية الليبية، الأربعاء، تحرير قرابة 120 مهاجراً، جلهم يحملون الجنسية المصرية، مؤكدة أن المهاجرين كانوا محتجزين بأحد أوكار تجارة البشر في منطقة بني وليد.

أكمل القراءة »

تقرير استقصائي: هذه هي طرق تهريب المهاجرين غير الشرعيين من السودان إلى ليبيا

تناول تقرير استقصائي أعدّه موقع “مهاجر نيوز” الدولي روايات وصور مرعبة عن معاناة المهاجرين غير الشرعيين، وخاصة في مراكز الاحتجاز في ليبيا.

أكمل القراءة »

بيان مشترك من 32 منظمة حقوقية ليبية حول وفاة طالب لجوء صومالي

أصدرت 32 منظمة حقوقية ليبية، بيانا مشتركا، اليوم الإثنين، حول واقعة وفاة طالب لجوء صومالي في العاصمة طرابلس. جاء ذلك في معرض التعليق على بيان أصدرته، قبل أيام، مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في ليبيا حول الواقعة نفسها.

أكمل القراءة »

أطباء ليبيا… اختطاف وإخفاء قسري وسط ظروف العمل الصعبة بالجائحة

رحّبت البعثة الأممية في ليبيا، اليوم الاثنين، بإطلاق سراح الطبيب الليبي الصديق بن دلة الذي أعلنت وزارة داخلية حكومة “الوفاق”، مساء الأحد، عن تحريره من قبضة خاطفيه والقبض عليهم، فيما عبر فايز الرقيق، وهو طبيب ليبي وعضو نقابة الأطباء، عن استيائه من الصمت إزاء الاستهداف الذي يتعرض له القطاع الصحي وكوادره.

أكمل القراءة »

أين ذهبت مليارات القذافي؟.. تحقيق هولندي يكشف أسرارا لافتة عن الأموال الليبية المسروقة

179 طائرة تجارية ليبية نقلت في الظلام مليارات الدولارات الليبية إلى جنوب أفريقيا عام 2011، بعد أن تبين للزعيم الليبي معمر القذافي وقتها جدية الثورة الشعبية، التي أطاحت به وبنظامه بعد أشهر قليلة من الثورة عليه.

أكمل القراءة »

بنغازي.. انفلات أمني بغطاء من قوات حفتر يؤرق الليبيين

تشهد مدينة بنغازي شرق ليبيا حالة انفلات أمني، وعمليات سطو للمحال التجارية منسوبة لقوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر التي تسيطر على المدينة.

أكمل القراءة »

الداخلية تُعلن القبض على «البيدجا»

أعلنت وزارة الداخلية بحكومة الوفاق، مساء اليوم الأربعاء، ألقاء القبض على عبد الرحمن سالم إبراهيم ميلاد الملقب بـ”البيدجا”.

أكمل القراءة »

تسلل ومخاطر وانتهاكات.. الهجرة غير النظامية وجه آخر للأزمة في ليبيا

تمثل قضية الهجرة غير النظامية وجها آخر للأزمة في ليبيا الغارقة في همومها بسبب الأزمات المتواصلة فيها، مما عزز المخاوف الأوروبية من حدوث موجة جديدة من الهجرة عبر الشواطئ الليبية.

أكمل القراءة »

بعثة حقوقية أممية: المهاجرون يتعرضون لظروف مروعة في ليبيا كما في أوروبا

دعت مفوضة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، ميشيل باشليه، إلى اتخاذ إجراءات عاجلة للتعامل مع «الوضع المزري» للمهاجرين الذين يحاولون عبور وسط البحر الأبيض المتوسط من ليبيا بحثًا عن الأمان في أوروبا.

أكمل القراءة »