الإثنين , 4 مارس 2024

أرشيف الموقع

بتهمة الفساد.. الإقالة ثم الحبس الاحتياطي لسفيرة ليبيا لدى بروكسل

أمرت النيابة العامة الليبية الثلاثاء بحبس سفيرة ليبيا لدى بروكسل، أمل الجراري، احتياطيا، بتهمة الفساد، وذلك بعد إعلان الحكومة في طرابلس، عن إقالتها من منصبها.

مجلس النواب الليبي يقرر تعديل قانون تجريم التطبيع بعد لقاء المنقوش ونظيرها الإسرائيلي

قرر مجلس النواب الليبي، استحداث لجنة برلمانية دائمة تُعنى بالقضية الفلسطينية. وخلال جلسة طارئة دعا إليها رئيس مجلس النواب عقيلة صالح، “اتفق النواب على تعديل قانون تجريم التطبيع مع إسرائيل”، بعد واقعة لقاء وزيرة الخارجية في حكومة الوحدة المؤقتة نجلاء المنقوش بنظيرها الإسرائيلي، إيلي كوهين، في روما.

مجلس الدولة الليبي يطالب بنشر نتائج التحقيق في لقاء روما بين المنقوش وكوهين

طالب المجلس الأعلى للدولة في ليبيا، اليوم الأحد، بالإسراع في نشر تفاصيل التحقيقات حول اللقاء الذي جمع وزيرة الخارجية بحكومة الوحدة الوطنية المقالة نجلاء المنقوش، مع نظيرها الإسرائيلي إيلي كوهين، في العاصمة الإيطالية روما.

«ذي إيكونوميست»: الدبيبة لا يستطيع التطبيع مع «إسرائيل» نيابة عن الدولة الليبية

رأت جريدة «ذي إيكونوميست» البريطانية أن رئيس حكومة الوحدة الوطنية الموقتة عبدالحميد الدبيبة، لا يستطيع التوقيع على صفقة مع «إسرائيل» نيابة عن الدولة الليبية بأكملها، حتى لو وافق على العلاقات مع الكيان الصهيوني، مستشهدة بحالة الانقسام التي تسيطر على البلاد.

الغارديان: أزمة لقاء المنقوش مع كوهين تضع حكومة الدبيبة في موقف صعب

نشرت صحيفة “الغارديان” تقريرا بشأن لقاء وزيرة الخارجية الليبية المقالة نجلاء المنقوش مع وزير خارجية الاحتلال إيلي كوهين، مشيرة إلى أنه وضع حكومة الوحدة الوطنية برئاسة عبد الحميد الدبيية في موقف صعب في وقت لا تستطيع فيه تحمل نكسة سياسية كهذه.

بينهم صدام حفتر وسيف.. «يديعوت أحرونوت» تكشف تواريخ اللقاءات السرية بين مسؤولين إسرائيليين وليبيين

قالت جريدة «يديعوت أحرونوت» الإسرائيلية إن لقاء وزير الخارجية الإسرائيلي إيلي كوهين، ووزيرة الخارجية الموقوفة في «حكومة الوحدة الوطنية الموقتة» نجلاء المنقوش في روما ليس بالجديد، لكنه حلقة من سلسلة لقاءات سرية جرت على مدار السنوات الماضية.

متظاهرون من الزاوية يتوجهون إلى طرابلس للمطالبة بـ«إسقاط حكومة الدبيبة»

أعلنت مجموعة من المتظاهرين من شباب مدينة الزاوية، مساء الثلاثاء، عزمهم بدء التوجه إلى مقر رئاسة الوزراء بطريق السكة في العاصمة طرابلس «لإسقاط حكومة الدبيبة»، في إطار الاحتجاجات التي اندلعت مساء الأحد على خلفية لقاء وزيرة الخارجية والتعاون الدولي الموقوفة بحكومة «الوحدة الوطنية الموقتة» نجلاء المنقوش مع وزير خارجية «إسرائيل» …

مسؤولون ليبيون يتحدثون عن كواليس لقاء المنقوش وكوهين ودور الدبيبة

نقلت وكالتا أسوشيتد برس ورويترز عن مسؤولين ليبيين لم تُنشر أسماؤهم تفاصيل الترتيبات التي أفضت إلى عقد أول لقاء من نوعه بين وزيرة الخارجية الليبية نجلاء المنقوش ونظيرها الإسرائيلي إيلي كوهين في روما، مع الإشارة لدور مفترض لرئيس الحكومة.

مجلس النواب الليبي يتهم الحكومة بالسعي للتطبيع وسط تجدد للاحتجاجات

اتهم مجلس النواب الليبي حكومة الوحدة الوطنية بالسعي للتطبيع مع إسرائيل، مطالباً النائب العام بالتحقيق مع الحكومة بتهمة “انتحال صفة” الحكومة، على خلفية انتهاء ولايتها، في إشارة لقرار المجلس بشأن سحب الثقة منها قبل عامين.

مصدر لـ«بوابة الوسط»: المنقوش غادرت إسطنبول إلى لندن

أفاد مصدر «بوابة الوسط» بأن وزيرة الخارجية الموقوفة نجلاء المنقوش غادرت إسطنبول إلى لندن، ظهر اليوم الإثنين، حيث تقيم باقي أسرتها. وفي وقت سابق قال مصدر أمني في تصريح إلى «بوابة الوسط» إن المنقوش غادرت مطار معيتيقة الدولي إلى تركيا على متن طائرة خاصة نوع «فالكون» تابعة لحكومة الوحدة الوطنية …