الجمعة , 10 يوليو 2020

أرشيف الموقع

مقبرة جديدة بترهونة.. والعدد تجاوز الـ200 ضحية

أظهرت صور جديدة نشرها المركز الإعلامي لعملية بركان الغضب، اكتشاف مقبرة جماعية جديدة في ترهونة، يعتقد أن ضحاياها قتلوا على يد مليشيات تابعة اللواء المتقاعد خليفة حفتر.

أكمل القراءة »

أميركا تستعجل «حل الميليشيات» بلقاءات مع «الوفاق» و«القيادة العامة»

اتخذت قضية إدماج الجماعات المسلحة أو ما يعرف بـ«حل الميليشيات» منحى متسارعا مع بدء جهود أميركية للتوصل إلى حل بشأن هذا الملف العالق منذ التوقيع على اتفاق الصخيرات، وارتفعت وتيرة الحديث عنه عقب التطورات الأخيرة التي شهدتها حرب العاصمة طرابلس.

أكمل القراءة »

ليبيا.. “الوفاق” تناقش مع “أفريكوم” وقف القتال ومحاربة الإرهاب وتتباحث مع السعودية بشأن اجتماع القاهرة

بحث رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق اللبيبة فايز السراج اليوم مع قائد القيادة العسكرية الأميركية في أفريقيا الجنرال ستيفن تاونسند، محاربة الإرهاب والتطورات الميدانية والوجود العسكري الروسي في ليبيا، بينما شدد وزير الخارجية الليبي محمد سيالة لنظيره السعودي فيصل بن فرحان آل سعود رفض طرابلس عقد الجامعة العربية اجتماعا استثنائيا …

أكمل القراءة »

حكومة “الوفاق” الليبية تعلن القبض على المتورطين في واقعة الإساءة إلى عمال مصريين

أعلنت وزارة الداخلية التابعة لحكومة “الوفاق” الليبية، اليوم الأربعاء، القبض على المتورطين في واقعة الإساءة إلى عمال مصريين. وجاء في بيان الوزارة: “تمكنت أجهزة الضبط القضائي التابعة لوزارة الداخلية من رصد مكان واقعة الإساءة لمجموعة من العمالة المصرية“.

أكمل القراءة »

«داخلية الوفاق» تكلف المباحث الجنائية بالتحري عن صحة فيديو احتجاز عمال مصريين

قالت وزارة الداخلية بحكومة الوفاق الوطني، إنها «بصدد التحري عن صدق» فيديو جرى تداوله على بعض صفحات مواقع التواصل الاجتماعي يظهر احتجاز مجموعة من العمال المصريين في مكان غير معروف.

أكمل القراءة »

باشاغا: رصدنا انتهاكات لحقوق الإنسان من بعض العناصر الأمنية

قال وزير الداخلية بحكومة الوفاق، فتحي باشاغا، إنه رصد من خلال المتابعة اليومية للعمل بالمؤسسات الأمنية، خاصة الضبطية منها قيام بعض أفرادها وعناصرها ببعض الأعمال التي تشكل انتهاكا لحقوق الإنسان في عدد من حقوقه الثابتة وفق الشرائع السماوية والقوانين والاتفاقات والأعراف الدولية والمحلية.

أكمل القراءة »

«داخلية الوفاق» تحذر منتسبي الجهات الأمنية من الأعمال الانتقامية أو الاستيلاء على أموال المواطنين بالمناطق «المحررة»

طالبت وزارة الداخلية بحكومة الوفاق، جميع منتسبي الجهات العسكرية والأمنية بالمناطق «المحررة»، بمختلف أنحاء ليبيا، بضبط الأمن وحماية أرواح وأعراض وممتلكات المواطنين انطلاقا من واجبهم القانوني تطبيقا لقانون الحراسة والحماية، وشددت عليهم بأن يكونوا مثالا للحرص على تكذيب ما يسنده «العدو» لهم من كونهم مصدر الاختراقات الأمنية من استيلاء على …

أكمل القراءة »

فريق تفكيك المتفجرات يبدأ إزالة الألغام ومخلفات الحرب بمناطق في عين زارة

شرع فريق تابع لمكتب تفكيك المتفجرات وتقفي الأثر بالإدارة العامة للدعم المركزي التابعة لوزارة الداخلية بحكومة الوفاق، اليوم الإثنين، في إزالة وتفكيك الألغام بالمناطق التي استعادتها قوات حكومة بلدية عين زارة.

أكمل القراءة »

ليبيون غاضبون يقتلون 30 مهاجرا غير شرعي جنوب طرابلس

أعلنت وزارة الداخلية الليبية الخميس، مقتل 30 مهاجرا غير شرعي وإصابة 11 آخرين بمنطقة مزدة (180 كلم جنوب العاصمة طرابلس)؛ جراء “عمل انتقامي” نفذه مواطنون غاضبون إثر مقتل أحد اقربائهم على يد مهاجرين.

أكمل القراءة »