السبت , 2 مارس 2024

أرشيف الموقع

«الدبيبة» يُتابع سير العمليات الأمنية بالمنطقة الغربية

عقد رئيس حكومة الوحدة الوطنية وزير الدفاع عبد الحميد الدبيبة، الأربعاء، اجتماعاً موسعاً، بحضو رئيس الأركان العامة فريق أول ركن محمد الحداد، وآمر منطقة الساحل الغربي العسكرية اللواء صلاح الدين النمروش، ورئيس هيئة العمليات، ورئيس أركان القوات البحرية، وآمر جهاز الطيران الإلكتروني، وآمر استخبارات المنطقة الغربية، وآمر اللجنة الأمنية المكلفة …

مباحثات دفاعية بين ليبيا وإيطاليا في طرابلس

أجرى مدير مكتب وزير الدفاع بحكومة الوحدة الوطنية الموقتة العميد جبريل مفتاح الشتيوي، اليوم الإثنين، مباحثات مع كل من رئيس البعثة الإيطالية للتعاون والملحق العسكري الإيطالي الجديد لدى ليبيا اللذين تسلما مهامهما قبل أيام.

الدبيبة: تكليف وزارة الدفاع وضع خطة لإخراج المعسكرات من وسط طرابلس

أعلن رئيس حكومة الوحدة الوطنية الموقتة عبدالحميد الدبيبة، تكليف وزارة الدفاع الإسراع بوضع خطة شاملة لإخراج المعسكرات من وسط مدينة طرابلس، مشيرًا إلى إعطائه تعليمات مباشرة لإزالة المقرات الأمنية من مصيف طرابلس وتحويلها إلى شاطئ عمومي، وإعادة مبنى الإذاعة بشارع النصر إلى قطاع الإعلام.

بعدما دخلها لساعات.. باشاغا يغادر طرابلس إثر اشتباكات مسلحة ووزارة الدفاع الليبية: عملية “صبيانية” بأجندة حزبية

شهدت العاصمة الليبية طرابلس، اليوم الثلاثاء، اشتباكات بين مجموعات مسلحة مؤيدة لحكومة الوحدة الوطنية برئاسة عبد الحميد الدبيبة، وأخرى داعمة لرئيس الحكومة المكلف من البرلمان فتحي باشاغا بعد ساعات من وصول الأخير إلى المدينة لمباشرة أعمال حكومته.

حومة: «حكومة باشاغا» لن تستخدم القوة لدخول طرابلس

قال وزير الدفاع بالحكومة المكلفة من مجلس النواب، أحميد حومة، إنه لن يستخدم القوة «لتمكين الحكومة، والدخول لطرابلس»، ولن يكون «داعمًا لأي قوة عسكرية لدخول طرابلس بغية الضغط على الدبيبة لتسليم السلطة».

ليبيا: لجنة “5+5” العسكرية تحذر من عودة الحرب بسبب خلو منصب وزير الدفاع

حذرت اللجنة العسكرية الليبية المشتركة (5+5)، من عدم تعيين وزير للدفاع حتى الآن، مؤكدة أن ذلك قد يؤدي إلى خرق اتفاق وقف إطلاق النار وتجدد الحرب.

الدبيبة: «5+5» ستختار شخصين لمنصب وكيل وزارة الدفاع

أعلن رئيس حكومة الوحدة الوطنية، عبدالحميد الدبيبة، أنه «تشاور مع أعضاء اللجنة العسكرية المشتركة (5+5) بشأن وزارة الدفاع»، وقال: «سيختارون شخصين لمنصب وكيل وزارة الدفاع».

حاجة ملحة لتوحيد المؤسسات العسكرية بعد الخلاف على وزير الدفاع

خرج مصطلح توحيد المؤسسات العسكرية من كونه مطلبا تنادي به الأطراف المحلية والدولية إلى أزمة أطلت برأسها بين كل من المجلس الرئاسي وحكومة الوحدة الوطنية الموقتة، إثر خلاف الطرفين على منصب وزير الدفاع، الأمر الذي يحتم تطبيق مطلب التوحيد على أرض الواقع. وعلى الرغم من الاجتماعات التي تعقدها لجنة العشرة …

الدبيبة يرد على دعوة «الرئاسي» بشأن تسمية وزير الدفاع

رد رئيس حكومة الوحدة الوطنية، عبد الحميد الدبيبة، على دعوة المجلس الرئاسي لحضوره، للتشاور بخصوص تسمية وزير الدفاع.