الإثنين , 23 سبتمبر 2019

أرشيف الموقع

مجلس النواب يناقش تعديل قانون القضاء

قال الناطق باسم مجلس النواب، عبدالله بليحق، إن المجلس استهل جلسته، اليوم الثلاثاء، بمناقشة تعديل قانون القضاء، المعروض من قبل اللجنة التشريعية؛ لإقراره من قبل المجلس.

أكمل القراءة »

بيان أوروبي مشترك يدعو لإطلاق النائبة سهام سرقيوة فورًا ويطالب بتفاصيل عن مكان وجودها

دعت سفارات ⁧‫بريطانيا‬⁩ ⁧‫وكندا‬⁩ ⁧‫وفنلندا‬⁩ ⁧‫وفرنسا‬⁩ ⁧‫وألمانيا‬⁩ ⁧‫وإيطاليا‬⁩ ⁧‫وهولندا،‬⁩ ⁧‫وبعثة الاتحاد الأوروبي‬⁩ لدى ⁧‫ليبيا‬⁩، في بيان مشترك‬⁩، صدر اليوم الثلاثاء، لإطلاق عضوة مجلس النواب عن مدينة بنغازي، سهام سرقيوة، فورًا معربة «عن قلقها العميق إزاء اختفائها».

أكمل القراءة »

النائب جلال الشويهدي يطالب الأمم المتحدة بتشكيل لجنة تحقيق في اختفاء سرقيوة

طالب النائب عن مدينة بنغازي جلال الشويهدي، الأمم المتحدة، بتشكيل لجنة تحقيق في واقعة اختفاء النائبة سهام سرقيوة الأربعاء الماضي. وجاء في مذكرة وجهها الشويهدي إلى الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس، واطلعت «بوابة الوسط» على نسخة منها أن «النائبة سرقيوة، تم انتهاك حرمة بيتها، والاعتداء على زوجها وأطفالها، وضربهم …

أكمل القراءة »

أسرة نائبة معارضة لحفتر تؤكد لـ”العربي الجديد” اختطافها من أمام منزلها ببنغازي

لا يزال مصير عضو مجلس النواب، سهام سرقيوة، غامضاً لليوم الثاني على التوالي، بعد اختطافها على يد مجموعة مسلحة تابعة لأجهزة أمن اللواء خليفة حفتر في بنغازي، وسط استنكار رسمي من قبل سلطات طرابلس.

أكمل القراءة »

نواب ليبيون من القاهرة: لا بديل عن مدنية الدولة

اختتم 70 عضواً من مجلس النواب الليبي، اجتماعات بدأوها في العاصمة المصرية القاهرة، السبت الماضي، بالتأكيد على “مدنية الدولة، وأن أي حل للأزمة الليبية لابد أن يكون من خلال مجلسهم، لافتين إلى عقد اجتماع لاحق للتشاور بشأن تشكيل حكومة وحدة وطنية”.

أكمل القراءة »

إلغاء صفة “القائد العام” للجيش الليبي.. هل يستهدف “حفتر”؟

صوت أعضاء البرلمان الليبي المنعقد في العاصمة “طرابلس” بالإجماع على إلغاء منصب القائد العام للجيش في ليبيا، وسط تساؤلات عن أهداف وتداعيات هذه الخطوة، وما إذا كانت محاولة لاستهداف اللواء، خليفة حفتر وتجريده من أي صفة شرعية له.

أكمل القراءة »

البرلمان الليبي يصنف الإخوان المسلمين تنظيما ارهابيا

كشف النائب زايد هدية عضو مجلس النواب الليبي، أن برلمان البلاد في طبرق صوت بالأغلبية على تصنيف تنظيم الإخوان المسلمين إرهابيا في جلسة عقدها مساء الاثنين، داخل مقره في طبرق.

أكمل القراءة »

جلسات لمجلس النواب الليبي في طرابلس.. ما أهمية ذلك؟

رغم مرور يومٍ كامل على إعلان مجلس النواب المنعقد في العامصة الليبية طرابلس، اختيار الصادق الكحيلي رئيساً له، إلا أن أي موقف رسمي لم يصدر عن رئاسة المجلس في بنغازي، وتحديدا عن عقيلة صالح، في وقت يشدد مراقبون ليبيون على أهمية ومغزى عقد جلسات للنواب في العاصمة.

أكمل القراءة »

رئيس النواب الليبي يعلق: أي جلسة خارج قبة البرلمان دون الإقرار غير رسمية

قال حميد الصافي، المستشار الإعلامي لرئيس مجلس النواب الليبي، المستشار عقيلة صالح، إن رئيس البرلمان يؤكد أن أي جلسة تعقد خارج قبة المجلس لابد أن تتوافر فيها بعض الشروط.

أكمل القراءة »