الأربعاء , 14 أبريل 2021

أرشيف الموقع

النيجر تفكك شبكة دولية لتهريب الأسلحة من ليبيا إلى نيجيريا

أعلنت قوات الدفاع والأمن بالنيجر، الثلاثاء، تفكيك شبكة دولية لتهريب الأسلحة من ليبيا، كانت في طريقها إلى نيجيريا، بعد ضبط أكثر من 80 قطعة سلاح حرب، وأكثر من 30 ألف طلقة نارية، إلى جانب اعتقال أربعة مشتبه بهم في منطقة أغاديز بشمال غرب البلاد.

أكمل القراءة »

مواجهات بين الجيش التشادي ومجموعات مسلحة تصفهم الحكومة بـ«مرتزقة تسللوا من ليبيا»

قالت الحكومة التشادية إن القوات الجوية التابعة لها تطارد منذ أيام، «مرتزقة تشاديين» تسللوا إلى مناطق شمال البلاد انطلاقًا من الأراضي الليبي، بعدما هاجمت نقطة الحدود الجمركية في زواركى حوالي الساعة السادسة مساءً يوم 11 أبريل الجاري.

أكمل القراءة »

اغتيالات تطاول شخصيات أمنية وقيادات مسلحة وسط صمت رسمي

تثير الأنباء بشأن موجة الاغتيالات التي استهدفت عدداً من الشخصيات الأمنية وقيادات المجاميع المسلحة في ليبيا، شرقاً وغرباً، تساؤلات حول توقيتها وأهدافها في وقت يرجح فيه مراقبون أن أطرافاً نافذة في المشهد الليبي بدأت بتنظيف سجلاتها، استباقاً لفتح باب التحقيق في ملف الانتهاكات والجرائم التي شهدتها البلاد طيلة سنوات.

أكمل القراءة »

ضبط مشتبهين وهروب ثالث في حادث اغتيال الورفلي

أعلنت الغرفة الأمنية المشتركة بنغازي الكبرى، الخميس، «القبض على مشتبهين اثنين وهروب ثالث في حادث اغتيال المقدم محمود الورفلي»، الضابط في قوات الصاعقة، التابعة للقيادة العامة.

أكمل القراءة »

رئيس نيجيريا: حراس القذافي المسلحون لا يزالون يمثلون مشكلة اليوم في دول الساحل

قال رئيس نيجيريا، محمد بخاري، إن الخطوة الأولى نحو الحفاظ على أمن منطقة الساحل الأفريقي هي ضمان استعادة دولة ليبيا استقرارها، معتبرا أنه لطالما الأخيرة «لا تزال غير مستقرة، فإن الأسلحة والذخيرة غير المشروعة ستستمر في التدفق إلى المنطقة».

أكمل القراءة »

ترحيل 10 نساء و14 طفلاً من أبناء عناصر «داعش» إلى تونس

أفاد رئيس قسم التحقيقات بمكتب النائب العام الصديق الصور، بترحيل 10 نساء و14 طفلا من أبناء عناصر تنظيم “داعش” الذين تم القبض عليهم في عملية البنيان المرصوص في مدينة سرت إلى تونس.

أكمل القراءة »

تقرير أممي يرصد وجود الجماعات المسلحة التشادية والسودانية في ليبيا

رصد تقرير فريق الخبراء التابع للأمم المتحدة المعني بليبيا، الذي يغطي الفترة من أكتوبر 2019 إلى يناير 2021، وجود الجماعات المسلحة التشادية والسودانية بـ«قوة» في الأراضي الليبية.

أكمل القراءة »

قوات حفتر تعتقل قياديا بارزا في داعش جنوبي ليبيا

أعلن الجيش الوطني الليبي بزعامة المشير خليفة حفتر الاحد، عن اعتقال قيادي بارز في تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) خلال ما وصفه بأنه عملية نوعية نفذها في مدينة اوباري جنوبي البلاد.

أكمل القراءة »

تحرير 120 مهاجراً احتجزهم تجار بشر في بني وليد الليبية

أعلنت قوات تابعة لمنطقة طرابلس العسكرية الليبية، الأربعاء، تحرير قرابة 120 مهاجراً، جلهم يحملون الجنسية المصرية، مؤكدة أن المهاجرين كانوا محتجزين بأحد أوكار تجارة البشر في منطقة بني وليد.

أكمل القراءة »

السلطات الليبية تضبط “عنصرين خطيرين” من تنظيم الدولة

ضبطت السلطات الليبية عنصرين وصفا بالخطيرين، خلال عملية أمنية في العاصمة طرابلس.

أكمل القراءة »