الأربعاء , 23 سبتمبر 2020

أرشيف الموقع

المحامي العام ببنغازي يفتح تحقيقا في وفاة مديرة سجن النساء الكويفية وشقيقتها بشكل مفاجئ

أكدت وكيل وزارة العدل السابقة بالحكومة الموقتة، المحامية سحر بانون، أن المحامي العام في مدينة بنغازي، أصدر تعليمات مباشرة بـ«فتح التحقيق في واقعة وفاة النقيب أسماء الحسناوي مديرة سجن النساء الكويفية وأختها زينب الحسناوي».

أكمل القراءة »

ست منظمات صحفية وحقوقية تعتبر محاكمة الصحفي أبوزريبة «غير عادلة»

دانت 6 منظمات صحفية وحقوقية الحكم على المصور الصحفي والناشط إسماعيل أبوزريبة الزوي بالسجن 15 عامًا من قبل محكمة عسكرية في بنغازي في مايو 2020، واصفة هذه المحاكمة بـ«غير العادلة».

أكمل القراءة »

الأعلى للقضاء يُصدر قراراً بالعفو لعدد من النزلاء

أصدر المجلس الأعلى للقضاء، القرار رقم 64 لسنة 2020 بشأن العفو عن تنفيذ باقي العقوبة المقيدة للحرية لعدد من النزلاء المحكومين والذين بلغ مجموعهم 582 نزيلا.

أكمل القراءة »

كورونا في سجون ليبيا

يواجه نزلاء السجون الليبية خطر تفشي وباء كورونا في ظل ظروف إقامة سيئة وإهمال حكومي متزايد على خلفية انتشار المعتقلات والسجون خارج سلطتها. وبالرغم من إعلان وزارة العدل بحكومة الوفاق، في مارس/ آذار الماضي، عن إطلاق سراح أكثر من 400 سجين لمنع تفشي الوباء بينهم، فإنّ وزارتي عدل حكومتي طرابلس …

أكمل القراءة »

أفران بشرية استخدمتها قوات حفتر ضد معارضيها

لا تزال جرائم قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر في ترهونة ومحيطها تتكشف يوما بعد يوم، بفعل عمليات البحث التي تقوم بها فرق خاصة تابعة لحكومة الوفاق الليبية. وفي هذا السياق، بثت فضائية ليبية، الأربعاء، مقطعا مصورا يظهر أماكن احتجاز استخدمتها قوات حفتر لتعذيب المعارضين تشبه “الأفران”.

أكمل القراءة »

ليبيون غاضبون يقتلون 30 مهاجرا غير شرعي جنوب طرابلس

أعلنت وزارة الداخلية الليبية الخميس، مقتل 30 مهاجرا غير شرعي وإصابة 11 آخرين بمنطقة مزدة (180 كلم جنوب العاصمة طرابلس)؛ جراء “عمل انتقامي” نفذه مواطنون غاضبون إثر مقتل أحد اقربائهم على يد مهاجرين.

أكمل القراءة »

«الطب الميداني»: 7 وفيات و17 جريحا نتيجة القذائف العشوائية على مبيت النازحين في الفرناج

قال مركز الطب الميداني والدعم، إن الفريق الطبي التابع للمركز بالمستشفى الجامعي طرابلس استقبل مساء السبت، 24 حالة مدنية بين قتيل وجريح نتيجة سقوط قذائف عشوائية علي مقر المبيت الخاص بالنازحين في الفرناج أمس.

أكمل القراءة »

ليبيا أسوأ من كورونا.. صرخة آلاف المهاجرين الأفارقة العالقين في ليبيا

“الوضع في ليبيا يثير في أنفسنا الخوف أكثر من فيروس كورونا، ومنذ أن تفشى الوباء في البلاد على نطاق واسع بات الوضع أسوأ من الفيروس نفسه”. هكذا تحدث مهاجرون أفارقة عالقون في ليبيا وهم لسان حال آلاف اللاجئين الذين يعيشون تحت رحمة المهربين وخطر وباء كوفيد-19 وانسداد كل المنافذ البحرية …

أكمل القراءة »

منظمات: عدم الإفراج عن المحتجزين بليبيا “قتل جماعي”

جدّدت منظمات ائتلاف المنصة الليبية مطلبها بضرورة وضع حد للتكدس المفرط في أماكن الاحتجاز الليبية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد بين السجناء، وفي البلاد ككل، خاصة مع إعلان أول حالة وفاة جراء الإصابة بفيروس كوفيد-19 خلال الشهر الجاري، مؤكدة أن التقاعس عن الإفراج عن المحتجزين بمنزلة حكم بالقتل الجماعي.

أكمل القراءة »

«عدل الوفاق» تؤكد هروب 401 نزيل من سجن صرمان

أكدت وزارة العدل بحكومة الوفاق الوطني، اليوم الأربعاء، هروب 401 نزيل من سجن صرمان من بينهم 384 نزيلا وتسع نزيلات، بتاريخ 13 أبريل الجاري أثناء تمرد وقع أثناء تحرير المدينة، مشيرة إلى أنهم «جميعا موقوفون احتياطيا أو محكومون بناء على إجراءات قانونية صحيحة».

أكمل القراءة »