السبت , 31 يوليو 2021

أرشيف الموقع

بمشاركة أممية.. جولة جديدة لاجتماعات اللجنة العسكرية (5+5) اليوم

تنطلق، اليوم الخميس، أعمال الاجتماع السادس للجنة العسكرية المشتركة (5+5) في مدينة سرت. ووصل في وقت سابق، أمس الأربعاء، أعضاء الوفدين العسكريين ووفد بعثة الأمم المتحدة للدعم فى ليبيا إلى سرت لحضور اجتماعات اللجنة.

أكمل القراءة »

توحيد المؤسسة العسكرية… معضلة بلا حلول في ليبيا

ألقى حادث تفجير بوابة أمنية، شمال مدينة سبها، مساء الأحد الماضي، بظلاله على الأوضاع الأمنية المتردية في ليبيا، وإمكانية تأثيرها على العملية السياسية. لكن ملف توحيد المؤسسة العسكرية يبدو أنه أهم الملفات التي ستقفز إلى واجهة المشهد مجدداً، باهتمام دولي، بعد عودة ظهور بوادر الانقسام فيه.

أكمل القراءة »

المشري يؤكد تمسك المجلس الأعلى الليبي بإجراء الاستفتاء على الدستور

أكد رئيس المجلس الأعلى للدولة الليبي خالد المشري، على تمسك مجلسه بإجراء الاستفتاء على الدستور قبل الانتخابات، معلناً أيضاً فتح المجلس باب الترشيح للمناصب السيادية في الدولة.

أكمل القراءة »

«خارجية النواب» بعد هجوم سبها: ندعو (5+5) إلى تسريع الجهود لتوحيد المؤسسة العسكرية

دانت لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب «الهجوم الإرهابي» الذي تعرضت له نقطة للبحث الجنائي قرب بوابة أبناء مازق في مدينة سبها، أمس الأحد.

أكمل القراءة »

المجلس الرئاسي الليبي يتوجه إلى جنوب البلاد للقاء قيادات عسكرية لتوحيد المؤسسة العسكرية

قال عضو المجلس الرئاسي الليبي موسى الكوني، إنه سيتوجه، الخميس، إلى جنوب البلاد للقاء قيادات عسكرية من أجل توحيد المؤسسة العسكرية، لافتا إلى أن المجلس الرئاسي أنجز الكثير في ملف توحيد مؤسسات الدولة.

أكمل القراءة »

الدبيبة: وحدنا 80% من مؤسسات ليبيا وبقيت المؤسسة العسكرية

قال رئيس الحكومة الليبية عبد الحميد الدبيبة الخميس إنه تم توحيد أكثر من 80% من مؤسسات الدولة الليبية تحت مظلة هذه الحكومة، ولم تبق إلا المؤسسة العسكرية. جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده الدبيبة مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، ضمن زيارة بدأها رئيس الحكومة الليبية إلى موسكو أمس.

أكمل القراءة »

أردوغان: تركيا تدعم إعادة هيكلة المؤسسة العسكرية الليبية

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن تركيا ستدعم إعادة هيكلة المؤسسة العسكرية الليبية، مضيفا: “يجب عليها أن تكون بعيدة عن كل مصطلحات الهدم والحرب الأهلي”.

أكمل القراءة »

النمروش: نتمنى نجاح وزارة الدفاع في مشروع «بناء مؤسسة عسكرية ولاؤها لله ثم للوطن»

تمنى وزير الدفاع السابق، صلاح النمروش، التوفيق لمن استلموا «أمانة إدارة وزارة الدفاع» ضمن حكومة الوحدة الوطنية، ونجاحهم في مشروع «بناء مؤسسة عسكرية ولاؤها لله ثم للوطن»، تحمي الشعب ومقدرات الدولة ومؤسساتها بالتداول السلمي على السلطة.

أكمل القراءة »

«داخلية الوفاق» تعلن انطلاق الدورة التدريبية الأولى لضم المقاتلين بالمؤسسة الأمنية

أعلنت وزارة الداخلية بحكومة الوفاق الوطني، مساء اليوم الأحد، انطلاق الدورة التدريبية الأولى لضم المقاتلين بالمعهد العالي للضباط صباح اليوم، وذلك بناءً على القرار المفوض بالوزارة فتحي باشاغا، بشأن تأهيلهم وإدماجهم بالمؤسسة الأمنية.

أكمل القراءة »

باشاغا يتفق مع وزير الداخلية الفرنسي على تدريب «قوة نخبة شرطية ليبية»

قال المفوض بوزارة الداخلية في حكومة الوفاق الوطني، فتحي باشاغا، إنه اتفاق مع وزير الداخلية الفرنسية، جيرالد دارمانان، على «تدريب قوة نخبة شرطية ليبية بالتنسيق مع القوات الخاصة للشرطة الفرنسية».

أكمل القراءة »