الجمعة , 1 يوليو 2022

أرشيف الموقع

توفوا عطشا في الصحراء.. انتشال 20 جثة لمهاجرين غير نظاميين بالقرب من الكفرة

أفاد المتحدث باسم جهاز الإسعاف والطوارئ أسامة علي، بانتشال فرع الجهاز 20 جثة تعود لمهاجرين غير نظاميين قضوا جميعا عطشا في الصحراء.

أكمل القراءة »

خطف الأطفال في ليبيا: تمويل بطالة عصابات

عاد الطفل مصطفى البركولي الى حضن أسرته، مؤخراً، بعد أكثر من عام من خطفه على يد عصابة مسلحة. وعكس ذلك واقع أن حقوق الأطفال لا تزال مهدورة في ليبيا، وأن السلطات المتعاقبة لم تستطع وضع حدّ للانتهاكات التي يتعرضون لها.

أكمل القراءة »

ليبيا: نشاط حكومي مستمر لتطويق مهربي البشر

تواصل الأجهزة الأمنية التابعة لحكومة الوحدة الوطنية في ليبيا جهودها من أجل تطويق نشاط شبكات تهريب البشر، عبر مداهمة أوكار المهرّبين في النقاط النشطة شمال غربي البلاد. وبحسب ما جاء في بيان أصدره “اللواء 444 قتال” التابع لرئاسة الأركان العامة للجيش الليبي، فإنّ مفارزه داهمت، أخيراً، ستة أوكار تتّخذها العصابات …

أكمل القراءة »

مهاجرون مبعدون من ليبيا والجزائر في رحلة عودة من ‘الجحيم’

أعاد بيان صادر عن منظمة ‘أطباء بلا حدود’ إلى الواجهة حقيقة ما يتعرض له مهاجرون من غرب إفريقيا يتم استبعادهم قسرا من الجزائر وليبيا في ظروف وصفتها المنظمة بأنها غير إنسانية.

أكمل القراءة »

«اللواء 444 قتال» يقتحم ستة أوكار لمهربين في بني وليد

أعلن «اللواء 444 قتال»، التابع لقوات حكومة الوحدة الوطنية، الإثنين، مداهمة ستة أوكار تتخذها العصابات الخارجة عن القانون للخطف والتهريب، في عملية واسعة بمدينة بني وليد وصفها بغير المسبوقة.

أكمل القراءة »

مداهمة أوكار لتهريب البشر في المنطقة الغربية

أعلن مكتب تحريات المنطقة الحدودية الغربية التابع لجهاز المباحث الجنائية، عن مداهمة أوكار كانت معدة لتهريب البشر. وبحسب ما أفاد المكتب في بلاغ، فإن ذلك يأتي في إطار الخطة الأمنية التي وضعها مكتب تحريات المنطقة الحدودية الغربية، لمحاربة المهربين وتجار البشار، وتسخير كافة الإمكانيات الممكنة لدى المكتب، لتخليص الساحل الغربي …

أكمل القراءة »

سويسرا تحقق بضلوع شركة في نهب النفط الليبي

فتح القضاء السويسري دعوى جنائية “بشبهة ارتكاب جرائم حرب عبر الضلوع في النهب”، في إطار تحقيق بشأن شبكة ليبية هرّبت وقوداً ربما اشترته منها الشركة السويسرية “كولمار غروب” Kolmar Group.

أكمل القراءة »