الثلاثاء , 27 فبراير 2024

أرشيف الموقع

«الوطنية لحقوق الإنسان» تطالب بالتحقيق في «ابتزاز جنسي» متهم به المدير السابق لمؤسسة الإصلاح والتأهيل عين زارة

طالبت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان النائب العام بفتح تحقيق شامل في ملابسات واقعة ابتزاز جنسي قام بها المدير السابق لمؤسسة الإصلاح والتأهيل عين زارة ضد زوجة سجين في المؤسسة.

قوات حفتر تهدم سجن الكويفية لطمس انتهاكات

نقلت قوات تابعة للواء المتقاعد خليفة حفتر معتقلين في سجن الكويفية شرقي بنغازي، تمهيداً لبدء هدم أجزاء منه بذريعة تنفيذ إجراءات صيانة جديدة. وقال وكيل وزارة الداخلية في الحكومة المكلفة من مجلس النواب والموالية لحفتر، فرج قعيم: “سيُزال المبنى الرئيسي للسجن من أجل إعادة بنائه في شكل حديث ضمن مشروع …

الأمم المتحدة تعبّر عن قلقها إزاء احتجاز مهاجرين في ليبيا

أعربت بعثة الأمم المتحدة في ليبيا عن قلقها، اليوم الاثنين، من الاحتجاز التعسفي للمهاجرين وطالبي اللجوء في البلاد، إلى جانب ما وصفته بتصاعد مقلق للخطابات التي تحض على الكراهية والعنصرية.

الأمم المتحدة: نحو 328 ألف شخص محتاج في ليبيا مع إلغاء خطة الاستجابة الإنسانية

كشفت الأمم المتحدة عن تراجع الاحتياجات الإنسانية في ليبيا بنحو 50%، مشيرة إلى تركيزها على إيجاد حلول دائمة للمشردين داخليًا وإدارة الهجرة لتحسين الأوضاع الخاصة بالمهاجرين بشكل عام.

بينهم قُصّر.. التضامن تدعو للإفراج عن السوريين المسجونين في «جود دائم»

دعت منظمة التضامن لحقوق الإنسان إلى الإفراج الفوري عن 20 مهاجرا سوريا بينهم 4 أطفال قصر مسجونين في سجن «جود دائم» بالزاوية.

بينهم قُصّر وذوي احتياجات خاصة.. سوريون سجناء بالزاوية يبدؤون إضرابا عن الطّعام

بدأ أكثر ما يزيد من 22 مهاجرا سوريًّا معتقلين في سجن جودّايم بالزاوية الذي تشرف عليه وزارة العدل بحكومة الوحدة الوطنية إضرابا عن الطعام، بعد استمرار اعتقالهم لأكثر من 5 أشهر.

المنظمة الدولية للهجرة: لا نملك حرية الوصول للمهاجرين غير شرعيين المحتجزين في ليبيا

أجرت وكالة أنباء “أسوشيتد برس” الأميركية مقابلة صحفية مع المدير العام للمنظمة الدولية للهجرة “أنطونيو فيتورينو” حول التحديات الماثلة بكافة أنحاء العالم.

أطفال المخازن في ليبيا… تعذيب وتجويع القصَّر في مراكز الاتجار بالبشر

يكشف تحقيق “العربي الجديد” عن تعذيب وتجويع أطفال في مخازن المهربين بليبيا، من أجل ابتزاز عائلاتهم التي أرسلتهم مع مهاجرين يصطحبونهم في رحلة البحث عن حلم الانتقال إلى أوروبا، التي تتحول إلى كابوس ضحاياه من القصَّر.

مجلس الأمن الدولي: آلاف الأشخاص محتجزون في ليبيا بمرافق غير قانونية خارج الإحصاءات الرسمية

أكد تقرير لمجلس الأمن الدولي أن الكثير من المحتجزين في سجون ليبية قانونية في الحبس الاحتياطي يبقون لفترات طويلة دون محاكمة، فيما يبقى الآلاف من المحتجزين في مرافق ليست شرعية غير مدرجين في الإحصاءات الرسمية.

باتيلي: عشرات الموقوفين في سجن معيتيقة بدأوا إضرابا عن الطعام

أكد الممثل الخاص للأمين العام رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، عبدالله باتيلي، أن هناك «عشرات الموقوفين في سجن معيتيقة بدأوا إضرابًا عن الطعام ‏اعتراضًا على ظروف توقيفهم»، مشيرًا إلى رفض السلطات إصدار شهادات ‏توقيف ما منع الأسر من الحصول على مخصصات ورواتب أقاربهم ‏المحتجزين.