الأربعاء , 23 سبتمبر 2020

أرشيف الموقع

باشاغا يبحث مع سفير ألمانيا إبعاد المرتزقة الروس عن ليبيا

أعلن وزير الداخلية الليبي، فتحي باشاغا، أنه بحث مع السفير الألماني لدى طرابلس، أوليفر أوفتشا، ملفات عدة منها إبعاد المرتزقة الروس عن ليبيا.

أكمل القراءة »

FT: الخلافات داخل حكومة طرابلس خطر على السلام

حذرت صحيفة “فايننشال تايمز” البريطانية من أن الصدع داخل حكومة الوفاق الوطني في طرابلس يهدد السلام الهش، كما وصفته.

أكمل القراءة »

ربما يخشى منه السراج أكثر من حفتر.. فتحي باشاغا العقل المدبر للوفاق

فوجئ فتحي باشاغا، الرجل الذي يوصف بأنه الحاكم الفعلي لطرابلس، خلال زيارةٍ له إلى أنقرة، والتي كانت – بحسب تسريبات– بدون علم رئيس حكومة الوفاق، بإيقافه احتياطيًّا عن العمل على خلفية اتهاماتٍ لوزارة الداخلية التي يرأسها بإطلاق النار على المتظاهرين في العاصمة الليبية قبل أسبوع، وبينما اشترط «باشاغا» قبل عودته …

أكمل القراءة »

باشاغا يعود لمهامه بعد تحقيق في الاعتداء على المحتجين

علنت حكومة الوفاق الليبيّة مساء الخميس، رفعها الإيقاف عن وزير الداخلية فتحي علي باشاغا الذي باشر مهامه بعد تحقيق إداري على صلة بإطلاق النار على تظاهرات شهدتها العاصمة قبل نحو أسبوعين.

أكمل القراءة »

«داخلية الوفاق» تضبط متهما في واقعة إطلاق النار على المتظاهرين

أعلنت وزارة الداخلية في حكومة الوفاق ضبط أحد المتهمين في واقعة إطلاق النار على المتظاهرين بميدان الشهداء في العاصمة طرابلس، أمس الخميس.

أكمل القراءة »

مظاهرات طرابلس.. فرض حظر للتجول وإجراءات لحفظ الأمن والتحقيق في التجاوزات

قرر المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية المعترف بها دوليا تشكيل غرفة لحفظ الأمن والاستقرار في العاصمة طرابلس والمدن الأخرى، ويكون عملها التنسيق بين الوحدات الأمنية والعسكرية المختلفة.

أكمل القراءة »

الداخلية الليبية تتهم “مندسين” بإطلاق النار على المحتجين في طرابلس

أقر وزير الداخلية في حكومة الوفاق الليبية، فتحي باشاغا، بوجود عناصر مسلحة خارجة عن القانون اندست بين عناصر الوزارة وأطلقت النار على متظاهرين في العاصمة طرابلس، في الوقت الذي طالبت فيه البعثة الأممية بفتح تحقيق في الحادثة.

أكمل القراءة »

الداخلية: بعض المندسين والخارجين عن القانون حاولوا استغلال مظاهرة طرابلس

أصدرت وزارة الداخلية بحكومة الوفاق الوطني، بياناً مساء اليوم الأحد، بشأن الاختراقات الأمنية الواقعة ضد التظاهر السلمي لبعض المواطنين بمدينة طرابلس. وقالت الوزارة إنها تتابع عن كثب التظاهرة السلمية التي نظمها وشارك فيها عدد من المواطنين بالعاصمة طرابلس اليوم الأحد، وما حدث خلالها من تجاوزات وإطلاق نار نتج عنه إصابة …

أكمل القراءة »

بيان من البعثة الأممية حول «مقتل مدني واعتقالات تعسفية» في الأصابعة

أعربت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، اليوم الأحد، عن «قلقها إزاء التطورات الجارية في مدينة الأصابعة والمناطق المجاورة». وأشارت البعثة في بيان لها، إلى «تقارير عن مقتل مدني وعدد من الاعتقالات التعسفية والاحتجاز وكذلك الإغلاق القسري الواضح على المدينة في وقت يعاني فيه السكان المدنيون من ضغوط حقيقية»، وفق …

أكمل القراءة »

باشاغا: سلمنا للحكومة الألمانية ملفات توثق جرائم «الميليشيات والمرتزقة» الذين يتبعون حفتر

قال المفوض بوزارة الداخلية في حكومة الوفاق الوطني، فتحي باشاغا، إنه سلم للحكومة الألمانية ملفات توثق جرائم «الميليشيات والمرتزقة» التابعين للقيادة العامة بقيادة المشير خليفة حفتر وتحليلا أمنيا متكاملا عنها، ومطالبتها بإدراج شركة «فاغنر» على لوائح العقوبات الأوروبية.

أكمل القراءة »