الإثنين , 16 سبتمبر 2019

أرشيف الموقع

“مفوضية اللاجئين” تتوصل لاتفاق لإجلاء طوعي للاجئين من مراكز احتجاز في ليبيا

قالت مفوضية اللاجئين إنها توصلت لاتفاق مع رواندا والاتحاد الأفريقي لترتيب إجلاء طوعي للاجئين من مراكز احتجاز في ليبيا.

أكمل القراءة »

مفوضية اللاجئين تطالب الدول الأوروبية باستقبال المهاجرين من ليبيا

طالبت المفوضية العليا للاجئين التابعة للأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء، الدول الأوروبية بالسماح باستقبال المزيد من المهاجرين من ليبيا، معربة عن أسفها لاكتظاظ مركز الاستقبال التابع لها في العاصمة طرابلس، بحسب «فرانس برس».

أكمل القراءة »

حرس السواحل ينقذ 108 مهاجرين غير قانونيين شمال صبراتة

تمكن حرس السواحل أمس من إنقاذ قارب مطاطي على متنه مئة وثمانية مهاجرين غير قانونيين، من بينهم ثمانية وثمانون رجلا وثلاث عشرة امرأة وسبعة أطفال، على بعد حوالي سبعة عشر ميلا شمال صبراتة.

أكمل القراءة »

تقرير أممي: 53.4 ألف لاجئ وطالب لجوء في ليبيا

قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس، إن هناك 53 ألفا و410 لاجئين وطالبي لجوء مسجلين لدى مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في ليبيا، منهم 5 آلاف و550 فردا تم تسجيلهم في عام 2019، لافتا إلى أن «الغالبية العظمى من اللاجئين وطالبي اللجوء واجهت خطر الاحتجاز والاعتقال التعسفي».

أكمل القراءة »

قتلى ومفقودون بغرق سفينة مهاجرين قبالة سواحل ليبيا

أعلنت السلطات الليبية الثلاثاء، أن سفينة مهاجرين غير نظاميين تعرضت للغرق قبالة شواطئ مدينة الخمس، التي تبعد 120 كيلومترا شرق العاصمة طرابلس.

أكمل القراءة »

الأمم المتحدة: أكثر من 268 ألف نازح ليبي داخل البلاد بينهم 120 ألف منذ أبريل

قالت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، اليوم الثلاثاء، إن «هناك أكثر من 268,000 نازح ليبي داخل البلاد، منهم قرابة 120,000 نزحوا منذ بدء الاشتباكات في أبريل» في طرابلس بين القوات التابعة للقيادة العامة وقوات حكومة الوفاق الوطني.

أكمل القراءة »

منظمة ألمانية تدعي تعرض البحرية الليبية لزوارقها أثناء عمليات الإنقاذ

قالت منظمة “ميشن لايف لاين” الألمانية غير الحكومية إنها أغاثت حوالي مئة مهاجر كانوا على متن زورق مطاطي قبالة السواحل الليبية.

أكمل القراءة »

باشاغا: الأمم المتحدة توقفت عن المساعدة في إعادة المهاجرين إلى بلدانهم

قال المفوض بوزارة الداخلية في حكومة الوفاق الوطني، فتحي باشاغا إن «الأمم المتحدة قد توقفت عن تقديم المساعدة بخصوص نقل المهاجرين غير الشرعيين إلى بلدانهم»، مؤكدًا أن ليبيا تتعامل مع ظاهرة الهجرة من «منطلق إنساني».

أكمل القراءة »

خطر البحر أفضل لليبيين من جحيم الحرب

يظل البحر ومخاطره أفضل من ليبيا الغارقة في أتون الفوضى والنزاعات في نظر ثلاثة شبان ليبيين أنقذتهم منظمتا “أس أو أس” مديتيرانيه وأطباء بلا حدود عندما كانوا في مركب متهالك.

أكمل القراءة »