السبت , 31 يوليو 2021

أرشيف الموقع

الجزائر تفتح معبرين مع ليبيا.. وتجري مناورة بالذخيرة الحية قرب الحدود

أكدت الجزائر اعتزامها إعادة فتح معبرين حدوديين مع ليبيا بالموازاة مع إجراء جيشها الأربعاء، مناورة بالذخيرة الحية تحت عنوان «نصر 2021»، تحاكي أجواء معركة حقيقية بمنطقة جانت.

أكمل القراءة »

يهدد الجزائر مجددا.. لماذا يعادي حفتر الجزائر من جنوب ليبيا؟

أعلنت قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر إغلاق الحدود مع الجزائر واتخاذها “منطقة عسكرية” بعد أيام من تصريحات الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون للجزيرة حول دور بلاده في منع سقوط العاصمة طرابلس في يد حفتر عام 2019.

أكمل القراءة »

الدبيبة: ليبيا لا تستطيع وحدها مواجهة الهجرة غير الشرعية لأنها دولة عبور

 بحث رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة مع مفوضة الاتحاد الأوروبي للشؤون الداخلية “إيلفا جوهانسون” عدة ملفات منها الهجرة غير الشرعية.

أكمل القراءة »

مجلس الأمن الدولي يمدد عمل بعثة مراقبة وتفتيش السفن قبالة سواحل ليبيا

عقد مجلس الأمن الدولي، اليوم الخميس، جلسة بشأن متابعة حظر الأسلحة المفروض على ليبيا، قرر خلالها تمديد عمل بعثة مراقبة وتفتيش السفن المشتبه في انتهاكها حظر توريد الأسلحة إلى ليبيا. وأيد القرار الجديد الذي يحمل رقم (2579) لسنة 2021 وأعدته المملكة المتحدة أعضاء مجلس الأمن بالإجماع.

أكمل القراءة »

الحدود الليبية… أخطار أمنية وجوار غير مستقر

صراعات ووضع أمني متردٍّ وأزمات تعاني منها العديد من بلدان القارة الإفريقية سمحت بانتشار التنظيمات المتطرفة وتنظيم “داعش” الإرهابي فيها، وأحد أهم العوامل التي أفضت إلى هذا الواقع المرير هو الصراع الليبي الذي بدأ بعد سقوط نظام حكم العقيد معمر القذافي عام 2011، فحالة الانقسام وتواصل انتشار المرتزقة والتدخل الخارجي …

أكمل القراءة »

وزير الحكم المحلي يتفقد منفذ رأس إجدير الحدودي

قام وزير الحكم المحلي والوفد المرافق له، رفقة رؤوساء الأجهزة الأمنية والخدمية ببلدية زوارة، بزيارة ميدانية لمنفذ رأس إجدير الحدودي، يوم الأحد، وذلك في إطار زيارته لبلدية زوارة الكبرى.

أكمل القراءة »

البحرية الليبية تنفي إطلاق النار على قوارب صيد إيطالية

نفى الناطق باسم أركان البحرية الليبية مسعود إبراهيم، إطلاق النار على قوارب صيد إيطالية دخلت المياه الإقليمية الليبية.

أكمل القراءة »

وزير الخارجية التركي: ناقشنا مع الحكومة الليبية الاتفاقية البحرية وما يمكن اتخاذه حيالها

ناقش وفد تركي رفيع المستوى، اليوم الاثنين، في العاصمة الليبية طرابلس مذكرة التفاهم الخاصة بترسيم الحدود البحرية، التي تم توقيعها مع حكومة الوفاق السابقة برئاسة فائز السراج، والتي تسببت في انتقادات واسعة من دول في المنطقة على رأسها مصر واليونان واعتبروها غير شرعية.

أكمل القراءة »