الإثنين , 23 سبتمبر 2019

أرشيف الموقع

المجلس الرئاسي يعين سفراء جددا في 9 دول

عين المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، سفراء جددًا، لدى روسيا وألمانيا والنمسا وبلجيكا وإسبانيا والمغرب والكويت وموريتانيا وعمان.

أكمل القراءة »

سيالة يطالب الجامعة العربية باتخاذ موقف واضح تجاه «الهجوم على طرابلس»

طالب وزير الخارجية بحكومة الوفاق، محمد سيالة، الجامعة العربية بـ«الخروج عن صمتها تجاه الأزمة الليبية واتخاذ موقف واضح لوقف الدعم العسكري للقوات المعتدية» على العاصمة طرابلس، في إشارة إلى الحرب الدائرة جنوب العاصمة منذ أبريل الماضي.

أكمل القراءة »

ليبيا تشكو الإمارات لمجلس الأمن وتستنكر جعل أبو ظبي “منصة إعلامية” لمليشيات حفتر

استنكر وزير الخارجية الليبي محمد سيالة موقف الإمارات “العدائي” بجعل عاصمتها منصة إعلامية لمليشيات اللواء المتقاعد خليفة حفتر للتحريض على طرابلس، مطالبا مجلس الأمن بالتدخل، وذلك بعدما عقد أحمد المسماري المتحدث باسم قوات حفتر مؤتمرا صحفيا في أبو ظبي.

أكمل القراءة »

“السراج” في واشنطن.. بحث عن دعم أم ملاحقة لـ”حفتر” ؟

تواردت عدة أنباء عن زيارة مرتقبة يقوم بها رئيس حكومة الوفاق الليبية إلى الولايات المتحدة الأميركية للقاء بعض المسؤولين، وسط تساؤلات عن طبيعة هؤلاء المسؤولين وأهم محاور الزيارة وعلاقتها بالعدوان الذي يشنه اللواء الليبي، خليفة حفتر على العاصمة وموقف الإدارة الأميركية منه.

أكمل القراءة »

الخارجية الليبية لـ”التلفزيون العربي”: سلامة اعتذر عن معلومات مغلوطة بشأن إحاطته

أكد المتحدث باسم خارجية حكومة الوفاق الليبية محمد قبلاوي، أن المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة قدّم اعتذاراً بشأن إحاطته الأخيرة في مجلس الأمن الدولي إلى وزارة الداخلية بالحكومة، وذلك إثر “معلومات مغلوطة وصلته من موظفين في البعثة الأممية”.

أكمل القراءة »

سيالة يطالب «الجنائية الدولية» بالتحقيق في «قصف مرزق»

طالب وزير الخارجية بحكومة الوفاق، محمد الطاهر سيالة، المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية فاتو بنسودا بـ«اتخاذ الإجراءات الضرورية والملحة للتحقيق في واقعة قصف قوات القيادة العامة حي القلعة في مدينة مرزق، والذي راح ضحيته عشرات المدنيين الأبرياء وعدد من الجرحى».

أكمل القراءة »

دعوات لوقف القتال بطرابلس والجامعة العربية تفشل بعقد اجتماع طارئ

دعت دول عربية وغربية إلى وقف فوري للعمليات القتالية حول العاصمة الليبية طرابلس، في حين عارضت ثماني دول عربية اجتماعا طارئا للجامعة العربية بشأن الهجوم المتواصل على طرابلس.

أكمل القراءة »

بوتين : متشددين يتدفقون على ليبيا من إدلب

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الخميس إنه قلق من تدفق المتشددين على ليبيا من محافظة إدلب ( مدينة سورية خاضعة  حالياً لسيطرة تركيا ) وحذر من أن الوضع في ليبيا يتدهور محملاً حلف شمال الأطلسي ( ناتو ) وتدخله سنة 2011 مسؤولية ما يجري اليوم.

أكمل القراءة »

خارجية المؤقتة تستنكر اتهام سالفيني للجيش الوطني بقصف المهاجرين

ستنكرت وزارة الخارجية بالحكومة المؤقتة اتهام وزير الداخلية الإيطالي ماتيو سالفيني للقوات المسلحة بالمسؤولية عن القصف الذي تعرض له مركز إيواء المهاجرين في تاجوراء، معتبرة أن مثل هذه التصريحات التي وصفتها بالمنحازة من شأنها التأثير على مستقبل العلاقات والمصالح المتبادلة بين البلدين.

أكمل القراءة »

تونس تحتضن الإجتماع الوزاري التشاوري السابع لوزراء خارجية دول جوار ليبيا

ليبيا – يعقد وزراء خارجية مصر وتونس والجزائر اليوم الأربعاء بتونس اجتماعاً تشاورياً حول ليبيا وذلك بدعوة من وزير الشؤون الخارجية التونسي خميس الجهيناوي في إطار متابعة تنفيذ المبادرة الرئاسية الثلاثية للتسوية السياسية الشاملة في ليبيا.

أكمل القراءة »