الثلاثاء , 10 ديسمبر 2019

أرشيف الموقع

السراج يأمر بـ«تعزيز الوحدات المقاتلة بكل احتياجات تتطلبها العمليات العسكرية»

أصدر رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق، القائد الأعلى للجيش فائز السراج، أوامره بـ«تعزيز الوحدات المقاتلة بكافة الاحتياجات التي تتطلبها العمليات العسكرية من مهمات وإمكانات».

أكمل القراءة »

عمليات استخباراتية… مستشار الجيش الليبي يكشف أسباب نقل ضباط من الشرطة إلى القوات المسلحة

قال المستشار رمزي الرميح، مستشار القوات المسلحة العربية الليبية السابق، إن قرار نقل بعض الضباط من وزارة الداخلية إلى القوات المسلحة العربية الليبية يقف خلفه عدة أسباب. وأضاف في تصريحات خاصة إلى “سبوتنيك“، اليوم الأربعاء، أن انعدام الأمن يهتم به الجيش والشرطة معا، وأن القائد العام المشير خليفة حفتر، رأى …

أكمل القراءة »

“الوفاق” الليبية تستنكر قرار حفتر ضم عناصر بالشرطة لقواته

استنكرت وزارة الداخلية بحكومة “الوفاق” المعترف بها دولياً، قرار اللواء المتقاعد خليفة حفتر، نقل مئات من عناصر الشرطة التابعين لوزارة الداخلية بحكومة مجلس النواب في شرق ليبيا، إلى قواته.

أكمل القراءة »

حفتر ينقل مئات الضباط والجنود من الداخلية إلى الجيش

أصدر المشير خليفة حفتر، قائد الجيش الوطني الليبي، قرارا بنقل مئات ضباط وأفراد الشرطة، ليكونوا تابعين للقوات المسلحة. ذكرت ذلك وكالة الأنباء الليبية “وال”، اليوم الثلاثاء، مشيرة إلى أن المشير خليفة حفتر أصدر القرار رقم “381”، الذي يتضمن نقل ضباط وضباط صف وأفراد شرطة من وزارة الداخلية إلى القوات المسلحة.

أكمل القراءة »

إلغاء صفة “القائد العام” للجيش الليبي.. هل يستهدف “حفتر”؟

صوت أعضاء البرلمان الليبي المنعقد في العاصمة “طرابلس” بالإجماع على إلغاء منصب القائد العام للجيش في ليبيا، وسط تساؤلات عن أهداف وتداعيات هذه الخطوة، وما إذا كانت محاولة لاستهداف اللواء، خليفة حفتر وتجريده من أي صفة شرعية له.

أكمل القراءة »

وزير داخلية المؤقتة يأمر بضبط كل من ينفذ تعليمات داخلية الوفاق

أمر وزير الداخلية بالحكومة الموقتة، المستشار إبراهيم بوشناف، بضبط كل من يسعى إلى تنفيذ قرارات داخلية الوفاق، خاصة تلك التي تمس مديريات أمن الجنوب.

أكمل القراءة »

«حماية طرابلس»: المناطق العسكرية الوسطى والغربية وطرابلس وافقت على تشكيل قوة تحت قيادة موحدة

أعلنت «قوة حماية طرابلس» صباح اليوم الإثنين أن المناطق العسكرية الوسطى والغربية وطرابلس «وافقت على تشكيل قوة تحت قيادة موحدة بينها.. مرجعيتها إرساء الأمن والتحاور وتجنيب مناطق المنطقة الغربية أن تكون ساحة حرب بين أبنائها»، وجددت «موقفها المناوئ لاستمرار تفكك المجلس الرئاسي». جاء ذلك في بيان نشرته «قوة حماية طرابلس» …

أكمل القراءة »

الحكومة الليبية المؤقتة تمدد مدة مهام الخطة الأمنية لتأمين مدينة بنغازي لفترة أطول

أعلن رئيس الخطة الأمنية رقم 4 لـتأمين مدينة بنغازي، العقيد خالد البسطة، أن مجلس الوزراء للحكومة الليبية المؤقتة قد قرر تمديد عمل الخطة الأمنية لتأمين بنغازي لفترة أطول، حيث كان من المقرر انتهاء عملها يوم 19 مارس/ آذار.

أكمل القراءة »

السلاك: لقاء الإمارات لم ينتج عنه أي اتفاق موقع.. والطويل خالف اللوائح العسكرية

قال الناطق باسم رئيس المجلس الرئاسي، محمد السلاك، إن اللقاء الذي عُـقد بدولة الإمارات العربية المتحدة الأسبوع الماضي، بين رئيس المجلس فائز السراج والقائد العام للجيش الوطني المشير خليفة حفتر «كان تشاوريًّا، ولم ينبثق منه أي اتفاق موقع» بين الجانبين.

أكمل القراءة »

مصر والجزائر وتونس: ملتزمون سويًا بالحفاظ على سلامة الأراضي الليبية ووحدتها

أكدت كل من مصر والجزار وتونس، اليوم الثلاثاء، على التزامهم «بالتكاتف سويا من أجل الحفاظ على سلامة الأراضي الليبية ووحدة كيانها واستقلالها وسيادتها على أراضيها»، كما جددوا «التزامهم بدعم ليبيا في هذه المرحلة الحرجة من تاريخها ومساندة الشعب الليبي في تحقيق ما يصبو إليه من بناء دولة مستقلة ذات مؤسسات …

أكمل القراءة »