الخميس , 23 يناير 2020

أرشيف الموقع

«آكي»: باشاغا يزور روما للقاء مسؤولين أميركيين

أفادت مصادر ليبية بأن وزير الداخلية في حكومة الوفاق، فتحي باشاغا، في طريقه إلى روما للقاء مسؤولين أميركيين، حسب وكالة «آكي» الإيطالية. وتأتي زيارة باشاغا إلى روما بغرض «إجراء اتصالات روتينية مع الأميركيين»، فيما لم تتوافر إلى الآن معلومات عن لقاءات للوزير في حكومة الوفاق مع مسؤولين في الحكومة الإيطالية، …

أكمل القراءة »

مديرية أمن طرابلس تفتح باب التجنيد للعنصر النسائي بأقسام المرور

أعلنت مديرية أمن طرابلس، عن فتح باب القبول لتجنيد العنصر النسائي للعمل بهيئة الشرطة في أقسام المرور بالمديرية.

أكمل القراءة »

تونس ترد على حكومة الوفاق: لم ننضم لأي تحالف

نفت الرئاسة التونسية، اليوم الخميس، انضمامها لأي تحالف تركي في ليبيا، وذلك ردا على حكومة الوفاق. وقالت رشيدة النيفر، المكلفة بالإعلام في رئاسة الجمهورية التونسية، “إن موقف الدولة محايد في ليبيا ولم ننضم لأي تحالف”، بحسب تصريحات لصحيفة “صباح نيوز”.

أكمل القراءة »

وزير الداخلية الليبي للجزيرة نت: التنسيق الأمني بين ليبيا وتونس والجزائر في تطور حثيث

في زيارة قصيرة لتونس عقد وزير الداخلية الليبي فتحي باشاغا مؤتمرا صحفيا صباح اليوم الخميس، تطرق فيه للوضع الأمني الليبي بشكل عام. اغتنمت الجزيرة نت الفرصة لإجراء حوار قصير مع الوزير، الذي أكد أن حكومة الوفاق الليبية سترحب بالتعاون التركي لتحقيق الأمن في طرابلس وليبيا ككل، وقال إن التنسيق الأمني …

أكمل القراءة »

هجوم مسلح على مقر فرع مصلحة الجوازات والجنسية بسرت

تعرض مقر فرع مصلحة الجوازات والجنسية في سرت، اليوم الإثنين، لهجوم مسلح من قبل مجموعة من الأشخاص قدموا إلى موقع المقر على متن أربع سيارات مسلحة، حسب مصدر أمني بالمصلحة.

أكمل القراءة »

“الوفاق” تعلن النفير وتحذر من هجوم وشيك لقوات حفتر على طرابلس

أصدرت وزارة الداخلية في حكومة الوفاق الوطني الليبية أوامر بإعلان ما سمتها “حالة النفير”، وأقصى درجات الاستعداد والتأهب الأمني بالعاصمة، طرابلس، وذلك عقب إعلانها إحباط مخطط للهجوم على طرابلس شاركت فيه قوات متعددة الجنسيات.

أكمل القراءة »

باشاغا يأمر بضبط المتورطين في الهجوم على مقر حكومة الوفاق

أصدر وزير الداخلية في حكومة الوفاق، فتحي باشاغا، تعليماته بتشكيل لجنة تحقيق في واقعة الهجوم على مقر رئاسة حكومة الوفاق ووزارة المالية. وأمر بضبط وإحضار كل من يثبت تورطه ومشاركته في هذه الأعمال الخارجة عن القانون، لتتخذ الإجراءات القانونية اللازمة، حسب بيان الوزارة على صفحتها في موقع التواصل «فيسبوك»، اليوم …

أكمل القراءة »

«داخلية الوفاق» تعلن «النفير» وتستدعي جميع منتسبي «التدخل السريع»

أعلنت وزارة الداخلية بحكومة الوفاق رفع أقصى درجات الاستعداد والتأهب الأمني، بناء على تعليمات من مدير الإدارة العامة للدعم المركزي، و«تنفيذا للخطة الأمنية الصادرة عن قوة التدخل السريع بالإدارة العامة للدعم المركزي».

أكمل القراءة »

حكومة الوفاق الوطني الليبية توقع مذكرة تفاهم مع تركيا

وقعت حكومة الوفاق الوطني الليبية مع تركيا مذكرة تفاهم في الأمن والحقوق البحرية بحضور الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ورئيس المجلس الرئاسي فائز السراج ووزراء الداخلية والدفاع والخارجية في البلدين.

أكمل القراءة »

باشاغا يأمر الأجهزة الأمنية بالقبض على «المنسق العام بين أنصار الشريعة وداعش»

طالب المفوض بوزارة الداخلية في حكومة الوفاق الوطني فتحي باشاغا، الجهات الأمنية التابعة للوزارة باتخاذ الإجراءات الفورية والعاجلة للقبض على المنسق العام بين جماعة أنصار الشريعة وتنظيم «داعش» عماد فرج منصور الشقعابي.

أكمل القراءة »