الجمعة , 15 يناير 2021

أرشيف الموقع

اكتشاف 4 جثث مجهولة الهوية في مقبرة جماعية جديدة بترهونة

أعلنت الهيئة العامة للبحث عن المفقودين والتعرف عليهم، اليوم السبت، انتشال رفات 4 جثث مجهولة الهوية في مقبرة جماعية جديدة تبعد نحو 120 مترًا عن المواقع الأولى.

أكمل القراءة »

عدل «الوفاق» تُتابع بقلق اختفاء قاضي بمحكمة جالو الجزئية

أكدت وزارة العدل بحكومة الوفاق الوطني، أنها تتابع بقلق شديد الأنباء التي تفيد باختفاء القاضي بمحكمة جالو الجزئية مصطفى عيسى لندي، منذ يوم الجمعة الماضي، وهو في طريقه من مدينة الكفرة قاصدًا مدينة جالو. 

أكمل القراءة »

هيئة ليبية تعلن اكتشاف مقبرتين جماعيتين في ترهونة

تتواصل في ليبيا عمليات البحث والتنقيب عن المقابر الجماعية، الناتجة عن جرائم تورطت فيها مليشيات تابعة للواء المتقاعد خليفة حفتر خلال الهجوم الذي شنه على طرابلس في نيسان/ أبريل من العام الماضي.

أكمل القراءة »

اكتشاف المقبرة الجماعية رقم 28 في ترهونة الليبية

بلغ عدد المقابر الجماعية المكتشفة في ترهونة منذ 5 يونيو/حزيران الماضي، 28 مقبرة. أعلنت الهيئة العامة للبحث والتعرف على المفقودين في ليبيا الإثنين، العثور على مقبرة جديدة في مدينة ترهونة، جنوب العاصمة طرابلس.

أكمل القراءة »

اكتشاف مقبرة جماعية جديدة بمشروع الربط في ترهونة

أعلنت الهيئة العامة للبحث والتعرف على المفقودين، عن اكتشاف مقبرة جماعية جديدة بمنطقة مشروع الربط بمدينة ترهونة. وقالت الهيئة في بيان مقتضب على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، إن «فرق الهيئة تتمكن من اكتشاف مقبرة جديدة بمنطقة مشروع الربط بمدينة ترهونة»، لافتة إلى ان أعمال الانتشال جارية حتى الآن.

أكمل القراءة »

وزير العدل: المدعي العسكري يستند على قانون لا وجود له لمسائلة المدنيين

أفاد وزير العدل بحكومة الوفاق محمد لملوم، بأن المدعي العسكري يستند على قانون لا وجود له لمسائلة المدنيين. جاء ذلك في خطاب للوزير موجه إلى رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج طالعته “عين ليبيا”.

أكمل القراءة »

استخراج 3 جثث مجهولة الهوية من مقابر جماعية بترهونة

أعلنت الهيئة العامة للبحث والتعرف على المفقودين، عن ارتفاع عدد الجثث المجهولة المكتشفة في 5 مقابر بمشروع الربط في مدينة ترهونة يوم الخميس الماضي إلى 17، بعدما تم استخراج 3 جثث من مقربتين اليوم السبت.

أكمل القراءة »

انتشال 12 جثة مجهولة من مقابر جماعية بمشروع الربط في ترهونة

قالت وزارة العدل بحكومة الوفاق الوطني إن اللجنة المختصة بالمقابر الجماعية انتشلت، اليوم الأحد، 12 جثة مجهولة الهوية من مقابر جماعية جرى اكتشافها بمشروع الربط في ترهونة، فيما أعلنت الهيئة العامة للبحث والتعرف على المفقودين أن الجثامين جرى انتشالها بعد اكتشاف خمس مقابر جماعية.

أكمل القراءة »

المحامي العام ببنغازي يفتح تحقيقا في وفاة مديرة سجن النساء الكويفية وشقيقتها بشكل مفاجئ

أكدت وكيل وزارة العدل السابقة بالحكومة الموقتة، المحامية سحر بانون، أن المحامي العام في مدينة بنغازي، أصدر تعليمات مباشرة بـ«فتح التحقيق في واقعة وفاة النقيب أسماء الحسناوي مديرة سجن النساء الكويفية وأختها زينب الحسناوي».

أكمل القراءة »

لجنة رصد انتهاكات حقوق الإنسان بـ«عدل الوفاق»: توثيق 60 هجوما على طرابلس خلال 3 أشهر

أعلنت لجنة رصد وتوثيق انتهاكات حقوق الإنسان التابعة لوزارة العدل في حكومة الوفاق «توثيق أكثر من 60 واقعة استهداف للأحياء السكنية بالعاصمة، سقط خلالها 268 مدنيا بين قتيل وجريح».

أكمل القراءة »