الإثنين , 15 يوليو 2019

أرشيف الموقع

باشاغا يعطى أوامر بإطلاق النار لردع الإعتداءات على محطات الوقود والكهرباء

أصدر عضو مجلس النواب المقاطع عن مدينة مصراتة ووزير داخلية الوفاق فتحي باشاغا تعليماته بخصوص التعامل بحزم مع كل من يعتدي على أي مرافق تابعة لشركة الكهرباء أو محطات الوقود.

أكمل القراءة »

وزير دفاع النيجر يكشف سبب نقل فرنسا قاعدة عسكرية تقع قرب حدود ليبيا

كشف وزير دفاع النيجر كالا موتاري، اليوم الأحد، السبب الحقيقي لمغادرة القوات الفرنسية من قاعدة «ماداما» العسكرية (شمال البلاد) قرب الحدود الليبية قائلًا إنهم «ناشدوا باريس قبل خمس سنوات المساعدة لتأمين المنطقة بسبب الوضع في ليبيا».

أكمل القراءة »

بسبب انقطاع الكهرباء عن الجنوب.. مجموعة مسلحة توقف ضخ مياه النهر الصناعي إلى طرابلس

بعد اقل من 24 ساعة على ارجاع ضخ مياه النهر الصناعي إلى طرابلس ومدن الشمال أعلن جهاز النهر اليوم الجمعة عن قيام مجموعة مسلحة باجبارهم على قطع المياه من جديد.

أكمل القراءة »

تنظيم داعش الإرهابي يعلن مقتل مسؤوله الإعلامي في إشتباك مع الجيش الليبي

نعى تنظيم داعش الإرهابي  أحد أبرز قياداته مسؤول ما يعرف لديه بديوان الاعلام في ” ولاية ليبيا  وهو محمد بن أحمد بن علي الفلاتة سوداني الجنسية وذلك على يد قوات الجيش الليبي بالقيادة العامة والأجهزة الأمنية الساندة لها التي وصفها التنظيم في نعيه بقوات ” الطاغوت حفتر ” .

أكمل القراءة »

تحذيرات من مساعي “داعش” لاستهداف أكبر حقلي نفط في ليبيا

قال حامد الخيالي عميد بلدية سبها الليبية، إن تنظيم “داعش” الإرهابي (المحظور في روسيا وعدد من دول العالم) قد يحضر لهجوم على بعض المناطق والمدن الواقعة في الجنوب الليبي خلال الأيام المقبلة.

أكمل القراءة »

فريق خبراء مجلس الأمن يؤكد إرسال تركيا لشحنة أسلحة إلى ليبيا

كشف تقرير نشره موقع “نورديك مونيتور” السويدي الأوروبي، أن حكومة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، عمدت لحماية شركات البلاد المتورطة في تهريب الأسلحة إلى ليبيا.

أكمل القراءة »

ليبيا: توقف جديد للمياه في طرابلس

انقطعت المياه، اليوم الثلاثاء للمرة الثانية خلال أسبوع عن العاصمة الليبية طرابلس ومدن المنطقة الوسطى بعد توقف ضخ المياه من الحقل الشمالي والجنوبي التابع لجهاز النهر الصناعي بسبب التعدي الذي تعرض له من قبل مجموعة مسلحة.

أكمل القراءة »

خبير سياسي: “داعش” الإرهابي يحاول إرباك المشهد في ليبيا

قال عبد العزيز إغنية، الخبير في الشؤون الليبية، إن تنظيم “داعش” الإرهابي، يقوم بعملية تنشيط وجوده في ليبيا بدعم من الميليشيات المسلحة المنطوية تحت حكومة الوفاق ومنها سرايا تحرير بنغازي وسرايا تحرير درنة من أجل إرباك المشهد الليبي.

أكمل القراءة »

تحشيد مصري-إماراتي لتأجيج الحرب الليبية: أبوظبي تتعاقد مع حميدتي لدعم حفتر بالمسلحين

تخيّم أجواء التوتر المتصاعد والحرب على المشهد في ليبيا، وسط عمليات تحشيد “غير مسبوقة” من قِبل مليشيات اللواء المتقاعد خليفة حفتر، قائد ما يسمى “معسكر شرق ليبيا”، بدعم من المحور الثلاثي الذي يضم مصر، والسعودية، والإمارات، في محاولة لحسم معركة اقتحام العاصمة طرابلس الواقعة تحت سيطرة حكومة الوفاق الوطني المعترف …

أكمل القراءة »