السبت , 24 سبتمبر 2022

أرشيف الموقع

بذكرى تأسيسه الـ82.. ما أسباب فشل توحيد الجيش الليبي؟

احتفلت السلطات الحاكمة في العاصمة طرابلس الثلاثاء بالذكرى الـ82 لتأسيس الجيش الليبي، وسط مساع حثيثة لتوحيد مؤسساته وهيئاته المختلفة في عموم البلاد، دون أن تفضي تلك الجهود إلى نتيجة تُذكر بسبب الصراع القائم بين أطراف الصراع في الشرق والغرب.

أكمل القراءة »

الحداد: عقدنا العزم على بناء الجيش الليبي

انطلقت بميدان الشهداء في العاصمة طرابلس، الاحتفالات بالذكرى 82 لتأسيس الجيش الليبي بحضور محمد المنفي وموسى الكوني القائد الأعلى للجيش الليبي ورئيس حكومة الوحدة الوطنية وزير الدفاع عبد الحميد الدبيبة ورئيس الأركان العامة للجيش الليبي الفريق أول ركن محمد الحداد، وعدد من الوزراء ورؤساء الأركانات وأمراء الكليات والأكاديميات والمدارس وضباط …

أكمل القراءة »

الدبيبة: توحيد المؤسسة العسكرية سيتحقق في أقرب وقت

قال رئيس حكومة الوحدة الوطنية الموقتة، وزير الدفاع عبدالحميد الدبيبة، إن «توحيد المؤسسة العسكرية هدف سيتحقق في أقرب وقت لتعود لوطننا هيبته ويحقق طموحنا في بناء دولة مدنية ديمقراطية».

أكمل القراءة »

«5+5» تعقد اجتماعها المقبل في بنغازي بحضور الحداد والناظوري وقيادات عسكرية

أعلنت رئاسة الأركان التابعة للقيادة العامة، اليوم الإثنين، التحضير لاجتماع تقابلي في بنغازي مع رئيس أركان القوات التابعة لحكومة الوحدة الوطنية الفريق أول محمد الحداد، وأعضاء اللجنة العسكرية (5+5) وعدد من القيادات العسكرية بالمنطقة الغربية.

أكمل القراءة »

هل التوافقات العسكرية بين الغرب والشرق بليبيا قابلة للتطبيق؟

أكدت الاجتماعات العسكرية رفيعة المستوى في العاصمة الليبية “طرابلس” على ضرورة التنسيق بين القيادات العسكرية شرقا وغربا؛ لمنع عودة الحروب والاقتتال، وسرعة تسمية رئيس أركان واحد للجيش هناك، وسط تساؤلات عن تداعيات هذه التوافقات سياسيا وعسكريا.

أكمل القراءة »

الحداد والناظوري: اجتماعات طرابلس بإذن من القيادات السياسية والعسكرية

قال رئيس الأركان العامة بحكومة الوحدة الوطنية، الفريق محمد الحداد، ورئيس الأركان التابع للقيادة العامة، الفريق عبدالرازق الناظوري، إن الاجتماعات التي عُقدت على مدار يومين في العاصمة طرابلس، جاءت بموافقة الجهات السياسية في البلاد.

أكمل القراءة »

ليبيا.. توافق على توحيد المؤسسة العسكرية وتفعيل اتفاق وقف إطلاق النار

توصلت اللجنة العسكرية المشتركة “5+5” في ليبيا أمس الثلاثاء إلى توافقات على طريق توحيد المؤسسة العسكرية ضمن جهود لإنهاء النزاع في البلاد.

أكمل القراءة »

تحالف القوى الوطنية يقترح صياغة 5 وثائق للخروج من المأزق

قال تحالف القوى الوطنية إن ليبيا بحاجة إلى خمس وثائق للخروج من هذا المأزق وتأسيس الدولة قبل اقتسام المناصب، وهي: حسم دستوري، واتفاق سلام بين المتحاربين، واتفاق توحيد المؤسسة العسكرية، واتفاق مصالحة تاريخية (ميثاق وطني)، وأخيرا قانون مصالحة وطنية.

أكمل القراءة »

ليبيا.. رئيس أركان الجيش في طرابلس يلتقي نظيره بقوات حفتر

ذكرت مصادر ليبية أن رئيس الأركان العامة الفريق أول ركن محمد الحداد بطرابلس عقد اجتماعا مع عبد الرازق الناظوري رئيس أركان قوات خليفة حفتر لبحث عدد من القضايا، بحضور عدد من القيادات العسكرية.

أكمل القراءة »

الرئاسي يستعرض مستجدات ملف توحيد المؤسسة العسكرية

التقى رئيس المجلس الرئاسي بصفته القائد الأعلى للجيش محمد المنفي، اليوم الثلاثاء، بديوان المجلس في طرابلس، رئيس الأركان العامة الفريق أول ركن محمد الحداد.

أكمل القراءة »