الجمعة , 22 يناير 2021

أرشيف الموقع

انتشال 10 جثث من مقبرة جماعية جديدة بترهونة الليبية

عثرت فرق ليبية متخصصة على مقبرة جماعية جديدة في مدينة ترهونة، التي كانت تسيطر عليها مليشيات تابعة لقوات حفتر حتى منتصف العام الماضي، وارتكبت فيها جرائم حرب.

أكمل القراءة »

باشاغا يؤكد استعداده لتولي رئاسة الوزراء في حكومة وحدة وطنية

أعلن المفوض بوزارة الداخلية في حكومة الوفاق الوطني، فتحي باشاغا، أنه «سيكون على استعداد لتولي دور رئيس الوزراء في حكومة وحدة وطنية لم يتم تشكيلها بعد، والتي يمكن أن تنتج عن مفاوضات السلام بين الأطراف الليبية المتحاربة» التي تجري منذ أواخر العام الماضي برعاية الأمم المتحدة لتشكيل حكومة موقتة قبل …

أكمل القراءة »

باشاغا يتحدث عن “عملية كبرى” غرب ليبيا.. ويأمل بدعم أمريكي

عبر وزير الداخلية اللليبي، فتحي باشاغا، عن أمله أن تولي إدارة الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، اهتمامها تجاه تحقيق السلام والاستقرار في بلاده، معلنا أن هجوما كبيرا بدعم تركي ستشنه القوات الليبية في غرب ليبيا.

أكمل القراءة »

الداخلية تبحث رفع كفاءة منتسبيها مع شركة تركية للصناعات الدفاعية

عقد وزير الداخلية المفوض بحكومة الوفاق فتحي باشاغا، اليوم الثلاثاء، اجتماعا مع مدير عام شركة بايقار للصناعات الدفاعية التركية Baykar Savunma خلوق بيرقدار.

أكمل القراءة »

باشاغا يسعى للاستفادة من الخبرات الإيطالية في العمل الأمني

بحث وزير الداخلية المفوض في حكومة الوفاق فتحي باشاغا، اليوم الثلاثاء، مع سفير إيطاليا لدى ليبيا جوزيبي بُوتشينو غريمالدي، والوفد المرافق له، عديد القضايا الأمنية فيما يخص البرامج التدريبية والاستفادة من الخبرات الإيطالية في مجال العمل الأمني والشرطي بما يعود بالفائدة على منتسبي وزارة الداخلية.

أكمل القراءة »

«المركزي» يدين قرار منع الكبير من السفر: «باشاغا تجاوز سلطات وظيفته»

دان المصرف المركزي في طرابلس قرار وزير الداخلية المفوض، فتحي علي باشاغا، بمنع محافظ «المركزي» الصديق عمر الكبير، من السفر في مهمة رسمية الخميس، واصفا ذلك بأنه «إجراء تعسفي خارج عن القانون، وتجاوز لسلطات وظيفته ومخالفة الكتاب المجلس الأعلى للقضاء».

أكمل القراءة »

محاولة جديدة لدمج «قوات الثوار» في المؤسسات الأمنية

تسعى وزارة الداخلية بحكومة الوفاق الوطني، في محاولة جديدة، لدمج قوات الثوار والقوات المساندة في المؤسسات الأمنية.

أكمل القراءة »

باشاغا يبحث الاستفادة من الخدمات الأمنية لشركة «إيديميا» الفرنسية

بحث المفوض بوزارة الداخلية في حكومة الوفاق الوطني، فتحي باشاغا، خلال استقباله اليوم الأربعاء، ممثلين عن شركة «إيديميا» الفرنسية، الاستفادة من الخدمات الأمنية التي تقدمها الشركة لتطوير العمل بوزارة الداخلية.

أكمل القراءة »

باشاغا يقترح شراكة مع الاتحاد الأوروبي لتأمين حدود ليبيا

حث وزير الداخلية المفوض فتحي باشاغا، الاتحاد الأوروبي على تقديم دعم لوجستي كي تتمكن السلطات  من السيطرة على ظاهرة الهجرة الشرعية، مقترحا إطلاق شراكة بين طرابلس وبروكسل لتأمين حدود ليبيا.

أكمل القراءة »