الإثنين , 15 يوليو 2019

أرشيف الموقع

«مكافحة الهجرة»: عناصر الجهاز أمنوا انتقال المهاجرين من تاجوراء إلى طرابلس

أعلن جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية، فرع طرابلس، أن عناصر من الفرع أمنوا وصول المهاجرين الذين انتقلوا الثلاثاء الماضي، من مركز الإيواء بتاجوراء، إلى طرابلس.

أكمل القراءة »

تقرير أممي: مسلحون أطلقوا النار على مهاجرين بمركز إيواء تاجوراء

نشرت الأمم المتحدة تقريرا اليوم حول الهجوم الذي تعرض له مركز إيواء المهاجرين في تاجوراء، والذي أشار إلى ارتفاع حصيلة ضحايا الهجوم إلى 53 قتيلا، بينهم 6 أطفال، ونحو 130 مصابا.

أكمل القراءة »

استمرار احتجاز مئات المهاجرين في مركز إيواء تاجوراء بعد يوم من القصف

قالت المنظمة الدولية للهجرة في ليبيا، الخميس، إن مئات المهاجرين لا يزالون محتجزين في تاجوراء بالقرب من العاصمة طرابلس، في أعقاب القصف الجوي الذي أدى إلى مذبحة في مركز إيواء المهاجرين غير الشرعيين وأثار غضبا حكوميا ودوليا.

أكمل القراءة »

لماذا منعت واشنطن قرارا دوليا يدين “حفتر” بمجزرة المهاجرين؟

أثارت خطوة عرقلة الولايات المتحدة الأمريكية لمجلس الأمن من إصدار بيان يدين حادثة قصف المهاجرين في ليبيا والمتهم فيها “خليفة حفتر”، ردود فعل وتساؤلات حول أهداف هذا المنع وما إذا كانت إدارة “ترامب” لا تزال تدعم الجنرال الليبي ومشروعه.

أكمل القراءة »

هجوم تاجوراء.. حكومة الوفاق تطالب بالتحقيق وواشنطن تعرقل بيانا لمجلس الأمن

أنهى مجلس الأمن الدولي مساء الأربعاء جلسة مغلقة بشأن ليبيا دون التوافق على بيان يدين غارة استهدفت ملجأ للمهاجرين غير النظاميين في تاجوراء شرقي طرابلس، وأسفرت عن 60 قتيلا وأزيد من 130 جريحا.

أكمل القراءة »

«عدل الوفاق» تعلن ارتفاع قتلى قصف مركز إيواء تاجوراء إلى 60 شخصًا

أعلنت وزارة العدل بحكومة الوفاق ارتفاع عدد ضحايا الهجوم على مركز إيواء في تاجوراء إلى 60 قتيلًا إضافة إلى 77 مصابًا.

أكمل القراءة »

قوات حفتر تؤكد قصف تاجوراء وتزايد الدعوات للتحقيق

أقر أحمد المسماري المتحدث باسم قوات اللواء الليبي المنشق خليفة حفتر باستهداف مدينة تاجوراء شرق طرابلس، نافيا في ذات الوقت أن تكون هذه القوات مسؤولة عن استهداف مركز لاحتجاز المهاجرين غير النظاميين الذي أدى لمقتل العشرات منهم.

أكمل القراءة »

مجزرة تاجوراء الليبية.. اتهامات لمصر ومطالبات بتحقيق دولي

اتهم رئيس المجلس الأعلى للدولة في ليبيا خالد المشري ما وصفها بـ”الدولة التي تترأس الاتحاد الأفريقي اليوم” (مصر) بالمسؤولية عن شن هجوم تاجوراء شرقي طرابلس، مطالبا بتشكيل لجنة تقصي حقائق أممية في الحادث.

أكمل القراءة »

الجيش الليبي ينفي استهداف مركز لإيواء اللاجئين بطرابلس

نفى الجيش الوطني الليبي أنه استهدف مركزا لاحتجاز المهاجرين غير الشرعيين في ضاحية تاجوراء بالعاصمة الليبية طرابلس مؤكدا أن فصائل متحالفة مع طرابلس قصفت المركز بعد أن نفذ الجيش الوطني ضربة جوية دقيقة أصابت معسكرا.

أكمل القراءة »

غارة لقوات حفتر تقتل عشرات المهاجرين ومطالب بتحقيق دولي

أفاد مراسل الجزيرة في ليبيا بأن عشرات القتلى والجرحى سقطوا في قصف شنّته طائرة حربية تابعة لقوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر على مركز للهجرة غير النظامية في ضاحية تاجوراء بالعاصمة الليبية طرابلس.

أكمل القراءة »