السبت , 4 أبريل 2020

أرشيف الموقع

ضبط أكثر من 70 مهاجرا غير شرعي في اجدابيا

ضبطت وحدة التحري والقبض بمديرية أمن اجدابيا، أكثر من 70 مهاجرًا غير شرعي بالمدينة، مشيرة إلى أن الأشخاص الذين جرى ضبطهم من الجنسيتين المصرية والسودانية كانوا متواجدين بأماكن تجميع المهاجرين غير الشرعيين داخل المدينة.

أكمل القراءة »

الأجهزة الأمنية ببني وليد تنقذ عددا من المهاجرين الأفارقة كانوا محتجزين

قامت مديرية الأمن في بني وليد وبالتعاون مع عدد من الأجهزة الأمنية اليوم، بإنقاذ 38 مهاجرا غير قانوني كانوا في مركز احتجاز قسري بالمدينة.

أكمل القراءة »

مئات المهاجرين يتجاهلون أزمة «كورونا» ويواصلون التسلل من سواحل ليبيا إلى أوروبا

لا يزال المهاجرون يتدفقون على أوروبا على الرغم من التفشي الواسع لوباء «كورونا» المستجد إليها في الأيام الأخيرة، فيما تم اعتراض نحو 400 مهاجر في البحر المتوسط جاءوا من ليبيا، فيما توقف أكثر من 150 لاجئا في جزيرة لامبيدوزا الإيطالية.

أكمل القراءة »

خفر السواحل الليبي ينقذ أكثر من 300 مهاجر غير قانوني

قالت منظمة الهجرة الدولية إن خفر السواحل الليبي أنقذ أكثر من 300 مهاجر غير قانوني قبالة ساحل البحر المتوسط كانوا في طريقهم إلى أوروبا، وأعادهم إلى طرابلس.

أكمل القراءة »

الحكومة الليبية تتهم روسيا بالوقوف وراء هجمات طرابلس

قال وزير الداخلية بحكومة الوفاق الليبية فتحي باشاغا، الجمعة، إن الروس يقفون وراء الهجمات التي استهدفت “مطار معيتيقة الدولي” ومنطقة “أبو سليم” في العاصمة طرابلس.

أكمل القراءة »

ضبط 84.200 ألف قرص هلوسة قادمة ضمن شحنة سيارات بميناء الخمس

أعلن الناطق الرسمي باسم مصلحة الجمارك، الرائد فهمي حسين الماقوري، ضبط 84.200 ألف قرص من الأقراص المهلوسة بجمارك ميناء الخمس البحري، على متن سيارات تم استيرادها من هولندا محملات على إحدى البواخر المختصة. وبحسب الماقوري في بيان الأحد، فإن عملية الضبط جاءت في إطار التعاون والتنسيق بين مكتب النائب العام …

أكمل القراءة »

الجيش التشادي يصد هجوم «متمردين» من ليبيا استهدفوا منطقة تعدين في الشمال

أعلن الجيش التشادي أن قواته تمكنت من صد هجوم نفذته مجموعة من «المتمردين» صباح اليوم الأربعاء، حاولوا من خلاله التوغل في منطقة مضطربة لتعدين الذهب شمال البلاد انطلاقا «من ليبيا المجاورة» وفق ما نقلته «فرانس برس».

أكمل القراءة »

“الوفاق” تعلن رفض عملية الاتحاد الأوروبي في “المتوسط”

رفضت وزارة الخارجية بحكومة الوفاق الليبية، قرار الاتحاد الأوروبي بشأن إطلاق عملية شرق البحر المتوسط لمراقبة حظر توريد السلاح إلى ليبيا. وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الليبية محمد القبلاوي، في تصريحات لقناة “الجزيرة” القطرية، إن “على الاتحاد الأوروبي مراقبة الحدود البحرية والبرية، لأن السلاح يصل إلى قوات اللواء المتقاعد خليفة …

أكمل القراءة »

ستانو: الآلية الأوروبية لمراقبة توريد السلاح لليبيا «قد تكون نسخة معدلة من صوفيا»

قال الناطق باسم الممثل السامي للأمن والسياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي، بيتر ستانو، إن المباحثات الأوروبية الخاصة بالتوصل لرؤية مشتركة حول كيفية مراقبة القرار الأممي الخاص بحظر توريد السلاح إلى ليبيا ما زالت مستمرة، لافتا إلى أن ممثلي دول الاتحاد قد «يتوصلون للاتفاق على عملية دائمة أو ربما موقتة، وقد يتفقون …

أكمل القراءة »

مايو: نؤيد إعادة تشغيل عملية صوفيا لمراقبة حظر توريد السلاح إلى ليبيا

وصف وزير الخارجية الايطالي لويجي دي مايو إعادة تشغيل عملية صوفيا البحرية الأوروبية لمراقبة الامتثال للحظر المفروض على صادرات الأسلحة إلى ليبيا بـ”نقطة الانطلاق”.

أكمل القراءة »