الأحد , 24 يناير 2021

أرشيف الموقع

قرار من المجلس الرئاسي بإنشاء جهاز أمني جديد باسم «دعم الاستقرار»

أنشأ المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، برئاسة فائز السراج، جهازًا أمنيًا جديدًا، تحت اسم «جهاز دعم الاستقرار» ليتولى تنفيذ تكليفات ومهام أمنية محددة.

أكمل القراءة »

محاولة جديدة لدمج «قوات الثوار» في المؤسسات الأمنية

تسعى وزارة الداخلية بحكومة الوفاق الوطني، في محاولة جديدة، لدمج قوات الثوار والقوات المساندة في المؤسسات الأمنية.

أكمل القراءة »

بينها مصادرة الأسلحة المتوسطة والثقيلة.. 3 قرارات جديدة في اجتماع الغرفة الأمنية بنغازي

قررت الغرفة الأمنية بنغازي الكبرى إعداد آلية عمل لـ«حصر السلاح الخفيف الموجود بحوزة المواطنيين ومصادرة الاسلحة المتوسطة والثقيلة»، والعمل على محاربة والقضاء على «الرماية في المناسبات»، والبدء في «حصر  المطلوبين جنائيا والتابعين للمؤسسة العسكرية والأمنية لإتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم».

أكمل القراءة »

خُطط لتفكيك مليشيات حفتر.. بوادر لبدء تنفيذ اتفاق جنيف الليبي

أعلن قادة من معسكر شرق ليبيا عن بدء مناقشة برامج لتفكيك المجموعات المسلحة وإخلاء مقارها، في الوقت الذي تستعد فيه بلدية مدينة سرت لاستضافة أول اجتماع رسمي للجنة العسكرية الليبية المشتركة.

أكمل القراءة »

آمرو المحاور وقادة الكتائب بـ«بركان الغضب» يعلنون تأسيس «ائتلاف القوات المدنية المساندة»

أعلن الملتقى الأول لآمري المحاور وقادة الكتائب المشاركين في عملية بركان الغضب، المنعقد في طرابلس 13 أكتوبر الجاري، تأسيس «ائتلاف القوات المدنية المساندة».

أكمل القراءة »

الأطراف الليبية تتفق على انسحاب “المرتزقة” واستمرار التهدئة

أعلنت الأمم المتحدة، الأربعاء، توصل الأطراف الليبية إلى سلسلة اتفاقات مبدئية في سبيل تسوية الأزمة بالبلاد.

أكمل القراءة »

هل تنجح حكومة “الوفاق” الليبية في تفكيك التشكيلات المسلحة؟

بدأت الأجهزة الأمنية التابعة لحكومة الوفاق الليبية تنفيذ سلسلة من الاعتقالات بحق مسؤولين تابعين للحكومة، ضمن حزمة إجراءات بدأتها السلطات القضائية في طرابلس لمكافحة الفساد، ومن بين المعتقلين وزير الحكم المحلي ومسؤولون بارزون في مؤسسات الدولة، لكن اللافت في تلك الاعتقالات أنها طاولت أمراء تشكيلات مسلحة.

أكمل القراءة »

النمروش يعلن إعادة كتائب الزاوية لمقراتها ولا إجراءات فورية على غرار ” الضمان “

أكد وزير دفاع الوفاق صلاح النمروش أصداره تعليمات بعودة التشكيلات والكتائب المسلحة التابعة لوزارة الدفاع بمدينته الزاوية إلى مقراتها فوراً .

أكمل القراءة »

داخلية «الوفاق» تُناقش الهيكلية الجديدة للوزارة

بحث وزير الداخلية المفوض بحكومة الوفاق فتحي باشاغا، اليوم الثلاثاء، الهيكلية الجديدة وتطوير وتدريب تيارات ومنتسبي الوزارة مع مندوبين من شركة “روز باتنز” الإنجليزية للإستشارات الأمنية والفنية.

أكمل القراءة »

النمروش: بدأنا إعادة هيكلة القوات المسلحة.. وتواصلنا مستمر مع الجانب التركي

قال وزير الدفاع بحكومة الوفاق، صلاح الدين النمروش، إن الوزارة بدأت في تنفيذ برامج لبناء وإعادة هيكلة القوات المسلحة وتطوير الجيش وقطاعات الدفاع الجوي والبحرية وقوات مكافحة الإرهاب والقوات الخاصة، مضيفا أن «مباحثاتنا وتواصلنا مستمر مع الجانب التركي الداعم حكومة الوفاق الشرعية».

أكمل القراءة »