الأحد , 24 أكتوبر 2021

أرشيف الموقع

“خطر فوري” يتهدد ألف امرأة وطفل بمراكز لاحتجاز اللاجئين في ليبيا

حذّرت منظّمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسف”، الثلاثاء، من “خطر فوري” يتهدّد ما لا يقلّ عن ألف امرأة وطفل موقوفين في مراكز لاحتجاز اللاجئين في ليبيا”.

أكمل القراءة »

الدبيبة يطلق مبادرة للإفراج عن «كل السجناء»

أعلن رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة، مبادرة للإفراج عن «كل السجناء»، متعهدًا بالبدء الفوري في تنفيذها وتستمر حتى نهاية نوفمبر المقبل.

أكمل القراءة »

الأمن الليبي يقتل 5 مهاجرين إثر فوضى بمركز احتجاز

أعلنت الأمم المتحدة مقتل خمسة مهاجرين غير شرعيين، على الأقل، مساء الجمعة، برصاص الأمن الليبي، إثر فوضى بمركز احتجاز في العاصمة طرابلس.

أكمل القراءة »

مئات المهاجرين المغاربة محتجزون في ظروف غير إنسانية بليبيا

قال المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان إنّ السلطات الليبية تحتجز منذ أشهر مئات المهاجرين المغاربة دون مسوّغات قانونية، وفي ظروف احتجاز غير إنسانية.

أكمل القراءة »

قوات حفتر تفرج عن المصور الليبي إسماعيل الزوي بـ”عفو خاص” بعد حكم بالسجن 15 عاماً

أفرجت القوات التابعة للواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر عن المصور الصحافي والناشط المدني إسماعيل الزوي المحكوم بالسجن 15 عاماً، بعد صدور قرار عسكري بـ”عفو خاص” عنه.

أكمل القراءة »

تقارير إنسانية تسلط الضوء على الجوانب الخطيرة للهجرة غير الشرعية عبر ليبيا

 تحدث تقريران إنسانيان نشرهما المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان ومدى الإخباري المصري عن معاناة المهاجرين غير الشرعيين الراحلين عبر ليبيا.

أكمل القراءة »

اللواء أبوشحمة: سيتم الإفراج عن كل المحتجزين في الشرق والغرب

اعتبر عضو اللجنة العسكرية المشتركة 5+5 عن المنطقة الغربية اللواء أحمد أبوشحمة، أن عملية الإفراج اليوم السبت، عن الموقوفين الـ17، خطوة تأتي من ضمن الخطوات والملفات التي تباحثتها اللجنة خلال أعمالها واجتماعاتها السابقة التي عقدتها بمدينة سرت، بشأن الإفراج عن الأسرى والمحتجزين لدى الطرفين.

أكمل القراءة »

تقرير: مئات السوريين محتجزون بليبيا في ظروف غير إنسانية

استنكر المرصد الأورومتوسطي ما وصفه بـ”الممارسات غير الإنسانية” التي قال إن السلطات الليبية ترتكبها بحق مئات من المهاجرين السوريين المحتجزين في سجونها، داعيًا إلى تدخل فوري لإنهاء تلك التجاوزات المهينة للكرامة الإنسانية.

أكمل القراءة »

وزيرة العدل تعلن إغلاق سجون وقرب تسليم 100 عنصر من «داعش» إلى بلدانهم

كشفت وزيرة العدل بحكومة الوحدة الوطنية، المستشارة حليمة عبدالرحمن، قيام الوزارة بإغلاق عدد من السجون الخارجة عن سيطرة الدولة وسعيها إلى دمج وإعادة تنظيم سجون أخرى في إطار خطة الوزارة لإصلاح السجون، منوهة إلى قرب تسليم 100 عنصر من تنظيم «داعش» إلى بلدانهم.

أكمل القراءة »

ظروف مأساوية لسوريين محتجزين في ليبيا

تواصل السلطات الليبية احتجاز مئات الشبان السوريين الذين اعتقلتهم، على فترات متفاوتة خلال العام الجاري، أثناء محاولتهم الوصول إلى دول الاتحاد الأوروبي عبر البحر المتوسط. وبلغ عدد المحتجزين أكثر من 800 شاب غالبيتهم من أبناء محافظة درعا في الجنوب السوري، وسط ظروف مأساوية وصعبة جداً يعيشها المحتجزون، بالإضافة إلى نقص …

أكمل القراءة »