الأحد , 24 أكتوبر 2021

أرشيف الموقع

الحكومة الليبية تعين اللواء “رحومة” مدعيا عاما عسكريا

قالت حكومة الوحدة الوطنية الليبية، اليوم الاثنين، إن “اللواء ركن مسعود رحومة أدى اليمين القانونية أمام رئيس حكومة الوحدة الوطنية، وزير الدفاع، عبد الحميد الدبيبة، في منصب مدع عام عسكري.

أكمل القراءة »

الدبيبة يؤكد على أهمية تفعيل دور المجلس الأعلى للقضاء العسكري

قال رئيس حكومة الوحدة الوطنية المؤقتة، عبد الحميد الدبيبة، خلال الاجتماع السابع للمجلس الأعلى للقضاء العسكري أنه لم تسنح الفرصة للمجلس لممارسة دوره بفاعلية بعد تشكيله.

أكمل القراءة »

المدعي العسكري للقيادة العامة: التحقيق والإحالة للمحاكمة لمستخدمي الأسلحة النارية في المناسبات الاجتماعية

قرر مكتب المدعي العام العسكري، التابع للقيادة العامة، مباشرة أعمال التحقيق والإحالة للمحاكمة للأشخاص الذين يستعملون الأسلحة النارية بجميع أنواعها في المناسبات الاجتماعية باعتبار ذلك مخالفًا للقانون.

أكمل القراءة »

الوطنية لحقوق الإنسان تُطالب بإيقاف مقاضاة المدنيين أمام المحاكم والنيابات العسكرية

طالبت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان، بضرورة إيقاف تنفيذ أي أوامر أو أحكام صادرة عن النيابات والمحاكم العسكرية بعموم البلاد بشأن ملاحقة ومقاضاة المدنيين، محملة المسؤولية القانونية لأعضاء هذه النيابات والمحاكم، وللمشرعين لتجاوزهم بالتغاضي عن اعتبار المواثيق الدولية والاستهتار بمبادئ حقوق الإنسان.

أكمل القراءة »

وزير العدل: المدعي العسكري يستند على قانون لا وجود له لمسائلة المدنيين

أفاد وزير العدل بحكومة الوفاق محمد لملوم، بأن المدعي العسكري يستند على قانون لا وجود له لمسائلة المدنيين. جاء ذلك في خطاب للوزير موجه إلى رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج طالعته “عين ليبيا”.

أكمل القراءة »

«الوطنية لحقوق الإنسان» تطالب بإيقاف ملاحقة ومقاضاة المدنيين أمام المحاكم والنيابات العسكرية

طالبت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان، بضرورة إيقاف تنفيذ أي أوامر أو أحكام صادرة عن النيابات والمحاكم العسكرية بعموم البلاد بشأن ملاحقة ومقاضاة المدنيين، محملة المسؤولية القانونية لأعضاء هذه النيابات والمحاكم، وللمشرعين «لتجاوزهم بالتغاضي عن اعتبار المواثيق الدولية والاستهتار بمبادئ حقوق الإنسان».

أكمل القراءة »

المدعي العسكري بالقيادة العامة يطلق 82 سجينا متهمين في «قضايا إرهاب»

أطلق المدعي العام العسكري بالقيادة العامة، اليوم الأحد، 82 سجينا «متهمين في قضايا إرهاب» بناء على تعليمات القائد العام المشير خليفة حفتر، بحسب ما أعلنته وكالة الأنباء الليبية في بنغازي.

أكمل القراءة »

إحالة الصيادين الإيطاليين إلى النيابة العسكرية بتهمة الدخول إلى المياه الليبية دون إذن مسبق

قامت السلطات الليبية بإحالة الصيادين الإيطاليين المحتجزين في بنغازي إلى النيابة العسكرية، وذلك بعد أن احتجزهم خفر السواحل التابع للجيش قبالة سواحل بنغازي.

أكمل القراءة »

المدعي العسكري يطالب «داخلية الوفاق» بتسليم آمر كتيبة الضمان بتاجوراء

طالب مكتب المدعي العام العسكري، اليوم الإثنين، إدارة إنفاذ القانون بالإدارة العامة للعمليات الأمنية بوزارة الداخلية في حكومة الوفاق الوطني بتسليم آمر كتيبة الضمان في تاجوراء، لاتخاذ الإجراءات اللازمة حياله.

أكمل القراءة »

رئاسة «أركان الوفاق» تطالب بفتح تحقيق في جثامين سلمتها قوات تابعة للقيادة العامة

طالبت رئاسة الأركان العامة بحكومة الوفاق الوطني «كافة الجهات القضائية وعلى رأسهم النائب العام والمدعي العام العسكري مباشرة اختصاصاتهم بالتحقيق» في جثامين سلمتها القوات التابعة للقيادة العامة، دون أن توضح عددهم أو الجهة التي يتبعونها.

أكمل القراءة »