الإثنين , 15 يوليو 2019

أرشيف الموقع

«الإندبندنت»: سياسات أوروبا تزيد من معاناة المهاجرين في ليبيا

قالت جريدة «الإندبندنت» البريطانية إن سياسات الدول الأوروبية زادت من معاناة المهاجرين غير الشرعيين في ليبيا. وأشار تقرير للجريدة، أمس الأحد، إلى أنه بعد توقف الاتحاد الأوروبي عن تنفيذ عمليات إنقاذ للمهاجرين في البحر المتوسط، أصبحت جهود المتطوعين هي الوسيلة الوحيدة لإنقاذ المهاجرين من الغرق، لافتًا إلى أن الاتحاد أغلق …

أكمل القراءة »

«مكافحة الهجرة»: عناصر الجهاز أمنوا انتقال المهاجرين من تاجوراء إلى طرابلس

أعلن جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية، فرع طرابلس، أن عناصر من الفرع أمنوا وصول المهاجرين الذين انتقلوا الثلاثاء الماضي، من مركز الإيواء بتاجوراء، إلى طرابلس.

أكمل القراءة »

حكومة الوفاق تتهم الجيش الليبي بنقل سوريين للبلاد بتأشيرات مزورة

اتهمت حكومة الوفاق الليبية، الجيش الليبي، بنقل سوريين إلى البلاد بتأشيرات مزورة. اتهمت حكومة الوفاق الوطني الليبية، غربي البلاد، اليوم الأحد، قوات الجيش الوطني الليبي، بقيادة المشير خليفة حفتر، بالسماح بدخول سوريين إلى البلاد بتأشيرات مزورة، معربة عن تخوفها من انتقال عناصر إرهابية من سوريا إلى ليبيا جراء ذلك.

أكمل القراءة »

تقرير أممي: مسلحون أطلقوا النار على مهاجرين بمركز إيواء تاجوراء

نشرت الأمم المتحدة تقريرا اليوم حول الهجوم الذي تعرض له مركز إيواء المهاجرين في تاجوراء، والذي أشار إلى ارتفاع حصيلة ضحايا الهجوم إلى 53 قتيلا، بينهم 6 أطفال، ونحو 130 مصابا.

أكمل القراءة »

استمرار احتجاز مئات المهاجرين في مركز إيواء تاجوراء بعد يوم من القصف

قالت المنظمة الدولية للهجرة في ليبيا، الخميس، إن مئات المهاجرين لا يزالون محتجزين في تاجوراء بالقرب من العاصمة طرابلس، في أعقاب القصف الجوي الذي أدى إلى مذبحة في مركز إيواء المهاجرين غير الشرعيين وأثار غضبا حكوميا ودوليا.

أكمل القراءة »

خارجية المؤقتة تستنكر اتهام سالفيني للجيش الوطني بقصف المهاجرين

ستنكرت وزارة الخارجية بالحكومة المؤقتة اتهام وزير الداخلية الإيطالي ماتيو سالفيني للقوات المسلحة بالمسؤولية عن القصف الذي تعرض له مركز إيواء المهاجرين في تاجوراء، معتبرة أن مثل هذه التصريحات التي وصفتها بالمنحازة من شأنها التأثير على مستقبل العلاقات والمصالح المتبادلة بين البلدين.

أكمل القراءة »

لماذا منعت واشنطن قرارا دوليا يدين “حفتر” بمجزرة المهاجرين؟

أثارت خطوة عرقلة الولايات المتحدة الأمريكية لمجلس الأمن من إصدار بيان يدين حادثة قصف المهاجرين في ليبيا والمتهم فيها “خليفة حفتر”، ردود فعل وتساؤلات حول أهداف هذا المنع وما إذا كانت إدارة “ترامب” لا تزال تدعم الجنرال الليبي ومشروعه.

أكمل القراءة »

هجوم تاجوراء.. حكومة الوفاق تطالب بالتحقيق وواشنطن تعرقل بيانا لمجلس الأمن

أنهى مجلس الأمن الدولي مساء الأربعاء جلسة مغلقة بشأن ليبيا دون التوافق على بيان يدين غارة استهدفت ملجأ للمهاجرين غير النظاميين في تاجوراء شرقي طرابلس، وأسفرت عن 60 قتيلا وأزيد من 130 جريحا.

أكمل القراءة »

«عدل الوفاق» تعلن ارتفاع قتلى قصف مركز إيواء تاجوراء إلى 60 شخصًا

أعلنت وزارة العدل بحكومة الوفاق ارتفاع عدد ضحايا الهجوم على مركز إيواء في تاجوراء إلى 60 قتيلًا إضافة إلى 77 مصابًا.

أكمل القراءة »

«يوروبول» ترصد تحول ليبيا نقطة جذب لـ«الجهاديين» الأوروبيين وتحذر من تسللهم كمهاجرين

كشفت وكالة الشرطة التابعة للاتحاد الأوروبي (يوروبول) عن تنقل المقاتلين الإرهابيين الأجانب من أيرلندا إلى ليبيا على خلفية التراجع الكبير لسفر «الدواعش» إلى العراق وسوريا، محذرا من خطر تسلل الإرهابيين إلى أوروبا من ليبيا بهدف تنفيذ هجمات.

أكمل القراءة »