الأربعاء , 28 فبراير 2024

أرشيف الموقع

الاتحاد الأوروبي يدرس تعزيز العملية «إيريني» لمكافحة الاتجار في البشر من ليبيا

يدرس الاتحاد الأوروبي مقترحا لتعزيز عملية «إيريني» العسكرية في البحر المتوسط، لتكون مهام مكافحة أنشطة تهريب المهاجرين والاتجار في البشر من ليبيا من بين مهامها الرئيسية.

شاهد.. تحقيق لقناة «الوسط» يرصد تزايد هجرة شباب غات إلى مدن ليبية أخرى

رصد تحقيق لقناة «الوسط» (Wtv) أسباب هجرة شباب مدينة غات بحثًا عن وظائف في مدن شرق وغرب البلاد؛ بسبب الواقع المعيشي الصعب الذي يعيشونه في جنوب البلاد، على وقع غلاء الأسعار وقلة فرص العمل.

«العفو الدولية» تطالب «فرونتكس» بالشفافية بشأن تعاونها مع ليبيا في مجال الهجرة

طالبت منظمة العفو الدولية الوكالة الأوروبية لحرس الحدود والسواحل «فرونتكس» بإبداء مزيد الشفافية بشأن تعاونها مع ليبيا في مجال الهجرة وجهود وقف تدفق المهاجرين غير الشرعيين عبر البحر المتوسط.

تهريب وفساد ونفوذ واسع لحفتر.. تقرير أممي صادم عن ليبيا

كشف تقرير أممي جديد معلومات صادمة عن الساسة الليبيين وممارستهم أعمال فساد واسعة، شملت تهريب البشر والوقود، وسرقة المال العام وتعزيز نفوذ عائلات المسؤولين، لا سيما حفتر وأبنائه الذين يحكمون سيطرتهم على الشرق الليبي.

منظمة الهجرة تعلن تراجع عدد النازحين جراء «دانيال» إلى 40 ألفا

كشفت إحصائية حديثة للمنظمة الدولية للهجرة تراجع عدد النازحين جراء العاصفة «دانيال» في شرق ليبيا إلى 40 ألفا و18 شخصا، مقارنة بأكثر من 43 ألف نازح في إحصائية سابقة، وذلك بعد تقارير تفيد عودة بعض الأسر إلى ديارهم.

«أوكسفام»: أنشطة الاتحاد الأوروبي في مجال الهجرة بليبيا تنتهك القواعد الدولية

انتقدت منظمة «أوكسفام» الدولية بعض الأنشطة التي يجريها الاتحاد الأوروبي في ليبيا وتونس والنيجر لمواجهة تدفقات الهجرة غير الشرعية، محذرا من أنها تنتهك قواعد المساعدات الدولية.

منظمة الهجرة: 30 ألف نازح في درنة جراء «دانيال».. و6 آلاف بالبيضاء وبنغازي والمخيلي

أعلنت المنظمة الدولية للهجرة، اليوم الأربعاء، نزوح 30 ألف شخص في مدينة درنة بسبب العاصفة «دانيال» التي ضربت المنطقة الشرقية في ليبيا، مخلفة أضرارًا ودمارًا واسعين.

الطرابلسي: بعض الدول والمنظمات تسعى لتوطين المهاجرين في ليبيا

قال وزير الداخلية المُكلف بحكومة الوحدة الوطنية اللواء عماد الطرابلسي، إن بعض الدول والمنظمات الدولية تسعى إلى توطين المهاجرين في ليبيا.

لها علاقة بتونس.. إيطاليا تحذر من قوارب «الصيد المزيفة» التي تغادر من ليبيا

أرجع وزير الخارجية الإيطالي أنطونيو تاياني تحديات السلطات التونسية في جهود مواجهة قوارب المهاجرين إلى مشكلتين، أولاهما «قوارب الصّيد المزيفة التي تغادر من ليبيا».

ترحيل 486 مهاجراً طوعاً إلى بلدانهم

أعلن وزير الداخلية المُكلف بحكومة الوحدة الوطنية عماد الطرابلسي، ترحيل 486 من المهاجرين غير الشرعيين طوعاً إلى بلدانهم منهم 294 من الجنسية المصرية و192 من الجنسية النيجيرية بالتعاون والتنسيق مع السلطات ببلدانهم.