الجمعة , 10 يوليو 2020

أرشيف الموقع

حكومة “الوفاق” الليبية تعلن القبض على المتورطين في واقعة الإساءة إلى عمال مصريين

أعلنت وزارة الداخلية التابعة لحكومة “الوفاق” الليبية، اليوم الأربعاء، القبض على المتورطين في واقعة الإساءة إلى عمال مصريين. وجاء في بيان الوزارة: “تمكنت أجهزة الضبط القضائي التابعة لوزارة الداخلية من رصد مكان واقعة الإساءة لمجموعة من العمالة المصرية“.

أكمل القراءة »

«داخلية الوفاق» تكلف المباحث الجنائية بالتحري عن صحة فيديو احتجاز عمال مصريين

قالت وزارة الداخلية بحكومة الوفاق الوطني، إنها «بصدد التحري عن صدق» فيديو جرى تداوله على بعض صفحات مواقع التواصل الاجتماعي يظهر احتجاز مجموعة من العمال المصريين في مكان غير معروف.

أكمل القراءة »

ليبيون غاضبون يقتلون 30 مهاجرا غير شرعي جنوب طرابلس

أعلنت وزارة الداخلية الليبية الخميس، مقتل 30 مهاجرا غير شرعي وإصابة 11 آخرين بمنطقة مزدة (180 كلم جنوب العاصمة طرابلس)؛ جراء “عمل انتقامي” نفذه مواطنون غاضبون إثر مقتل أحد اقربائهم على يد مهاجرين.

أكمل القراءة »

وقفات احتجاجية تنديدا بخطف قاض في الخمس

نظمت المقار العدلية بالمدن الليبية كافة وقفات احتجاجية للتنديد بخطف القاضي بمحكمة الخمس الابتدائية محمد بن عامر، وفقما ذكرت وزارة العدل التابعة لحكومة الوفاق.

أكمل القراءة »

مسلسل خطف المدنيين الليبيين مستمر في بنغازي

يُعَدّ الأمن في مدينة بنغازي وضواحيها في شرق ليبيا، من الأكثر تدهوراً في البلاد. ويستمرّ في هذا السياق مسلسل الخطف والتصفيات، فيما يأمل المواطنون معرفة مصائر المختطفين والمفقودين، مهما كانت قاتمة.

أكمل القراءة »

تحقيقات تكشف تورط شركة سويسرية في تهريب النفط الليبي

كشف تقرير لمنظمتي «ترايل إنترناشيونال» و«ببلك آي» غير الحكوميتين تورط شركة سويسرية في تهريب النفط الليبي إلى أوروبا، بالتعاون مع مهرب ليبي شهير خلال العامين 2014 و2015، وهو ما قوبل بترحيب المؤسسة الوطنية للنفط بهذا الكشف، معتبرة أنه «غيض من فيض، إذ أن عمليات تهريب الوقود من ليبيا تكاد تكون …

أكمل القراءة »

تفاصيل جديدة عن علاقة مهربي الوقود في ليبيا باغتيال المالطية ” دافني “

أعاد حادث إلقاء الشرطة المالطية القبض على رجل أعمال مالطي بارز وقت مبكر من يوم الأربعاء الماضي على خلفية علاقته باغتيال مراسلة التحقيقات دافني كاروانا جاليزيا، أعاد إلى الواجهة مشكلة تهريب النفط الليبي.

أكمل القراءة »

تعرض مقر جريدة أخبار البلاد في بني وليد إلى التخريب

قال رئيس تحرير جريدة «أخبار البلاد»، الناير اليعقوبي، إن مقر الجريدة في مدينة بني وليد تعرض إلى التخريب والعبث بمحتوياته صباح اليوم الخميس. وأوضح اليعقوبي، في تصريح إلى «بوابة الوسط»، أن بعض محتويات المقر تعرضت للإتلاف، منوهًا بأن الخسائر مادية فقط.

أكمل القراءة »

قوات سودانية ليبية تحرر أكثر من 100 رهينة من عصابات اتجار بالبشر

حررت قوات سودانية ليبية، أمس الثلاثاء، 112 رهينة سودانية من عصابات الاتجار بالبشر والهجرة السرية على الحدود بين البلدين. وتعدّ هذه العملية الأولى التي يعلن عنها والتي تنفذها قوات مشتركة بين السودان وليبيا منذ سقوط نظام الرئيس المعزول عمر البشير في إبريل/نيسان الماضي.

أكمل القراءة »

9قتلى و551 مصابا ضحايا المشاجرات في بنغازي خلال سبتمبر

أعلن مستشفى الجلاء للجراحة والحوادث في بنغازي أنه استقبل تسعة قتلى و551 مصابا جراء المشاجرات المسلحة بالأعيرة النارية والأسلحة البيضاء التي وقعت بمناطق متفرقة من المدينة خلال شهر سبتمبر الماضي.

أكمل القراءة »