الأربعاء , 8 فبراير 2023

أرشيف الموقع

تحرير 120 مهاجرا من أحد المنازل في تازربو جنوب شرق ليبيا

أعلنت كتيبة «سبل السلام» التابعة للقيادة العامة، مساء الإثنين، عن تحرير 120 مهاجرًا غير شرعي من أحد المنازل بمدينة تازربو بمنطقة الواحات جنوب شرق ليبيا، واصفة العملية بـ«النوعية».

لارتكابهم جرائم مختلفة.. اللواء 444 قتال يضبط مطلوبين للعدالة

أعلن اللواء 444 قتال إلقاء القبض على مطلوبين في جرائم مختلفة بالعاصمة طرابلس وقال اللواء444 إنّ أحد المقبوض عليهم قام في مارس عام 2020 بدهس أحد المواطنين بسيارة، الأمر الذي أدى إلى وفاته في الطريق العام بين ترهونة وبني وليد.

نشاط لتهريب المهاجرين شرق ليبيا

لا يبدو أن ظاهرة الهجرة السرية في طريقها إلى الحل في ليبيا، على الرغم من المعاناة الكبيرة. وفي 31 ديسمبر/كانون الأول الماضي، أعلنت القوات البحرية الليبية عن اعتراض قارب صيد قبالة سواحل بنغازي (شرقي البلاد)، على متنه 650 مهاجراً، وأعيد إلى القاعدة البحرية في بنغازي، مشيرة إلى أن معظمهم من …

انتشال 18 جثة من مقبرة جماعية بسرت واكتشاف أخرى بترهونة

أعلنت السلطات الليبية، الأحد، انتشال 18 جثة مجهولة الهوية، عثر عليها الأسبوع الماضي بمقبرة جماعية بمدينة سرت (غرب). وقالت الهيئة العامة للبحث والتعرف على المفقودين في ليبيا (رسمية) في بيان نشرته على صفحتها الرسمية على موقع فيسبوك؛ إن “18 جثة مجهولة الهوية تم اكتشافها الأسبوع الماضي في مقبرة جماعية بمنطقة …

القضاء الليبي يقضي بإعدام 17 شخصاً بعد إدانتهم بالانتماء إلى “داعش”

أصدرت محكمة جنائية في ليبيا الاثنين، أحكامًا بالإعدام على 17 شخصًا دينوا بالانتماء إلى تنظيم “داعش” الإرهابي وارتكاب أعمال عنف مميتة، بحسب مكتب المدعي العام.

مركز أوروبي: الصراع المستمر في ليبيا منذ الـ 2011 حولها لمركز دولي وإقليمي ناقل للمخدرات

 نشر المركز الأوروبي لرصد المخدرات وومكافحة الإدمان دراسة تحليلية عن أسواق المخدرات في أراضي منطقة جنوب الجوار الأوروبية ومن بينها الليبية.

الفرد مقابل 7 آلاف دينار.. ضبط شبكة لتهريب البشر في بنغازي

أعلنت مديرية أمن بنغازي القبض على عناصر شبكة لتهريب البشر إلى إيطاليا عن طريق البحر انطلاقاً من شواطئ قنفودة ودريانة.

قوات حفتر تعلن مقتل 7 مسلحين من “داعش” جنوبي ليبيا

أعلنت قوات الشرق الليبي بقيادة خليفة حفتر، الأربعاء، مقتل سبعة مسلحين من تنظيم الدولة وأسر اثنين، في عملية أمنية بالقرب من الحدود مع تشاد.

قوات ليبية تنقذ عشرات المهاجرين وتحرر آخرين مختطفين

أنقذت سرية عسكرية ليبية من منطقة تاجوراء (شرق طرابلس) عشرات المهاجرين من جنسيات أفريقية مختلفة قضوا أياما عدة بضواحي مدينة ترهونة (80 كيلومترا تقريبا جنوب شرق العاصمة)، وكانوا يستعدون للهجرة نحو شواطئ جنوب أوروبا.

«اللواء 444 قتال» يحرر 9 مخطوفين أفارقة جنوب منطقة نسمة

أعلن «اللواء 444 قتال»، التابع لقوات حكومة الوحدة الوطنية، الإثنين، تحرير تسعة مخطوفين من جنسيات أفريقية، تعرض أهلهم في وقت سابقٍ للابتزاز لدفع فدية مقابل إطلاق سراحهم.