الإثنين , 23 سبتمبر 2019

أرشيف الموقع

رئيس جهاز «المكافحة»: 700 ألف مهاجر غير شرعي في ليبيا

قال رئيس جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية، العقيد المبروك عبدالحفيظ إن عدد المهاجرين غير الشرعيين داخل الأراضي الليبية يبلغ 700 ألف مهاجر غير شرعي خارج مراكز الإيواء وسبعة آلاف مهاجر داخل هذه المراكز.

أكمل القراءة »

“الوفاق” الليبية تستنكر قرار حفتر ضم عناصر بالشرطة لقواته

استنكرت وزارة الداخلية بحكومة “الوفاق” المعترف بها دولياً، قرار اللواء المتقاعد خليفة حفتر، نقل مئات من عناصر الشرطة التابعين لوزارة الداخلية بحكومة مجلس النواب في شرق ليبيا، إلى قواته.

أكمل القراءة »

سلامة: سنرسل تقريراً لمحكمة الجنايات حول قصف مطار طرابلس

أكد المبعوث الأممي لدى ليبيا غسان سلامة، يوم الثلاثاء، أن بعثته ستحيل تقريراً حول قصف مطار معيتيقة في العاصمة طرابلس إلى محكمة الجنايات الدولية ومجلس الأمن ولجنة الخبراء بمجلس الأمن.

أكمل القراءة »

«داخلية الوفاق»: الأوضاع في مدينة غريان تحت السيطرة عسكريا وأمنيا

أكد الناطق باسم وزارة الداخلية في حكومة الوفاق الوطني، العميد مبروك عبدالحفيظ، أن الأوضاع في مدينة غريان «تحت السيطرة عسكريا من قبل غرفة العمليات المشتركة للجيش الليبي بحكومة الوفاق الوطني، وأمنيا من قبل مكونات وزارة الداخلية، وفي مقدمتها مديرية أمن غريان»، وفق ما نشرته إدارة التواصل والإعلام برئاسة مجلس الوزراء.

أكمل القراءة »

باشاغا يبحث مع وزير الدفاع التركي التعاون العسكري

بحث وزير الداخلية المفوض بحكومة الوفاق، فتحي باشاغا، مع وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، آفاق التعاون بين البلدين، والتعاون العسكري. جاءت تلك المباحثات خلال زيارة باشاغا للعاصمة التركية، أنقرة، أمس الأربعاء، والتي تضمنت أيضًا مناقشة عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك بين البلدين الصديقين، حسب بيان «داخلية الوفاق»، على صفحتها …

أكمل القراءة »

وزير الداخلية بحكومة “الوفاق” الليبية: نطالب بمحاسبة حفتر

قال وزير الداخلية بحكومة “الوفاق” الليبية، فتحي باشاغا، اليوم الثلاثاء، إن الغارات الجوية التي يتعرض لها مطار معيتيقة الدولي كانت موجهة إلى أهداف مدنية، مطالباً المجتمع الدولي بمحاسبة حفتر.

أكمل القراءة »

باشاغا: الأمم المتحدة توقفت عن المساعدة في إعادة المهاجرين إلى بلدانهم

قال المفوض بوزارة الداخلية في حكومة الوفاق الوطني، فتحي باشاغا إن «الأمم المتحدة قد توقفت عن تقديم المساعدة بخصوص نقل المهاجرين غير الشرعيين إلى بلدانهم»، مؤكدًا أن ليبيا تتعامل مع ظاهرة الهجرة من «منطلق إنساني».

أكمل القراءة »

مساع للحل في ليبيا وإصرار حكومي على استبعاد حفتر

فيما تتواصل المساعي الدولية الرامية إلى إيجاد حل للأزمة الليبية، يصر مسؤولون في حكومة الوفاق الليبية على استبعاد اللواء المتقاعد خليفة حفتر من أي حل سياسي. وقال مصدر في حكومة الوفاق إن فشل حملة حفتر العسكرية على طرابلس اضطر الكثير من حلفائه إلى الانسحاب من ورائه تدريجيا والبحث عن بدائل …

أكمل القراءة »

باشاغا يطلب من الجهات الأمنية التقيد بالضوابط القانونية في حالات القبض

طالب المفوض بوزارة الداخلية في حكومة الوفاق الوطني، فتحي باشاغا، الجهات الأمنية التابعة للوزارة بضرورة التنبيه على «مأموري الضبط القضائي بضرورة التقيد بالحالات والضوابط والشروط المنصوص عليها في القوانين والتشريعات بشأن حالات القبض؛ حفاظًا على الحقوق والحريات العامة من ناحية، ودرءًا للمسؤولية الجنائية التي قد يتعرض لها رجل الشرطة في …

أكمل القراءة »

«البعثة الأممية» عن تصريحات «داخلية الموقتة» بشأن سرقيوة: لا تحمل تطمينات

قالت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، إن «الإعلان الصادر مؤخرا عن أحد مسؤولي السلطات المعنية، والذي يفيد بأن مجموعة من الإرهابيين اختطفوا النائبة سهام سرقيوة، لا يحمل أي تطمينات بشأن سلامتها أو مكان تواجدها».

أكمل القراءة »