الأحد , 24 أكتوبر 2021

أرشيف الموقع

تخوف تونسي من تسلل المرتزقة إلى دول جوار ليبيا عبر قنوات الهجرة

طالب وزير الخارجية التونسي عثمان الجرندي، بجدول زمني واضح لسحب المرتزقة من ليبيا، بهدف منع تسللهم إلى دول الجوار، عبر قنوات الهجرة غير الشرعية، مبيناً أن إنجاح المسار الانتقالي الحالي في ليبيا يستدعي تلازمًا بين المسارات السياسية والعسكرية والأمنية.

أكمل القراءة »

القبض على «داعشي» تونسي مسؤول عن إدخال الإرهابيين لليبيا

أعلن جهاز الأمن الداخلي، اليوم الخميس، عن إلقاء القبض على أحد عناصر تنظيم “داعش” الإرهابي مسؤول عن إدخال الإرهابيين لليبيا وتسهيل حركتهم عبر الحدود الليبية التونسية عن طريق التهريب وكان يستقبلهم داخل ليبيا.

أكمل القراءة »

منهم 5 آلاف سوري.. تجميع المقاتلين الأجانب في ليبيا تمهيدا لإخراجهم

أكدت مصادر عسكرية في ليبيا، بدء تجميع المقاتلين الأجانب في البلاد، تمهيدا لإخراجهم، قبل الانتخابات المقررة في الـ24 من ديسمبر/ كانون الأول المقبل، وتنفيذا لتوصيات لجنة 5+5.

أكمل القراءة »

منصات رقمية سرية وبلدات خاضعة لسيطرتهم.. مجلس الأمن يكشف أساليب مهربي البشر في ليبيا لتنظيم «رحلات الموت»

أحصى مجلس الأمن الدولي، عدة تقنيات يلجأ إليها مهربو البشر انطلاقًا من الأراضي الليبي، تبدأ من منصات رقمية سرية لتنظيم «رحلات الموت» إلى أوروبا، وصولًا إلى احتجاز مئات المهاجرين واللاجئين في مجمعات تقع داخل بلدات خاضعة لسيطرة عصابات إجرامية مسلحة يقودها ليبيون.

أكمل القراءة »

وزارة الداخلية تكشف اعترافات أبو سمرة المصري المتهم بقضية غرق 11 مهاجرًا غير شرعي

كشفت وزارة الداخلية بحكومة الوحدة الوطنية عن اعترافات “أبو سمرة” المتهم بقضية مركب قرية ثلبانة لغرق 11 مهاجر غير شرعي.

أكمل القراءة »

تشاد وفرنسا تنفيان تنفيذ هجمات ضد المعارضة التشادية في الجنوب الليبي

نفى الجيش التشادي ومصادر فرنسية، مزاعم «الجبهة من أجل التناوب والوفاق» المتمردة (فاكت)، مشاركة قواتهما في هجمات عسكرية شنتها قوات القيادة العامة بمنطقة تربو جنوب ليبيا لطرد المتمردين التشاديين.

أكمل القراءة »

تقرير أممي قلق من سهولة اختراق الحدود بين دارفور وليبيا وتشاد

أبدى تقرير أممي قلقه من التحديات الأمنية التي تفرضها سهولة اختراق الحدود بين إقليم دارفور وليبيا ودول مجاورة، وذلك خلال توصيات قدمت لمجلس الأمن ليستهدي بها في عملية رفع «عقوبات دارفور» المفروضة على السودان.

أكمل القراءة »

مليشيات حفتر تحضر لعملية واسعة ضد قوات المعارضة التشادية بدعم فرنسي

نفذت مليشيات اللواء المتقاعد خليفة حفتر، بمساعدة من القوات الفرنسية، أمس الثلاثاء، هجوماً على تمركز رئيسي لإحدى حركات المعارضة التشادية، بالقرب من الحدود الليبية التشادية، فيما كشف مصدر عسكري ليبي عن استعدادات تجريها قيادة حفتر لتنفيذ المزيد من الهجمات.

أكمل القراءة »

ليبيا… القبض على مرتكب واقعة تعذيب وحشي ضد مصريين

أعلنت السلطات الليبية، اليوم الأحد، القبض على مرتكب واقعة احتجاز وتعذيب مهاجرين مصريين في مدينة ترهونة غربي البلاد. ففي يونيو/ حزيران 2020، انتشرت مقاطع فيديو وصور توثق عملية تعذيب وحشية تعرض لها مصريون في ترهونة، ما خلف حالة من الغضب الرسمي والشعبي في مصر.

أكمل القراءة »

الداخلية: ضبط مخربين اعتدوا على منظومات النهر الصناعي في بني وليد

أعلنت وزارة الداخلية إيقاف «مخربين» اعتدوا على منظومات جهاز النهر الصناعي داخل الحدود الإدارية بمنطقة بني وليد.

أكمل القراءة »