الإثنين , 19 أبريل 2021

أرشيف الموقع

كوبيش: هدفنا الرئيسي هو ضمان إجراء الانتخابات هذا العام

أكد المبعوث الخاص للأمم المتحدة لدى ليبيا، يان كوبيتش، أن هدفه الرئيسي هو ضمان إجراء الحكومة المؤقتة للانتخابات كما هو مقرر هذا العام، وأن يقوم البرلمان الذي وصفه بالمنقسم بجعل ذلك ممكنا.

أكمل القراءة »

رئيس وزراء ليبيا السابق يعلن تدشين حزب جديد خلال أسبوعين

أعلن رئيس وزراء ليبيا الأسبق، رئيس مجموعة العمل الدولية لأجل ليبيا، عمر الحاسي، أنهم بصدد “تأسيس حزب جديد باسم (الإصلاح الوطني)”. وقال إنه سيكون “حزبا تقدميا جامعا لليبيين، ويحترم الاختلاف، ويدعم الاستقرار، ويؤمن بالمساواة، ويطمح للتطوير”.

أكمل القراءة »

الدبيبة: وحدنا 80% من مؤسسات ليبيا وبقيت المؤسسة العسكرية

قال رئيس الحكومة الليبية عبد الحميد الدبيبة الخميس إنه تم توحيد أكثر من 80% من مؤسسات الدولة الليبية تحت مظلة هذه الحكومة، ولم تبق إلا المؤسسة العسكرية. جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده الدبيبة مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، ضمن زيارة بدأها رئيس الحكومة الليبية إلى موسكو أمس.

أكمل القراءة »

وليامز: الانتخابات الليبية إلزامية

أعربت مبعوثة الأمم المتحدة بالإنابة السابقة إلى ليبيا ستيفاني وليامز، عن الأمل في أن تستمر الحكومة الإيطالية الحالية برئاسة ماريو دراغي في ضمان تقديم الدعم الاستثنائي للأمم المتحدة وخريطة الطريق الخاصة بها في ليبيا.

أكمل القراءة »

ملتقى الحوار يُناقش في تونس استكمال القاعدة الدستورية لاستحقاق 24 ديسمبر

أعلنت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، اليوم الأربعاء، عن تسيير اجتماع مباشر للجنة القانونية المنبثقة عن ملتقى الحوار السياسي الليبي في العاصمة التونسية، وذلك في الفترة من 7-9 أبريل الجاري.

أكمل القراءة »

حكومة الوحدة تنهي خلافاً حول إدارة أكبر مصرف ليبي

أنهت حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا، خلافاً استمر أكثر من عام ونصف العام، بين البنك المركزي وحكومة الوفاق الوطني السابقة، بشأن إدارة المصرف الليبي الخارجي، إذ تقرر قيام “المركزي” بتشكيل إدارة مؤقتة للبنك، في خطوة من شأنها إيقاف خسائر أكبر مؤسسة مصرفية في البلاد.

أكمل القراءة »

حفتر: لن نسمح لكائن من كان المساس بالجيش

أكد قائد قوات القيادة العامة، المشير خليفة حفتر أنه لن يسمح «لكائن من كان المساس بالجيش والتلاعب بمصيره»، متمنيًّا على حكومة الوحدة الوطنية العمل على إخراج المرتزقة ودعم القوات المسلحة والشرطة وفرض القانون، وفق ما جاء في كلمة ألقاها في الملتقى الأول للضباط التابعين للقيادة العامة الذي في منطقة الرجمة …

أكمل القراءة »

ما هي العقبات التي تقف أمام تنفيذ المصالحة الوطنية في ليبيا؟

طرح إعلان المجلس الرئاسي الليبي تأسيس مفوضية للمصالحة الوطنية، أسئلة حول قدرة السلطة الجديدة على تحقيق المصالحة بين أطراف الأزمة الليبية، في ظل العقبات الكبيرة التي تقف أمامها، لعل أبرزها قصر عمر هذه السلطة، فضلا عن التركة الثقيلة التي خلفتها الصراعات المسلحة والحروب، والتي عمقت الخلافات.

أكمل القراءة »

الغارديان: ناشطات ليبيات يطالبن بعقد الانتخابات في موعدها

قالت صحيفة “الغارديان” إن ناشطات ليبيات يطالبن السياسيين بتحديد موعد للانتخابات وسط مخاوف من محاولة “ديناصورات” السياسة الليبية التمسك بالسلطة.

أكمل القراءة »