الإثنين , 23 سبتمبر 2019

أرشيف الموقع

محاولًا إظهار قوته داعش صار مطرودًا مهزومًا لاحيلة له

محاولًا الانتقام عقب مالحقه من طرد وذل، بعدما أيقن تنظيم الدولة الإرهابية “داعش” أنه منبوذ غير مرغوب فيه وأنه دون إرادته لن يكون له مقر ومستقر في مدينة درنة وفي ليبيا عامة، لأنه مهما طال الزمن سيكون مصيره الاندثار والدمار.

أكمل القراءة »

نواب ليبيون: نحن بحالة انعقاد دائم حتى ينتهي “عدوان حفتر”

قال أعضاء من مجلس النواب الليبي، ممثلين لعدة مدن غرب ليبيا، الإثنين، أنهم قرروا عقد جلسة الخميس القادم، لاختيار رئيس ونائبين جديدين للبرلمان. وأعلن النواب في مؤتمر صحفي من العاصمة طرابلس، أنهم في حالة انعقاد دائم، لحين انتهاء عدوان قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر على مدن الغرب الليبي.

أكمل القراءة »

وزير الداخلية الإيطالي يحذر من تدفق المقاتلين من سورية والعراق عبر ليبيا

حذر وزير الداخلية الإيطالي، ماركو مينّيتي، من تدفق المقاتلين الأجانب «العائدين من ساحات القتال في سورية والعراق عبر ليبيا»، معتبرًا أن الحدود الجنوبية لليبيا هي الحدود الجنوبية لأوروبا.

أكمل القراءة »

حفتر: المعركة ضد “الإرهاب” لن تنتهي قبل اجتثاثه من كامل الأراضي الليبية

قال القائد العام للقوات المسلحة الليبية، “القوات التابعة للحكومة المؤقتة” المشير خليفة حفتر، إنّ المعركة ضد الإرهاب مستمرة حتّى اجتثاثه من كامل الأراضي الليبية. وقال حفتر، في تصريحات لوكالة “سبوتنيك” الروسية: “على مستوى ليبيا فإن معركتنا ضد الإرهاب لم تنته بعد حتى يتم إجتثاثه من كامل الأراضي الليبية”.

أكمل القراءة »

البرلمان الليبي يطلب إضافة 75 شخصية و9 تنظيمات إلى قائمة “الإرهاب”

اقترحت لجنة الدفاع والأمن القومي في البرلمان الليبي وضع 75 شخصية و9 تنظيمات، في قائمة الإرهاب، وطلبت من وزارة الخارجية المصرية في الحكومة الموالية لها إضافتها إلى القائمة الخليجية المصرية للإرهابيين المدعومين من دولة قطر. وطلب رئيس لجنة الدفاع والأمن في مجلس النواب الموجود في مدينة طبرق، أقصى الشرق الليبي، …

أكمل القراءة »

القوّات المسلّحة ترصد تجمّعات للجماعات الإرهابيّة بالقرب من مطار هُون القديم

تمكنت القوات المسلحة العربية الليبية من رصد أماكن وجود عناصر ما يسمي بسرايا الدفاع عن بنغازي القريبة من تنظيم القاعدة الإرهابي وبعض الآليات داخل مطار هون القديم بالقرب من مزارع القصير . وأوضحت المصادر العسكرية أن عناصر سرايا الدفاع عن بنغازي الإرهابية والجماعات المتحالفة معه تحاول نقل الذخائر وأجهزة الاتصال …

أكمل القراءة »

«سرايا الدفاع عن بنغازي»: نحن دعاة استقرار وسنحارب الإرهاب

دافعت (سرايا بنغازي) عن نفسها بعد الاشتباكات التي وقعت في منطقة الهلال النفطي، وقالت: «ليس لنا أي انتماءات حزبية أو سياسية، أو تنظيمية أو أيديولوجية، وهدفنا إرجاع أهلنا إلي بيوتهم التي أخرجوا منها ظلما وعدوانا».

أكمل القراءة »

قويرب: عدم التوازن في ليبيا يفرض التوجه إلى روسيا

أفاد النائب عز الدين قويرب أن وفدا عن مجلس النواب سيتوجه قريبا إلى موسكو لإجراء مباحثات حول “مكافحة الإرهاب”.

أكمل القراءة »

“داعش” يعين أميراً جديداً لليبيا وترتيبات في صفوفه

أفاد مصدر ليبي أن تنظيم “الدولة الإسلامية“ (داعش) عيّن أميراً جديداً له في ليبيا، كما أنه بصدد ترتيب صفوفه في مناطق وسط وجنوب البلاد، ويدرس، في الوقت الحالي، تنفيذ عدد من الهجمات على بعض المدن، من بينها العاصمة، ومواقع للنفط.

أكمل القراءة »