الثلاثاء , 12 نوفمبر 2019

أرشيف الموقع

تعرض مقر جريدة أخبار البلاد في بني وليد إلى التخريب

قال رئيس تحرير جريدة «أخبار البلاد»، الناير اليعقوبي، إن مقر الجريدة في مدينة بني وليد تعرض إلى التخريب والعبث بمحتوياته صباح اليوم الخميس. وأوضح اليعقوبي، في تصريح إلى «بوابة الوسط»، أن بعض محتويات المقر تعرضت للإتلاف، منوهًا بأن الخسائر مادية فقط.

أكمل القراءة »

قوات سودانية ليبية تحرر أكثر من 100 رهينة من عصابات اتجار بالبشر

حررت قوات سودانية ليبية، أمس الثلاثاء، 112 رهينة سودانية من عصابات الاتجار بالبشر والهجرة السرية على الحدود بين البلدين. وتعدّ هذه العملية الأولى التي يعلن عنها والتي تنفذها قوات مشتركة بين السودان وليبيا منذ سقوط نظام الرئيس المعزول عمر البشير في إبريل/نيسان الماضي.

أكمل القراءة »

بعد مقتل البغدادي… ما مصير أتباعه في ليبيا؟

قلل خبراء دوليون من إمكانية تأثير مقتل أبو بكر البغدادي، مؤسس “داعش” الإرهابي، على فروع التنظيم، ومن بينها خلايا التنظيم في ليبيا، معتبرين أن مقتله “ليس نهاية الإرهاب”.

أكمل القراءة »

«صحة الوفاق» تعلن إطلاق سراح الأطباء المختطفين

أعلنت الناطقة باسم المكتب الإعلامي لوزارة الصحة بحكومة الوفاق، وداد ابو النيران، عن إطلاق سراح الأطباء الستة المختطفين في مدينة الزنتان، مؤكدة أنهم خرجوا من مدينة الزنتان في طريق العودة إلى مدينة طرابلس.

أكمل القراءة »

حجز «أسلحة ليبية».. أولى نتائج عمليات القوة المشتركة لدول الساحل

أعلنت القوة المشتركة لدول الساحل الخمس عن أولى عملياتها قرب الحدود بين النيجر وتشاد التي مكنت من حجز أسلحة حربية، وكمية من الذخيرة قادمة من ليبيا.

أكمل القراءة »

بعد تكرار هجماته.. ما الذي يريده حفتر من الجنوب الليبي؟

عادت قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر لتهاجم الجنوب الليبي من جديد، وتحديدا مدينة مرزق، وسط تساؤلات عن الأهداف الحقيقية وراء تلك الهجمات المتكررة، وعلاقتها بالعملية المستمرة على العاصمة الليبية طرابلس.

أكمل القراءة »

9قتلى و551 مصابا ضحايا المشاجرات في بنغازي خلال سبتمبر

أعلن مستشفى الجلاء للجراحة والحوادث في بنغازي أنه استقبل تسعة قتلى و551 مصابا جراء المشاجرات المسلحة بالأعيرة النارية والأسلحة البيضاء التي وقعت بمناطق متفرقة من المدينة خلال شهر سبتمبر الماضي.

أكمل القراءة »

تهريب قانوني للبشر في ليبيا

لا يَخفى على أحد أنّ حدود ليبيا تُفتَح أمام المهاجرين السريين الراغبين في التوجّه إلى أوروبا، وتتزايد عمليات الهجرة السرية وسط الفساد المتنامي في البلاد التي تعاني انهيارات مختلفة الأوجه على خلفية الحروب التي تعصف بها منذ ثمانية أعوام. وعلى الرغم من الجهود التي بذلتها وتبذلها السلطات، لم تتمكّن من …

أكمل القراءة »

السراج: نشاط الإرهاب ازداد بسبب الاعتداءات الأخيرة

قال رئيس المجلس الرئاسي، فائز السراج، إن «نشاط الإرهاب وخلاياه ازداد بسبب الاعتداءات الأخيرة في عدة مناطق في ليبيا، مستغلا للفراغ الأمني والصراع الدائر»، محملا «المعتدي المسؤولية عن ذلك بشكل كامل».

أكمل القراءة »

قتلة يفلتون من العقاب في بنغازي

تداولت وسائل التواصل الاجتماعي بشكل واسع مقطع فيديو يظهر فيه الفنان عبد الهادي الصادق، الملقب بـ”فنان الكرامة”، وهو يصرخ ويتهم آمر جهاز مكافحة الظواهر السلبية التابع لقوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر، فرج قعيم، بقتل ابنه ياسر الصادق وحفيدته (ابنة ياسر) وجرح حفيد آخر، في مداهمة لمنزلهم الإثنين الماضي بمنطقة اللثامة …

أكمل القراءة »