الإثنين , 19 أبريل 2021

أرشيف الموقع

لجنة حقوق المرأة بالأمم المتحدة تدين تعذيب الناشطة الليبية مجدولين عبيدة

قالت لجنة حقوق المرأة التابعة للأمم المتحدة، الخميس، إن «ليبيا انتهكت حقوق الإنسان لناشطة تعمل في مجال حقوق المرأة من خلال عدم التحقيق فيها وعدم رفع دعوى بشأن اعتقالها وتعذيبها بشكل غير قانوني من قبل مجموعة ميليشيا تابعة للحكومة»، في إشارة إلى الناشطة مجدولين عبيدة.

أكمل القراءة »

إطلاق سراح 120 من أسرى حفتر والإعلان عن انطلاق مشروع المصالحة الوطنية

احتُفِل بمدينة الزاوية اليوم الأربعاء، بإطلاق سراح 120 من أسرى قوات حفتر خلال الحرب على العاصمة طرابلس، وذلك بمبادرة من مدينة الزاوية ولجنة الحوار بالمدينة.

أكمل القراءة »

كوبيش: أكثر من 8 آلاف معتقل تعسفيا في ليبيا والانتهاكات الحقوقية لازالت مستمرة

قال المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة رئيس بعثتها للدعم في ليبيا، يان كوبيش، إن البعثة تواصل «توثيق حالات القتل والخطف والهجمات ضد النشطاء وجرائم الكراهية»، مؤكدًا أن «انتهاكات حقوق الإنسان مستمرة في ليبيا دون رادع».

أكمل القراءة »

تحرير 120 مهاجراً احتجزهم تجار بشر في بني وليد الليبية

أعلنت قوات تابعة لمنطقة طرابلس العسكرية الليبية، الأربعاء، تحرير قرابة 120 مهاجراً، جلهم يحملون الجنسية المصرية، مؤكدة أن المهاجرين كانوا محتجزين بأحد أوكار تجارة البشر في منطقة بني وليد.

أكمل القراءة »

إطلاق نائب رئيس مكتب الإعلام في لجنة حقوق الإنسان بليبيا

أعلنت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا إطلاق نائب رئيس مكتب الإعلام والاتصال باللجنة الصحفي محمد الراجحي، وهو بحالة صحية جيدة.

أكمل القراءة »

اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان تطالب بإطلاق مدير الشؤون القانونية بهيئة مكافحة الفساد

طالبت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بإطلاق مدير إدارة الشؤون القانونية بالهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، مجدي الشبعاني، المحتجز من قبل المدعي العام العسكري التابع لوزارة الدفاع بحكومة الوفاق الوطني، داعية بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا والمجلس الرئاسي ومجلس النواب ومكتب النائب العام إلى التدخل من أجل إطلاقه.

أكمل القراءة »

بيان مشترك من 32 منظمة حقوقية ليبية حول وفاة طالب لجوء صومالي

أصدرت 32 منظمة حقوقية ليبية، بيانا مشتركا، اليوم الإثنين، حول واقعة وفاة طالب لجوء صومالي في العاصمة طرابلس. جاء ذلك في معرض التعليق على بيان أصدرته، قبل أيام، مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في ليبيا حول الواقعة نفسها.

أكمل القراءة »

مسؤول روسي يعلن تحرير 4 مواطنين روس خطفوا في ليبيا

أعلن عضو الغرفة الاجتماعية الروسية ورئيس صندوق حماية القيم الوطنية ألكسندر مالكفيتش، السبت، تحرير أربعة مواطنين روس كانوا مخطوفين في ليبيا، مشيرًا إلى أن طائرة تقلهم تتجه حاليًا إلى روسيا.

أكمل القراءة »

صياد تونسي من أسطول «ماتزارا» الصقلي: تعرضنا لسوء المعاملة والسجناء في بنغازي يتعرضون للضرب

قال صياد تونسي من أسطول صيد «ماتزارا ديل فاللو» الإيطالي كان محتجزا مع الصيادين الصقليين في بنغازي إنهم «تعرضوا لسوء المعاملة» أثناء فترة احتجازهم من قبل القوات البحرية التابعة للقيادة العامة بسجن في مدينة بنغازي، مشيرا إلى أن السجناء هناك «يتعرضون للضرب».

أكمل القراءة »

«الليبية للإعلام المستقل» تطالب بإطلاق المصور الصحفي صلاح منبيه

استنكرت المنظمة الليبية للإعلام المستقل، اليوم الخميس، القبض على الصحفي المصور صلاح منبيه الزوي، يوم الثلاثاء، في أجدابيا، مطالبة بإطلاقه.

أكمل القراءة »