الجمعة , 19 يوليو 2019

أرشيف الموقع

أسرة نائبة معارضة لحفتر تؤكد لـ”العربي الجديد” اختطافها من أمام منزلها ببنغازي

لا يزال مصير عضو مجلس النواب، سهام سرقيوة، غامضاً لليوم الثاني على التوالي، بعد اختطافها على يد مجموعة مسلحة تابعة لأجهزة أمن اللواء خليفة حفتر في بنغازي، وسط استنكار رسمي من قبل سلطات طرابلس.

أكمل القراءة »

نواب ليبيون من القاهرة: لا بديل عن مدنية الدولة

اختتم 70 عضواً من مجلس النواب الليبي، اجتماعات بدأوها في العاصمة المصرية القاهرة، السبت الماضي، بالتأكيد على “مدنية الدولة، وأن أي حل للأزمة الليبية لابد أن يكون من خلال مجلسهم، لافتين إلى عقد اجتماع لاحق للتشاور بشأن تشكيل حكومة وحدة وطنية”.

أكمل القراءة »

إلغاء صفة “القائد العام” للجيش الليبي.. هل يستهدف “حفتر”؟

صوت أعضاء البرلمان الليبي المنعقد في العاصمة “طرابلس” بالإجماع على إلغاء منصب القائد العام للجيش في ليبيا، وسط تساؤلات عن أهداف وتداعيات هذه الخطوة، وما إذا كانت محاولة لاستهداف اللواء، خليفة حفتر وتجريده من أي صفة شرعية له.

أكمل القراءة »

البرلمان الليبي يصنف الإخوان المسلمين تنظيما ارهابيا

كشف النائب زايد هدية عضو مجلس النواب الليبي، أن برلمان البلاد في طبرق صوت بالأغلبية على تصنيف تنظيم الإخوان المسلمين إرهابيا في جلسة عقدها مساء الاثنين، داخل مقره في طبرق.

أكمل القراءة »

جلسات لمجلس النواب الليبي في طرابلس.. ما أهمية ذلك؟

رغم مرور يومٍ كامل على إعلان مجلس النواب المنعقد في العامصة الليبية طرابلس، اختيار الصادق الكحيلي رئيساً له، إلا أن أي موقف رسمي لم يصدر عن رئاسة المجلس في بنغازي، وتحديدا عن عقيلة صالح، في وقت يشدد مراقبون ليبيون على أهمية ومغزى عقد جلسات للنواب في العاصمة.

أكمل القراءة »

رئيس النواب الليبي يعلق: أي جلسة خارج قبة البرلمان دون الإقرار غير رسمية

قال حميد الصافي، المستشار الإعلامي لرئيس مجلس النواب الليبي، المستشار عقيلة صالح، إن رئيس البرلمان يؤكد أن أي جلسة تعقد خارج قبة المجلس لابد أن تتوافر فيها بعض الشروط.

أكمل القراءة »

اكثر من 40 نائبا ليبيا يرفضون حملة حفتر على طرابلس

أعلن أكثر من 40 نائبا في مجلس النواب الليبي المنتخب، ومقره في طبرق في شرق البلاد، من العاصمة الليبية الخميس رفضهم العملية العسكرية التي يشنها المشير خليفة حفتر بهدف السيطرة على طرابلس.

أكمل القراءة »

البرلمان الليبي يحذر من انعقاد أي جلسة في طرابلس لمجلس النواب خارج مقره الرسمي

حذر المستشار الإعلامي لرئيس مجلس النواب الليبي، فتحي عبد الكريم المريمي، في مدينة طبرق، شرقي البلاد، اليوم الاثنين، عقد أي جلسة برلمانية خارج مقر مجلس النواب الرسمي بمدينة طبرق، جاء هذا بعد إعلان بعض أعضاء مجلس النواب في طرابلس عن عقد جلسة تشاورية اليوم بالعاصمة طرابلس.

أكمل القراءة »

برلمان “شرق ليبيا” يطالب مجلس الأمن بـ”لجم” قطر وتركيا

أصدرت لجنة الدفاع والأمن القومي في مجلس النواب الليبي بيانا حول “تدخل قطري تركي” في الشؤون الداخلية للبلاد. واستنكرت اللجنة في بيانها اليوم الأربعاء، “التدخلات القطرية والتركية في الشؤون الداخلية الليبية”.

أكمل القراءة »