السبت , 4 أبريل 2020

أرشيف الموقع

إطلاق بعض النزلاء من سجن الكويفية بعد زيارة المحامي العام بنغازي

أكد الناطق باسم جهاز الشرطة القضائية، ملازم أول الصديق الزاوي، اليوم الثلاثاء، إطلاق بعض النزلاء من سجن الكويفية في بنغازي، نافيا تسجيل أي حالات وفاة جراء فيروس «كورونا» داخل السجن، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الليبية في البيضاء.

أكمل القراءة »

مطالبات بخفض عدد المحتجزين في ليبيا بسبب كورونا

قالت منظمة “هيومن رايتس ووتش”، الأحد، إنه مع تأكيد السلطات الليبية ثلاث إصابات بفيروس “كورونا” الجديد في البلاد حتى 28 آذار/ مارس الجاري، ينبغي لها الاستعداد للحد من انتشار الفيروس في مراكز الاعتقال وملاجئ النازحين المكتظة.

أكمل القراءة »

إطلاق 82 سجينا في طرابلس ضمن خطة الطوارئ لمكافحة «كورونا»

أعلن رئيس فرع جهاز الشرطة القضائية طرابلس، العميد عبدالغني الحاراتي، إطلاق 82 نزيلا من مؤسسة الإصلاح والتأهيل الجديدة (السجن) الرئيسي.

أكمل القراءة »

جهاز الشرطة القضائية يعتزم إطلاق 70 موقوفا على ذمة قضايا بسبب «كورونا»

قال جهاز الشرطة القضائية، مساء اليوم الخميس، إنه تقرر إطلاق 70 نزيلا من «الموقوفين على ذمة قضايا الحق العام مثل المخدرات والشرب وغيرها»، بعد تلقيه قرارا بالخصوص من المجلس الأعلى للقضاء، وفق ما نشره الجهاز عبر صفحته على «فيسبوك» لكنه لم يوضح السجن الذي سيجري إطلاق هؤلاء النزلاء منه.

أكمل القراءة »

«داخلية الوفاق» تبحث إنشاء مركز إيواء للمهاجرين الأطفال والنساء بمصراتة

تبحث وزارة الداخلية بحكومة الوفاق الوطني إمكانية إنشاء مركز إيواء خاص بالمهاجرين الأطفال والفئات المستضعفة من النساء في مدينة مصراتة بالتنسيق مع الجهات الرسمية في الدولة، وفق ما أعلنته الوزارة عبر صفحتها على «فيسبوك».

أكمل القراءة »

دراسة مغاربية: 106 «جهاديات» من جنسيات عربية وأفريقية محتجزات في السجون الليبية

كشفت دراسة مغاربية عن احتجاز 106 سيدات وصفتهن بـ«الجهاديات» في السجون الليبية ينتمين إلى جنسيات عربية وأفريقية، بينهن 26 تونسية يتوزعن بين سجني مصراتة وطرابلس.

أكمل القراءة »

النيابة تحيل الصحفي فحيل البوم إلى السجن وتضعه رهن التحقيق

قال أقارب الصحفي، رئيس المنظمة الليبية للإعلام المستقل، رضا الهادي فحيل البوم، إن نيابة طرابلس قررت توقيفه لمدة 14 يومًا في سجن الجديدة، بالعاصمة طرابلس رهن التحقيق، دون الإفصاح عن التهم الموجهة إليه.

أكمل القراءة »

البابا يشجب “التعذيب والعبودية” في مخيمات اللاجئين في ليبيا

دعا البابا فرنسيس إلى إغلاق مخيمات احتجاز للاجئين في ليبيا قائلا إنها تشهد ممارسات تعذيب وعبودية. وأدلى البابا فرنسيس، الذي ركز في عظاته على الدفاع عن المهاجرين واللاجئين، أمام مجموعة من اللاجئين جلبهم الفاتيكان إلى إيطاليا من مخيم على جزيرة ليسبوس في اليونان.

أكمل القراءة »

تقرير أممي يؤكد مسؤولية قوات حفتر عن مجزرة تاجوراء

كشف تقرير لخبراء في الأمم المتحدة عن فشل قوات اللواء خليفة حفتر في اقتحام العاصمة الليبية طرابلس، مؤكداً استعانته بمئات المقاتلين المرتزقة وتورطه في مقتل عشرات اللاجئين جراء قصف مركز إيواء مهاجرين في تاجوراء (الضاحية الشرقية للعاصمة الليبية طرابلس).

أكمل القراءة »

الغارديان: اللاجئون يتضورون جوعا في منشأة تابعة للأمم المتحدة بطرابلس

تناولت صحيفة الغارديان البريطانية الاتهامات الموجهة للأمم المتحدة بشأن “تجويع” عدد من اللاجئين الموجودين في مركز تديره وكالة الأمم المتحدة للاجئين بالعاصمة الليبية طرابلس.

أكمل القراءة »