الإثنين , 23 سبتمبر 2019

أرشيف الموقع

المسماري: دوريات مشتركة مع تشاد ومصر على الحدود مع البلدين.. والجيش يسيطر على 95% من البلاد

قال الناطق باسم قوات القيادة العامة، أحمد المسماري، إن قوات القيادة العامة منتشرة في جميع أنحاء ليبيا وتسيطر على 95 % من أنحاء البلاد. وأضاف المسماري، في مؤتمر صحفي مساء الأحد، إن قوات القيادة العامة تنسق مع الجيش المصري والتشادي في تسيير الدوريات المشتركة مع تشاد ومصر على الحدود.

أكمل القراءة »

سلاح الجو الليبي يستهدف مرتزقة تشادية في الجنوب

أعلنت شعبة الإعلام الحربي التابعة للقيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية أن الطيران الحربي نفذ عدة غارات جوية في صحراء الجنوب بالقرب من الحقول النفطية.

أكمل القراءة »

السودان ومصر تبحثان تأمين حدودهما مع ليبيا

قال خبير العلاقات الدولية السوداني، عبد الرحمن أبو خريس، إن من أهداف زيارة وزير الدفاع السوداني، الفريق أول، عوض بن عوف، إلى القاهرة، تعزيز التنسيق بين السودان ومصر لتأمين حدودهما مع ليبيا.

أكمل القراءة »

تشاد تقرر إغلاق حدودها مع ليبيا

أعلنت الحكومة التشادية، أمس الأحد، إغلاق حدودها مع ليبيا، وذلك بعد شهر من دخول رتل من المتمردين إلى أراضيها من الجنوب الليبي. ونقلت جريدة «الشرق الأوسط» اللندنية عن  وزير الأمن التشادي محمد أبا علي صلاح، خلال زيارته شمال تشاد، قوله: «لقد اتخذنا قرار إغلاق الحدود بين تشاد وليبيا اعتبارًا من …

أكمل القراءة »

تقرير: طائرات تجسس أميركية تنطلق من بلدة تونسية لملاحقة الفارين من ليبيا

أماط تقرير أميركي النقاب عن دور طائرات استطلاع في عمليات تجسس من القاعدة الجوية في مدينة بنزرت التونسية، التي تقوم بملاحقة والكشف عن أي مجموعة تحاول الدخول إلى البلاد من ليبيا.

أكمل القراءة »

الجيش الليبي يعلن سيطرته على الحدود مع 3 دول

سيطر الجيش الوطني الليبي على مدينة غات في الجنوب الغربي من البلاد، ومنطقة العوينات الغربية على الشريط الحدودي مع الجزائر. وأفاد مراسل “سكاي نيوز عربية” نقلا عن غرفة عمليات الجيش الوطني الليبي، أن قوات الجيش بذلك تكون قد سيطرت على حدود البلاد الجنوبية والغربية، مع تشاد والنيجر والجزائر.

أكمل القراءة »

الجيش التشادي يقبض على مجموعة جديدة من المعارضة التشادية بعد فرارها من ليبيا

ألقى الجيش التشادي القبض على مجموعة جديدة من عناصر المعارضة التشادية، بعد فرارها من ليبيا نحو تشاد.

أكمل القراءة »

حصار المهربين… تشديد ليبي على الحدود يهدّد بنقص السلع في جنوب تونس

تثير إجراءات التضييق من الحكومة الليبية على تدفق السلع غير النظامية (المهربة) عبر الحدود، نحو جارتها الشمالية تونس، المخاوف من تصاعد التوتر الاجتماعي في مدن الجنوب التونسي، التي يعيش سكانها على هذا النوع من التجارة.

أكمل القراءة »

“الوفاق” الليبية تناقش مع مسؤولين أميركيين وأفارقة تأمين الحدود

أعلنت وزارة خارجية حكومة الوفاق الليبية، اليوم الأربعاء، عن اتفاقها مع دول الجوار الليبي الأفريقي على عقد اجتماع موسع في 22 شباط/فبراير الحالي، لمناقشة تأمين الحدود المشتركة، فيما أكدت وزارة الداخلية استقبالها لوفد أميركي لمناقشة القضايا ذاتها.

أكمل القراءة »

4 دول أفريقية بينها ليبيا تتفق على عقد اجتماع في 22 فبراير لمتابعة مبادرة نيامي

عقد وزراء خارجية الدول الأربع ليبيا والسودان وتشاد والنيجر اجتماعًا على هامش القمة 32 للاتحاد الأفريقي التي عقدت قبل يومين بأديس أبابا، في إطار متابعة مبادرة نيامي بشأن التعاون في مجال تأمين وحماية الحدود للدول الأربع.

أكمل القراءة »