الأربعاء , 4 أغسطس 2021

أرشيف الموقع

رئيس الحكومة يُصدر قراراً بإنشاء غرفة عمليات لتأمين الجنوب

أصدر ئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، قرارا بإنشاء “غرفة العمليات الأمنية المشتركة” لتأمين المنطقة الجنوبية، يترأسها وكيل الداخلية العميد محمود عمر سعيد، وتتولى دعم الشرطة وإسنادها، والمجاهرة بالأمن وفرضه، وتتبُّع الجماعات الإرهابية والقضاء عليها، ومراقبة المجموعات المسلحة القادمة من دول الجوار وطردها.

أكمل القراءة »

الدبيبة: «5+5» ستختار شخصين لمنصب وكيل وزارة الدفاع

أعلن رئيس حكومة الوحدة الوطنية، عبدالحميد الدبيبة، أنه «تشاور مع أعضاء اللجنة العسكرية المشتركة (5+5) بشأن وزارة الدفاع»، وقال: «سيختارون شخصين لمنصب وكيل وزارة الدفاع».

أكمل القراءة »

حاجة ملحة لتوحيد المؤسسات العسكرية بعد الخلاف على وزير الدفاع

خرج مصطلح توحيد المؤسسات العسكرية من كونه مطلبا تنادي به الأطراف المحلية والدولية إلى أزمة أطلت برأسها بين كل من المجلس الرئاسي وحكومة الوحدة الوطنية الموقتة، إثر خلاف الطرفين على منصب وزير الدفاع، الأمر الذي يحتم تطبيق مطلب التوحيد على أرض الواقع. وعلى الرغم من الاجتماعات التي تعقدها لجنة العشرة …

أكمل القراءة »

الملتقى العسكري بطرابلس يُوصي بتوحيد المؤسسة العسكرية

أوصى البيان الختامي للملتقى العسكري الأول بين لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب وعدد من النواب والقيادات العسكرية المنعقد في العاصمة طرابلس، بتوحيد المؤسسة العسكرية قبل إجراء الانتخابات لضمان نجاحها.

أكمل القراءة »

الدبيبة يرد على دعوة «الرئاسي» بشأن تسمية وزير الدفاع

رد رئيس حكومة الوحدة الوطنية، عبد الحميد الدبيبة، على دعوة المجلس الرئاسي لحضوره، للتشاور بخصوص تسمية وزير الدفاع.

أكمل القراءة »

ليبيا: ضغوط على الدبيبة من أجل التخلي عن حقيبة الدفاع

يتجه مجلس النواب والمجلس الرئاسي للضغط على حكومة الوحدة الوطنية الليبية من أجل تعيين وزير لحقيبة الدفاع التي يحتفظ رئيس الحكومة عبد الحميد الدبيبة بها لنفسه، منذ أن صادق مجلس النواب على قائمته الوزارية، في مارس/ آذار الماضي.

أكمل القراءة »

توحيد المؤسسة العسكرية… معضلة بلا حلول في ليبيا

ألقى حادث تفجير بوابة أمنية، شمال مدينة سبها، مساء الأحد الماضي، بظلاله على الأوضاع الأمنية المتردية في ليبيا، وإمكانية تأثيرها على العملية السياسية. لكن ملف توحيد المؤسسة العسكرية يبدو أنه أهم الملفات التي ستقفز إلى واجهة المشهد مجدداً، باهتمام دولي، بعد عودة ظهور بوادر الانقسام فيه.

أكمل القراءة »

وزير الداخلية: سنتابع أي تجاوزات قد ترتكب من عناصرنا تجاه أي مرفق أو كادر طبي

طمأن وزير الداخلية عميد خالد مازن، الأربعاء،النقابة العامة لأطباء ليبيا بأن وزارته ستتابع أي تجاوزات قد ترتكب من قبل عناصرها تجاه أي مرفق طبي أو تشكل خطورة على العاملين من كوادر طبية أو عناصر إدارية.

أكمل القراءة »

المجلس الرئاسي الليبي يعين حسين العائب في منصب رئيس جهاز المخابرات

قرر المجلس الرئاسي الليبي، اليوم الخميس، تكليف حسين خليفة العائب، بمهام رئيس جهاز المخابرات الليبية؛ بدلا من عماد الطرابلسي الذي كان معينا من قبل حكومة الوفاق سابقا.

أكمل القراءة »

ماذا يعني إعلان حفتر خروجه من تحت سلطة حكومة الدبيبة؟

أثار إعلان اللواء الليبي، خليفة حفتر، عدم تبعيته وقواته لحكومة الوحدة الوطنية الجديدة، وهجومه عليها، بسبب إلغاء زيارة بنغازي، بعض الأسئلة عن أهدافه، وما إذا كان الصدام العلني بدأ بينه وبين حكومة عبد الحميد الدبيبة.

أكمل القراءة »