الأربعاء , 17 يوليو 2019

أرشيف الموقع

وكيل «داخلية» الوفاق: تحديات تواجه ليبيا والجزائر تستدعي تفعيل الاتفاقات المشتركة

عدّد وكيل وزارة الداخلية بحكومة الوفاق، خالد مازن، أربعة تحديات تواجهها ليبيا والجزائر التي وصفها بـ«الكبيرة والجسيمة»، في أعقاب اجتماع خصص لدراسة سبل تنفيذ اتفاقات التعاون الأمني الثنائي و مكافحة الجريمة والمخدرات بين الجانبين.

أكمل القراءة »

باشاغا يعطى أوامر بإطلاق النار لردع الإعتداءات على محطات الوقود والكهرباء

أصدر عضو مجلس النواب المقاطع عن مدينة مصراتة ووزير داخلية الوفاق فتحي باشاغا تعليماته بخصوص التعامل بحزم مع كل من يعتدي على أي مرافق تابعة لشركة الكهرباء أو محطات الوقود.

أكمل القراءة »

«مكافحة الهجرة»: عناصر الجهاز أمنوا انتقال المهاجرين من تاجوراء إلى طرابلس

أعلن جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية، فرع طرابلس، أن عناصر من الفرع أمنوا وصول المهاجرين الذين انتقلوا الثلاثاء الماضي، من مركز الإيواء بتاجوراء، إلى طرابلس.

أكمل القراءة »

فتحي باشاغا: التطورات في المنطقة تفرض تفعيل التعاون الأمني بين الجزائر وليبيا

اعتبر المفوض بمهام وزير الداخلية بحكومة الوفاق، فتحي باشاغا، أن التطورات في المنطقة «تفرض أهمية تفعيل التعاون الأمني بين الجزائر وليبيا والانطلاق إلى الأمام في مواجهة خطر الإرهاب والجريمة المنظمة وتجارة المخدرات».

أكمل القراءة »

الجيش الليبي ينفي استهداف مركز لإيواء اللاجئين بطرابلس

نفى الجيش الوطني الليبي أنه استهدف مركزا لاحتجاز المهاجرين غير الشرعيين في ضاحية تاجوراء بالعاصمة الليبية طرابلس مؤكدا أن فصائل متحالفة مع طرابلس قصفت المركز بعد أن نفذ الجيش الوطني ضربة جوية دقيقة أصابت معسكرا.

أكمل القراءة »

غارة لقوات حفتر تقتل عشرات المهاجرين ومطالب بتحقيق دولي

أفاد مراسل الجزيرة في ليبيا بأن عشرات القتلى والجرحى سقطوا في قصف شنّته طائرة حربية تابعة لقوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر على مركز للهجرة غير النظامية في ضاحية تاجوراء بالعاصمة الليبية طرابلس.

أكمل القراءة »

وزارة الداخلية تنشر فرقها الأمنية في سبها جنوب ليبيا

أكد شهود عيان من داخل مدينة سبها، جنوب ليبيا، أن فرقاً أمنية ودوريات متحركة انتشرت داخل بعض أحياء المدينة، صباح اليوم الإثنين. وأشار الشهود الذين تحدثوا لـ”العربي الجديد”، إلى أن سيارات الدوريات تحمل شعار وزارة الداخلية بحكومة الوفاق.

أكمل القراءة »

“الوفاق” تشن هجوما من عدة محاور على قوات حفتر جنوبي طرابلس‎

شنت قوات الجيش الليبي التابع لحكومة الوفاق الوطني، السبت، هجوما بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة، من عدة محاور على قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر داخل مطار طرابلس العالمي جنوبي العاصمة.

أكمل القراءة »

عبوة ناسفة تستهدف قسم البحث الجنائي التابع لوزارة الداخلية بالحكومة الليبية المؤقتة

أفاد مصدر أمني في مدينة درنة الليبية، اليوم الخميس، استهداف قسم البحث الجنائي ومكافحة المخدرات التابع لوزارة الداخلية بالحكومة المؤقتة بمدينة درنة شرقي البلاد، اليوم الخميس بعبوة ناسفة .

أكمل القراءة »

«داخلية الوفاق» تعلن القبض على أمير الحسبة في «داعش» وعنصر بـ«القاعدة»

أعلنت وزارة الداخلية بحكومة الوفاق الوطني القبض على عدد من المنتمين لتنظيم «داعش» بينهم أمير ديوان الحسبة للتنظيم خلال الشهر الماضي، بجانب عنصر آخر من تنظيم القاعدة.

أكمل القراءة »