الإثنين , 19 أبريل 2021

أرشيف الموقع

ليبيا: مطالب أهلية تدفع إلى فتح ملفات جرائم

استجابت السلطات الجديدة في ليبيا لمطالب أهلية وشعبية بشأن ضرورة فتح تحقيقات تحدد من خلالها المتورطين في جرائم الخطف والاغتيال التي طاولت عدداً من المناطق والمدن في خلال السنوات الماضية، في وقت تعهدت فيه سلطات بنغازي الأمنية بضبط الوضع الأمني المنفلت.

أكمل القراءة »

السلطات الليبية تعلن العثور على مقبرة جماعية جديدة في ترهونة

أعلنت الهيئة العامة للبحث والتعرف على المفقودين، التابعة للحكومة الليبية، الأربعاء، عن العثور على مقبرة جماعية جديدة في مدينة ترهونة، جنوبي العاصمة طرابلس.

أكمل القراءة »

مقبرة جماعية جديدة بـ”قصر بن غشير” جنوبي طرابلس

أعلنت الهيئة الليبية العامة للبحث والتعرف على المفقودين، عن اكتشاف مقبرة جماعية جديدة في قصر بن غشير، جنوبي العاصمة طرابلس. وقالت الهيئة في بيان لها أوردته وسائل إعلام ليبية، إن فرقها تمكنت من اكتشاف المقبرة بمنطقة الكاريزما في قصر بن غشير، فيما يتم حاليا انتشال الجثث.

أكمل القراءة »

ليبيا.. أكثر من ثلاثة آلاف مفقود بسبب الحرب بينهم 350 بترهونة

كشفت هيئة البحث والتعرف الليبية “رسمية”، أن عدد المفقودين المسجلين وصل إلى 3560 مفقودا استخرجوا من عدة مدن ليبية وأن عدد عينات ذويهم التي جرى تسجيلها يفوق 14 ألف عينة.

أكمل القراءة »

العثور على مقبرة جماعية جديدة في ترهونة الليبية

أعلنت هيئة البحث والتعرف على المفقودين التابعة لحكومة الوفاق الليبية، الأربعاء، اكتشاف مقبرة جماعية جديدة في مدينة ترهونة، وأوضحت أن فرقها شرعت  في أعمال انتشال الرفات، من دون أن توضح عدد الجثث المكتشفة.

أكمل القراءة »

اكتشاف 4 جثث مجهولة الهوية في مقبرة جماعية جديدة بترهونة

أعلنت الهيئة العامة للبحث عن المفقودين والتعرف عليهم، اليوم السبت، انتشال رفات 4 جثث مجهولة الهوية في مقبرة جماعية جديدة تبعد نحو 120 مترًا عن المواقع الأولى.

أكمل القراءة »

عدل «الوفاق» تُتابع بقلق اختفاء قاضي بمحكمة جالو الجزئية

أكدت وزارة العدل بحكومة الوفاق الوطني، أنها تتابع بقلق شديد الأنباء التي تفيد باختفاء القاضي بمحكمة جالو الجزئية مصطفى عيسى لندي، منذ يوم الجمعة الماضي، وهو في طريقه من مدينة الكفرة قاصدًا مدينة جالو. 

أكمل القراءة »

هيئة ليبية تعلن اكتشاف مقبرتين جماعيتين في ترهونة

تتواصل في ليبيا عمليات البحث والتنقيب عن المقابر الجماعية، الناتجة عن جرائم تورطت فيها مليشيات تابعة للواء المتقاعد خليفة حفتر خلال الهجوم الذي شنه على طرابلس في نيسان/ أبريل من العام الماضي.

أكمل القراءة »

اكتشاف المقبرة الجماعية رقم 28 في ترهونة الليبية

بلغ عدد المقابر الجماعية المكتشفة في ترهونة منذ 5 يونيو/حزيران الماضي، 28 مقبرة. أعلنت الهيئة العامة للبحث والتعرف على المفقودين في ليبيا الإثنين، العثور على مقبرة جديدة في مدينة ترهونة، جنوب العاصمة طرابلس.

أكمل القراءة »