الجمعة , 1 يوليو 2022

أرشيف الموقع

دعوات لتظاهرات في مدن ليبية ضد المؤسسات السياسية وحفتر يرفضها

طرحت الدعوة التي أطلقها ناشطون وأحزاب للتظاهرات اليوم الجمعة في مدن ليبية عدة، من أجل إسقاط الأجسام الحالية، بعض الأسئلة عن مدى نجاحها وتداعيات الخطوة في تحريك الشارع.

أكمل القراءة »

الأمم المتحدة: وليامز تقدم تقريرا للأمين العام حول «السبل البديلة» في ليبيا

قال الناطق باسم الأمين العام للأمم المتحدة، ستيفان دوغاريك إن المستشارة الأممية إلى ليبيا ستيفاني وليامز تقوم حاليًا بإعداد تقرير كامل سيقدم إلى الأمين العام عن الاجتماعات التي عقدتها مع الليبيين في الفترة الأخيرة، على أن يشمل التقرير توصياتها و«السبل البديلة».

أكمل القراءة »

ليبيا.. الأمم المتحدة تعلن انتهاء محادثات جنيف بتقدم “غير كاف” وواشنطن تحث على تجاوز الخلافات

أعلنت الأمم المتحدة أن المحادثات الليبية التي انعقدت في جنيف انتهت اليوم الخميس دون تحقيق تقدم كاف لإجراء انتخابات، مشيرة إلى البحث عن بدائل لحل الأزمة، كما دعت واشنطن الفرقاء الليبيين لتجاوز الخلافات المتبقية والتزام الهدوء.

أكمل القراءة »

مجلس النواب الليبي: الاقتراح الأمريكي حول الانتخابات والمسار السياسي “آراء تعمق الأزمة”

اعتبر أعضاء مجلس النواب الليبي الداعمين للتوافق اقتراح السفير الأمريكي في ليبيا ريتشارد نورلاند إجراء انتخابات عامة في البلاد دون شرط حل الأزمة بين الحكومتين المتنافستين” آراء تعمّق الأزمة” وتدخل بالشأن الليبي.

أكمل القراءة »

إقالة رئيس مؤسسة النفط الليبية ينذر بصراع جديد

بعد أن كان أحد رجال الدولة الأقوياء، قرر رئيس حكومة الوحدة الليبية عبد الحميد الدبيبة، التخلي عن رئيس مؤسسة النفط مصطفى صنع الله وإقالته من منصبه، بضغط من وزير النفط محمد عون، الذي خاض معه صراعا مريرا على من يقود دفة القطاع.

أكمل القراءة »

أعضاء مجلس الدولة يرفضون تصريحات السفير الأمريكي

أعلن أعضاء المجلس الأعلى للدولة الداعمين للتوافق الوطني، عن رفضهم لتصريحات السفير الأمريكي ريتشارد نورلاند، بشأن الانتخابات وإدارة عائدات النفط.

أكمل القراءة »

ليبيا.. الأمم المتحدة تمدد محادثات جنيف والمجلس الرئاسي يبحث الانتخابات مع السفير الأميركي

تتواصل المحادثات التي ترعاها الأمم المتحدة في جنيف السويسرية بين رئيس مجلس الدولة الليبي خالد المشري ورئيس مجلس النواب عقيلة صالح، بهدف التوصل إلى تفاهمات بشأن الوثيقة الدستورية، كما أجرى المجلس الرئاسي الليبي مباحثات مع السفير الأميركي لدى طرابلس ريتشارد نورلاند بشأن إجراء الانتخابات.

أكمل القراءة »

مع دعوة استئناف انتاج النفط.. مجموعة السبع تطلب عدم استخدامه للمواجهة السياسية

دعت مجموعة السبع الصناعية إلى الاستئناف الكامل لإنتاج النفط في ليبيا، مطالبة جميع الأطراف بالامتناع عن استخدامه كأداة للمواجهة السياسية.

أكمل القراءة »

الصراعات تزلزل قطاع النفط الليبي

تسعى حكومة الوحدة الوطنية إلى تغيير مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط في ظل تجدّد الصراع على النفط الذي ظهر واضحا في عودة إغلاق بعض الحقول.

أكمل القراءة »

أحزاب ليبية تطالب بإجراء الانتخابات وتدعو لحراك شعبي حال «انسداد المسار السياسي»

طالب 26 حزبا سياسيا، بإجراء الانتخابات الرئاسية والنيابية، و«إنهاء الأجسام التي تجاوزت مددها الزمنية»، داعية إلى حراك شعبي سلمي منظم ومتواصل «بعيدا عن العنف»، في حال انسداد المسار السياسي الحالي، للوصول إلى إجراء الانتخابات في أقرب وقت ممكن.

أكمل القراءة »