الخميس , 28 أكتوبر 2021

أرشيف الموقع

مجلس الأمن يفرض عقوبات على أسامة الكوني.. وواشنطن «تشيد» بالقرار

قرر مجلس الأمن الدولي، فرض عقوبات على مدير مركز النصر للاحتجاز في الزاوية، أسامة الكوني إبراهيم، لاتهامه بالمشاركة بشكل مباشر أو غير مباشر في «أعمال تنتهك القانون الدولي لحقوق الإنسان وتهريب البشر وأعمال عنف ضد المهاجرين في ليبيا»، وفق نص القرار الذي نشره المجلس الإثنين.

أكمل القراءة »

الدبيبة يطلق مبادرة للإفراج عن «كل السجناء»

أعلن رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة، مبادرة للإفراج عن «كل السجناء»، متعهدًا بالبدء الفوري في تنفيذها وتستمر حتى نهاية نوفمبر المقبل.

أكمل القراءة »

بعد أحداث قرقارش وغريان وغوط الشعال.. الأمم المتحدة تطالب ليبيا بالتحقيق في إطلاق النار على المهاجرين الفارين

قالت مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان إن قوات الأمن الليبية استخدمت القوة على نحو “غير ضروري وغير متناسب” لاحتجاز مهاجرين أفارقة وأطلقت النار عليهم مما أودى بحياة بعضهم، مطالبة بإجراء تحقيقات فورية.

أكمل القراءة »

الأمن الليبي يقتل 5 مهاجرين إثر فوضى بمركز احتجاز

أعلنت الأمم المتحدة مقتل خمسة مهاجرين غير شرعيين، على الأقل، مساء الجمعة، برصاص الأمن الليبي، إثر فوضى بمركز احتجاز في العاصمة طرابلس.

أكمل القراءة »

وزارة الداخلية تكشف اعترافات أبو سمرة المصري المتهم بقضية غرق 11 مهاجرًا غير شرعي

كشفت وزارة الداخلية بحكومة الوحدة الوطنية عن اعترافات “أبو سمرة” المتهم بقضية مركب قرية ثلبانة لغرق 11 مهاجر غير شرعي.

أكمل القراءة »

مئات المهاجرين المغاربة محتجزون في ظروف غير إنسانية بليبيا

قال المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان إنّ السلطات الليبية تحتجز منذ أشهر مئات المهاجرين المغاربة دون مسوّغات قانونية، وفي ظروف احتجاز غير إنسانية.

أكمل القراءة »

قوات حفتر تفرج عن المصور الليبي إسماعيل الزوي بـ”عفو خاص” بعد حكم بالسجن 15 عاماً

أفرجت القوات التابعة للواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر عن المصور الصحافي والناشط المدني إسماعيل الزوي المحكوم بالسجن 15 عاماً، بعد صدور قرار عسكري بـ”عفو خاص” عنه.

أكمل القراءة »

الحكومة الليبية ماضية في الافراج عن قادة عهد القذافي

اعلنت الرئاسة الليبية عزمها على اطلاق المزيد من المسؤولين والقياديين من نظام الرئيس الراحل معمر القذافي في اطار ما عتبرته اتمام المصالحة بعد قليل من الافراج عن الساعدي القذافي الذي انتقل فورا الى تركيا.

أكمل القراءة »

اللواء أبوشحمة: سيتم الإفراج عن كل المحتجزين في الشرق والغرب

اعتبر عضو اللجنة العسكرية المشتركة 5+5 عن المنطقة الغربية اللواء أحمد أبوشحمة، أن عملية الإفراج اليوم السبت، عن الموقوفين الـ17، خطوة تأتي من ضمن الخطوات والملفات التي تباحثتها اللجنة خلال أعمالها واجتماعاتها السابقة التي عقدتها بمدينة سرت، بشأن الإفراج عن الأسرى والمحتجزين لدى الطرفين.

أكمل القراءة »

تقرير: مئات السوريين محتجزون بليبيا في ظروف غير إنسانية

استنكر المرصد الأورومتوسطي ما وصفه بـ”الممارسات غير الإنسانية” التي قال إن السلطات الليبية ترتكبها بحق مئات من المهاجرين السوريين المحتجزين في سجونها، داعيًا إلى تدخل فوري لإنهاء تلك التجاوزات المهينة للكرامة الإنسانية.

أكمل القراءة »