الخميس , 26 مايو 2022

أرشيف الموقع

وليامز: نزع السلاح والتسريح وإعادة الإدماج مهم لبناء السلام

أعربت المستشارة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة بشأن ليبيا ستيفاني وليامز، عن استعداد الأمم المتحدة لدعم جميع الجهود الليبية في مساعيها للتوصل إلى حلول سلمية.

أكمل القراءة »

خطة لإدماج ميليشيات طرابلس في ذروة نزاع ‘الشرعية’

تستعد حكومة الوحدة الوطنية الليبية برئاسة عبدالحميد الدبيبة التي تتمسك بأنها حكومة شرعية في مواجهة حكومة جديدة برئاسة فتحي باشاغا كان البرلمان قد منحها الثقة ولم تنجح حتى الآن في ممارسة مهامها والاستقرار في طرابلس، لتنفيذ خطة تشمل نزع سلاح الميليشيات وإعادة دمجها.

أكمل القراءة »

البعثة الأممية تبحث سُبل استئناف عمل أعضاء لجنة 5+5 عن الشرق

التقى القائم بأعمال رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا منسق البعثة ريزدون زينينغا، اليوم الثلاثاء في طرابلس، أعضاء اللجنة العسكرية المشتركة (5+5) عن الغرب.

أكمل القراءة »

ممثلو القيادة العامة بلجنة «5+5» يؤكدون أهمية التزامات «حكومة الوحدة» تجاه المنطقة الشرقية

أعرب ممثلو القيادة العامة باللجنة العسكرية المشتركة «5+5» عن قلقهم إزاء الوضع الراهن وتبعاته على المعيشة في المنطقة الشرقية، وطرحوا أيضًا مسائل ملحة لا تزال عالقة تضع عمل اللجنة والتقدم المحرز في المسار الأمني على المحك.

أكمل القراءة »

الحداد: العمل على توحيد المؤسسة العسكرية يسري كما هو مخطط له

أكد رئيس الأركان العامة الفريق أول ركن محمد الحداد، أن العمل على توحيد المؤسسة العسكرية يسري كما هو مخطط له. جاء ذلك خلال زيارة قام بها إلى مدينة جادو بالجبل الغربي، رفقة وفد ضم رئيس أركان القوات الجوية اللواء امحمد قوجيل، ورئيس هيئة العمليات، وعدد من مدراء الإدارات العسكرية بالجيش …

أكمل القراءة »

خطة من 4 خطوات لإصلاح قطاع الأمن الليبي

عدد المجلس الأوروبي للعلاقات الخارجية أخطاء داخلية وخارجية حالت دون إصلاح قطاع الأمن في ليبيا، فبينما تركز السلطات المتعاقبة على اختيار شخصيات محددة دون الأنظمة، يتعامل الأوروبيون بـ«سياسات رد الفعل»، مقدمأً خطة من أربع خطوات لإصلاح القطاع.

أكمل القراءة »

ليبيا.. اجتماع المجلس الأعلى والبرلمان بشأن الانتخابات والمبعوثة الأممية تبحث دمج العسكر بالدولة

يعقد اليوم الأربعاء اجتماع بين لجنة خارطة الطريق المشكلة من مجلس النواب الليبي ولجنة موازية لها من المجلس الأعلى للدولة، لاستكمال التوافقات بشأن خارطة الطريق لتحديد موعد إجراء الانتخابات والمسار الدستوري والأمني والمصالحة الوطنية، بهدف إنهاء المرحلة الانتقالية الحالية.

أكمل القراءة »

«الحداد» و «الناظوري» يبحثان تشكيل لجان مشتركة لتوحيد الجيش

أعلنت رئاسة الأركان العامّة أنّ الاجتماع الذي عقد في سرت بين رئيس الأركان محمد الحداد وعبدالرازق الناظوري، تطرق لوضع خطة شاملة لتنظيم واستيعاب التشكيلات المسلحة.

أكمل القراءة »

«الرئاسي» يجتمع بالحداد لبحث أوضاع الوحدات العسكرية وآليات توحيد الجيش

اجتمع المجلس الرئاسي «القائد الأعلى للجيش الليبي»، ممثلاً في رئيسه محمد المنفي، ونائبيه موسى الكوني وعبدالله اللافي، اليوم الثلاثاء، مع رئيس الأركان العامة، الفريق أول ركن محمد الحداد، وذلك لبحث أوضاع الوحدات العسكرية، وآخر مستجدات توحيد المؤسسة العسكرية.

أكمل القراءة »

لتوحيد المؤسسة العسكرية.. «الحداد» و«الناظوري» يلتقيان في سرت

عٌقِد اليوم السبت، في مدينة سرت، لقاء جمع رئيس الأركان العامة الفريق أول ركن محمد الحداد، مع قائد قوات حفتر الفريق عبد الرزاق الناظوري. وبحسب ما أفادت وكالة الأنباء الليبية، فإنه لم تعرف بعد أية تفاصيل عن فحوى هذا اللقاء بين الناظوري والحداد، خاصة وأنه اللقاء الأول الذي يجمع بين …

أكمل القراءة »