الجمعة , 27 مايو 2022

أرشيف الموقع

«العدل» ترد على تقرير منظمة العفو: يفتقد للأسانيد والأصول القانونية

اعتبرت وزارة العدل في حكومة الوحدة الوطنية الموقتة التقرير الصادر حديثًا عن منظمة العفو الدولية «غير مقبول»، وقالت إنه يستند إلى «تقارير إعلامية تفتقد للأسانيد والأصول القانونية الواقعية».

أكمل القراءة »

ليبيا: مطالبات بفتح ملفات المعتقلين والسجون

ما زالت المطالبات بفتح تحقيقات في الجرائم مجهولة الفاعل والقتل خارج القانون قائمة في أوساط ليبية عديدة، ويدفع إليها ناشطون وذوو ضحايا تلك الجرائم. لكنّ اتّساع ملفاتها وتشابكها يعرقلان ملاحقتها من قبل السلطات، بالإضافة إلى ارتباطها بأطراف ما زالت تتحكّم بالمشهد السياسي بطريقة أو بأخرى. ولعلّ أبرز جوانب هذا الملف …

أكمل القراءة »

ليبيا.. تحرير 195 مختطفا في “بني وليد”

أعلن اللواء 444 قتال التابع للمنطقة العسكرية طرابلس في الجيش الليبي، عن تحرير 195 شخصا من المهاجرين والعمال والاجانب ، في مدينة بني وليد، اختطفوا على يد عصابات الاتجار بالبشر، للمطالبة بفدية مقابل إطلاق سراحهم.

أكمل القراءة »

«المنفي» يبحث مع «البوسيفي» الملفات المتعلقة بوضع السّجون

بحث رئيس المجلس الرئاسي، محمد المنفي، مع وزيرة العدل في حكومة الوحدة الوطنية، حليمة البوسيفي، عديد من الملفات المتعلقة بوضع السجون. وتطرق الطرفان إلى سُبل النهوض بالعدالة الجنائية في جميع ربوع ليبيا، والعمل على تقريب التقاضي، ونقل المتهمين من مؤسسات الإصلاح والتأهيل إلى النيابات والمحاكم.

أكمل القراءة »

«داخلية الوحدة»: تحرير رهائن أجانب من أحد الأوكار بضواحي زوارة

أعلنت وزارة الداخلية في «حكومة الوحدة الوطنية الموقتة»، الثلاثاء، تحرير رهائن أجانب، لم تذكر عددهم بالتحديد، كانوا مخطوفين من قبل مجموعة مسلحة.

أكمل القراءة »

ذا إنترسيبت: كتاب جديد يكشف جانبًا من الفظائع في مراكز الاحتجاز في ليبيا

سلط تقرير تحليلي الضوء على كتاب نشرته موخرًا الصحفية الإنجليزية “سالي هايدن” بشأن خطورة الهجرة غير الشرعية عبر عدة دول من بينها ليبيا.

أكمل القراءة »

ليبيا: اعتقالات لسكان درنة بعد هروب مساجين

(بيروت) – قالت “هيومن رايتس ووتش” اليوم إن جماعة مسلحة مرتبطة بـ “القوات المسلحة العربية الليبية” اعتقلت تعسفا 50 من سكان مدينة درنة على الأقل عقب هروب سجناء يوم 16 يناير/كانون الثاني 2022.

أكمل القراءة »

«الداخلية» تطلع «العفو الدولية» على أوضاع المهاجرين

أطلعت وزارة الداخلية بحكومة الوحدة الوطنية، وفدًا من منظمة العفو الدولية على أوضاع المهاجرين غير الشرعيين في ليبيا، في ضوء ما تردد أخيرًا بشأن انتهاكات بمراكز الإيواء.

أكمل القراءة »

النيابة العامة ترصد تجاوزات بسجني الكويفية وبودزيرة

أعلنت النيابة العامة، الإثنين، رصد تجاوزات بمؤسستي الإصلاح والتأهيل الكويفية و ودزيرة، تتعلق بقانونية إيداع النزلاء أو تصنيفهم أو معاملتهم وفقًا للقانون رقم 5 لسنة 2005 في شأن مؤسسات الإصلاح والتأهيل ولائحته التنفيذية.

أكمل القراءة »