السبت , 31 يوليو 2021

أرشيف الموقع

«مفوضية اللاجئين» ترحب بمبادرة تطعيم رعايا بلدان ثالثة في ليبيا

أعلنت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، ترحيبها بمبادرة السلطات الليبية، والتي بموجبها تلقى اللاجئون وطالبو اللجوء التطعيمات ضد «كوفيد-19»، إلى جانب رعايا بلدان ثالثة بالإضافة إلى الليبيين.

أكمل القراءة »

غوتيريش قلق بشأن الوضع الإنساني الخطير والمتدهور في ليبيا

 أبدى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش قلقه بشأن الوضع الإنساني الخطير والمتدهور في ليبيا.

أكمل القراءة »

فريق دولي يحذر من زيادة انعدام الأمن الغذائي في ليبيا بسبب الصدمات المناخية

أثار الفريق الحكومي الدولي المعني بتغير المناخ، مخاوف من انخفاض الإنتاجية الزراعية، واستنفاد الموارد المائية، وزيادة انعدام الأمن الغذائي في ليبيا، بسبب ارتفاع مستوى سطح البحر، وزيادة حدوث الظواهر الجوية المتطرفة.

أكمل القراءة »

البعثة الأوروبية: 217 ألف نازح حاليا في ليبيا نتيجة للصراع

قالت بعثة الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا، اليوم الخميس، إن «هناك 217 ألف نازح في ليبيا حاليا نتيجة للصراع»، مشيرة إلى أن مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين «سجلت وجود 43 ألف لاجئ وطالب لجوء».

أكمل القراءة »

تقارير ميدانية تنقل قصصًا عن معاناة المهاجرين غير الشرعيين الأفارقة في ليبيا

 نقل تقريران ميدانيان نشرهما الموقع الإخباري الكونغولي “أفريكا نيوز” وصحيفة “خمير تايمز” الكمبودية قصصًا لمعاناة مهاجرين غير شرعيين في ليبيا.

أكمل القراءة »

أطفال ليبيا أكثر عرضة للانتهاكات… إهمال حكومي يطاول جميع الفئات

تُؤثّر الفوضى الأمنيّة في ليبيا بشكل كبير على الأطفال. ومؤخّراً، رُصدت العديد من الجرائم والانتهاكات بحقهم، ما دفع ناشطين ليبيين إلى المطالبة بضرورة اتخاذ إجراءات لحماية صغار ليبيا في ظل الأخطار الكثيرة التي يواجهونها.

أكمل القراءة »

«الجارديان»: «لن أعود مجددًا».. الليبيون ما زالوا يفرون من بلادهم على قوارب الموت

أعد كل من سام كمبال، وباولا جونزاليز تقريرًا نشره موقع صحيفة «الجارديان» البريطانية، ينقل تجربة المواطن الليبي شريف ترجي (اسم مستعار)، 21 عامًا، الذي قرر مغادرة ليبيا إلى أوروبا بعد تعرضه لسوء المعاملة والتمييز. يقول ترجي: «لقد رأيت عمليات قتل ومذابح بسبب الصراعات بين قبائل الطوارق والتبو [الأقليات العرقية]».

أكمل القراءة »

وليامز : سيكون هناك أكثر من مليون ليبي بحاجة إلى مساعدة إنسانية

حذرت الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة بالإنابة ستيفاني وليامز من تدهور الظروف الاجتماعية والاقتصادية في ليبيا. وقالت ويليامز في الكلمة الافتتاحية في الاجتماع الافتراضي الثالث للجولة الثانية لملتقى الحوار السياسي: “نتوقع في غضون شهر واحد، بالضبط في يناير 2021، سيكون هناك 1.3 مليون ليبي، بحاجة إلى مساعدة إنسانية”.

أكمل القراءة »

المرصد التونسي لحقوق الانسان: ليبيا تستعد لتسليم زوجات وأبناء مقاتلي داعش إلى تونس

قال رئيس المرصد التونسي لحقوق الإنسان مصطفى عبد الكبير إنه يجري الترتيب لتسليم أكثر من 22 امرأة من زوجات عناصر تنظيم داعش المحتجزين بالسجون الليبية وحوالي 39 طفلًا إلى تونس، كان القضاء الليبي قد برأهم؛ باعتبار أنه ليس لهم أي ذنب في انخراط آبائهم أو أزواجهم في تنظيم داعش،  وذلك …

أكمل القراءة »

لجنة حقوق الإنسان بليبيا تطالب بمراعاة حقوق ذوي الإعاقة في المطارات

طالبت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا بمراعاة حقوق ذوي الإعاقة في المطارات، وخلال استقلالهم الرحلات الجوية. جاء ذلك في كتابين موجهين إلى وزارة المواصلات في حكومة الوفاق، ومصلحة المطارات، أمس الأربعاء.

أكمل القراءة »