الأحد , 24 أكتوبر 2021

أرشيف الموقع

تخوف تونسي من تسلل المرتزقة إلى دول جوار ليبيا عبر قنوات الهجرة

طالب وزير الخارجية التونسي عثمان الجرندي، بجدول زمني واضح لسحب المرتزقة من ليبيا، بهدف منع تسللهم إلى دول الجوار، عبر قنوات الهجرة غير الشرعية، مبيناً أن إنجاح المسار الانتقالي الحالي في ليبيا يستدعي تلازمًا بين المسارات السياسية والعسكرية والأمنية.

أكمل القراءة »

حقوقي دولي لـ”عربي21″: المهاجرون في ليبيا يواجهون الموت

دعا توم غاروفالو، مدير مكتب لجنة الإنقاذ الدّولية في ليبيا، الاتحاد الأوروبي إلى التدخل من أجل المساهمة في حل أزمة المهاجرين غير النظاميين واللاجئين في ليبيا، وذلك عبر اتخاذ خطوات فورية لتحسين الوضع هناك، من خلال استئناف عمليات البحث والإنقاذ التابعة للاتحاد الأوروبي للعمل جنبا إلى جنب مع خفر السواحل …

أكمل القراءة »

الرئاسي يبحث التعاون الأوروبي في حماية الحدود والحد من الهجرة

بحث المجلس الرئاسي، أوجه التعاون الأوروبي في حماية الحدود والحد من الهجرة غير الشرعية. جاء ذلك خلال اجتماع موسع، عقده النائب بالمجلس الرئاسي موسى الكوني، اليوم الأحد، بمقر المجلس في طرابلس، مع نائب سفير الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا، وسفير دولة إيطاليا والوفد المرافق له، ورئيس المنظمة الدولية للهجرة، ونائب رئيس …

أكمل القراءة »

النيابة العامة تقبض على ليبيين متهمين بتنظيم عمليات هجرة غير نظامية

أكد مكتب النائب العام القبض على عدد من الليبيين المتهمين بتنظيم عمليات هجرة غير نظامية والاتجار بالبشر وترويج الـمخدرات في طرابلس وحجز حرية عدد من الـمهاجرين ومعاملتهم على نحو قاسٍ ومهين.

أكمل القراءة »

الرئاسي الليبي يطالب دول الاتحاد الأوروبي بتحمل مسؤولياتها الأخلاقية بشأن طالبي اللجوء

أكد المجلس الرئاسي الليبي، اليوم الثلاثاء، أن وجود المهاجرين غير النظاميين في ليبيا أمر مؤقت، مطالبا دول الاتحاد الأوروبي بتحمل مسؤولياتها الأخلاقية والقانونية تجاه المهاجرين وطالبي اللجوء.

أكمل القراءة »

إنقاذ 305 مهاجرين بعد غرق قواربهم قبالة سواحل ليبيا

كشف حرس السواحل الليبي، الثلاثاء، عن إنقاذ عشرات المهاجرين السريين يحملون جنسيات أفريقية مختلفة خلال عملية نفذها أمس الاثنين، عقب تلقيه نداءات استغاثة من قوارب في عرض البحر، مشيراً إلى العثور على ثلاثة قوارب تقل مهاجرين.

أكمل القراءة »

بعد أحداث قرقارش وغريان وغوط الشعال.. الأمم المتحدة تطالب ليبيا بالتحقيق في إطلاق النار على المهاجرين الفارين

قالت مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان إن قوات الأمن الليبية استخدمت القوة على نحو “غير ضروري وغير متناسب” لاحتجاز مهاجرين أفارقة وأطلقت النار عليهم مما أودى بحياة بعضهم، مطالبة بإجراء تحقيقات فورية.

أكمل القراءة »

مسؤول ليبي يطالب الاتحاد الأوروبي بتحمل مسؤولياته تجاه المهاجرين

طالب عضو المجلس الرئاسي الليبي موسى الكوني الاتحاد الأوروبي والمجتمع الدولي بـ”تحمّل مسؤولياته الأخلاقية تجاه المهاجرين القادمين من الصحراء، وتمكينهم من حقوقهم في العيش الكريم”، معبّراً عن أسفه لما تعرّض له عدد من المهاجرين أثناء “خروجهم” من أحد مراكز الإيواء في العاصمة طرابلس، يوم الجمعة الماضي.

أكمل القراءة »

الأمن الليبي يقتل 5 مهاجرين إثر فوضى بمركز احتجاز

أعلنت الأمم المتحدة مقتل خمسة مهاجرين غير شرعيين، على الأقل، مساء الجمعة، برصاص الأمن الليبي، إثر فوضى بمركز احتجاز في العاصمة طرابلس.

أكمل القراءة »

انتشال جثث 17 مهاجرا على ساحل منطقتي الحرشة والمطرد غرب ليبيا

انتشل متطوعو فرع جمعية الهلال الأحمر الليبية بمدينة الزاوية، جثث 17 مهاجرًا غير شرعي جرفتها أمواج البحر إلى الشاطئ بمنطقتي الحرشة والمطرد غرب ليبيا، وسلموها إلى السلطات المحلية بالمنطقة لاستكمال بقية الإجراءات بشأنها، بحسب ما أعلن فرع الجمعية، عبر صفحته على «فيسبوك»، أمس الثلاثاء.

أكمل القراءة »