الأحد , 17 نوفمبر 2019

أرشيف الموقع

الولايات المتحدة تدعو «الجيش الوطني الليبي» إلى إنهاء هجومه على طرابلس

دعت الولايات المتحدة، مساء الأربعاء، «الجيش الوطني الليبي إلى إنهاء هجومه على طرابلس»، معتبرة أن «ذلك سيؤدي إلى تسهيل المزيد من التعاون بين الولايات المتحدة وليبيا لمنع التدخل الأجنبي غير المبرر، وتعزيز سلطة الدولة الشرعية، ومعالجة القضايا الكامنة وراء الصراع».

أكمل القراءة »

تخريج الدفعة «64-65» من معهد تدريب الشرطة في بنغازي

نظم معهد تدريب الشرطة بمنطقة الهواري في مدينة بنغازي شرق البلاد، اليوم الثلاثاء، احتفالية لمناسبة تخريج الدفعة «64-65» التابعة لوزارة الداخلية في الحكومة الموقتة.

أكمل القراءة »

«جوازات بنغازي» تتوقف عن العمل بعد حادث طعن أحد موظفيها

أعلنت مصلحة الجوازات والجنسية وشؤون الأجانب فرع بنغازي، اليوم الثلاثاء، التوقف عن العمل بعد حادث طعن أحد موظفيها. وقالت المصلحة إنها توقفت عن العمل تضامنا مع الرائد خالد العجيلي، الذي طعنه أحد الخارجين عن القانون خلال أدائه عمله، حسب بيان على صفحتها في موقع التواصل «فيسبوك»، اليوم الثلاثاء.

أكمل القراءة »

بوثائق سرية.. المسافة صفر يكشف كيف سقط حفتر على أبواب طرابلس

كشف برنامج “المسافة صفر” الذي بُث اليوم الأحد على شاشة “الجزيرة”، تفاصيل غير مسبوقة عن جبهات القتال المحتدمة في محيط العاصمة طرابلس، واخترق معقل قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر في بنغازي ومدن شرقي ليبيا، كما بيّن طرق الإمدادات والدعم العسكري الذي تحظى به قوات حفتر من مصر والإمارات.

أكمل القراءة »

باشاغا لـ«بلومبرغ»: روسيا تؤجج الحرب في ليبيا للسيطرة على النفط

اتهم وزير الداخلية المفوض بحكومة الوفاق، فتحي باشاغا، روسيا بـ«تأجيج الحرب في ليبيا وتعقيد الأزمة السياسية في البلاد لبسط سيطرتها على النفط الليبي»، قائلا” إن موسكو «تصب الزيت على النار».

أكمل القراءة »

أميركا تعبر عن قلقها بشأن «تصاعد تورط الجهات الخارجية الحكومية في الصراع الليبي»

عبرت الولايات المتحدة عن قلقها على لسان السفير الأميركي في ليبيا ريتشارد نورلاند بشأن تصاعد تورط الجهات الخارجية الحكومية والمرتزقة في الصراع الليبي. جاء ذلك خلال لقاء السفير الأميركي مع وزير الداخلية بحكومة الوفاق، فتحي باشاغا، اليوم الأربعاء، وفق بيان للسفارة.

أكمل القراءة »

«داخلية الوفاق»: قتيلان في قصف لمقر «التدخل السريع»

أعلنت وزارة الداخلية التابعة لحكومة الوفاق، الثلاثاء، مقتل عنصرين تابعين لها جراء قصف لمقر قوة التدخل السريع بالإدارة العامة للدعم المركزي بعين زارة، محملة الطيران الحربي التابع للقيادة العامة مسؤولية الهجوم.

أكمل القراءة »

«داخلية الوفاق» تعلق على استهداف مقرها بقصف جوي

أكدت وزارة الداخلية بحكومة الوفاق استمرارها والأجهزة والقطاعات الأمنية التابعة في أداء عملها «تجاه الوطن والمواطن» وفقا للخطط الأمنية المعتمدة، رغم تعرض محيطها لقصف بالطيران الحربي اليوم.

أكمل القراءة »

سلامة: البعثة تؤكد أهمية افتتاح مطار معيتيقة لجزء كبير من الشعب وعمال الإغاثة الإنسانية

عقد على هامش الزيارة التي قام بها وفد بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا ووزيري المواصلات والداخلية ووكلاء الوزارتين لمطار معيتيقة الدولي أمس الثلاثاء مؤتمر صحفي للإعلان عن فتح مطار معيتيقة أمام حركة الملاحة الجوية.

أكمل القراءة »

رئيس جهاز «المكافحة»: 700 ألف مهاجر غير شرعي في ليبيا

قال رئيس جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية، العقيد المبروك عبدالحفيظ إن عدد المهاجرين غير الشرعيين داخل الأراضي الليبية يبلغ 700 ألف مهاجر غير شرعي خارج مراكز الإيواء وسبعة آلاف مهاجر داخل هذه المراكز.

أكمل القراءة »