الخميس , 26 مايو 2022

أرشيف الموقع

إنقاذ 101 مهاجر غير نظامي في منطقة القربولي شرق طرابلس

تمكّنت رئاسة الأركان البحرية من إنقاذ 101 مهاجر غير نظامي في منطقة القربولي شرق العاصمة طرابلس. وقال آمر الدوريات بخفر سواحل القربولي عيسى الزروق، إنّ أحد الدوريات تمكنت فجر الإثنين من إنقاذ 101 مهاجر غير نظامي بمنطقة القربولي.

أكمل القراءة »

«اللواء 444 قتال» يقتحم ستة أوكار لمهربين في بني وليد

أعلن «اللواء 444 قتال»، التابع لقوات حكومة الوحدة الوطنية، الإثنين، مداهمة ستة أوكار تتخذها العصابات الخارجة عن القانون للخطف والتهريب، في عملية واسعة بمدينة بني وليد وصفها بغير المسبوقة.

أكمل القراءة »

«العدل» ترد على تقرير منظمة العفو: يفتقد للأسانيد والأصول القانونية

اعتبرت وزارة العدل في حكومة الوحدة الوطنية الموقتة التقرير الصادر حديثًا عن منظمة العفو الدولية «غير مقبول»، وقالت إنه يستند إلى «تقارير إعلامية تفتقد للأسانيد والأصول القانونية الواقعية».

أكمل القراءة »

مداهمة أوكار لتهريب البشر في المنطقة الغربية

أعلن مكتب تحريات المنطقة الحدودية الغربية التابع لجهاز المباحث الجنائية، عن مداهمة أوكار كانت معدة لتهريب البشر. وبحسب ما أفاد المكتب في بلاغ، فإن ذلك يأتي في إطار الخطة الأمنية التي وضعها مكتب تحريات المنطقة الحدودية الغربية، لمحاربة المهربين وتجار البشار، وتسخير كافة الإمكانيات الممكنة لدى المكتب، لتخليص الساحل الغربي …

أكمل القراءة »

منظمة إنسانية: فقد أثر 12 مهاجرا قبالة ساحل ليبيا

أعلنت منظمة إنسانية فقدان أثر 12 مهاجرا غير شرعيين قبالة الساحل الليبي. وقالت منظمة إنقاذ المتوسط غير الحكومية، إن المفقودين كانوا على متن زورق مطاطي محمل فوق طاقته، قدم له النجدة سفينة تابعة لها هي «أوشن فايكينغ»، حسب بيان نقلته وكالة الأنباء الإيطالية «آكي»، أمس الثلاثاء.

أكمل القراءة »

بعثة الاتحاد الأوروبي تؤكد دعمها لإعادة الآثار الليبية المنهوبة

أعربت بعثة الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا عن دعمها لإعادة القطع الأثرية المنهوبة إلى موطنها الأصلي ليبيا، وفي مقدمتها رأس السيدة المحجبة، التي يعود تاريخه إلى سنة 350 ق.م.

أكمل القراءة »

«أطباء بلا حدود» تستنكر إهمال إيطاليا ومالطا بعد وفاة عشرات المهاجرين وإعادة 130 آخرين إلى ليبيا

لقي أكثر من 100 شخص حتفهم في وسط البحر الأبيض المتوسط في أسبوع واحد، بينما أُعيد ما لا يقل عن 130 آخرين قسراً إلى ليبيا دون أن تثير الحوادث المتكررة ردود فعل سياسية أو اهتمام وسائل الإعلام حسب منظمة «أطباء بلا حدود» التي استنكرت الأمر.

أكمل القراءة »