الخميس , 26 مايو 2022

أرشيف الموقع

«العدل» ترد على تقرير منظمة العفو: يفتقد للأسانيد والأصول القانونية

اعتبرت وزارة العدل في حكومة الوحدة الوطنية الموقتة التقرير الصادر حديثًا عن منظمة العفو الدولية «غير مقبول»، وقالت إنه يستند إلى «تقارير إعلامية تفتقد للأسانيد والأصول القانونية الواقعية».

أكمل القراءة »

«المنفي» يبحث مع «البوسيفي» الملفات المتعلقة بوضع السّجون

بحث رئيس المجلس الرئاسي، محمد المنفي، مع وزيرة العدل في حكومة الوحدة الوطنية، حليمة البوسيفي، عديد من الملفات المتعلقة بوضع السجون. وتطرق الطرفان إلى سُبل النهوض بالعدالة الجنائية في جميع ربوع ليبيا، والعمل على تقريب التقاضي، ونقل المتهمين من مؤسسات الإصلاح والتأهيل إلى النيابات والمحاكم.

أكمل القراءة »

وزارة العدل: الانتهاء من صياغة مشروع قانون نبذ خطاب الكراهية

أعلنت وزارة العدل بحكومة الوحدة الوطنية الموقتة، اليوم الأحد، الانتهاء من صياغة مشروع قانون نبذ خطاب الكراهية، تمهيدًا لعرضه على مجلس النواب.

أكمل القراءة »

الرئاسي يبحث وضع نصوص قانونية لمشروع المصالحة الوطنية

ترأس نائب رئيس المجلس الرئاسي، عبد الله اللافي، اجتماعاً اليوم الأربعاء، بديوان المجلس في طرابلس، مع لجنة وضع الأطر القانونية، بحضور وزير العدل المستشارة حليمة البوسيفي، والأستاذ امحمد شعيب، والمختصين في المجال القانوني، وعبر تطبيق “زووم” أستاذ القانون بالجامعات الليبية د. إبراهيم أبوخزام.

أكمل القراءة »

«المفقودين»: 278 جثة جرى العثور عليها في ترهونة وجنوب طرابلس

قالت الهيئة العامة للبحث والتعرف على المفقودين إن عدد الجثث التي جرى استخراجها من مدينة ترهونة وجنوب طرابلس ضمن المقابر الجماعية والفردية بلغ 278 حالة.

أكمل القراءة »

انتشال رفاة 5 جثامين مجهولة الهوية من وادي ميمون جنوب بني وليد

أعلنت الهيئة العامة للبحث والتعرف على المفقودين، اليوم الإثنين، العثور على رفاة خمس جثامين مجهولة الهوية بوادي ميمون جنوب بني وليد، وفق ما نشرته عبر صفحتها على «فيسبوك».

أكمل القراءة »

وزيرة العدل تؤكد نجاح المرحلة الأولى من العملية الانتخابية

أكدت وزيرة العدل في حكومة الوحدة الوطنية المستشارة حليمة عبدالرحمن نجاح المرحلة الأولى من العملية الانتخابية، وجاهزية الحكومة لمواكبة الاستحقاق المقرر في 24 ديسمبر الجاري، مشددة على أن نجاح الانتخابات «سيكون تحولًا في تاريخ ليبيا ومستقبلها».

أكمل القراءة »

«البحث الجنائي»: اكتشاف 6 جثث مجهولة قرب سبها

اكتشف فريق الخبراء الجنائيين التابع لجهاز المباحث الجنائية فرع الجنوبية بمدينة سبها، الخميس الماضي، مقبرة جماعية تضم خمس جثث، وجثة أخرى دفنت في قبر منفرد، قرب سبها.

أكمل القراءة »

انتشال جثتين من مقابر جماعية جديدة في ترهونة

أعلنت الهيئة العامة للبحث والتعرف على المفقودين، اليوم الأربعاء، عن انتشال جثتين مجهولة الهوية، من مقابر جماعية جديدة في مدينة ترهونة. جاء ذلك بعد اكتشاف موقعين جديدين في مقابر جديدة بما يعرف بـ”القابينة” في طريق العبدلي بترهونة، أمس الثلاثاء.

أكمل القراءة »