الإثنين , 16 سبتمبر 2019

أرشيف الموقع

المشري: مبادرة مجلس الدولة تؤكد على عدم الحوار مع دعاة العسكرة

قال رئيس مجلس الدولة الاستشاري خالد المشري القيادي في حزب العدالة والبناء الذراع السياسي لجماعة الاخوان المسلمين عقب لقاء جمع أعضاء المجلس الاستشاري برئيس المجلس الرئاسي فائز السراج وأعضائه إنه تم التأكيد على عدة أمور مهمة تتعلق بمدينة الدولة وعدم الحوار مع دعاة العسكرة وفرض الرأي بالقوة وما يتعلق بملتقى …

أكمل القراءة »

“القوات المساندة” في ليبيا… تحايل للزج بالمدنيين في الحروب

ما زالت الاشتباكات العنيفة تُسجَّل في ليبيا بين المتصارعين في جنوب طرابلس، ويتورّط فيها أفراد كثيرون ليسوا منظَّمين عسكرياً. هؤلاء أتوا طارئين على المعارك المحتدمة.

أكمل القراءة »

المسماري: القيادة العامة مع إجراء الانتخابات والمؤتمر الجامع وتحذر من إطالة الأزمة

قال الناطق باسم القيادة العامة للقوات المسلحة، العميد أحمد المسماري، إن القيادة العامة مع الانتخابات المقرر إجراؤها في الربيع القادم، ومع تنظيم المؤتمر الجامع المزمع عقده في يناير المقبل، محذرا مما سماه التلاعب بالمصطلحات، مشيرا إلى أن مخرجات أي مؤتمر ستكون إلزامية على عكس الملتقيات التي يتم الخروج منها بمجرد …

أكمل القراءة »

عقيلة صالح يعترف بتفصيل قوانين على مقاس حفتر

اعترف رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح بإنشاء وتعديل قوانين في البرلمان من أجل اللواء المتقاعد خليفة حفتر، بهدف إضفاء الشرعية على “عملية الكرامة“.

أكمل القراءة »

أعيان مناطق غرب ليبيا وجنوبها يطالبون حفتر بالتدخل لما يحدث في طرابلس

زار وفداً من مشايخ وأعيان وحكماء مناطق غرب ليبيا وجنوبها، مساء اليوم الإثنين قائد الجيش الليبي المشير خليفة حفتر بمدينة بنغازي . وطالب المشايخ والأعيان خلال لقائهم اليوم بالقائد العام، بالتدخل لوضع حد لما يحدث في طرابلس، ومناقشة بعض مشاكل الجنوب .

أكمل القراءة »

برلماني ليبي ينتقد حفتر ويتهمه بالتدخل بالعملية السياسية

انتقد عضو مجلس النواب عن مدينة بنغازي جلال الشويهدي، على صفحته الشخصية بموقع التواصل فيسبوك تصريحات اللواء المتقاعد خليفة حفتر لصحيفة المرصد الليبية.

أكمل القراءة »

وصول قوة عسكرية إلى شرق سرت

وصلت إلى منطقة الخمسين والحنيوة الواقعة شرق سرت، قوة عسكرية تابعة لحماية وتأمين سرت قوامها أكثر من أربعين سيارة مسلحة مجهزة، تحمل معظمها علم ليبيا. وقال مصدر أمني بمنطقة الحنيوة في تصريحات إلى «بوابة الوسط» إن القوة العسكرية المكلفة بحماية سرت من الجهة الشرقية أقامت بوابة استيقاف وتفتيش، مؤكدًا أن هدف …

أكمل القراءة »

المجلس الأعلى بليبيا: لا نعترف بحفتر قائدا للجيش

قال رئيس المجلس الأعلى للدولة الليبية خالد المشري إنه لا يعترف بـخليفة حفتر قائدا للجيش الليبي، لأنه قوة أمر واقع وليس قوة شرعية. تصريحات المشري جاءت في لقاء مع قناة “فرانس 24” نشره المكتب الإعلامي للمجلس أمس على صفحته الرسمية بموقع فيسبوك.

أكمل القراءة »

توقيع ميثاق شرف اجتماعي بين ترهونة وقبائل ومدن جبل نفوسة وأمازيغ ليبيا

وقعت قبائل ترهونة، اليوم الاثنين، ميثاق شرف اجتماعي مع قبائل ومدن جبل نفوسة وأمازيغ ليبيا في كافة المدن والمناطق الليبية بحضور عمداء البلديات وعددٍ من مشايخ وحكماء وأعيان تلك المدن، إضافة إلى ممثلين عن منظمات المجتمع المدني بهذه البلديات.

أكمل القراءة »

المسماري: إذا فشلت الانتخابات في ليبيا… الجيش سيحمي الدولة بقوّة السلاح من دون الاستيلاء على السلطة

اقتربت المبادرة المصريّة لتوحيد المؤسسّة العسكريّة الليبيّة من الانتهاء بعد عقد اجتماعات عدّة بين عسكريّين ليبيّين والذين انقسموا عقب أحداث 11 فبراير 2011 ومقتل العقيد معمر القذافي الرئيس الليبي السابق، حيث تهدف المبادرة وضع هيكلة للقوّات المسلّحة الليبيّة، وسط مخاوف من أن يسيطر الجيش الليبيّ بعد توحيده على السلطة المدنيّة …

أكمل القراءة »