الثلاثاء , 27 فبراير 2024

أرشيف الموقع

الدبيبة يقرر إرجاء تنفيذ قرار دمج مديريات أمن الجبل الغربي

أعلن رئيس حكومة الوطنية الوطنية الموقتة عبدالحميد الدبيبة، اليوم الأحد، إرجاء تنفيذ قرار وزارة الداخلية بشأن إعادة تنظيم مديريات الأمن ببلديات الجبل الغربي؛ حتى استكمال جمع الملاحظات بشأنه.

الدبيبة يشكل غرفة عمليات برئاسة النمروش للتنسيق بين الوحدات العسكرية والأمنية بالمنطقة الغربية

أصدر رئيس حكومة الوحدة الوطنية الموقتة وزير الدفاع عبدالحميد الدبيبة قرارًا يقضي بتشكيل غرفة عمليات برئاسة آمر المنطقة العسكرية الساحل الغربي، اللواء صلاح النمروش، تتولى مهمة التسنيق بين الوحدات العسكرية في المنطقة الغربية.

اجتماع مرتقب للجنة “5+5” العسكرية الليبية في طرابلس

وصل ممثلو معسكر شرق ليبيا في لجنة 5 + 5، وعدد من القادة العسكريين من شرق البلاد، إلى العاصمة طرابلس، مساء اليوم الأحد، لعقد اجتماع مع نظرائهم في المنطقة الغربية، في إطار المشاورات التي ترعاها البعثة الأممية في المسار العسكري.

مجلس النواب يقر مشروع قانون المخابرات الليبية بالأغلبية

أكد الناطق باسم مجلس النواب عبدالله بليحق، مساء اليوم الثلاثاء، «إقرار مشروع قانون المخابرات الليبية بالأغلبية»، بالإضافة إلى 3 مشاريع قوانين أخرى قبل أن يعلق جلسته إلى غدٍ الأربعاء لاستكمال المناقشات.

تأهيل المسلحين.. ودمج المؤسسة العسكرية.. خطوة «الحداد» و«الناظوري» القادمة

قالت وكالة سبوتنيك إنّ رئيسي الأركان في ليبيا محمد الحداد وعبد الرازق الناظوري سيعملان على تأهيل المسلحين خارج سلطة الدولة، ودمجهم مع المؤسسة العسكرية أو المؤسسات المدنية.

بالأسماء.. حكومة باشاغا تشكل المجلس الأعلى لشؤون الشرطة

قرر وزير الداخلية بالحكومة المكلفة من مجلس النواب اللواء عصام أبوزريبة، اليوم الإثنين، تشكيل المجلس الأعلى لشؤون الشرطة. وجاء في القرار رقم 14 لسنة 2023 تشكيل المجلس على أن يرأسه وزير الداخلية، ويضم 22 عضوًا، منهم المقدم عبدالحكيم امساعد المبروك (عضوا قانونيا).

اجتماع عسكري ليبي في سرت مع المبعوث الأممي.. ماذا يريد باتيلي؟

من المقرر أن تعقد البعثة الأممية في ليبيا اجتماعا عسكريا في الأيام القادمة بعد تقديم المبعوث الأممي إحاطة لمجلس الأمن، وسط تساؤلات عن هدف الاجتماع وما إذا كانت البعثة ستقوم باستخدام العسكريين للضغط على الساسة في ليبيا.

جلسة مغلقة لـ«النواب» لمناقشة مشروع قانون جهاز الأمن الداخلي

أعلن الناطق باسم مجلس النواب، عبدالله بليحق، الثلاثاء، قطع البث المباشر عن جلسة المجلس ونقلها إلى مغلقة لمناقشة مشروع قانون جهاز الأمن الداخلي.

حكومة باشاغا تستحدث فرعا لإدارة العمليات الأمنية بالمنطقة الشرقية

أصدر وزير الداخلية بِالحكومة المكلفة من مجلس النواب عصام أبوزريبة، قرارا بِإنشاء فرع للإدارة العامة للعمليات الأمنية بِالمنطقة الشرقية، مقره مدينة بنغازي، وتكليف العميد جمال جمعة العمامي مديرا للفرع.