السبت , 4 أبريل 2020

أرشيف الموقع

«داخلية الموقتة» تفرض حظر تجول تاما من 25 مارس إلى 3 أبريل

أصدرت وزارة الداخلية بالحكومة الموقتة، اليوم الإثنين، قرارًا بحظر التجول التام من يوم الأربعاء 25 مارس وحتى الجمعة 3 أبريل.

أكمل القراءة »

باشاغا يتفق مع مسؤولي «إيرباص» على التعاقد لشراء مروحيات حديثة لوزارة الداخلية

قال وزير الداخلية المفوض بحكومة الوفاق الوطني، فتحي باشاغا إنه اتفق مع مسؤولي شركة «إيرباص» خلال زيارته لفرنسا، على التعاقد لشراء مجموعة من المروحيات الحديثة لدعم القوة العمومية للوزارة، وفق ما نشره عبر حسابه على موقع «تويتر» اليوم الثلاثاء.

أكمل القراءة »

بحث تدريب عناصر من «داخلية الوفاق» على التعامل مع فيروس «كورونا»

عقد المركز الوطني لمكافحة الأمراض اجتماعًا موسعًا لمناقشة خطة الاستجابة والطوارئ لفيروس «كورونا» المستجد، حيث تناول موضوع تدريب عدد من العناصر الأمنية من وزارة الداخلية في حكومة الوفاق من قبل وزارة الصحة والمركز في كيفية التعامل مع فيروس «كورونا»، وتكثيف الجهود من خلال التوعية والتثقيف بهذا المرض للمواطنين.

أكمل القراءة »

«داخلية الوفاق» تبحث إنشاء مركز إيواء للمهاجرين الأطفال والنساء بمصراتة

تبحث وزارة الداخلية بحكومة الوفاق الوطني إمكانية إنشاء مركز إيواء خاص بالمهاجرين الأطفال والفئات المستضعفة من النساء في مدينة مصراتة بالتنسيق مع الجهات الرسمية في الدولة، وفق ما أعلنته الوزارة عبر صفحتها على «فيسبوك».

أكمل القراءة »

باشاغا: موقف فرنسا من حفتر تغير.. وسنوقع اتفاقات معها هذا الشهر

قال وزير الداخلية بحكومة الوفاق الوطني، فتحي باشاغا، إن فرنسا غيرت من نهجها وسياستها تجاه ليبيا، معقبا: «كانت تدعم حفتر سياسيا وعسكريا، وهو ما لا يمكن قبوله، لكن حدث تغير في الموقف الفرنسي أخيرا بعد توقفها عن دعمه عسكريا، رغم أنها لا تزال تدعمه سياسيا، ما سمح باستعادة الحوار معها …

أكمل القراءة »

حكومة الوفاق تتعاون مع واشنطن لـ”تقليص دور المجموعات المسلحة”

قدّم وزير الداخلية في حكومة الوفاق الليبية، فتحي باشاغا، عرضاً موجزاً لجهود وزارته في تقليص دور المجموعات المسلحة، في أثناء لقائه بالسفير الأميركي لدى تونس، جوشوا هاريس.

أكمل القراءة »

برعاية روسية..النفط الليبي «متنفس سوري» في الصراع مع تركيا وأميركا

أوجد الرئيس السوري بشار الأسد في إعادة العلاقات الاقتصادية مع الحكومة الموقتة وخاصة في مجال استيراد النفط الليبي «متنفسا» في صراعه مع تركيا والولايات المتحدة اللتين يتهمهما ببيع ذهبه الأسود لدول أخرى بطريقة غير شرعية وسط مساع لامتصاص استحواذ أنقرة على المبادلات التجارية مع ليبيا خلال الأعوام الأخيرة.

أكمل القراءة »

الحكومة الليبية تتهم روسيا بالوقوف وراء هجمات طرابلس

قال وزير الداخلية بحكومة الوفاق الليبية فتحي باشاغا، الجمعة، إن الروس يقفون وراء الهجمات التي استهدفت “مطار معيتيقة الدولي” ومنطقة “أبو سليم” في العاصمة طرابلس.

أكمل القراءة »

«آكي»: باشاغا يزور روما للقاء مسؤولين أميركيين

أفادت مصادر ليبية بأن وزير الداخلية في حكومة الوفاق، فتحي باشاغا، في طريقه إلى روما للقاء مسؤولين أميركيين، حسب وكالة «آكي» الإيطالية. وتأتي زيارة باشاغا إلى روما بغرض «إجراء اتصالات روتينية مع الأميركيين»، فيما لم تتوافر إلى الآن معلومات عن لقاءات للوزير في حكومة الوفاق مع مسؤولين في الحكومة الإيطالية، …

أكمل القراءة »

مديرية أمن طرابلس تفتح باب التجنيد للعنصر النسائي بأقسام المرور

أعلنت مديرية أمن طرابلس، عن فتح باب القبول لتجنيد العنصر النسائي للعمل بهيئة الشرطة في أقسام المرور بالمديرية.

أكمل القراءة »