السبت , 24 سبتمبر 2022

أرشيف الموقع

ليبيا: داخلية باشاغا تتهم قادة موالين للدبيبة بالإعداد لهجوم جديد

قالت وزارة الداخلية بالحكومة المكلفة من مجلس النواب الليبي، إن معلومات أمنية توافرت لديها تفيد بتشكيل غرفة عمليات بقاعدة معيتيقة الجوية بالعاصمة طرابلس من قبل رئيس أركان الجيش التابع لحكومة الوحدة الوطنية، محمد الحداد، ورئيس جهاز المخابرات العامة، حسين النائب.

أكمل القراءة »

وزارة الداخلية: «خسائر في الأرواح» جراء اشتباكات بزاوية الدهماني

أعلنت وزارة الداخلية في حكومة الوحدة الوطنية الموقتة، الخميس، تسبب اشتباكات مسلحة شهدتها منطقة زاوية الدهماني بالعاصمة طرابلس، مساء الأربعاء، في «خسائر في الأرواح، والممتلكات، وترويع الآمنين، دون أن تكشف عدد الضحايا أو أسمائهم.

أكمل القراءة »

اجتماع أمني في طرابلس يناقش الاستعداد لتأمين الانتخابات

ناقش اجتماع أمني في طرابلس، الخميس، مدى جاهزية الغرفة الرئيسية لتأمين الانتخابات وسير عملها، وآلية التواصل مع غرفة العمليات الفرعية البالغ عددها 25 غرفة بعموم البلاد.

أكمل القراءة »

تعليقا على اشتباكات طرابلس.. «داخلية الوحدة» تؤكد «حياديتها» وتدعو إلى التهدئة وإدارة الخلاف سلميا

دعت وزارة الداخلية بحكومة الوحدة الوطنية إلى «التهدئة» بعد الاشتباكات التي شهدتها العاصمة طرابلس، صباح اليوم الثلاثاء، بين قوات موالية لرئيس الحكومة عبدالحميد الدبيبة وأخرى موالية لرئيس الحكومة المكلف من مجلس النواب فتحي باشاغا، مؤكدة «حياديتها» و«ممارسة مهامها باحترافية ومهنية وحيادية».

أكمل القراءة »

بعد ليلة من الاشتباكات.. الاتفاق على إنهاء الخلافات في جنزور

عقد وزير الداخلية بالحكومة الليبية المكلفة من مجلس النواب عصام أبوزريبة، اجتماعاً اليوم الأحد، مع آمر الكتيبة 55 مشاة معمر الضاوي، وآمر كتيبة فرسان جنزور محمد الباروني، وعدد من القيادات العسكرية والأمنية.

أكمل القراءة »

أبوزريبة: هناك تقدم في الترتيبات الأمنية لدخول الحكومة إلى العاصمة

قال وزير الداخلية بالحكومة الليبية عصام أبوزريبة، إن هناك تقدما في الترتيبات الأمنية الجارية لدخول الحكومة إلى العاصمة طرابلس، لمباشرة مهامها.

أكمل القراءة »

«داخلية الوحدة»: تحرير رهائن أجانب من أحد الأوكار بضواحي زوارة

أعلنت وزارة الداخلية في «حكومة الوحدة الوطنية الموقتة»، الثلاثاء، تحرير رهائن أجانب، لم تذكر عددهم بالتحديد، كانوا مخطوفين من قبل مجموعة مسلحة.

أكمل القراءة »

ليبيا: حكومة باشاغا تعمل على إنهاء ترتيبات مباشرة مهامها من طرابلس

أعلن وزير الداخلية في الحكومة المكلفة من مجلس النواب الليبي، عصام بوزريبة، أنّ وزارته بصدد “إنهاء كل الترتيبات الأمنية” اللازمة لتسلّم حكومته أعمالها من داخل العاصمة طرابلس.

أكمل القراءة »

حكومته أدت اليمين أمام البرلمان الليبي.. من هو فتحي باشاغا؟

أدت الحكومة الليبية الجديدة برئاسة فتحي باشاغا اليمين القانونية الخميس 3 مارس/آذار 2022، أمام مجلس النواب المنعقد في طبرق (شرق) في ظل غياب عدد من الوزراء.

أكمل القراءة »