الأحد , 24 أكتوبر 2021

أرشيف الموقع

المنفي والناظوري يناقشان توحيد المؤسسة العسكرية في طبرق

بحث رئيس المجلس الرئاسي، محمد المنفي، مع القائد العام المكلف، الفريق عبد الرازق الناظوري، اليوم في مدينة طبرق، مواصلة العمل على توحيد المؤسسة العسكرية، للمساهمة في إجراء الاستحقاقات الانتخابية المقبلة.

أكمل القراءة »

بدء الاجتماع العاشر لقادة القوات الجوية لمجموعة «5+5 دفاع» بطرابلس

بدأت، اليوم الخميس، بالعاصمة طرابلس أعمال الاجتماع العاشر لرؤساء أركان قادة جيوش طيران دول «5+5 دفاع»، والذي تستضيفه رئاسة أركان القوات الجوية بحكومة الوحدة الوطنية، يهدف تنسيق وتعزيز وتطوير سبل ووسائل التعاون المتعدد الأطراف للقوات الجوية لدول غرب المتوسط.

أكمل القراءة »

الدبيبة يناقش «إعادة بناء المؤسسة العسكرية» مع وفد من وزارة الدفاع البريطانية

ناقش رئيس حكومة الوحدة الوطنية الموقتة، وزير الدفاع عبدالحميد الدبيبة مع وفد من وزارة الدفاع البريطانية «إعادة بناء المؤسسة العسكرية الليبية»، اليوم الإثنين.

أكمل القراءة »

خطط حكومية ليبية لاستيعاب المجاميع المسلحة في المؤسسة العسكرية

بدأت رئاسة أركان الجيش الليبي التابعة لحكومة الوحدة الوطنية اجتماعاتها، اليوم الأحد، بمقرها الرسمي في العاصمة طرابلس، لاستكمال بناء هيكلها الفني والإداري، وتوضيح التسلسل العسكري للقوات التابعة لها، توازياً مع بدء تشكيلها لجنة عسكرية للتحقيق في الاشتباكات التي شهدتها العاصمة طرابلس يوم الجمعة الماضي.

أكمل القراءة »

ترحيب أميركي بالتزام وزير الداخلية بإعادة دمج «الميليشيات» وضمان أمن الحدود الجنوبية والغربية

رحبت الولايات المتحدة بالتزام وزير الداخلية في حكومة الوحدة الوطنية، اللواء خالد مازن، «بإعادة دمج الميليشيات وضمان أمن الحدود الجنوبية والغربية لليبيا»، وفق تغريدة نشرته السفارة الأميركية لدى ليبيا عبر حسابها على «تويتر» اليوم الثلاثاء.

أكمل القراءة »

عضو لجنة «5+5»: مهمتنا ليست توحيد المؤسسة العسكرية

قال عضو اللجنة العسكرية المشتركة «5+5» عن المنطقة الغربية، اللواء مختار النقاصة، إن «مهام اللجنة تنحصر في تنفيذ آلية وقف إطلاق النار وخروج المرتزقة من ليبيا، وليس توحيد المؤسسة العسكرية».

أكمل القراءة »

«العفو الدولية» تُطالب الحكومة بعدم إضفاء الشرعية على الأمن الداخلي التابع لحفتر

قالت منظمة العفو الدولية، إن أعضاء جهاز الأمن الداخلي في شرق ليبيا، ارتكبوا انتهاكات مروعة لحقوق الإنسان لإسكات المنتقدين والمعارضين، بما في ذلك احتجازهم تعسفياً وتعريضهم للاختفاء القسري والتعذيب. وأفادت المنظمة في تقرير لها، بأن مجلس النواب الليبي، يقوم حالياً بمراجعة اقتراح ميزانية الحكومة لعام 2021، الذي يخصص أموالاً لمن …

أكمل القراءة »

بمشاركة أممية.. جولة جديدة لاجتماعات اللجنة العسكرية (5+5) اليوم

تنطلق، اليوم الخميس، أعمال الاجتماع السادس للجنة العسكرية المشتركة (5+5) في مدينة سرت. ووصل في وقت سابق، أمس الأربعاء، أعضاء الوفدين العسكريين ووفد بعثة الأمم المتحدة للدعم فى ليبيا إلى سرت لحضور اجتماعات اللجنة.

أكمل القراءة »

توحيد المؤسسة العسكرية… معضلة بلا حلول في ليبيا

ألقى حادث تفجير بوابة أمنية، شمال مدينة سبها، مساء الأحد الماضي، بظلاله على الأوضاع الأمنية المتردية في ليبيا، وإمكانية تأثيرها على العملية السياسية. لكن ملف توحيد المؤسسة العسكرية يبدو أنه أهم الملفات التي ستقفز إلى واجهة المشهد مجدداً، باهتمام دولي، بعد عودة ظهور بوادر الانقسام فيه.

أكمل القراءة »

المشري يؤكد تمسك المجلس الأعلى الليبي بإجراء الاستفتاء على الدستور

أكد رئيس المجلس الأعلى للدولة الليبي خالد المشري، على تمسك مجلسه بإجراء الاستفتاء على الدستور قبل الانتخابات، معلناً أيضاً فتح المجلس باب الترشيح للمناصب السيادية في الدولة.

أكمل القراءة »