الأحد , 25 سبتمبر 2022

أرشيف الموقع

أزمة بين مصر وحكومة الوحدة الليبية.. شكري ينسحب من اجتماع عربي ترأسته المنقوش والمشري يعد تصرفه مخالفا للأعراف

أعلنت مصر، الثلاثاء، أن وفدها برئاسة وزير الخارجية سامح شكري غادر الجلسة الافتتاحية لمجلس وزراء الخارجية العرب، رفضا لتولي ممثلة حكومة الوحدة الوطنية الليبية رئاسة الاجتماع، في حين عدّ المجلس الأعلى للدولة في ليبيا الموقف المصري مخالفا للأعراف الدبلوماسية.

أكمل القراءة »

عقيلة صالح يطالب بعدم الاعتداد بتعيينات حكومة الدبيبة للسفراء الجدد

طلب رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح من وزير الخارجية والتعاون الدولي اتخاذ ما يلزم من إجراءات بشأن «إصدار تعميمات على البعثات الأجنبية بعدم الاعتداد بقرارات تسمية سفراء بالخارج»، الصادرة عن حكومة الوطنية الوطنية، وذلك لأنها «منتهية الولاية» بموجب سحب الثقة منها.

أكمل القراءة »

وزيرة خارجية ليبيا تطالب برحيل جميع الأطراف الموجودة بما فيها حكومة الوحدة التي تنتمي إليها

دعت وزيرة الخارجية الليبية في حكومة الوحدة الوطنية، نجلاء المنقوش، إلى “رحيل جميع الأطراف الموجودة في السلطة بالبلاد، بما في ذلك حكومة الوحدة الوطنية التي تنتمي إليها، استجابة لمطالب المتظاهرين”.

أكمل القراءة »

طرابلس “مستاءة” وتستدعي القائم بأعمال السفارة المصرية

أعلنت وزارة الخارجية في حكومة الوحدة الوطنية، الأربعاء، أنها استدعت القائم بالأعمال بالسفارة المصرية لدى ليبيا؛ لإبلاغه رسميا بـ”استيائها”. وأوضحت أن سبب الاستياء “حول الطريقة السيئة التي تتم فيها معاملة المواطنين الليبيين خلال دخولهم وخروجهم من الأراضي المصرية عبر منفذ السلوم البري”.

أكمل القراءة »

خارجية حكومة الاستقرار في مذكرة للسفارات والبعثات الدبلوماسية في ليبيا: سنمارس مهامنا من سرت

خاطبت وزارة الخارجية بحكومة للاستقرار السفارات والبعثات الدبلوماسية لدى ليبيا عبر مذكرة رسمية أوضحت خلالها أن الميليشيات المؤدلجة التابعة لحكومة عبد الحميد الدبيبة منعتهم من ممارسة عملهم من طرابلس وأن الحكومة عازمة على ممارسة أعمالها من مدينة سرت.

أكمل القراءة »

«المنقوش» تتوقع إجراء الانتخابات قبل نهاية العام الجاري

قالت وزيرة الخارجية في حكومة الوحدة الوطنية نجلاء المنقوش إنّه من المتوقع إجراء الانتخابات قبل نهاية العام الحالي، وإنّ حكومتها تعمل جميعا للوصول إلى تنظيم انتخابات نزيهة.

أكمل القراءة »

ردا على بيان الخارجية.. مصر: وسائل الإعلام تعمل بحرية وحريصون على سيادة ليبيا

رفض الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية السفير أحمد حافظ التعليق على بيان الخارجية الليبية، حول ما ورد على لسان أحد الإعلاميين المصريين بشأن العلاقة بين البلدين.

أكمل القراءة »

استدعاء القائم بأعمال سفارة مصر في ليبيا بسبب هجوم إعلامي

استدعت وزيرة الخارجية الليبية، نجلاء المنقوش، القائم بأعمال السفارة المصرية بليبيا، للاحتجاج على ما تداوله الإعلام المصري بشأن العلاقة التي تربط مصر وليبيا.

أكمل القراءة »

«المنقوش» تنفي ما نُسب إليها من تصريحات

فندت وزير الخارجية والتعاون الدولي بحكومة الوحدة الوطنية نجلاء المنقوش، صحة ما نُسِب إليها بخصوص المواطن الليبي أبوعجيلة مسعود، نافية بشكل قطعي ذكرها للمعني خلال مقابلتها مع قناة “بي بي سي” البريطانية.

أكمل القراءة »

ليبيا: الدبيبة يدافع عن الوزيرة المنقوش وأنباء عن عزمه الترشح لرئاسة البلاد

طلب رئيس الوزراء الليبي عبد الحميد الدبيبة الأحد، من وزيرة الخارجية نجلاء المنقوش مواصلة عملها، معتبرا ان المجلس الرئاسي تجاوز صلاحياته عندما قرر وقفها، فيما قال تقرير انه يعتزم الترشح للرئاسة التي يبدأ التسجيل الرسمي للمرشحين فيها يوم غد الإثنين.

أكمل القراءة »