الإثنين , 15 يوليو 2019

أرشيف الموقع

بوتين : متشددين يتدفقون على ليبيا من إدلب

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الخميس إنه قلق من تدفق المتشددين على ليبيا من محافظة إدلب ( مدينة سورية خاضعة  حالياً لسيطرة تركيا ) وحذر من أن الوضع في ليبيا يتدهور محملاً حلف شمال الأطلسي ( ناتو ) وتدخله سنة 2011 مسؤولية ما يجري اليوم.

أكمل القراءة »

خارجية المؤقتة تستنكر اتهام سالفيني للجيش الوطني بقصف المهاجرين

ستنكرت وزارة الخارجية بالحكومة المؤقتة اتهام وزير الداخلية الإيطالي ماتيو سالفيني للقوات المسلحة بالمسؤولية عن القصف الذي تعرض له مركز إيواء المهاجرين في تاجوراء، معتبرة أن مثل هذه التصريحات التي وصفتها بالمنحازة من شأنها التأثير على مستقبل العلاقات والمصالح المتبادلة بين البلدين.

أكمل القراءة »

تونس تحتضن الإجتماع الوزاري التشاوري السابع لوزراء خارجية دول جوار ليبيا

ليبيا – يعقد وزراء خارجية مصر وتونس والجزائر اليوم الأربعاء بتونس اجتماعاً تشاورياً حول ليبيا وذلك بدعوة من وزير الشؤون الخارجية التونسي خميس الجهيناوي في إطار متابعة تنفيذ المبادرة الرئاسية الثلاثية للتسوية السياسية الشاملة في ليبيا.

أكمل القراءة »

سيالة يطالب دول المغرب العربي بلعب دور أكبر لـ«ردّ العدوان عن طرابلس»

طالب المفوض بوزارة الخارجية والتعاون الدولي في حكومة الوفاق الوطني محمد الطاهر سيالة، دول المغرب العربي بلعب دور أكبر لـ«ردّ العدوان عن طرابلس»، والضغط في اتجاه توحيد الموقف الإقليمي والدولي.

أكمل القراءة »

خارجية المؤقتة: على مجلس الأمن التحرك لإيقاف الدعم الذي تقدمه قطر وتركيا للمتشددين في طرابلس

دعا وزير الخارجية والتعاون الدولي بالحكومة المؤقتة عبدالهادي الحويج إلى ضرورة تحرك المجتمع الدولي لوقف دعم تركيا وقطر للميليشيات المسلحة وتنظيمات الإسلام السياسي في العاصمة طرابلس ومصراتة وبقية المدن الليبية.

أكمل القراءة »

ليبيا ترحب بدعوة أمريكا لتسليم الورفلي للجنائية الدولية‎

رحبت وزارة الخارجية الليبية، الخميس، بدعوة الولايات المتحدة الأمريكية إلى تسليم محمود الورفلي، أحد كبار مساعدي اللواء المتقاعد خليفة حفتر، للمحكمة الجنائية الدولية.

أكمل القراءة »

مندوب ليبيا بمجلس الأمن يطالب بإصدار قرار قاطع بإيقاف «العدوان على طرابلس»

طالب ممثل ليبيا لدى مجلس الأمن المهدي المجربي، أعضاء مجلس الأمن بإصدار قرار قاطع بإيقاف «العدوان على طرابلس.. ومحاسبة المتورطين في الهجوم على العاصمة الليبية» في إشارة إلي القوات المسلحة التابعة للقيادة العامة والتي يقودها المشير خليفة حفتر، كما طالب بـ«محاسبة الدول المتورطة في دعم حفتر».

أكمل القراءة »

خارجية المؤقتة: نحمل مليشيات الوفاق المسؤولية القانونية والجنائية لما يحدث في العزيزية

أكدت وزارة الخارجية بالحكومة المؤقتة متابعتها بقلق بالغ ما تعرضت له مدينة العزيزية والساعدية والسواني وبعض الاحياء الأخرى من قصف عشوائي للمدنيين من قبل المليشيات المحسوبة على حكومة الوفاق مما عرض أهالي هذه المدن وأرواحهم وممتلكاتهم للخطر.

أكمل القراءة »

طرابلس: قصف جوي متبادل… ووزير الخارجية الليبي يزور موسكو

لا تزال العاصمة الليبية طرابلس، تشهد مواجهات مسلحة متقطعة في ضواحيها الجنوبية، مقابل تزايد الضربات الجوية المتبادلة بين قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر، وقوات حكومة “الوفاق” التي تحاول صدّها.

أكمل القراءة »

خارجية الوفاق: لن نقبل بأي قرار دولي لا يدين قوات حفتر

أكد الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية في حكومة الوفاق الوطني محمد القبلاوي، الخميس، أن المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق لن يقبل بأي قرار من مجلس الأمن، لا يدين قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر المعتدية على العاصمة الليبية طرابلس، ويجبرها على الرجوع من مواقعها التي جاءت منها.

أكمل القراءة »