السبت , 4 أبريل 2020

أرشيف الموقع

سيالة لمجلس الأمن: خطة الاتحاد الأوروبي «غير كافية».. ولم يجر التشاور حولها مع حكومة الوفاق

قال وزير الخارجية المفوض محمد سيالة، في رسالة إلى مجلس الأمن، إن «خطة الاتحاد الأوروبي لمراقبة حظر توريد الأسلحة لليبيا غير كافية، ولم يتم التشاور حولها مع حكومة الوفاق كما تنص قرارات مجلس الأمن».

أكمل القراءة »

النواب المجتمعون في طرابلس يوضحون أسباب رفض عملية «إيريني»

استنكر النواب المجتمعون في طرابلس عملية «إيريني» التي أعلن الاتحاد الأوروبي إطلاقها لمراقبة تنفيذ قرار الأمم المتحدة حظر توريد الأسلحة إلى ليبيا، موضحين أسباب رفضهم لها.

أكمل القراءة »

حكومة الوفاق الليبية: القرار الأوروبي بمراقبة حظر تصدير السلاح يستهدفنا ولا يستهدف حفتر

أعرب وزير خارجية حكومة الوفاق الوطني محمد الطاهر سيالة عن تحفظ حكومته واستيائها من قرار الاتحاد الأوروبي الخاص بحظر تصدير السلاح إلى ليبيا، بسبب عدم تضمنه الرقابة على البر والجو.

أكمل القراءة »

حكومة الوفاق الليبية تتحفظ على عملية “إيريني” الأوروبية

أبدت حكومة الوفاق في طرابلس تحفظها على عملية الاتحاد الأوروبي الجديدة قبالة السواحل الليبية لمراقبة حظر توريد الأسلحة المفروض على ليبيا. وأعرب وزير الخارجية الليبي محمد سيالة عن التحفظ على شكل العملية خلال اتصال أجراه مع سفير الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا، مبديا استياء حكومة الوفاق لعدم تضمين المراقبة الجوية والبرية …

أكمل القراءة »

“إيريني”.. عملية أوروبية لمراقبة حظر توريد السلاح إلى ليبيا

أطلق الاتحاد الأوروبي، اليوم الثلاثاء، عملية “إيريني”، التي تهدف إلى مراقبة الحظر الدولي المفروض على ليبيا لتوريد الأسلحة والمعدات القتالية.

أكمل القراءة »

دوريات بحرية اوربية جديدة قبالة ليبيا بدءا من أبريل

قال دبلوماسيون من الاتحاد الأوروبي اليوم الخميس إن التكتل سيبدأ مهمة بحرية وجوية جديدة في البحر المتوسط في أبريل / نيسان لمنع وصول مزيد من الأسلحة  في ليبيا، كما أن اليونان وافقت على استقبال أي مهاجرين يجري إنقاذهم من البحر.

أكمل القراءة »

الجيش الوطني الليبي يقترب من السيطرة على منفذ رأس جدير الحدودي غربي البلاد

أعلنت شعبة الإعلام الحربي التابعة للقيادة العامة للجيش الوطني الليبي، بقيادة المشير خليفة حفتر، اليوم الأربعاء (الساعات الأولى من الخميس بالتوقيت المحلي)، أن قوات الجيش الوطني الليبي تقترب من السيطرة على منفذ رأس جدير الحدودي مع دولة تونس ويبعد عنه حوالي كيلومترات.

أكمل القراءة »

وقف حركة العبور في منفذ رأس إجدير من الاتجاهين

أعلن المركز الإعلامي زوارة، اليوم الخميس، إيقاف حركة العبور في منفذ رأس إجدير (على الحدود الليبية التونسية) بشكل كامل في الاتجاهين (وصول ومغادرة).

أكمل القراءة »

القيادة العامة توجه تعليماتها بإغلاق كافة حدود الدولة الخاضعة لسيطرتها

وجهت القيادة العامة للقوات المسلحة اليوم تعليماتها بإغلاق كافة حدود الدولة الخاضعة لسيطرتها، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية للتصدي لوباء كورونا والحد من انتشاره.

أكمل القراءة »

قيادي بحركة النهضة: الحدود التونسية الليبية مؤمنة بالكامل لمنع تسلل الإرهابيين

قال عضو مجلس شوري حركة النهضة التونسية، جلال ورغي، إن “تصريحات المتحدث باسم الجيش الليبي اللواء، أحمد المسماري، التي حذر فيها من انتقال الإرهابيين للحدود مع تونس حال هزيمتهم بطرابلس، تأتي في إطار الصراع السياسي ومن أجل فرض وقائع ميدانية على الأرض”.

أكمل القراءة »