الأربعاء , 4 أغسطس 2021

أرشيف الموقع

تقرير: ابتزاز جنسي لمهاجرات محتجزات في ليبيا مقابل الطعام

كشفت منظمة العفو الدولية “أمنستي”، أن المهاجرات المحتجزات في معسكرات الاعتقال الليبية يتعرضن للابتزاز الجنسي المروع على أيدي الحراس مقابل الطعام والمياه النظيفة.

أكمل القراءة »

الداخلية تُصدر منشوراً بشأن مراعاة حقوق الإنسان عند القبض والتوقيف

أصدر وزير الداخلية بحكومة الوحدة الوطنية عميد خالد مازن، المنشور رقم (1) لسنة 2021 بشأن وجوب مراعاة قيم ومبادئ حقوق الإنسان عند إجراءات القبض أو التوقيف.

أكمل القراءة »

الأمم المتحدة: إنقاذ أكثر من 270 مهاجراً واعتقالهم في ليبيا

أعلنت المنظمة الدولية للهجرة والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين أن سفينة تجارية أنقذت أكثر من 270 مهاجراً كانوا متجهين إلى أوروبا قبالة شواطئ ليبيا على البحر الأبيض المتوسط، وسلّمتهم إلى خفر السواحل الليبي الذي أرسلهم إلى مراكز احتجاز.

أكمل القراءة »

وزارة العدل تبحث أوجه التعاون مع السويد في تطوير السجون وإعادة تأهيل السجناء

استقبلت وزيرة العدل بحكومة الوحدة الوطنية حليمة إبراهيم عبد الرحمن، اليوم الأحد، بديوان الوزارة في طرابلس، سفيرة مملكة السويد المعتمدة لدى ليبيا.

أكمل القراءة »

النائب العام: لن نسمح بعمليات الخطف والتغييب خارج نطاق السلطة

أكد النائب العام المستشار الصديق الصور، أنه لن يسمح بعمليات الخطف أو التغييب القصري خارج نطاق السلطة القضائية والنيابية؛ لافتا إلى أن القضاء قادر، ويملك القدرة والرغبة والإمكانيات لأداء عمله.

أكمل القراءة »

الحكومة الليبية: تحرير 37 مختطفا بينهم مصريون

أعلنت وزارة الداخلية في حكومة الوحدة الوطنية الليبية، ليل الأربعاء، تحرير 37 مختطفا بينهم مصريون، كانوا محتجزين لمدة ستة أشهر.

أكمل القراءة »

ليبيا: مطالب شعبية لفتح ملف المعتقلين والسجون السرية

توسّعت دائرة القبائل الليبية المطالبة بسرعة الإفراج عن المعتقلين وكشف مصير المغيبّين في السجون السرية، وذلك في ظل اهتمام أممي وآخر حكومي بدأ يظهر. فأيّ مصير ينتظر السجناء والمغيّبين في ليبيا؟ وكانت قبائل عدّة في وسط وجنوب البلاد قد طالبت في بيان مشترك أصدرته الأسبوع الماضي، السلطات القضائية بالإفراج عن …

أكمل القراءة »

المحكمة العليا بليبيا تعيد قضية مذبحة أبو سليم لمحكمة الاستئناف

قضت المحكمة العليا الليبية بإعادة قضية مذبحة سجن أبو سليم إلى دائرة جنائية أخرى في محكمة استئناف طرابلس، للنظر فيها وإصدار حكم.

أكمل القراءة »

وزيرة العدل خلال لقاء كوبيش: خطوات لإطلاق المعتقلين وإنهاء السجون الخارجة عن القانون قريبا

أكدت وزيرة العدل بحكومة الوحدة الوطنية الموقتة، حليمة عبدالرحمن، الدور المهم الذي تقوم به بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا من دعمها للمؤسسات الوطنية في هذه المرحلة، وأكدت أن الوزارة تولي موضوع حقوق الإنسان أهمية كبرى، وأن هناك خطوات ستتخذ قريبا لأجل إطلاق المعتقلين، وإنهاء السجون الخارجة عن القانون، مشيدة …

أكمل القراءة »

المجلس الرئاسي يشدد على ضرورة إطلاق المسجونين قسرا

طالب المجلس الرئاسي، اليوم الخميس، وزيرة العدل في حكومة الوحدة الوطنية الموقتة حليمة إبراهيم عبدالرحمن، بضرورة متابعة الأوضاع الإنسانية في كل السجون ومؤسسات الإصلاح والتأهيل وتقديم توضيح شامل بالخصوص.

أكمل القراءة »