الأربعاء , 23 سبتمبر 2020

أرشيف الموقع

شهادات تدحض إنكار روسيا تجنيد سوريين للقتال مع حفتر

لم تكد تمضي بضعة أيام على نفي وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، في مؤتمر صحافي مع نظيره في حكومة النظام السوري وليد المعلم في دمشق، الأنباء عن تجنيد بلاده مرتزقة سوريين، وإرسالهم عبر قاعدة حميميم الروسية في سورية، للقتال إلى جانب مليشيا اللواء المتقاعد خليفة حفتر في ليبيا، حتى ظهر …

أكمل القراءة »

جيش النيجر يحيد 4 مهربي أسلحة ليبيين قبل وصولهم نيجيريا

أفادت جريدة «ذي الغارديان» النيجرية، اليوم الخميس، بأن أربعة مهربي أسلحة ليبيين قتلوا على أيدي عسكريين نيجريين وهم في طريقهم إلى نيجيريا.

أكمل القراءة »

مئات الجثث مخزنة منذ سنوات في مصراتة واتجاه لدفنها كأرقام

قالت السلطات الأمنية في مدينة مصراتة الليبية إن التحقيقات ما زالت جارية للتعرف على هويات جثث مسلحي تنظيم الدولة، المحفوظة لديها في الثلاجات منذ 6 سنوات.

أكمل القراءة »

تستغل حالة الاضطراب… خبراء يحذرون من خلايا “داعش” في الجنوب الليبي

انطلقت تحذيرات جديدة من خلايا داعشية في الجنوب الليبي، يمكن أن تهدد بعض القرى، خاصة في ظل الاضطرابات الأمنية الحاصلة في ليبيا. تمثل التهديدات الجديدة خطورة كبيرة في ظل حالة الانقسام الحاصلة، وكذلك في ظل معلومات عن ظهور داعش في صبراتة الواقعة في الغرب الليبي.

أكمل القراءة »

ليبيا.. مقاتلون من الجنجويد يتوجهون لسرت وتحذير من انفجار أطنان من نترات الأمونيوم بالموانئ النفطية

أفادت قوات حكومة الوفاق بأنها رصدت رتلا مكونا من 70 آلية مسلحة وشاحنات ذخيرة لمرتزقة من الجنجويد المساندين لقوات خليفة حفتر مر بمناطق الهلال النفطي متوجها إلى مدينة سرت.

أكمل القراءة »

مؤسسة النفط ترحب بالعقوبات الأميركية على شبكة مهربين

رحبت المؤسسة الوطنية للنفط بقرار الولايات المتحدة الأميركية فرض عقوبات مالية على «شبكة من المهربين، أسهمت بشكل كبير في زعزعة الاستقرار في البلاد». وفرضت الولايات المتحدة، الخميس، عقوبات مالية على شبكة من المهربين، من بينهم ثلاثة أفراد ليبيين هم: «فيصل الوادي (وادي)، مشغّل السفينة (مرايا) وشركاؤه مصباح محمد وادي (مصباح) …

أكمل القراءة »

الولايات المتحدة تفرض عقوبات على شبكة تُهدّد أمن ليبيا

فرضت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الخميس، عقوبات مالية على شبكة من المهربين الذين يسهمون في عدم الاستقرار في ليبيا. وبحسب بيان صادر عن السفارة الأمريكية في ليبيا، فإن بين هؤلاء الأفراد المواطن الليبي فيصل الوادي (وادي)، مشغّل السفينة “مرايا” وشركاؤه مصباح محمد وادي (مصباح) ونور الدين ميلود مصباح (نور الدين)، …

أكمل القراءة »

السودان يضبط 160 شخصا كانوا متوجهين للعمل كمرتزقة بليبيا

قالت قوات الدعم السريع السودانية بقطاع شمال دارفور، إنها ضبطت مجموعة مكونة من 160 عنصرا كانوا متوجهين للعمل كمرتزقة في ليبيا، بينهم أجانب.

أكمل القراءة »