الأربعاء , 8 فبراير 2023

أرشيف الموقع

حكومة باشاغا تنتقد تعاون البعثة الأممية مع حكومة الدبيبة بشأن الانتخابات

أعربت وزارة الداخلية بالحكومة المكلفة من مجلس النواب برئاسة فتحي باشاغا، الأحد، عن استغرابها من نشر بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا عبر صفحتها بموقع «فيسبوك»، عن جاهزية وزارة الداخلية بحكومة الوحدة الوطنية منتهية الولاية، لضمان أمن وسلامة الانتخابات، وهو ما تناولته صفحات وقنوات محلية ودولية.

بالأسماء.. حكومة باشاغا تشكل المجلس الأعلى لشؤون الشرطة

قرر وزير الداخلية بالحكومة المكلفة من مجلس النواب اللواء عصام أبوزريبة، اليوم الإثنين، تشكيل المجلس الأعلى لشؤون الشرطة. وجاء في القرار رقم 14 لسنة 2023 تشكيل المجلس على أن يرأسه وزير الداخلية، ويضم 22 عضوًا، منهم المقدم عبدالحكيم امساعد المبروك (عضوا قانونيا).

مجلس الأمن الدولي: آلاف الأشخاص محتجزون في ليبيا بمرافق غير قانونية خارج الإحصاءات الرسمية

أكد تقرير لمجلس الأمن الدولي أن الكثير من المحتجزين في سجون ليبية قانونية في الحبس الاحتياطي يبقون لفترات طويلة دون محاكمة، فيما يبقى الآلاف من المحتجزين في مرافق ليست شرعية غير مدرجين في الإحصاءات الرسمية.

مباحثات ليبية إيطالية حول تعزيز التعاون الأمني

استقبل وزير الداخلية المُكلف عماد مصطفى الطرابلسي، اليوم الأربعاء، بمقر إدارة العلاقات والتعاون في طرابلس، وفداً من وزارة الداخلية الإيطالية ضم قائد عام الشرطة الإيطالية ومدير إدارة الهجرة وعدد من المسؤولين بالجانب الإيطالي.

تخريج الدفعة 32 من منتسبي جهاز المخابرات العامة

أقيم اليوم الأربعاء، بالعاصمة طرابلس، احتفالية تخريج الدفعة 32 من ضباط الصف بجهاز المخابرات العامة.

ليبيا: داخلية باشاغا تتهم قادة موالين للدبيبة بالإعداد لهجوم جديد

قالت وزارة الداخلية بالحكومة المكلفة من مجلس النواب الليبي، إن معلومات أمنية توافرت لديها تفيد بتشكيل غرفة عمليات بقاعدة معيتيقة الجوية بالعاصمة طرابلس من قبل رئيس أركان الجيش التابع لحكومة الوحدة الوطنية، محمد الحداد، ورئيس جهاز المخابرات العامة، حسين النائب.

وزارة الداخلية: «خسائر في الأرواح» جراء اشتباكات بزاوية الدهماني

أعلنت وزارة الداخلية في حكومة الوحدة الوطنية الموقتة، الخميس، تسبب اشتباكات مسلحة شهدتها منطقة زاوية الدهماني بالعاصمة طرابلس، مساء الأربعاء، في «خسائر في الأرواح، والممتلكات، وترويع الآمنين، دون أن تكشف عدد الضحايا أو أسمائهم.

اجتماع أمني في طرابلس يناقش الاستعداد لتأمين الانتخابات

ناقش اجتماع أمني في طرابلس، الخميس، مدى جاهزية الغرفة الرئيسية لتأمين الانتخابات وسير عملها، وآلية التواصل مع غرفة العمليات الفرعية البالغ عددها 25 غرفة بعموم البلاد.

تعليقا على اشتباكات طرابلس.. «داخلية الوحدة» تؤكد «حياديتها» وتدعو إلى التهدئة وإدارة الخلاف سلميا

دعت وزارة الداخلية بحكومة الوحدة الوطنية إلى «التهدئة» بعد الاشتباكات التي شهدتها العاصمة طرابلس، صباح اليوم الثلاثاء، بين قوات موالية لرئيس الحكومة عبدالحميد الدبيبة وأخرى موالية لرئيس الحكومة المكلف من مجلس النواب فتحي باشاغا، مؤكدة «حياديتها» و«ممارسة مهامها باحترافية ومهنية وحيادية».

بعد ليلة من الاشتباكات.. الاتفاق على إنهاء الخلافات في جنزور

عقد وزير الداخلية بالحكومة الليبية المكلفة من مجلس النواب عصام أبوزريبة، اجتماعاً اليوم الأحد، مع آمر الكتيبة 55 مشاة معمر الضاوي، وآمر كتيبة فرسان جنزور محمد الباروني، وعدد من القيادات العسكرية والأمنية.