الجمعة , 22 يناير 2021

أرشيف الموقع

وليامز : سيكون هناك أكثر من مليون ليبي بحاجة إلى مساعدة إنسانية

حذرت الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة بالإنابة ستيفاني وليامز من تدهور الظروف الاجتماعية والاقتصادية في ليبيا. وقالت ويليامز في الكلمة الافتتاحية في الاجتماع الافتراضي الثالث للجولة الثانية لملتقى الحوار السياسي: “نتوقع في غضون شهر واحد، بالضبط في يناير 2021، سيكون هناك 1.3 مليون ليبي، بحاجة إلى مساعدة إنسانية”.

أكمل القراءة »

المرصد التونسي لحقوق الانسان: ليبيا تستعد لتسليم زوجات وأبناء مقاتلي داعش إلى تونس

قال رئيس المرصد التونسي لحقوق الإنسان مصطفى عبد الكبير إنه يجري الترتيب لتسليم أكثر من 22 امرأة من زوجات عناصر تنظيم داعش المحتجزين بالسجون الليبية وحوالي 39 طفلًا إلى تونس، كان القضاء الليبي قد برأهم؛ باعتبار أنه ليس لهم أي ذنب في انخراط آبائهم أو أزواجهم في تنظيم داعش،  وذلك …

أكمل القراءة »

لجنة حقوق الإنسان بليبيا تطالب بمراعاة حقوق ذوي الإعاقة في المطارات

طالبت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا بمراعاة حقوق ذوي الإعاقة في المطارات، وخلال استقلالهم الرحلات الجوية. جاء ذلك في كتابين موجهين إلى وزارة المواصلات في حكومة الوفاق، ومصلحة المطارات، أمس الأربعاء.

أكمل القراءة »

سوء التغذية يهدد أطفال ليبيا

لم تتوقف آثار الحروب والنزاعات في ليبيا، وما خلفته من نزوح وتهجير جماعي للسكان، عند حدّ السياسي، بل طاولت مستويات أخرى من بينها صحة الأطفال الذين يعاني قطاع كبير منهم من أمراض سوء التغذية. وحذرت منظمات دولية عدة، معنية بحقوق الأطفال من تزايد المخاطر التي تواجههم في ليبيا، من دون …

أكمل القراءة »

«الوطنية لحقوق الإنسان» بليبيا: سياسات الاتحاد الأوروبي تقتل أبناء أفريقيا

قالت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا، إن سياسات الاتحاد الأوروبي فيما يتعلق بالهجرة تقتل كل يوم أبناء أفريقيا.

أكمل القراءة »

نفاد اللقاحات يُهدد أطفال ليبيا

واجه أطفال ليبيا دون العام مخاطر الإصابة بالعديد من الأمراض، بسبب النقص الحاد في اللقاحات الضرورية، في وقت تعهّد فيه مسؤولون حكوميون بالسعي إلى سدّ العجز الكبير في مراكز اللقاحات في البلاد.

أكمل القراءة »

تسلل ومخاطر وانتهاكات.. الهجرة غير النظامية وجه آخر للأزمة في ليبيا

تمثل قضية الهجرة غير النظامية وجها آخر للأزمة في ليبيا الغارقة في همومها بسبب الأزمات المتواصلة فيها، مما عزز المخاوف الأوروبية من حدوث موجة جديدة من الهجرة عبر الشواطئ الليبية.

أكمل القراءة »

استطلاع: الفساد والأوضاع الاقتصادية المحرك الرئيس لرغبة 69% من الشباب الليبي في الهجرة

كشف استطلاع مستقل لرأي الشباب العربي أن 69% من الليبيين يسعون بشكل جدي للهجرة ومغادرة بلادهم؛ بسبب تردي الأوضاع الاقتصادية واستشراء الفساد كأحد الأسباب الرئيسية.

أكمل القراءة »

دعوات في بنغازي للتظاهر مجدداً ضد الفساد والمفسدين

أطلق عدد من النشطاء في مدينة بنغازي شرق ليبيا، دعوات للخروج مجدداً في مظاهرات، غدا الاثنين ضد الفساد والمفسدين. وأوضح الناشطون عبر صفحات التواصل الاجتماعي، أن مطالبهم تتمثل في ضرورة محاربة كافة أشكال الفساد في كل المؤسسات السياسية والمدنية والعسكرية، وإجراء انتخابات مبكرة تضمن إزالة كل الأجسام الموجودة الحالية.

أكمل القراءة »

عقيلة صالح يدعو لاجتماع عاجل بعد احتجاجات شرق ليبيا

تسود حالة من الغضب مدن شرق ليبيا التي يسيطر عليها اللواء المتقاعد خليفة حفتر، تمثلت في مظاهرات واحتجاجات في أعقاب تردي الوضع المعيشي، وانتشار الفساد في المؤسسات التابعة لحكومة عبدالله الثني غير المعترف بها دوليا.

أكمل القراءة »