الإثنين , 19 أبريل 2021

أرشيف الموقع

ترحيب ليبي بمقتل الورفلي.. ومحللون: بداية لتصفيات داخلية

لاقى مقتل محمود الورفلي القيادي بمليشيات اللواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر، ترحيبا بين أوساط شعبية وبعض المسؤولين بطرابلس، رغم عدم صدور أي تعليق رسمي من الحكومة الليبية الجديدة، فيما توقع محللون أن تكون بداية تصفيات داخل معسكر حفتر.

أكمل القراءة »

الإعلام في ليبيا يكابد وسط الفوضى وسطوة الميليشيات

بعد عقد على سقوط الزعيم الليبي معمر القذافي وانتهاء سيطرة نظامه الخانقة على تداول المعلومات، لا تزال آمال تأسيس إعلام حرّ بعيدة المنال. وإثر ثورة 2011 التي تلتها تقلبات طويلة وعنيفة، يواصل الإعلاميون مواجهة الرقابة والترهيب والتهديدات التي تستهدفهم.

أكمل القراءة »

إطلاق نائب رئيس مكتب الإعلام في لجنة حقوق الإنسان بليبيا

أعلنت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا إطلاق نائب رئيس مكتب الإعلام والاتصال باللجنة الصحفي محمد الراجحي، وهو بحالة صحية جيدة.

أكمل القراءة »

«الليبية للإعلام المستقل»: نرفض التضييق على عمل الصحفيين من قبل مكتب دبيبة

دانت «المنظمة الليبية للإعلام المستقل» ما يتعرض له الصحفيون من «تضييق» على عملهم من قبل المكتب الإعلامي لرئيس الحكومة المكلف عبدالحميد دبيبة، مطالبة بتسهيل عمل الصحفيين لا تعقيده.

أكمل القراءة »

الرقابة الإدارية: قرار تعيين «بعيو» باطل

أفادت هيئة الرقابة الإدارية تُفيد ببطلان قرار تعيين محمد بعيو رئيساً للمؤسسة الليبية للإعلام. جاء ذلك في خطاب وجه رئيس الهيئة سليمان الشنطي، إلى رئيس وأعضاء المجلس الرئاسي تحصلت “عين ليبيا” على نسخة منه.

أكمل القراءة »

إعلاميون يحتجون على تخصيص مقر إذاعة بنغازي لمجلس النواب

احتج إعلاميون وصحفيون ومثقفون على قرار الحكومة الموقتة بتخصيص مبنى الإذاعة والتلفزيون مقر إذاعة بنغازي المحلية ليكون مقرا لمجلس النواب، مطالبين الجهات الرقابية والقضائية بـ«الاضطلاع بمسؤولياتها ودورها لإحقاق الحق وإيقاف هذا القرار التعسفي».

أكمل القراءة »

«الوطنية لحقوق الإنسان» تطلق مبادرة لمجابهة خطاب الكراهية والتحريض على العنف

أعلنت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا، إطلاق «إعلان مجابهة خطاب الكراهية والتحريض على العنف والكراهية»، من خلال حملة توعية وتثقيف للتوعية بخطر خطاب «التحريض على العنف والكراهية»، تشمل سلسلة منشورات تثقيفية  وتوعوية، تحت وسم «#معًا_نواجه_خطاب_الكراهية»؛ بهدف رفع مستوى الوعي المجتمعي بخطر هذا الخطاب.

أكمل القراءة »

الاتحاد الأوروبي يدعو إلى حماية حرية الإعلام في ليبيا

دعا سفير الاتحاد الأوروبي وسفراء دول الاتحاد المعتمدون لدى ليبيا القيادات الليبية إلى حماية حرية الإعلام وإرساء بيئة عمل آمنة للصحفيين في البلاد. وطالب السفراء بحماية وسائل الإعلام وتقديم مرتكبي الجرائم ضد الصحفيين إلى العدالة، والتّخفيف من العوائق التي يواجهها الصّحفيون الأجانب عند أداء عملهم في ليبيا.

أكمل القراءة »

«الليبية للإعلام المستقل» تطالب بإطلاق المصور الصحفي صلاح منبيه

استنكرت المنظمة الليبية للإعلام المستقل، اليوم الخميس، القبض على الصحفي المصور صلاح منبيه الزوي، يوم الثلاثاء، في أجدابيا، مطالبة بإطلاقه.

أكمل القراءة »

كتيبة مسلحة في طرابلس تخطف رئيس مؤسسة الإعلام محمد بعيو

أكدت مصادر متطابقة في طرابلس خطف رئيس المؤسسة الليبية للإعلام، محمد بعيو، بعد نشره تسجيلا لمكالمة هاتفية، مع آمر ما يعرف بـ«كتيبة ثوار طرابلس» أيوب أبوراص، قال عنها في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي بأنها «رسالة تهديد»، ثم تلاها بتدوينة أخرى، كتب فيها « المجرمون يهاجمون بيتي الآن في طرابلس».

أكمل القراءة »