السبت , 31 يوليو 2021

أرشيف الموقع

الدبيبة يشكل لجنة لـ«إصلاح» و«تطوير» الإعلام

قرر رئيس حكومة الوحدة الوطنية الموقتة عبدالحميد الدبيبة، تشكيل لجنة لـ«إصلاح الإعلام»، تعمل تحت إشراف وزير الدولة للاتصال والشؤون السياسية.

أكمل القراءة »

الحكومة في ليبيا تحل “المؤسسة الليبية للإعلام”

أعلنت الحكومة الليبية، الثلاثاء، عن حل المؤسسة الليبية للإعلام التي أنشئت بقرار من حكومة الوفاق الوطني السابقة في أيلول/ سبتمبر الماضي. وأكد القرار الصادر عن مجلس الوزراء، منصة “حكومتنا” الرسمية الحكومية على “فيسبوك”.

أكمل القراءة »

نشطاء ليبيا يلجؤون إلى مواقع التواصل هرباً من ملاحقة المسلحين

كانت مواقع التواصل الاجتماعي سبباً في اغتيال بعض النشطاء الحقوقيين في ليبيا، لكنها ما زالت تعتبر المساحة الوحيدة أمام هذه الفئة لمخاطبة الرأي العام المحلي والدولي من خلال نشر الصور والفيديوهات التي تعد أدلة على مختلف التعديات والانتهاكات، ويجري ذلك في العادة من خلال صفحات بأسماء غير حقيقية، أو تحمل …

أكمل القراءة »

دراسة ميدانية: وسائل الإعلام الليبية العامة تحتاج إصلاحات عاجلة

أوصت دراسة ميدانية تحليلية بالحاجة الملحة لإجراء إصلاحات عاجلة بوسائل الإعلام العمومية الممولة من الخزانة العامة.

أكمل القراءة »

7 توجيهات حكومية في اليوم العالمي لحرية الصحافة

أصدرت حكومة الوحدة الوطنية الموقتة سبعة توجيهات لمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة، الموافق الثاني من مايو من كل عام، بينها منع استهداف الصحفيين أو اعتقالهم أو استخدام العنف ضدهم، والالتزام بحمايتهم من المخاطر أثناء تأدية عملهم.

أكمل القراءة »

مراسلون بلا حدود: إفلات أعداء حرية الإعلام من العقاب «مستمر» في ليبيا

تراجعت ليبيا بمرتبة واحدة في مؤشر حرية الصحافة للعام 2021 الصادر عن منظمة «مراسلون بلا حدود»، وجاءت في المرتبة 165 عالميًّا بين 180 دولة مشيرًا إلى استمرار إفلات أعداء حرية الإعلام من العقاب.

أكمل القراءة »

ترحيب ليبي بمقتل الورفلي.. ومحللون: بداية لتصفيات داخلية

لاقى مقتل محمود الورفلي القيادي بمليشيات اللواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر، ترحيبا بين أوساط شعبية وبعض المسؤولين بطرابلس، رغم عدم صدور أي تعليق رسمي من الحكومة الليبية الجديدة، فيما توقع محللون أن تكون بداية تصفيات داخل معسكر حفتر.

أكمل القراءة »

الإعلام في ليبيا يكابد وسط الفوضى وسطوة الميليشيات

بعد عقد على سقوط الزعيم الليبي معمر القذافي وانتهاء سيطرة نظامه الخانقة على تداول المعلومات، لا تزال آمال تأسيس إعلام حرّ بعيدة المنال. وإثر ثورة 2011 التي تلتها تقلبات طويلة وعنيفة، يواصل الإعلاميون مواجهة الرقابة والترهيب والتهديدات التي تستهدفهم.

أكمل القراءة »

إطلاق نائب رئيس مكتب الإعلام في لجنة حقوق الإنسان بليبيا

أعلنت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا إطلاق نائب رئيس مكتب الإعلام والاتصال باللجنة الصحفي محمد الراجحي، وهو بحالة صحية جيدة.

أكمل القراءة »

«الليبية للإعلام المستقل»: نرفض التضييق على عمل الصحفيين من قبل مكتب دبيبة

دانت «المنظمة الليبية للإعلام المستقل» ما يتعرض له الصحفيون من «تضييق» على عملهم من قبل المكتب الإعلامي لرئيس الحكومة المكلف عبدالحميد دبيبة، مطالبة بتسهيل عمل الصحفيين لا تعقيده.

أكمل القراءة »