الأحد , 24 أكتوبر 2021

أرشيف الموقع

حقوقي دولي لـ”عربي21″: المهاجرون في ليبيا يواجهون الموت

دعا توم غاروفالو، مدير مكتب لجنة الإنقاذ الدّولية في ليبيا، الاتحاد الأوروبي إلى التدخل من أجل المساهمة في حل أزمة المهاجرين غير النظاميين واللاجئين في ليبيا، وذلك عبر اتخاذ خطوات فورية لتحسين الوضع هناك، من خلال استئناف عمليات البحث والإنقاذ التابعة للاتحاد الأوروبي للعمل جنبا إلى جنب مع خفر السواحل …

أكمل القراءة »

يونيفيرستي وورلد نيوز: هذه هي معاناة أساتذة الجامعات في ليبيا وعدد من الدول العربية

 تناول تقرير إخباري نشره موقع “يونيفيرستي وورلد نيوز” المعني بمتابعة أخبار التعليم العالي الظروف الصعبة لأستاذة الجامعات في ليبيا وعدد من الدول العربية.

أكمل القراءة »

“خطر فوري” يتهدد ألف امرأة وطفل بمراكز لاحتجاز اللاجئين في ليبيا

حذّرت منظّمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسف”، الثلاثاء، من “خطر فوري” يتهدّد ما لا يقلّ عن ألف امرأة وطفل موقوفين في مراكز لاحتجاز اللاجئين في ليبيا”.

أكمل القراءة »

مئات المهاجرين المغاربة محتجزون في ظروف غير إنسانية بليبيا

قال المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان إنّ السلطات الليبية تحتجز منذ أشهر مئات المهاجرين المغاربة دون مسوّغات قانونية، وفي ظروف احتجاز غير إنسانية.

أكمل القراءة »

النزوح يزيد أزمة السكن في ليبيا

تعاني العاصمة طرابلس ومدن أخرى في ليبيا، بينها بنغازي ومصراتة والزاوية، من كثافة كبيرة في عدد السكان بتأثير موجات النزوح التي شهدتها البلاد خلال الحروب المتتالية. ورفع ذلك قيمة إيجارات البيوت، وخلق أزمة سكن حقيقية لم تنجح السلطات في وضع تصورات للتغلب عليها.

أكمل القراءة »

تقارير إنسانية تسلط الضوء على الجوانب الخطيرة للهجرة غير الشرعية عبر ليبيا

 تحدث تقريران إنسانيان نشرهما المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان ومدى الإخباري المصري عن معاناة المهاجرين غير الشرعيين الراحلين عبر ليبيا.

أكمل القراءة »

تقرير: المنطقة العربية تُسجل أعلى مستوى بطالة في العالم

أعلنت لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا ‏ “إسكوا” ومنظمة العمل الدولية، أن المنطقة العربية سجلت أعلى مستوى بطالة في العالم.

أكمل القراءة »

النهر الصناعي.. استمرار أزمة انقطاع المياه وبوادر الحل بعيدة

لا يزال سكان العاصمة طرابلس وما جاورها من المدن والمناطق والذين يتجاوز عددهم الـ3 ملايين، يعانون من أزمة انقطاع مياه جهاز النهر الصناعي، ولا وجود لمؤشرات على قرب إنهاء الأزمة واستجابة المسلحين بعودة ضخ المياه، رغم الإدانات المحلية والدولية التي اعتبرت قطع المياه عن السكان جريمة إنسانية.

أكمل القراءة »

تقرير: مئات السوريين محتجزون بليبيا في ظروف غير إنسانية

استنكر المرصد الأورومتوسطي ما وصفه بـ”الممارسات غير الإنسانية” التي قال إن السلطات الليبية ترتكبها بحق مئات من المهاجرين السوريين المحتجزين في سجونها، داعيًا إلى تدخل فوري لإنهاء تلك التجاوزات المهينة للكرامة الإنسانية.

أكمل القراءة »

ظروف مأساوية لسوريين محتجزين في ليبيا

تواصل السلطات الليبية احتجاز مئات الشبان السوريين الذين اعتقلتهم، على فترات متفاوتة خلال العام الجاري، أثناء محاولتهم الوصول إلى دول الاتحاد الأوروبي عبر البحر المتوسط. وبلغ عدد المحتجزين أكثر من 800 شاب غالبيتهم من أبناء محافظة درعا في الجنوب السوري، وسط ظروف مأساوية وصعبة جداً يعيشها المحتجزون، بالإضافة إلى نقص …

أكمل القراءة »