السبت , 24 سبتمبر 2022

أرشيف الموقع

انتشال 6 جثث من مقبرة جديدة في ترهونة

أعلنت الهيئة العامة للبحث والتعرف على المفقودين، اليوم الأربعء، عن انتشال 6 جثث مجهولة الهوية، من مقابر جماعية جديدة في مدينة ترهونة. جاء ذلك بعد اكتشاف مقبرة جديدة بالمكب العام في مدينة ترهونة، أمس الثلاثاء.

أكمل القراءة »

انتشال 15 جثة مجهولة من مقبرتين جماعيتين بباحة مستشفى ابن سينا بسرت

أعلنت الهيئة العامة للبحث والتعرف على المفقودين، اليوم الأربعاء، انتشال 15 جثة مجهولة الهوية من مقبرتين جماعيتين بباحة مستشفى ابن سينا التعليمي في مدينة سرت من قبل فريق إدارة البحث عن الرفات التابع لها.

أكمل القراءة »

التعرف على هوية جثتين مجهولتين

أعلنت الهيئة العامة للبحث والتعرف على المفقودين التعرف على هوية جثتين مجهولتين، كان قد عثر عليهما في وقت سابق. جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الدائمة الخاصة بمراجعة نتائج تحاليل البصمة الوراثية، الذي عقد اليوم الأربعاء بحضور رئيس الهيئة كمال السيوي.

أكمل القراءة »

انتشال 5 جثث مجهولة الهوية في ترهونة

أعلنت الهيئة العامة للبحث والتعرف على المفقودين، اليوم الأربعاء، انتشال خمس جثث مجهولة الهوية في مدينة ترهونة.

أكمل القراءة »

«العدل» ترد على تقرير منظمة العفو: يفتقد للأسانيد والأصول القانونية

اعتبرت وزارة العدل في حكومة الوحدة الوطنية الموقتة التقرير الصادر حديثًا عن منظمة العفو الدولية «غير مقبول»، وقالت إنه يستند إلى «تقارير إعلامية تفتقد للأسانيد والأصول القانونية الواقعية».

أكمل القراءة »

«المنفي» يبحث مع «البوسيفي» الملفات المتعلقة بوضع السّجون

بحث رئيس المجلس الرئاسي، محمد المنفي، مع وزيرة العدل في حكومة الوحدة الوطنية، حليمة البوسيفي، عديد من الملفات المتعلقة بوضع السجون. وتطرق الطرفان إلى سُبل النهوض بالعدالة الجنائية في جميع ربوع ليبيا، والعمل على تقريب التقاضي، ونقل المتهمين من مؤسسات الإصلاح والتأهيل إلى النيابات والمحاكم.

أكمل القراءة »

وزارة العدل: الانتهاء من صياغة مشروع قانون نبذ خطاب الكراهية

أعلنت وزارة العدل بحكومة الوحدة الوطنية الموقتة، اليوم الأحد، الانتهاء من صياغة مشروع قانون نبذ خطاب الكراهية، تمهيدًا لعرضه على مجلس النواب.

أكمل القراءة »

الرئاسي يبحث وضع نصوص قانونية لمشروع المصالحة الوطنية

ترأس نائب رئيس المجلس الرئاسي، عبد الله اللافي، اجتماعاً اليوم الأربعاء، بديوان المجلس في طرابلس، مع لجنة وضع الأطر القانونية، بحضور وزير العدل المستشارة حليمة البوسيفي، والأستاذ امحمد شعيب، والمختصين في المجال القانوني، وعبر تطبيق “زووم” أستاذ القانون بالجامعات الليبية د. إبراهيم أبوخزام.

أكمل القراءة »

«المفقودين»: 278 جثة جرى العثور عليها في ترهونة وجنوب طرابلس

قالت الهيئة العامة للبحث والتعرف على المفقودين إن عدد الجثث التي جرى استخراجها من مدينة ترهونة وجنوب طرابلس ضمن المقابر الجماعية والفردية بلغ 278 حالة.

أكمل القراءة »