الإثنين , 26 فبراير 2024

أرشيف الموقع

القوانين الانتخابية تعمّق الخلاف بين مجلس الدولة الليبي والبرلمان

وصف رئيس المجلس الأعلى للدولة الليبي محمد تكالة التشريعات الانتخابية الصادرة عن مجلس النواب قبل أيام بـ”الباطلة” و”المخالفة للتعديل الدستوري”، في أحدث مؤشر على أن الأزمة السياسية في البلاد سلكت منعرجا أكثر تعقيدا.

أمازيغ ليبيا يرفضون قوانين الانتخابات الأخيرة ويطالبون بالإنصاف

أكد المجلس الأعلى لأمازيغ ليبيا على رفضه التام للقوانين الانتخابية الصادرة مؤخراً من مجلسي النواب والأعلى للدولة، معتبرا إياها كأن لم تكن؛ لافتقارها إلى الحد الأدنى من المعايير الدولية والوطنية، وفق المجلس.

النواب الليبي يصدر قوانين الانتخابات والأعلى للدولة يتمسك بمخرجات “6+6”

أصدر مجلس النواب الليبي قوانين تتعلق بالانتخابات الرئاسية والبرلمانية، بينما أعلن المجلس الأعلى للدولة التمسك بمخرجات لجنة “6+6” الموقعة في مدينة بوزنيقة المغربية.

مجلس النوّاب يُقرر إنشاء جهاز تأهيل المدن المتضررة

استأنف مجلس النواب جلسته الرسمية، اليوم الثلاثاء، بمدينة بنغازي، برئاسة رئيس المجلس، وبحضور النائب الأول والنائب الثاني لرئيس مجلس النوّاب.

عقيلة يعلن تسلم قانون انتخاب الرئيس: لا يقصي أحدا.. مدنيا أو عسكريا

قال رئيس مجلس النواب عقيلة صالح، اليوم الإثنين، إنه تسلم قانون انتخاب الرئيس والبرلمان أمس من النائب جلال الشويهدي.

البرلمان الليبي يقر قانوني انتخاب رئيس الدولة ومجلس الأمة

أقر مجلس النواب الليبي -اليوم الاثنين- قانونَي انتخاب رئيس الدولة وانتخابات مجلس الأمة، اللذين كانت لجنة “6+6” قد أحالتهما إلى البرلمان في وقت سابق.

قوانين الانتخابات وحكومة موحدة.. تحركات للدفع نحو وضع جديد في ليبيا

تتسارع الخطى والاجتماعات واللقاءات الليبية، استعدادا لوضع سياسي جديد، خاصة في ملفي الانتخابات والأزمة الحكومية، فيما يتوقع أن يكون هناك اجتماع دولي قريب بشأن ليبيا تنشط فيه عديد العواصم الغربية، بالتنسيق مع البعثة الأممية.

الأعلى للدولة يُشكَّل لجنة لمتابعة التحقيقات حول لقاء روما

عقد المجلس الأعلى للدولة، الثلاثاء، جلسته الرسمية الـ90، بمقره في العاصمة طرابلس، برئاسة رئيس المجلس محمد تكالة، والنائب الأول مسعود عبيد، والنائب الثاني عمر العبيدي”، ومقرر المجلس بلقاسم دبرز.

مجلس النواب الليبي: الصرف عبر اللجنة المالية العليا تجاوز للقانون

أعلن مجلس النواب الليبي، اليوم الثلاثاء، أن أي أوجه للصرف بمعرفة أي لجان موازية كاللجنة المالية العليا سيُعد تجاوزاً للقانون المالي للدولة، موضحاً في بيان أن أوجه صرف الميزانية ستكون موحدة على مستوى الدولة في ظل توحيد المصرف المركزي.

مجلس النواب الليبي يقرر تعديل قانون تجريم التطبيع بعد لقاء المنقوش ونظيرها الإسرائيلي

قرر مجلس النواب الليبي، استحداث لجنة برلمانية دائمة تُعنى بالقضية الفلسطينية. وخلال جلسة طارئة دعا إليها رئيس مجلس النواب عقيلة صالح، “اتفق النواب على تعديل قانون تجريم التطبيع مع إسرائيل”، بعد واقعة لقاء وزيرة الخارجية في حكومة الوحدة المؤقتة نجلاء المنقوش بنظيرها الإسرائيلي، إيلي كوهين، في روما.