الجمعة , 22 يناير 2021

أرشيف الموقع

اتفاق بين إيريني وفرونتكس على فرض حظر توريد السلاح إلى ليبيا

أبرمت الوكالة الأوروبية لحرس الحدود والسواحل “فرونتكس” اتفاقًا مع عملية إيريني لتبادل المعلومات والبيانات والتحليلات وصور الأقمار الصناعية.

أكمل القراءة »

مباحثات ليبية مصرية في القاهرة.. ترتيب لفتح المجالين الجوي والبحري وسفارة بطرابلس

قال أحمد معيتيق نائب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية إنه رتّب مع المسؤولين المصريين مسألة فتح السفارة المصرية في العاصمة طرابلس. ويجري معيتيق في العاصمة المصرية القاهرة مباحثات بشأن فتح المجالين الجوي والبحري بين ليبيا ومصر، وفق المصادر الصحفية.

أكمل القراءة »

حفتر يوجه بوقف دخول غير الليبيين عبر منفذ امساعد

وجه القائد العام للجيش، المشير خليفة حفتر، بإيقاف دخول الأجانب من جميع الجنسيات عبر منفذ امساعد البري، واقتصار الدخول والخروج على الليبيين، في ظل الانتشار السريع للموجة الجديدة من فيروس «كورونا المستجد» حول العالم.

أكمل القراءة »

القيادة العامة تعلن اعتراض باخرة شحن متجهة إلى مصراتة

أعلنت القيادة العامة أن السرية البحرية سوسة اعترضت باخرة شحن تجارية تحمل علم جامايكا، وتسمى «مبروكة» لدخولها المياه الإقليمية الليبية قبالة سواحل منطقة رأس الهلال بالجبل الأخضر.

أكمل القراءة »

باشاغا يقترح شراكة مع الاتحاد الأوروبي لتأمين حدود ليبيا

حث وزير الداخلية المفوض فتحي باشاغا، الاتحاد الأوروبي على تقديم دعم لوجستي كي تتمكن السلطات  من السيطرة على ظاهرة الهجرة الشرعية، مقترحا إطلاق شراكة بين طرابلس وبروكسل لتأمين حدود ليبيا.

أكمل القراءة »

أنقرة: تفتيش البحرية الألمانية سفينة تركية قبالة ليبيا عمل «قرصنة».. والرد سيكون «ميدانيا»

ندّدت أنقرة بشدة، الثلاثاء، بعملية الإنزال المجوقلة التي نفذتها وحدات من البحرية الألمانية «على طريقة القراصنة»، على متن سفينة شحن ترفع علم تركيا قبالة سواحل ليبيا، مؤكدة أنها «سترد» على هذا العمل.

أكمل القراءة »

وزير الدفاع التركي يهاجم عملية “إيريني” الأوروبية: “مشوّهة”

هاجم وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، عملية “إيريني” الأوروبية في البحر المتوسط، ووصفها بأنها “مشوهة” منذ انطلاقها، في تعبير شديد اللهجة من تركيا ضد العملية.

أكمل القراءة »

توقيع مذكرة تعاون بين ليبيا ومالطا في مجال النقل الجوي والبحري

قام وفد برئاسة وزير المواصلات بحكومة الوفاق ميلاد معتوق مكون من رئيس مصلحة المطارات، ورئيس مصلحة الطيران المدني، ورئيس مصلحة الموانئ والنقل البحري، ورئيس مجلس إدارة شركة الخطوط الجوية الليبية، ومدير عام الشركة الليبية للاستثمارات الخارجية، ومدير مكتب التعاون الفني بالوزارة بزيارة رسمية لجمهورية مالطا.

أكمل القراءة »

عملية «إيريني» ترصد رحلات جوية يشتبه في حملها شحنات عسكرية إلى ليبيا

أعلنت عملية “إيريني” البحرية الأوروبية للمراقبة في البحر المتوسط، عن رصد 120 رحلة جوية مشبوهة، ربما تحمل شحنات عسكرية ذهابا وإيابا إلى ليبيا.«»

أكمل القراءة »

اتفاق مبدئي لإعادة فتح الحدود مع تونس واستئناف الرحلات الجوية

أفادت وزارة الخارجية بحكومة الوفاق، بوجود اتفاق مبدئي بين اللجنة الليبية التونسية المشتركة، على إعادة فتح الحدود بين البلدين مع استئناف الرحلات الجوية بين الدولتين الشقيقتين.

أكمل القراءة »