السبت , 31 يوليو 2021

أرشيف الموقع

تقرير: ابتزاز جنسي لمهاجرات محتجزات في ليبيا مقابل الطعام

كشفت منظمة العفو الدولية “أمنستي”، أن المهاجرات المحتجزات في معسكرات الاعتقال الليبية يتعرضن للابتزاز الجنسي المروع على أيدي الحراس مقابل الطعام والمياه النظيفة.

أكمل القراءة »

وزارة العدل تبحث أوجه التعاون مع السويد في تطوير السجون وإعادة تأهيل السجناء

استقبلت وزيرة العدل بحكومة الوحدة الوطنية حليمة إبراهيم عبد الرحمن، اليوم الأحد، بديوان الوزارة في طرابلس، سفيرة مملكة السويد المعتمدة لدى ليبيا.

أكمل القراءة »

النائب العام: لن نسمح بعمليات الخطف والتغييب خارج نطاق السلطة

أكد النائب العام المستشار الصديق الصور، أنه لن يسمح بعمليات الخطف أو التغييب القصري خارج نطاق السلطة القضائية والنيابية؛ لافتا إلى أن القضاء قادر، ويملك القدرة والرغبة والإمكانيات لأداء عمله.

أكمل القراءة »

عمّان تُتابع مزاعم اغتصاب مواطنة أردنية في بنغازي

أعلن الناطق باسم الخارجية الأردنية ضيف الله الفايز، أن الوزارة تُتابع ما قال إنها “مزاعم” تعرض فتاة أردنية للخطف والاغتصاب في مدينة بنغازي، لافتا إلى أنه لغاية اللحظة لم يتم تأكيد الادعاءات.

أكمل القراءة »

ليبيا: مطالب شعبية لفتح ملف المعتقلين والسجون السرية

توسّعت دائرة القبائل الليبية المطالبة بسرعة الإفراج عن المعتقلين وكشف مصير المغيبّين في السجون السرية، وذلك في ظل اهتمام أممي وآخر حكومي بدأ يظهر. فأيّ مصير ينتظر السجناء والمغيّبين في ليبيا؟ وكانت قبائل عدّة في وسط وجنوب البلاد قد طالبت في بيان مشترك أصدرته الأسبوع الماضي، السلطات القضائية بالإفراج عن …

أكمل القراءة »

وزيرة العدل خلال لقاء كوبيش: خطوات لإطلاق المعتقلين وإنهاء السجون الخارجة عن القانون قريبا

أكدت وزيرة العدل بحكومة الوحدة الوطنية الموقتة، حليمة عبدالرحمن، الدور المهم الذي تقوم به بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا من دعمها للمؤسسات الوطنية في هذه المرحلة، وأكدت أن الوزارة تولي موضوع حقوق الإنسان أهمية كبرى، وأن هناك خطوات ستتخذ قريبا لأجل إطلاق المعتقلين، وإنهاء السجون الخارجة عن القانون، مشيدة …

أكمل القراءة »

المجلس الرئاسي يشدد على ضرورة إطلاق المسجونين قسرا

طالب المجلس الرئاسي، اليوم الخميس، وزيرة العدل في حكومة الوحدة الوطنية الموقتة حليمة إبراهيم عبدالرحمن، بضرورة متابعة الأوضاع الإنسانية في كل السجون ومؤسسات الإصلاح والتأهيل وتقديم توضيح شامل بالخصوص.

أكمل القراءة »

لجنة حقوق المرأة بالأمم المتحدة تدين تعذيب الناشطة الليبية مجدولين عبيدة

قالت لجنة حقوق المرأة التابعة للأمم المتحدة، الخميس، إن «ليبيا انتهكت حقوق الإنسان لناشطة تعمل في مجال حقوق المرأة من خلال عدم التحقيق فيها وعدم رفع دعوى بشأن اعتقالها وتعذيبها بشكل غير قانوني من قبل مجموعة ميليشيا تابعة للحكومة»، في إشارة إلى الناشطة مجدولين عبيدة.

أكمل القراءة »

إطلاق سراح 120 من أسرى حفتر والإعلان عن انطلاق مشروع المصالحة الوطنية

احتُفِل بمدينة الزاوية اليوم الأربعاء، بإطلاق سراح 120 من أسرى قوات حفتر خلال الحرب على العاصمة طرابلس، وذلك بمبادرة من مدينة الزاوية ولجنة الحوار بالمدينة.

أكمل القراءة »

كوبيش: أكثر من 8 آلاف معتقل تعسفيا في ليبيا والانتهاكات الحقوقية لازالت مستمرة

قال المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة رئيس بعثتها للدعم في ليبيا، يان كوبيش، إن البعثة تواصل «توثيق حالات القتل والخطف والهجمات ضد النشطاء وجرائم الكراهية»، مؤكدًا أن «انتهاكات حقوق الإنسان مستمرة في ليبيا دون رادع».

أكمل القراءة »