الجمعة , 10 يوليو 2020

أرشيف الموقع

14 عضوا بمجلس النواب يعلنون تشكيل «تكتل فزان النيابي»

أعلن 14 عضوًا بمجلس النواب عن فزان، اليوم الأربعاء، تشكيل «تكتل فزان النيابي» انسجامًا مع المبادرات السياسية التي ركزت على محور العمل البرلماني المدني على قاعدة تأسيس الكتل البرلمانية.

أكمل القراءة »

مذكرة تفاهم بين حكومة الوفاق والمملكة المتحدة لتنفيذ مشروع تعزيز مستويات الحكم

وقعت حكومة الوفاق مع حكومة المملكة المتحدة لبريطانيا وشمال إيرلندا، اليوم الثلاثاء، مذكرة تفاهم لتنفيذ مشروع تعزيز مستويات الحكم والإدارة اللامركزية الممول من طرف المملكة المتحدة.

أكمل القراءة »

تيار سياسي جديد في ليبيا.. ما أهدافه ومن قادته؟

أثارت العودة المفاجئة لرئيس المؤتمر الوطني الليبي السابق، نوري بوسهمين، إلى المشهد السياسي، وإعلانه عن تيار سياسي جديد، تساؤلات عن أهدافه وداعميه داخليا وخارجيا، فضلا عن هوية قادته، وما إذا كان للأمر علاقة بالانتخابات المرتقبة.

أكمل القراءة »

السفير الأمريكي لدى القاهرة: ندعو إلى العودة للمفاوضات في ليبيا تحت رعاية الناتو

أكد السفير الأمريكي بالقاهرة جوناثان كوهين أن الولايات المتحدة تعارض جميع أنواع التدخلات الأجنبية في ليبيا وتدعو إلى اللجوء للمفاوضات تحت رعاية الناتو للتوصل إلى حل.

أكمل القراءة »

صالح يعتبر «إعلان القاهرة» بمثابة «الحل الوحيد» للأزمة ويرحب بالوساطة الروسية

رحب رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح، اليوم السبت، بالوساطة الروسية لتسوية الأزمة الليبية، لافتًا إلى أن الانفتاح السياسي للدبلوماسية الروسية على جميع الجهات الفاعلة يجعلها «وسيطًا مقبولًا وفعالًا»، معتبرًا «إعلان القاهرة» بمثابة «الحل الوحيد للأزمة في ليبيا».

أكمل القراءة »

المشري: نحتاج إلى تفعيل الاتفاق السياسي ولا داعٍ لكثرة المبادرات

رأى رئيس المجلس الأعلى للدولة، خالد المشري، أن ليبيا لا تحتاج في الوقت الراهن إلى كثرة المبادرات لكن ما تحتاجه «فقط هو تفعيل الاتفاق السياسي» الموقع في الصخيرات نهاية العام 2015، مشددا على أن «الحوار يجب أن يكون لتفعيل الاتفاق السياسي أو تعديله وفق ما جاء به».

أكمل القراءة »

تصريحات “غريبة” من رئيس تونس تثير غضب الليبيين.. لماذا؟

أثارت تصريحات للرئيس التونسي، قيس سعيد بخصوص ليبيا، غضبا وردود فعل في الداخل الليبي، خاصة ما يتعلق بدستور البلاد، وسط تساؤلات عن دلالة هذه التصريحات الآن، وما إذا كان “سعيد” قد غير توجهه في ليبيا أو أنه بعيد عن فهم الحالة داخل البلاد.

أكمل القراءة »

السراج يدعو إلى دعم دولي لإعادة بناء ليبيا كدولة ديمقراطية بنظام انتخابي شامل

دعا رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج، الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة إلى مساندة حكومة الوفاق في تحقيق رؤية إعادة بناء ليبيا كدولة «ديمقراطية تتمتع بنظام انتخابي شامل وشفاف».

أكمل القراءة »

ليبيا.. الجزائر تستقبل عقيلة صالح وحكومة الوفاق ترحب بحل سياسي “مشروط”

رحبت حكومة الوفاق الوطني المعترف بها دوليا بأي مبادرات لإنهاء الأزمة السياسية وتوحيد مؤسسات الدولة في ليبيا، شريطة أن تحترم هذه المبادرات “السيادة الوطنية ومدنية السلطة”.

أكمل القراءة »

قذاف الدم: سيف الإسلام القذافي له شعبية في ليبيا وعليه ألا يقف متفرجا

قال المسؤول السياسي في “جبهة النضال الليبي” أحمد قذاف الدم، اليوم الأربعاء، إن سيف الإسلام القذافي نجل الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي له شعبية في ليبيا وعليه ألا يقف متفرجا على ما يحدث في ليبيا حاليا.

أكمل القراءة »