الجمعة , 10 يوليو 2020

أرشيف الموقع

الجنائية الدولية توافق على إرسال فريق للتحقيق بجرائم ترهونة

وافقت الجنائية الدولية على طلب تقدمت به حكومة الوفاق الليبية لإرسال فريق للتحقيق بجرائم قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر في ترهونة ومحيطها.

أكمل القراءة »

الحويج: تم الاتفاق مع اليونان على دراسة إعادة ترسيم الحدود البحرية بين البلدين

أكد وزير الخارجية في الحكومة المؤقتة، عبد الهادي الحويج، أنه تم الاتفاق مع الجانب اليوناني على دراسة إعادة ترسيم الحدود البحرية بين البلدين.

أكمل القراءة »

ليبيا.. حكومة الوفاق ترحب بمنع السودان تجنيد مرتزقة وماكرون ينفي دعمه لحفتر

رحبت حكومة الوفاق الليبية بمنع قوات الأمن السودانية تجنيد مواطنين سودانيين للقتال كمرتزقة في ليبيا، وقالت إنها تخوض حربا ضد مرتزقة غزاة تدعمهم دول، بينما نفى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون دعم بلاده للواء المتقاعد خليفة حفتر.

أكمل القراءة »

سيالة: إيطاليا تؤكد أن عملية «إيريني» ستراقب الحدود الليبية – المصرية

قال وزير الخارجية بحكومة الوفاق، الطاهر سيالة، إن نظيره الإيطالي لويجي دي مايو، أكد له أن عملية إيريني ستشمل الرقابة الجوية على الحدود الليبية – المصرية.

أكمل القراءة »

“الوفاق” توثق مصادر الأسلحة المضبوطة في قاعدة الوطية لإحالتها لمجلس الأمن

أكد وزير الخارجية بحكومة الوفاق، محمد سيالة، أن حكومة الوفاق الليبية ستعمل على توثيق الأسلحة التي عثر عليها داخل قاعدة الوطية ومموليها وإحالة ذلك إلى مجلس الأمن.

أكمل القراءة »

حلفاء حفتر يدعون إلى الالتزام بالهدنة ويدينون التدخل التركي.. وأنقرة وطرابلس تردان

دعا وزراء خارجية كل من مصر والإمارات العربية المتحدة واليونان وقبرص وفرنسا الأطراف الليبية إلى التزام الهدنة خلال شهر رمضان، ونددوا بالتدخل العسكري التركي في ليبيا.

أكمل القراءة »

قتيل بقصف لحفتر في طرابلس.. والوفاق تحتج لدى باريس

قتل موظف بوزارة الصحة الليبية، الأربعاء، وأصيب 6 آخرون، في قصف لمليشيا حفتر استهدف مقرا تابعا للوزارة بالعاصمة طرابلس. وقال أمين الهاشمي، المستشار الإعلامي لوزارة الصحة التابعة لحكومة الوفاق في تصريح للأناضول، إن “موظفا بوزارة الصحة قتل وأصيب 6 آخرون جراء قصف مليشيات حفتر استهدف مقر إدارة جهاز الطب العسكري …

أكمل القراءة »

سيالة لمجلس الأمن: خطة الاتحاد الأوروبي «غير كافية».. ولم يجر التشاور حولها مع حكومة الوفاق

قال وزير الخارجية المفوض محمد سيالة، في رسالة إلى مجلس الأمن، إن «خطة الاتحاد الأوروبي لمراقبة حظر توريد الأسلحة لليبيا غير كافية، ولم يتم التشاور حولها مع حكومة الوفاق كما تنص قرارات مجلس الأمن».

أكمل القراءة »

حكومة الوفاق الليبية: القرار الأوروبي بمراقبة حظر تصدير السلاح يستهدفنا ولا يستهدف حفتر

أعرب وزير خارجية حكومة الوفاق الوطني محمد الطاهر سيالة عن تحفظ حكومته واستيائها من قرار الاتحاد الأوروبي الخاص بحظر تصدير السلاح إلى ليبيا، بسبب عدم تضمنه الرقابة على البر والجو.

أكمل القراءة »

«عدل الوفاق» تناشد المجتمع الدولي التدخل لإيقاف قصف سجن عين زارة

ناشدت وزارة العدل في حكومة الوفاق المجتمع الدولي التدخل الفوري لإيقاف القصف الصاروخي الذي تتعرض له مؤسسة الإصلاح والتأهيل (سجن) عين زارة (الرويمي).

أكمل القراءة »