الخميس , 18 يوليو 2019

أرشيف الموقع

«عدل الوفاق» تعلن ارتفاع قتلى قصف مركز إيواء تاجوراء إلى 60 شخصًا

أعلنت وزارة العدل بحكومة الوفاق ارتفاع عدد ضحايا الهجوم على مركز إيواء في تاجوراء إلى 60 قتيلًا إضافة إلى 77 مصابًا.

أكمل القراءة »

العدل الليبية تكشف حقيقة “جرائم معركة غريان”

أفاد قسم الطب الشرعي التابع لوزارة العدل الليبية أن عددا من عناصر القوات المسلحة تعرضوا للرمي بالرصاص بعد أسرهم في مدينة غريان نهاية الأسبوع الماضي.

أكمل القراءة »

حكومة الوفاق تعلن موقفها من قرارات المؤقتة بالإفراج عن المحمودي والسنوسي

أعربت وزارة عدل الوفاق عن حرصها على التطبيق الصحيح للقانون وتفعيل جميع الحقوق الأساسية الإنسانية لكافة الليبيين متى تعلقت بعض حقوقهم بالإختصاصات الممنوحة لها مشيرة إلى أنها لم تميز في ذلك بين الليبيين و إنما هم أمامها سواء بغض النظر عن إنتماءاتهم السياسية معلنة رفضها تنفيذ قرار الإفراج الصادر عن رئيس الوزراء السابق …

أكمل القراءة »

ليبيا تفرج عن اخر رئيس وزراء في عهد القذافي

أصدرت وزارة العدل في الحكومة الليبية المؤقتة ، قرارًا بالإفراج عن البغدادي المحمودي، آخر أمين شعبية عامة (رئيس وزراء) في عهد الزعيم الراحل معمر القذافي.

أكمل القراءة »

«عدل الوفاق» تطالب بتشكيل فريق لصياغة مشروع قانون جديد للأحداث

طالب المفوض بوزارة العدل في حكومة الوفاق الوطني المستشار محمد عبدالواحد، بضرورة تشكيل فريق قانوني لمراجعة النصوص القانونية الوطنية المتعلقة بالأحداث وصياغة مشروع قانون يراعي التطورات الحديثة في هذا الشأن وفقًا للمعايير الدولية.

أكمل القراءة »

أطفال سجناء في ليبيا

في سجن الجديدة الأكبر في طرابلس، 21 طفلاً أكبرهم يبلغ من العمر سبع سنوات، وقد ولد بعضهم في السجن بعدما اعتقلت أمهاتهم بتهمة الزنا، بحسب أحد مسؤولي السجن علي أشكيب. ويقول لـ “العربي الجديد”: “عدد أطفال النساء المتهمات بالزنا ستة، أربعة منهم والدوا لأمهات غير ليبيات. هؤلاء الستة ولدوا في …

أكمل القراءة »

الفصائل المسلّحة المسيطرة على طرابلس تشارك في الترتيبات الأمنية لحكومة السرّاج

أعلن لواء “النواصي”، ثالث أكبر القوات العسكرية الأربع المسيطرة على العاصمة الليبية طرابلس، عن استعداده لتسليم مؤسسات ومقرّات الدولة التي هي تحت حمايته للجنة الترتيبات الأمنية بالتنسيق مع البعثة الأممية، مطالبا المجلس الرئاسي بضرورة التعجيل بوضع جدول زمني لاستلام تلك المقرات ومؤسسات الدولة للجنة الترتيبات الأمنية والقوة النظامية المكلفة بالاستلام، حتى لا …

أكمل القراءة »

قناة ليبية: العثور على جثتي الصحافيين سفيان ونذير

أعلنت قناة ليبية خاصة، في وقت متأخر من مساء الإثنين، العثور على جثتي الصحافيين  التونسيين سفيان الشواربي، ونذير القطاري، بعد أن بقي مصيرهما مجهولاً لأربع سنوات.

أكمل القراءة »

أحكام إعدام على 45 رميا بالرصاص في ليبيا

ذكرت وزارة العدل في بيان أن محكمة ليبية أصدرت الأربعاء حكما بالإعدام على 45 شخصا رميا بالرصاص فيما له صلة بوقائع قتل في العاصمة طرابلس خلال انتفاضة 2011. وهذا أعلى رقم من أحكام الإعدام تقضي به محكمة ليبية في قضية واحدة منذ الإطاحة بنظام القذافي قبل سبع سنوات.

أكمل القراءة »

إدارة أمن السواحل تبحث مع «الإنتربول» تدريب عناصرها على منظومة مراقبة السفن

بحث مدير الإدارة العامة لأمن السواحل عقيد البشير بالنور، مع مدير مكتب الشرطة الجنائية العربية والدولية (الإنتربول) تدريب عدد من عناصرها على المنظومة الدولية (I-24/7) الخاصة بمراقبة السفن والمعدات البحرية المسروقة.

أكمل القراءة »