الجمعة , 10 يوليو 2020

أرشيف الموقع

الحويج: تم الاتفاق مع اليونان على دراسة إعادة ترسيم الحدود البحرية بين البلدين

أكد وزير الخارجية في الحكومة المؤقتة، عبد الهادي الحويج، أنه تم الاتفاق مع الجانب اليوناني على دراسة إعادة ترسيم الحدود البحرية بين البلدين.

أكمل القراءة »

بوريل: حظر الأسلحة على ليبيا تحول إلى مهزلة

قال الممثل الأعلى للأمن والسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل أمس، إن حظر الأسلحة على ليبيا تحول إلى مهزلة بسبب الانتهاكات.

أكمل القراءة »

«فرانس برس»: تركيا عارضت تفتيش «إيريني» سفينة قبالة سواحل ليبيا

قالت «فرانس برس» إن تركيا عارضت، أمس الأربعاء، قيام المهمة البحرية الأوروبية «إيريني» بتفتيش سفينة شحن يشتبه في خرقها حظر الأمم المتحدة على الأسلحة المفروض على ليبيا وعليها تبرير موقفها أمام مجلس الأمن كما نقلت، اليوم الخميس، مصادر أوروبية.

أكمل القراءة »

هذه التأثيرات متبادلة بين ليبيا والسودان

خلاف ما هو معروف من التداخل الطبيعي بين أي بلدين جارين، لا تفصلهما حواجز طبيعية ولا حدود محروسة، وتعيش على جانبي حدودهما مجموعاتٌ سكانيةٌ متداخلة، فقد ارتبط السودان وليبيا، طوال نصف القرن الماضي، بتأثيرات مباشرة كل في أوضاع البلد الآخر الداخلية. ومن أسف أن أغلب هذه التأثيرات هي مما يصلح …

أكمل القراءة »

الاتحاد الأوروبي :عملية إيريني وحدها لن تحل الأزمة الليبية

أكد المتحدث الرسمي باسم الاتحاد الأوروبي للسیاسة الخارجیة والأمنیة بيتر ستانو أن الاتحاد أعرب مرارا وتكرارا عن مخاوفه بشأن الإجراءات غير القانونية المستمرة التي تقوم بها تركيا في شرق المتوسط وبحر إيجة وأدانها بشدة.

أكمل القراءة »

فرقاطة فرنسية اعترضت ناقلة نفط كانت متّجهة من ليبيا إلى الإمارات

نقل موقع شبكة “بلومبيرغ” الأميركية عن أربعة دبلوماسيين غربيين قولهم إن فرقاطة تابعة للبحرية الفرنسية اعترضت ناقلة كانت في طريقها لتحميل منتجات بترولية مكررة من ميناء ليبي في شرق البلاد، ومنعتها من الوصول إلى وجهتها في الإمارات، وتركتها وسط البحر لنحو أسبوع.

أكمل القراءة »

سيالة: إيطاليا تؤكد أن عملية «إيريني» ستراقب الحدود الليبية – المصرية

قال وزير الخارجية بحكومة الوفاق، الطاهر سيالة، إن نظيره الإيطالي لويجي دي مايو، أكد له أن عملية إيريني ستشمل الرقابة الجوية على الحدود الليبية – المصرية.

أكمل القراءة »

الخارجية الايطالية: عملية إيرني العسكرية ستفعيل قدرات الأقمار الإصطناعية لرصد خروقات حظر الأسلحة

أكد وزير الخارجية الايطالي لويجي دي مايو أمس الأربعاء على أن عملية إيريني الاوروبية تهدف بشكل رئيسي إلى مراقبة حظر الأسلحة المفروض على ليبيا.

أكمل القراءة »

إيطاليا تقيم مشاركة 500 جندي في عملية إيريني

قال وزير الخارجية الإيطالي، لويجي دي مايو، إن بلاده تعمل على تقييم تفويض مسبق من البرلمان يتعلق بمشاركة 500 فرد ووحدة بحرية و3 مركبات جوية في بعثة الاتحاد الأوروبي إيريني قبالة سواحل ليبيا.

أكمل القراءة »

بوريل يجدد دفاعه عن «إيريني» واعتراضات مالطا تمنع إطلاق العملية الكامل

كرر الممثل الأعلى للأمن والسياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي، جوزيف بوريل، دفاعه عن عملية «إيريني» التي أطلقها الاتحاد لتنفيذ حظر الأسلحة المفروض على ليبيا من قبل الأمم المتحدة، لكنه أشار إلى أن اعتراضات مالطا لا تزال تمنع إطلاق العملية بالكامل.

أكمل القراءة »