الثلاثاء , 10 ديسمبر 2019

أرشيف الموقع

غموض هيكلية آلية التنسيق مع المجتمع الدولي يثير الجدل

أثار قرار جديد لرئيس المجلس الرئاسي فائز السراج، بإنشاء هيكلية آلية التنسيق المشترك مع المجتمع الدولي، جدلاً في الأوساط السياسية، لاسيما الغموض الذي أحاط بتفاصيلها، تتضمن رئيس بعثة الأمم المتحدة في ليبيا، رغم عدم ولاية رئيس المجلس الرئاسي لتعيين مسؤول دولي في تنسيقية محلية.

أكمل القراءة »

«الرئاسي» يُعلن تأسيس هيكلية آلية التنسيق المشترك بين ليبيا والمجتمع الدولي

أصدر رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج قرارًا رقم «1454» لسنة 2018 بشأن تأسيس هيكلية آلية التنسيق المشترك مع المجتمع الدولي. وأشار بيان نشرته إدارة التواصل والإعلام بمجلس الوزراء إلى أن الهيكلية تتكون من، اللجنة العليا للسياسات التي تضم رئيس المجلس الرئاسي بمشاركة رئيس بعثة الأمم المتحدة في ليبيا ووزراء التخطيط …

أكمل القراءة »

وفد حكومة الوفاق بسبها لتحقيق وقف النار

أوفدت حكومة الوفاق الوطني لجنة مؤلفة من وزراء الحكم المحلي والعمل وشؤون النازحين والشؤون الاجتماعية إلى مدينة سبها (كبرى مدن الجنوب الليبي) على خلفية الاشتباكات الدائرة بين قبيلتي التبو وأولاد سليمان.

أكمل القراءة »

الوفاق الليبية: عودة نازحي تاورغاء لمدينتهم في فبراير القادم‎

أعلن رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج، عن موعد بدء عودة أهالي تاورغاء إلى مدينتهم في الأول من شهر فبراير المقبل، وذلك بعد أن توصل ممثلين عن مدينتي مصراتة وتاورغاء إلى اتفاق ووضع آلية لتنفيذ هذا الاتفاق.

أكمل القراءة »

غريان.. الإعلان عن التوصل لاتفاق بين المشاشية والزنتان

عقدت لجنة التواصل الإجتماعي والمصالحة لفض النزاع بين المشاشية والزنتان، يوم أمس الثلاثاء، إجتماعا بالفرع البلدي بني خليفة ببلدية غريان لـ”الوصول إلى إتفاق يضمن حقوق الجانبين”، وذلك بحضور وفود من غريان وترهونة والزاوية والأصابعة وجادو والرحيبات وبني وليد وباطن الجبل ووفد يمثل قبائل برقة.

أكمل القراءة »

سلاح الجو والقوات البحرية يشكلان غرفة عمليات خاصة لحسم ظاهرة تهريب الوقود

قالت لجنة أزمة الوقود والغاز، مساء اليوم الأحد، إن سلاح الجو الليبي والقوات البحرية شكلا غرفة عمليات خاصة لحسم ظاهرة تهريب الوقود إلى خارج البلاد، مشيرة إلى رصد كل الأهداف لاتخاذ إجراءات صارمة بشأنها اعتبارًا من غد الاثنين.

أكمل القراءة »

الوقود الليبي.. مصدر دخل للدول المجاورة

لم تقتصر عمليات التهريب عبر الحدود الليبية على تهريب السلاح والمهاجرين غير النظاميين، بل اتسعت رقعتها خلال السنوات الخمس الأخيرة لتشمل تهريب الوقود الذي يعتبر من أهم السلع المدعومة، ليصبح تهريبه بذلك تجارة سائدة ومنظمة في وضح النهار وسوقا سوداء تسافر من خلالها يوميا الملايين من العملة الليبية دون رقيب أو …

أكمل القراءة »

تعيين أحد رموز نظام القذافي عميدا لمدينة بنغازي

أصدر ما يعرف بالحاكم العسكري للمنطقة الممتدة من مدينة درنة في شرق ليبيا إلى منطقة بن جواد المتاخمة للمنطقة الوسطى من ليبيا اللواء عبد الرازق الناظوري قرارا كلف بموجبه النائب العام للنظام السابق عبد الرحمن العبار ليكون عميدا لمدينة بنغازي.

أكمل القراءة »

«الحُكم المحلّي» تدعو كافة الوزارات لمُباشرة عملها من بنغازي

ناشد وزير الحكم المحلي، بالحكومة الليبية المؤقتة، محمد الفاروق، جميع الوزارات أن تحذو حذو وزارته ومباشرة عملها داخل مدينة بنغازي للتأكيد للعالم أن المدينة آمنة.

أكمل القراءة »