السبت , 20 يوليو 2019

أرشيف الموقع

«مراسلون بلا حدود» تدعو «الموقتة» إلى احترام حق المواطنين في الإعلام بعد منعها 11 قناة من العمل

طالبت منظمة «مراسلون بلا حدود» الحكومة الموقتة برئاسة عبدالله الثني، اليوم الأربعاء، بتقديم توضيحات بشأن إصدار الهيئة العامة للإذاعة والتليفزيون الليبي التابعة للحكومة تعليمات للبلديات والمؤسسات المحلية بعدم التعامل مع 11 قناة تلفزيونية في المنطقة الشرقية، داعية الحكومة «إلى التراجع عن هذا المنع واحترام حق المواطنين في الإعلام».

أكمل القراءة »

الحكومة الليبية المؤقتة توقف بث قناة فضائية لارتباطها بـ”الإخوان المسلمين”

أكد مدير إدارة الإعلام الخارجي في الحكومة الليبية المؤقتة شرقي البلاد، مالك الشريف، اليوم الثلاثاء، وقف بث قناة “سلام” الفضائية الليبية ومراسلي قناة “الوسط” في كل المناطق الخاضعة لسيطرتها، مشيرا إلى أن أسباب إيقافهم جاء بسبب مزاولة عملهم دون تصريح قانوني وارتباطهم بجماعة “الإخوان المسلمين”.

أكمل القراءة »

بيسكوف: روسيا تحقق في ملابسات احتجاز مواطنيها على أيدي قوات أمن الوفاق

أكد المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف أن روسيا تحقق في ملابسات احتجاز مواطنين روسيين على أيدي قوات أمن حكومة الوفاق في العاصمة طرابلس.

أكمل القراءة »

اعتقال “روس” في العاصمة الليبية.. ما علاقة سيف القذافي؟

تواردت أنباء عن قيام السلطات الليبية في العاصمة “طرابلس” بالقبض على روسيين حاولا ترتيب لقاء مع “سيف” نجل العقيد الراحل ، معمر القذافي، وسط تكهنات بأن الأمر له علاقة بالترتيب للانتخابات المقبلة.

أكمل القراءة »

البعثة الأممية تعرب عن قلقها من تزايد الاعتقال التعسفي وحالات الخطف

أعربت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا عن قلقها من تزايد حالات الاعتقال والاحتجاز التعسفي والخطف في ليبيا، التي تطال مسؤولين وناشطين وصحفيين؛ معتبرة أن هذه الحالات تنذر بتدهور سيادة القانون في البلاد.

أكمل القراءة »

الإمارات تؤسس لمشروع إعلامي لدعم حفتر محلياً

تسعى دول داعمة للواء المتقاعد خليفة حفتر إلى إطلاق مجموعة مواقع إخبارية وقناة فضائية لــ”تلميع صورة حفتر داخلياً ومحاولة التأثير على الموقف المحلي”، بحسب مصدر إعلامي.

أكمل القراءة »

الدعاية الإعلامية.. الوجه الآخر لحرب حفتر على طرابلس

تواكب الهجومَ الذي تشنه قوات اللواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر على العاصمة طرابلس منذ أسبوعين، دعايةٌ إعلامية محمومة مدعومة من الخارج لإيجاد مبررات لهذه الحملة العسكرية. في مساء الرابع من الشهر الجاري أعلن حفتر بنفسه في تسجيل صوتي عن انطلاق ما سماها عملية “الفتح المبين” “لتحرير” العاصمة مما يصفها بالمليشيات والجماعات …

أكمل القراءة »

قوات حفتر تختطف صحافيين ومصيرهما غامض

استنكر عدد من الناشطين الليبيين حملة الاعتقالات التي تشنها أجهزة أمنية تابعة لقوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر في عدة مدن ليبية شرق البلاد. ودانت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان اختطاف الصحافي الصالحين الزروالي، مطالبةً بضرورة الكشف عن مصيره وسرعة إطلاق سراحه. وحملت اللجنة، في بيانها اليوم الأحد، “الخاطفين المسؤولية الجنائية والقانونية …

أكمل القراءة »

الخارجية الأميركية: عقيلة والسراج لم يقوما بشيء كبير تجاه حرية التعبير

أكدت وزارة الخارجية الأميركية في تقريرها السنوي حول وضعية حقوق الإنسان في ليبيا الضغوط التي يعاني منها الصحفيون أثناء ممارسة وظائفهم، منتقدة عدم عمل مجلس النواب و حكومة الوفاق الوطني على رفع القيود على حرية التعبير.

أكمل القراءة »

الخناق يضيق حولها.. هل بات حفتر قريبا من دخول طرابلس؟

بعد إحكام قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر السيطرة على المناطق الشرقية في ليبيا وأغلب المناطق الجنوبية بما فيها الحقول النفطية والقواعد العسكرية، بدأ الخناق يضيق على حكومة الوفاق الوطني المعترف بها دوليا والتي لم تعد تسيطر إلا على مناطق في الغرب منها العاصمة طرابلس.

أكمل القراءة »