الأحد , 27 سبتمبر 2020

أرشيف الموقع

المحامي العام ببنغازي يفتح تحقيقا في وفاة مديرة سجن النساء الكويفية وشقيقتها بشكل مفاجئ

أكدت وكيل وزارة العدل السابقة بالحكومة الموقتة، المحامية سحر بانون، أن المحامي العام في مدينة بنغازي، أصدر تعليمات مباشرة بـ«فتح التحقيق في واقعة وفاة النقيب أسماء الحسناوي مديرة سجن النساء الكويفية وأختها زينب الحسناوي».

أكمل القراءة »

لجنة رصد انتهاكات حقوق الإنسان بـ«عدل الوفاق»: توثيق 60 هجوما على طرابلس خلال 3 أشهر

أعلنت لجنة رصد وتوثيق انتهاكات حقوق الإنسان التابعة لوزارة العدل في حكومة الوفاق «توثيق أكثر من 60 واقعة استهداف للأحياء السكنية بالعاصمة، سقط خلالها 268 مدنيا بين قتيل وجريح».

أكمل القراءة »

«عدل الوفاق» تؤكد هروب 401 نزيل من سجن صرمان

أكدت وزارة العدل بحكومة الوفاق الوطني، اليوم الأربعاء، هروب 401 نزيل من سجن صرمان من بينهم 384 نزيلا وتسع نزيلات، بتاريخ 13 أبريل الجاري أثناء تمرد وقع أثناء تحرير المدينة، مشيرة إلى أنهم «جميعا موقوفون احتياطيا أو محكومون بناء على إجراءات قانونية صحيحة».

أكمل القراءة »

«عدل الوفاق» تؤكد إخلاء سبيل أكثر من 1300 موقوف احتياطي بالسجون

أكدت وزارة العدل في حكومة الوفاق الوطني، اليوم الإثنين، إطلاق أكثر من 1300 موقوف احتياطي بالسجون لتقليل الاكتظاظ داخل السجون، في إطار الإجراءات الاحترازية للتعامل مع فيروس «كورونا» المستجد «كوفيد-19».

أكمل القراءة »

«عدل الوفاق» تناشد المجتمع الدولي التدخل لإيقاف قصف سجن عين زارة

ناشدت وزارة العدل في حكومة الوفاق المجتمع الدولي التدخل الفوري لإيقاف القصف الصاروخي الذي تتعرض له مؤسسة الإصلاح والتأهيل (سجن) عين زارة (الرويمي).

أكمل القراءة »

تشكيل لجنة للتعاون القضائي بين ليبيا وتونس

اتفق وزير العدل بحكومة الوفاق، محمد لملوم، خلال لقائه اليوم الثلاثاء، مع قنصل تونس بطرابلس، توفيق القاسم، على تشكيل لجنة تعني بالتعاون القضائي بين البلدين، إلى جانب الاتفاق على ضرورة تحديث قنوات التواصل بين الجانبين.

أكمل القراءة »

«عدل الوفاق» تتهم «اللواء التاسع» بخطف قاضي الخمس

اتهمت وزارة العدل بحكومة الوفاق، اليوم الإثنين، اللواء التاسع التابع لقوات القيادة العامة بخطف محمد بن عامر القاضي بمحكمة الخمس في 27 فبراير الماضي. واعتبرت في بيان رسمي، نشرته على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» أن «هذه الجريمة تعد انتهاكًا جسيمًا لحرمة القضاء وتقويضًا لأعمدته المنيعة».

أكمل القراءة »

وفد حكومة الوفاق يبدي موافقته على جلب سيف الإسلام القذافي للمحاكمة في لاهاي

عقدت محكمة الجنايات الدولية على مدى يومين، جلسة استماع بشأن قضية سيف الإسلام القذافي.

أكمل القراءة »

«عدل الوفاق» تنعي مدير إدارة المتابعة بالوزارة بعد «اغتياله» من قبل مجهولين

نعت وزارة العدل في حكومة الوفاق الوطني، مساء اليوم الخميس، مدير إدارة المتابعة بالوزارة وليد عبدالرحمن الترهوني «الذي اغتالته يد آثمة جبانة بعد أن تم خطفه من قبل مجهولين خلال الأيام الماضية»، وفق ما نشرته عبر صفحتها على «فيسبوك».

أكمل القراءة »

«عدل الوفاق» تعلن ارتفاع قتلى قصف مركز إيواء تاجوراء إلى 60 شخصًا

أعلنت وزارة العدل بحكومة الوفاق ارتفاع عدد ضحايا الهجوم على مركز إيواء في تاجوراء إلى 60 قتيلًا إضافة إلى 77 مصابًا.

أكمل القراءة »