الأحد , 18 أبريل 2021

أرشيف الموقع

لجنة حقوق المرأة بالأمم المتحدة تدين تعذيب الناشطة الليبية مجدولين عبيدة

قالت لجنة حقوق المرأة التابعة للأمم المتحدة، الخميس، إن «ليبيا انتهكت حقوق الإنسان لناشطة تعمل في مجال حقوق المرأة من خلال عدم التحقيق فيها وعدم رفع دعوى بشأن اعتقالها وتعذيبها بشكل غير قانوني من قبل مجموعة ميليشيا تابعة للحكومة»، في إشارة إلى الناشطة مجدولين عبيدة.

أكمل القراءة »

إطلاق سراح 120 من أسرى حفتر والإعلان عن انطلاق مشروع المصالحة الوطنية

احتُفِل بمدينة الزاوية اليوم الأربعاء، بإطلاق سراح 120 من أسرى قوات حفتر خلال الحرب على العاصمة طرابلس، وذلك بمبادرة من مدينة الزاوية ولجنة الحوار بالمدينة.

أكمل القراءة »

كوبيش: أكثر من 8 آلاف معتقل تعسفيا في ليبيا والانتهاكات الحقوقية لازالت مستمرة

قال المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة رئيس بعثتها للدعم في ليبيا، يان كوبيش، إن البعثة تواصل «توثيق حالات القتل والخطف والهجمات ضد النشطاء وجرائم الكراهية»، مؤكدًا أن «انتهاكات حقوق الإنسان مستمرة في ليبيا دون رادع».

أكمل القراءة »

مسؤول روسي يعلن تحرير 4 مواطنين روس خطفوا في ليبيا

أعلن عضو الغرفة الاجتماعية الروسية ورئيس صندوق حماية القيم الوطنية ألكسندر مالكفيتش، السبت، تحرير أربعة مواطنين روس كانوا مخطوفين في ليبيا، مشيرًا إلى أن طائرة تقلهم تتجه حاليًا إلى روسيا.

أكمل القراءة »

صياد تونسي من أسطول «ماتزارا» الصقلي: تعرضنا لسوء المعاملة والسجناء في بنغازي يتعرضون للضرب

قال صياد تونسي من أسطول صيد «ماتزارا ديل فاللو» الإيطالي كان محتجزا مع الصيادين الصقليين في بنغازي إنهم «تعرضوا لسوء المعاملة» أثناء فترة احتجازهم من قبل القوات البحرية التابعة للقيادة العامة بسجن في مدينة بنغازي، مشيرا إلى أن السجناء هناك «يتعرضون للضرب».

أكمل القراءة »

تسلل ومخاطر وانتهاكات.. الهجرة غير النظامية وجه آخر للأزمة في ليبيا

تمثل قضية الهجرة غير النظامية وجها آخر للأزمة في ليبيا الغارقة في همومها بسبب الأزمات المتواصلة فيها، مما عزز المخاوف الأوروبية من حدوث موجة جديدة من الهجرة عبر الشواطئ الليبية.

أكمل القراءة »

بعثة حقوقية أممية: المهاجرون يتعرضون لظروف مروعة في ليبيا كما في أوروبا

دعت مفوضة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، ميشيل باشليه، إلى اتخاذ إجراءات عاجلة للتعامل مع «الوضع المزري» للمهاجرين الذين يحاولون عبور وسط البحر الأبيض المتوسط من ليبيا بحثًا عن الأمان في أوروبا.

أكمل القراءة »

المحامي العام ببنغازي يفتح تحقيقا في وفاة مديرة سجن النساء الكويفية وشقيقتها بشكل مفاجئ

أكدت وكيل وزارة العدل السابقة بالحكومة الموقتة، المحامية سحر بانون، أن المحامي العام في مدينة بنغازي، أصدر تعليمات مباشرة بـ«فتح التحقيق في واقعة وفاة النقيب أسماء الحسناوي مديرة سجن النساء الكويفية وأختها زينب الحسناوي».

أكمل القراءة »

ست منظمات صحفية وحقوقية تعتبر محاكمة الصحفي أبوزريبة «غير عادلة»

دانت 6 منظمات صحفية وحقوقية الحكم على المصور الصحفي والناشط إسماعيل أبوزريبة الزوي بالسجن 15 عامًا من قبل محكمة عسكرية في بنغازي في مايو 2020، واصفة هذه المحاكمة بـ«غير العادلة».

أكمل القراءة »

الأعلى للقضاء يُصدر قراراً بالعفو لعدد من النزلاء

أصدر المجلس الأعلى للقضاء، القرار رقم 64 لسنة 2020 بشأن العفو عن تنفيذ باقي العقوبة المقيدة للحرية لعدد من النزلاء المحكومين والذين بلغ مجموعهم 582 نزيلا.

أكمل القراءة »