الجمعة , 10 يوليو 2020

أرشيف الموقع

أفران بشرية استخدمتها قوات حفتر ضد معارضيها

لا تزال جرائم قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر في ترهونة ومحيطها تتكشف يوما بعد يوم، بفعل عمليات البحث التي تقوم بها فرق خاصة تابعة لحكومة الوفاق الليبية. وفي هذا السياق، بثت فضائية ليبية، الأربعاء، مقطعا مصورا يظهر أماكن احتجاز استخدمتها قوات حفتر لتعذيب المعارضين تشبه “الأفران”.

أكمل القراءة »

ليبيون غاضبون يقتلون 30 مهاجرا غير شرعي جنوب طرابلس

أعلنت وزارة الداخلية الليبية الخميس، مقتل 30 مهاجرا غير شرعي وإصابة 11 آخرين بمنطقة مزدة (180 كلم جنوب العاصمة طرابلس)؛ جراء “عمل انتقامي” نفذه مواطنون غاضبون إثر مقتل أحد اقربائهم على يد مهاجرين.

أكمل القراءة »

«الطب الميداني»: 7 وفيات و17 جريحا نتيجة القذائف العشوائية على مبيت النازحين في الفرناج

قال مركز الطب الميداني والدعم، إن الفريق الطبي التابع للمركز بالمستشفى الجامعي طرابلس استقبل مساء السبت، 24 حالة مدنية بين قتيل وجريح نتيجة سقوط قذائف عشوائية علي مقر المبيت الخاص بالنازحين في الفرناج أمس.

أكمل القراءة »

ليبيا أسوأ من كورونا.. صرخة آلاف المهاجرين الأفارقة العالقين في ليبيا

“الوضع في ليبيا يثير في أنفسنا الخوف أكثر من فيروس كورونا، ومنذ أن تفشى الوباء في البلاد على نطاق واسع بات الوضع أسوأ من الفيروس نفسه”. هكذا تحدث مهاجرون أفارقة عالقون في ليبيا وهم لسان حال آلاف اللاجئين الذين يعيشون تحت رحمة المهربين وخطر وباء كوفيد-19 وانسداد كل المنافذ البحرية …

أكمل القراءة »

منظمات: عدم الإفراج عن المحتجزين بليبيا “قتل جماعي”

جدّدت منظمات ائتلاف المنصة الليبية مطلبها بضرورة وضع حد للتكدس المفرط في أماكن الاحتجاز الليبية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد بين السجناء، وفي البلاد ككل، خاصة مع إعلان أول حالة وفاة جراء الإصابة بفيروس كوفيد-19 خلال الشهر الجاري، مؤكدة أن التقاعس عن الإفراج عن المحتجزين بمنزلة حكم بالقتل الجماعي.

أكمل القراءة »

«عدل الوفاق» تؤكد هروب 401 نزيل من سجن صرمان

أكدت وزارة العدل بحكومة الوفاق الوطني، اليوم الأربعاء، هروب 401 نزيل من سجن صرمان من بينهم 384 نزيلا وتسع نزيلات، بتاريخ 13 أبريل الجاري أثناء تمرد وقع أثناء تحرير المدينة، مشيرة إلى أنهم «جميعا موقوفون احتياطيا أو محكومون بناء على إجراءات قانونية صحيحة».

أكمل القراءة »

«عدل الوفاق» تؤكد إخلاء سبيل أكثر من 1300 موقوف احتياطي بالسجون

أكدت وزارة العدل في حكومة الوفاق الوطني، اليوم الإثنين، إطلاق أكثر من 1300 موقوف احتياطي بالسجون لتقليل الاكتظاظ داخل السجون، في إطار الإجراءات الاحترازية للتعامل مع فيروس «كورونا» المستجد «كوفيد-19».

أكمل القراءة »

إطلاق بعض النزلاء من سجن الكويفية بعد زيارة المحامي العام بنغازي

أكد الناطق باسم جهاز الشرطة القضائية، ملازم أول الصديق الزاوي، اليوم الثلاثاء، إطلاق بعض النزلاء من سجن الكويفية في بنغازي، نافيا تسجيل أي حالات وفاة جراء فيروس «كورونا» داخل السجن، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الليبية في البيضاء.

أكمل القراءة »

مطالبات بخفض عدد المحتجزين في ليبيا بسبب كورونا

قالت منظمة “هيومن رايتس ووتش”، الأحد، إنه مع تأكيد السلطات الليبية ثلاث إصابات بفيروس “كورونا” الجديد في البلاد حتى 28 آذار/ مارس الجاري، ينبغي لها الاستعداد للحد من انتشار الفيروس في مراكز الاعتقال وملاجئ النازحين المكتظة.

أكمل القراءة »

إطلاق 82 سجينا في طرابلس ضمن خطة الطوارئ لمكافحة «كورونا»

أعلن رئيس فرع جهاز الشرطة القضائية طرابلس، العميد عبدالغني الحاراتي، إطلاق 82 نزيلا من مؤسسة الإصلاح والتأهيل الجديدة (السجن) الرئيسي.

أكمل القراءة »