الخميس , 28 أكتوبر 2021

أرشيف الموقع

الحكومة الليبية تطلق مشروعا لدمج المسلحين في الحياة المدنية وتعلن خطتها لتأمين الانتخابات

أطلقت حكومة الوحدة الوطنية الليبية اليوم السبت مشروعا لدمج الشباب -المنضوين ضمن التشكيلات المسلحة- في سوق العمل والحياة المدنية، بينما أعلنت وزارة الداخلية خطتها لتأمين الانتخابات.

أكمل القراءة »

المجلس الرئاسي يعين اللواء محمد موسى آمرا للمنطقة العسكرية الوسطى

عين المجلس الرئاسي القائد الأعلى للجيش الليبي، اللواء محمد موسى آمرا للمنطقة العسكرية الوسطى خلفا لآمرها السابق رئيس الأركان الحالي بحكومة الوحدة الوطنية الفريق محمد الحداد.

أكمل القراءة »

المنقوش تبحث مع وكيلة أمين عام الأمم المتحدة إنتخابات ديسمبر وتقديم الدعم للجنة “5+5”

 التقت وزيرة الخارجية والتعاون الدولي بحكومة الوحدة نجلاء المنقوش أمس الثلاثاء وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة روز ماري إني دس كارلو ورئيس البعثة الأممية للدعم في ليبيا يان كوبيتش.

أكمل القراءة »

الدبيبة وتاونسند يناقشان تطورات قطاع الأمن الليبي

التقى رئيس حكومة الوحدة الوطنية المؤقتة، عبد الحميد الدبيبة، اليوم في العاصمة طرابلس، قائد القيادة العسكرية الأمريكية في أفريقيا الجنرال ستيفن تاونسند، بحضور سفير الولايات المتحدة ومبعوثها الخاص إلى ليبيا، ريتشارد نورلاند.

أكمل القراءة »

خطط حكومية ليبية لاستيعاب المجاميع المسلحة في المؤسسة العسكرية

بدأت رئاسة أركان الجيش الليبي التابعة لحكومة الوحدة الوطنية اجتماعاتها، اليوم الأحد، بمقرها الرسمي في العاصمة طرابلس، لاستكمال بناء هيكلها الفني والإداري، وتوضيح التسلسل العسكري للقوات التابعة لها، توازياً مع بدء تشكيلها لجنة عسكرية للتحقيق في الاشتباكات التي شهدتها العاصمة طرابلس يوم الجمعة الماضي.

أكمل القراءة »

الحكومة الليبية تعين اللواء “رحومة” مدعيا عاما عسكريا

قالت حكومة الوحدة الوطنية الليبية، اليوم الاثنين، إن “اللواء ركن مسعود رحومة أدى اليمين القانونية أمام رئيس حكومة الوحدة الوطنية، وزير الدفاع، عبد الحميد الدبيبة، في منصب مدع عام عسكري.

أكمل القراءة »

المشري: لجنة 5+5 مهمتها فنية ولا علاقة لها بالعمل السياسي

قال رئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري، إن قوانين الاستفتاء على الدستور والانتخاب، توافقية بين مجلسي الدولة والنواب وفق الإعلان الدستوري، وتصدر عن مجلس النواب بعد التوافق.

أكمل القراءة »

«الدبيبة» يُطالب لجنة 5+5 بالتنسيق المسبق في الإجراءات والقرارات

التقى رئيس حكومة الوحدة الوطنية وزير الدفاع عبدالحميد الدبيبة، مساء اليوم الأربعاء، عددا من أعضاء اللجنة العسكرية المشتركة 5+5، بديوان مجلس الوزراء في طرابلس.

أكمل القراءة »

ليبيا: لجنة “5+5” العسكرية تحذر من عودة الحرب بسبب خلو منصب وزير الدفاع

حذرت اللجنة العسكرية الليبية المشتركة (5+5)، من عدم تعيين وزير للدفاع حتى الآن، مؤكدة أن ذلك قد يؤدي إلى خرق اتفاق وقف إطلاق النار وتجدد الحرب.

أكمل القراءة »

ليبيا: قرارات وإجراءات حكومية تعيد الملف العسكري إلى دائرة التجاذبات

عاد الملف العسكري إلى دائرة التجاذبات والمواقف المختلفة، كأحد تأثيرات الصراع المستمر بين مختلف الأطراف، لا سيما عقب مطالبة اللجنة العسكرية المشتركة 5+5 للسلطات بتجميد الاتفاقات العسكرية ومذكرات التفاهم مع الدول الأخرى، ما حدا بالمجلس الأعلى للدولة إلى مطالبتها بالتقيّد باختصاصاتها وعدم حديثها في الشأن السياسي.

أكمل القراءة »