الإثنين , 19 أبريل 2021

أرشيف الموقع

الدبيبة: وحدنا 80% من مؤسسات ليبيا وبقيت المؤسسة العسكرية

قال رئيس الحكومة الليبية عبد الحميد الدبيبة الخميس إنه تم توحيد أكثر من 80% من مؤسسات الدولة الليبية تحت مظلة هذه الحكومة، ولم تبق إلا المؤسسة العسكرية. جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده الدبيبة مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، ضمن زيارة بدأها رئيس الحكومة الليبية إلى موسكو أمس.

أكمل القراءة »

أردوغان: تركيا تدعم إعادة هيكلة المؤسسة العسكرية الليبية

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن تركيا ستدعم إعادة هيكلة المؤسسة العسكرية الليبية، مضيفا: “يجب عليها أن تكون بعيدة عن كل مصطلحات الهدم والحرب الأهلي”.

أكمل القراءة »

النمروش: نتمنى نجاح وزارة الدفاع في مشروع «بناء مؤسسة عسكرية ولاؤها لله ثم للوطن»

تمنى وزير الدفاع السابق، صلاح النمروش، التوفيق لمن استلموا «أمانة إدارة وزارة الدفاع» ضمن حكومة الوحدة الوطنية، ونجاحهم في مشروع «بناء مؤسسة عسكرية ولاؤها لله ثم للوطن»، تحمي الشعب ومقدرات الدولة ومؤسساتها بالتداول السلمي على السلطة.

أكمل القراءة »

«داخلية الوفاق» تعلن انطلاق الدورة التدريبية الأولى لضم المقاتلين بالمؤسسة الأمنية

أعلنت وزارة الداخلية بحكومة الوفاق الوطني، مساء اليوم الأحد، انطلاق الدورة التدريبية الأولى لضم المقاتلين بالمعهد العالي للضباط صباح اليوم، وذلك بناءً على القرار المفوض بالوزارة فتحي باشاغا، بشأن تأهيلهم وإدماجهم بالمؤسسة الأمنية.

أكمل القراءة »

باشاغا يتفق مع وزير الداخلية الفرنسي على تدريب «قوة نخبة شرطية ليبية»

قال المفوض بوزارة الداخلية في حكومة الوفاق الوطني، فتحي باشاغا، إنه اتفاق مع وزير الداخلية الفرنسية، جيرالد دارمانان، على «تدريب قوة نخبة شرطية ليبية بالتنسيق مع القوات الخاصة للشرطة الفرنسية».

أكمل القراءة »

النمروش: لدينا رؤية واضحة في بناء مؤسسة عسكرية قوية ومهنية

شارك وزير الدفاع بحكومة الوفاق الوطني العقيد الدكتور صلاح الدين النمروش، اليوم الخميس، كمتحدثٍ رئيسي بفعاليات المؤتمر الدولي حول ليبيا عبر الإنترنت، والذي كان بعنوان “إعادة هيكلة قطاع الأمن في ليبيا” من خلال مشروع وبرنامج إعادة الإدماج والتطوير.

أكمل القراءة »

محادثات أميركية مع ممثلي «القيادة العامة» بشأن «الميليشيات» و«فاغنر»

أجرى مسؤولون بوزارة الخارجية الأميركية محادثات افتراضية، مع ممثلين لقوات القيادة العامة، دارت حول الأزمة الليبية، ودور الميليشيات المسلحة فيها، ونبذ التدخلات الخارجية.

أكمل القراءة »

تفاصيل مقترح مصري جديد لتوحيد مؤسسة الجيش في ليبيا

كشف مصدر دبلوماسي ليبي رفيع، في تصريحات خاصة لـ”العربي الجديد”، أن اللجنة المصرية المعنية بالملف الليبي انتهت من إعداد مقترحها الجديد الذي ستطرحه على العسكريين والضباط الليبيين خلال الأيام المقبلة، بعد أن وجهت لهم الدعوة لاستنئاف لقاءاتهم في القاهرة مطلع نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

أكمل القراءة »

غسان سلامة: رفع العقوبات المفروضة على ليبيا «ليس سهلاً»

قال مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا، غسان سلامة، إن مسألة رفع العقوبات المفروضة على ليبيا «ليست من السهل»، كما أن «من الصعب أيضًا فرض عقوبات جديدة في الإطار الدولي الحالي». وأشار سلامة خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده مع وزير الخارجية الإيطالي، إينزو موافيرو ميلانيزي، إلى أن مسألة رفع حظر الأسلحة …

أكمل القراءة »

تاجاني خلال لقائه معيتيق: ليبيا شريك أساسي للاتحاد الأوروبي في حوض المتوسط

أكد رئيس البرلمان الأوروبي أنطونيو تاجاني، اليوم الإثنين، أهمية ليبيا في حوض المتوسط باعتبارها شريكًا أساسيًا للاتحاد الأوروبي في الملف الأمني والاقتصادي جاء ذلك خلال استقبال نائب رئيس المجلس الرئاسي أحمد عمر معيتيق، كلا من رئيس البرلمان الأوروبي، وسفيرة بعثة الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا بيتينا موشيدات ، ورئيس بعثة الاتحاد …

أكمل القراءة »