الإثنين , 16 سبتمبر 2019

أرشيف الموقع

مجلس الأمن يحدد 5 أولويات للبعثة الأممية بقيادة سلامة بعد تمديد ولايتها

حدد مجلس الأمن الدولي أولويات عمل بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا (أونسميل)، بقيادة غسان سلامة التي مدد ولايتها عاما إضافيا، حتى 15 سبتمبر 2020 بـ«وصفها بعثة سياسية متكاملة، وبما يتفق تماما مع مبادئ الإمساك بمقاليد الأمور على الصعيد الوطني»، وفق ما نص عليه قرار المجلس رقم (2486) لسنة 2019 …

أكمل القراءة »

منطقة الكفرة العسكرية: لا وجود لخروقات أمنية في المنطقة كما تروج الإشاعات

أعلن مكتب إعلام منطقة الكفرة العسكرية أن الأوضاع الأمنية في المنطقة تسير بشكل منضبط ولا وجود لأي خروقات أمنية كما تروج الإشاعات حول المنطقة.

أكمل القراءة »

الدفاع والأمن القومي في ليبيا: ميليشيات احتلت مرزق وأعلنتها “سلطنة التبو”

قال النائب طلال الميهوب، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي في البرلمان الليبي، إن عصابات تشادية معارضة احتلت مدينة مرزق في الجنوب الليبي، وأعلنت ما يسمى بـ “سلطنة التبو”.

أكمل القراءة »

«بزنس» أباطرة السلاح في ليبيا

لا يزال ملف تجارة الأسلحة في ليبيا خارج السيطرة، وتكشف الأحداث بين الحين والآخر عن إمبراطور جديد من أباطرة السلاح، فيوم الإثنين الماضي، حكمت المحكمة الفيدرالية في لوس أنغلوس، بالسجن 30 عامًا على تاجر أسلحة أردني يحمل الجنسية الأميركية، لإدانته بالتواطؤ في بيع صواريخ أرض- جو إلى مجموعات مسلحة في …

أكمل القراءة »

MEE: الجنجويد من دارفور للخرطوم وخدمات المرتزقة الدولية

نشر موقع “ميدل إيست آي” تقريرا أعده كامل أحمد، تحت عنوان “الذهب والسلاح والمقاتلون طريق الجنجويد إلى القوة الدولية”، يتحدث فيه عن صعود مليشيا الجنجويد السودانية وتحولها إلى قوة دولية.

أكمل القراءة »

المفتى الشرعي لجبهة النصرة التابعة للقاعدة يحرض على قتال الجيش الليبي

في تسجيل مصور جرى تداوله حديثا على الانترنت، دعا ما يعرف بالمفتي الشرعي لجبهة النصرة فرع تنظيم القاعدة في سوريا، عبدالله المحيسني دعا الى ما أسماه بالجهاد ضد قوات الجيش الليبي التي تخوض الآن عمليات عسكرية على أطراف العاصمة طرابلس، وقد استشهد المحيسني في التسجيل المصور بفتاوى المفتي المعزول الصادق …

أكمل القراءة »

المسماري يتهم نائبًا بقيادة «عصابات إجرامية» في مرزق

اتهم الناطق باسم القيادة العامة، اللواء أحمد المسماري عضو مجلس النواب عن مرزق محمد آدم لينو «بقيادة العصابات الإجرامية» في المنطقة «بروح انفصالية عرقية والتحالف مع» رئيس المجلس الرئاسي فائز «السراج بتشكيل قوة الدفاع عن الجنوب».

أكمل القراءة »

بعد أزمة “مرزق”.. من يسيطر على الجنوب الليبي؟

تعرضت مدينة “مرزق” في الجنوب الليبي لعدة هجمات واشتباكات خلال الشهر الجاري، وسط تبادل الاتهامات بين قوات الوفاق الليبية وقوات اللواء المتقاعد، خليفة حفتر حول السبب في تدهور الأوضاع هناك، ما طرح تساؤلات عن الطرف المسيطر فعليا على الجنوب الليبي.

أكمل القراءة »

«عدل الوفاق» تنعي مدير إدارة المتابعة بالوزارة بعد «اغتياله» من قبل مجهولين

نعت وزارة العدل في حكومة الوفاق الوطني، مساء اليوم الخميس، مدير إدارة المتابعة بالوزارة وليد عبدالرحمن الترهوني «الذي اغتالته يد آثمة جبانة بعد أن تم خطفه من قبل مجهولين خلال الأيام الماضية»، وفق ما نشرته عبر صفحتها على «فيسبوك».

أكمل القراءة »

«البعثة الأممية» عن تصريحات «داخلية الموقتة» بشأن سرقيوة: لا تحمل تطمينات

قالت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، إن «الإعلان الصادر مؤخرا عن أحد مسؤولي السلطات المعنية، والذي يفيد بأن مجموعة من الإرهابيين اختطفوا النائبة سهام سرقيوة، لا يحمل أي تطمينات بشأن سلامتها أو مكان تواجدها».

أكمل القراءة »