السبت , 4 أبريل 2020

أرشيف الموقع

«عدل الوفاق» تناشد المجتمع الدولي التدخل لإيقاف قصف سجن عين زارة

ناشدت وزارة العدل في حكومة الوفاق المجتمع الدولي التدخل الفوري لإيقاف القصف الصاروخي الذي تتعرض له مؤسسة الإصلاح والتأهيل (سجن) عين زارة (الرويمي).

أكمل القراءة »

تشكيل لجنة للتعاون القضائي بين ليبيا وتونس

اتفق وزير العدل بحكومة الوفاق، محمد لملوم، خلال لقائه اليوم الثلاثاء، مع قنصل تونس بطرابلس، توفيق القاسم، على تشكيل لجنة تعني بالتعاون القضائي بين البلدين، إلى جانب الاتفاق على ضرورة تحديث قنوات التواصل بين الجانبين.

أكمل القراءة »

«عدل الوفاق» تتهم «اللواء التاسع» بخطف قاضي الخمس

اتهمت وزارة العدل بحكومة الوفاق، اليوم الإثنين، اللواء التاسع التابع لقوات القيادة العامة بخطف محمد بن عامر القاضي بمحكمة الخمس في 27 فبراير الماضي. واعتبرت في بيان رسمي، نشرته على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» أن «هذه الجريمة تعد انتهاكًا جسيمًا لحرمة القضاء وتقويضًا لأعمدته المنيعة».

أكمل القراءة »

وفد حكومة الوفاق يبدي موافقته على جلب سيف الإسلام القذافي للمحاكمة في لاهاي

عقدت محكمة الجنايات الدولية على مدى يومين، جلسة استماع بشأن قضية سيف الإسلام القذافي.

أكمل القراءة »

«عدل الوفاق» تنعي مدير إدارة المتابعة بالوزارة بعد «اغتياله» من قبل مجهولين

نعت وزارة العدل في حكومة الوفاق الوطني، مساء اليوم الخميس، مدير إدارة المتابعة بالوزارة وليد عبدالرحمن الترهوني «الذي اغتالته يد آثمة جبانة بعد أن تم خطفه من قبل مجهولين خلال الأيام الماضية»، وفق ما نشرته عبر صفحتها على «فيسبوك».

أكمل القراءة »

«عدل الوفاق» تعلن ارتفاع قتلى قصف مركز إيواء تاجوراء إلى 60 شخصًا

أعلنت وزارة العدل بحكومة الوفاق ارتفاع عدد ضحايا الهجوم على مركز إيواء في تاجوراء إلى 60 قتيلًا إضافة إلى 77 مصابًا.

أكمل القراءة »

العدل الليبية تكشف حقيقة “جرائم معركة غريان”

أفاد قسم الطب الشرعي التابع لوزارة العدل الليبية أن عددا من عناصر القوات المسلحة تعرضوا للرمي بالرصاص بعد أسرهم في مدينة غريان نهاية الأسبوع الماضي.

أكمل القراءة »

حكومة الوفاق تعلن موقفها من قرارات المؤقتة بالإفراج عن المحمودي والسنوسي

أعربت وزارة عدل الوفاق عن حرصها على التطبيق الصحيح للقانون وتفعيل جميع الحقوق الأساسية الإنسانية لكافة الليبيين متى تعلقت بعض حقوقهم بالإختصاصات الممنوحة لها مشيرة إلى أنها لم تميز في ذلك بين الليبيين و إنما هم أمامها سواء بغض النظر عن إنتماءاتهم السياسية معلنة رفضها تنفيذ قرار الإفراج الصادر عن رئيس الوزراء السابق …

أكمل القراءة »

ليبيا تفرج عن اخر رئيس وزراء في عهد القذافي

أصدرت وزارة العدل في الحكومة الليبية المؤقتة ، قرارًا بالإفراج عن البغدادي المحمودي، آخر أمين شعبية عامة (رئيس وزراء) في عهد الزعيم الراحل معمر القذافي.

أكمل القراءة »

«عدل الوفاق» تطالب بتشكيل فريق لصياغة مشروع قانون جديد للأحداث

طالب المفوض بوزارة العدل في حكومة الوفاق الوطني المستشار محمد عبدالواحد، بضرورة تشكيل فريق قانوني لمراجعة النصوص القانونية الوطنية المتعلقة بالأحداث وصياغة مشروع قانون يراعي التطورات الحديثة في هذا الشأن وفقًا للمعايير الدولية.

أكمل القراءة »