الثلاثاء , 12 نوفمبر 2019

أرشيف الموقع

تقرير أممي يلمح إلى دور الإمارات بقصف مركز لاجئين بليبيا

كشف تحقيق أعدته الأمم المتحدة حول قصف مركز لاحتجاز المهاجرين في ليبيا، في يوليو/ تموز الماضي، عن أن طائرة حربية تابعة لدولة أجنبية شنت هجوما صاروخيا على المركز. ولم يذكر التقرير اسم الدولة، إلا أن مصدرا مطلعا على التحقيق أخبر شبكة “بي بي سي” أن التحقيق ركّز على دولة الإمارات.

أكمل القراءة »

أوبزيرفر: هذا ما يحدث داخل مراكز احتجاز المهاجرين في ليبيا

نشرت صحيفة “أوبزيرفر” تقريرا للكاتبة فرنشيسكا بانتوشي، عن مركز اعتقال للاجئين في ليبيا، تصف فيه أوضاع المحتجزين في مراكز الاعتقال في ليبيا. ويشير التقرير، الذي ترجمته “عربي21″، إلى أن المحتجزين في المركز، الواقع على طريق السكة في طرابلس، واعتقل فيه 300 رجل، يتعرضون للتعذيب والاغتصاب وسوء المعاملة، لافتا إلى أنه …

أكمل القراءة »

موسكو: مواطنان روسيان فقط قيد الاعتقال في ليبيا حتى اليوم

أعلن رئيس مجموعة الاتصال الروسية لتسوية النزاع الداخلي الليبي، ليف دينغوف، اليوم الأربعاء، أن مواطنين روسيين اثنين فقد قيد الاعتقال في ليبيا حتى اللحظة.

أكمل القراءة »

«فورين بوليسي»: مفوضية اللاجئين والمنظمة الدولية للهجرة تفشلان في ليبيا

رصدت مجلة «فورين بوليسي» الأميركية، الاتهامات إلى مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، والمنظمة الدولية للهجرة بشأن عملهما في ليبيا، وذلك في تقرير مطول حول مراكز إيواء المهاجرين.

أكمل القراءة »

الأسرى في ليبيا… مصير مجهول وإعدامات ميدانية وسط غياب أرقام حقيقية

تمثل قضية الأسرى أهمية كبرى في ليبيا، خاصة في ظل استمرار المواجهات في طرابلس منذ الرابع من أبريل/ نيسان الماضي. الحالة التي بدت عليها جثث القتلى خلال عمليات تسليم الجثث في أوقات سابقة، بعد استعادتها من جبهات القتال بالضواحي الجنوبية في العاصمة الليبية طرابلس، أثارت حالة من الفزع والذعر في …

أكمل القراءة »

المنظمة الدولية للهجرة تطالب بإغلاق مراكز احتجاز المهاجرين

طالب الناطق الرسمي باسم المنظمة الدولية للهجرة بمنطقة البحر الأبيض المتوسط، ڤلافيو دي جاكومو، بالإغلاق الفوري لجميع مراكز الاحتجاز في ليبيا.

أكمل القراءة »

رئيس جهاز «المكافحة»: 700 ألف مهاجر غير شرعي في ليبيا

قال رئيس جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية، العقيد المبروك عبدالحفيظ إن عدد المهاجرين غير الشرعيين داخل الأراضي الليبية يبلغ 700 ألف مهاجر غير شرعي خارج مراكز الإيواء وسبعة آلاف مهاجر داخل هذه المراكز.

أكمل القراءة »

حكومة الوفاق الليبية تغلق ثلاثة مراكز إيواء مهاجرين سريين

أعلنت وزارة الداخلية بحكومة الوفاق الليبية، عن صدور أوامر وزيرها، فتحي باشاغا، اليوم الخميس، بإغلاق مراكز إيواء المهاجرين في مصراتة وتاجوراء والخمس، الواقعة شرقي طرابلس.

أكمل القراءة »

«مكافحة الهجرة»: عناصر الجهاز أمنوا انتقال المهاجرين من تاجوراء إلى طرابلس

أعلن جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية، فرع طرابلس، أن عناصر من الفرع أمنوا وصول المهاجرين الذين انتقلوا الثلاثاء الماضي، من مركز الإيواء بتاجوراء، إلى طرابلس.

أكمل القراءة »

تقرير أممي: مسلحون أطلقوا النار على مهاجرين بمركز إيواء تاجوراء

نشرت الأمم المتحدة تقريرا اليوم حول الهجوم الذي تعرض له مركز إيواء المهاجرين في تاجوراء، والذي أشار إلى ارتفاع حصيلة ضحايا الهجوم إلى 53 قتيلا، بينهم 6 أطفال، ونحو 130 مصابا.

أكمل القراءة »