الخميس , 26 مايو 2022

أرشيف الموقع

ليبيا: الدبيبة يعلن عن بدء إجراءات الانتخابات البرلمانية في يونيو

قال رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا، عبد الحميد الدبيبة، إن حكومته ستنطلق في إجراءات الانتخابات البرلمانية من شهر يونيو القادم، على أن تجرى نهاية هذا العام.

أكمل القراءة »

دعوات غربية للتهدئة ولانتخابات بليبيا غداة اجتماع مجلس الأمن

شددت الولايات المتحدة، الثلاثاء، على أهمية الإفصاح عن المصروفات الحكومية في ليبيا، وإجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية المرتقبة لحل الأزمة السياسية التي تعصف بالبلاد، فيما دعا الاتحاد الأوروبي للتهدئة في أعقاب صراع مسلح شهدته العاصمة طرابلس، بينما يستعد مجلس الأمن لعقد جلسة هذا الخميس بشأن التطورات الأخيرة.

أكمل القراءة »

ليبيا: الدبيبة يستغرب تعطيل الاستفتاء على الدستور ويجدد استعداده لانتخابات بقوانين توافقية

أبدى رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة استغرابه لتعطيل الاستفتاء على مشروع الدستور، وأكد استعداد حكومته لانتخابات إذا توافرت قوانين انتخابية توافقية.

أكمل القراءة »

غوتيريش يدعو لاستئناف المسار الانتخابي الذي توقف في ليبيا ويؤكد أنه أصبح ضرورة أكثر من أي وقت

أكدت الأمم المتحدة مجددا، اليوم الإثنين، على “ضرورة استئناف المسار الانتخابي في ليبيا الذي توقّف في ديسمبر/كانون الأول الماضي”. وقال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، في تقرير رفعه مؤخرا إلى مجلس الأمن الدولي، إن “المسار الانتخابي أصبح اليوم ضرورة سياسية أكثر من أي وقت مضى”.

أكمل القراءة »

الدبيبة: إجراء الانتخابات قريب جدا

قال رئيس حكومة الوحدة الوطنية الموقتة، عبدالحميد الديبية، إنه «مُقدِم على الانتخابات بأي شكل من الأشكال»، متابعًا: «نعم للانتخابات التي ستكون قريبًا جدًا».

أكمل القراءة »

وليامز: اتفقت مع عقيلة على أهمية التوافق لإجراء الانتخابات في أقرب وقت ممكن

قالت مستشارة الأمين العام للأمم المتحدة ستيفاني وليامز، إنها اتفقت مع رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح، على «أهمية التوصل إلى توافق في الآراء بين مجلسي النواب والأعلى للدولة لتيسير إجراء انتخابات وطنية شاملة في أقرب وقت ممكن بناء على إطار دستوري سليم».

أكمل القراءة »

حكومة الدبيبة تعلن جاهزية “المفوضية” للانتخابات في ليبيا

أعلنت حكومة الوحدة الوطنية الليبية، الثلاثاء، جاهزية المفوضية العليا للانتخابات لإجراء الاستحقاق الديمقراطي حالما تجهز القاعدة الدستورية، بعدما تجاوزت المصاعب التي اعترضتها سابقا، وفق قولها.

أكمل القراءة »

مصدر ليبي: القاهرة تصر على استضافة مشاورات الانتخابات

أكد مصدر ليبي مطلع أن الدولة المصرية أبلغت المستشارة الأممية بشأن ليبيا، ستيفاني ويلياميز بضرورة عقد الجلسة القادمة الخاصة بمشاورات الانتخابات في ليبيا على أراضيها.

أكمل القراءة »

مسار دستوري جديد للانتخابات الليبية: هل يفتح باب الحل أم يعقد الوضع؟

لا يزال ملف الاستحقاق الانتخابي في ليبيا يسير وسط تناقض مصالح الأطراف الداخلية ورغباتها، ومساعي الخارج الذي يصر على ضرورة إجراء الانتخابات “في أقرب أجل ممكن”، دون أن يتوصل أي طرف إلى حسم هذا الملف الشائك.

أكمل القراءة »

الدبيبة يسلم مسودة قانون الانتخابات للجنة المكلفة إطلاق حوار وطني موسع حولها

سلّم رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة اليوم الأربعاء، مسودة قانون الانتخابات التي أعدّتها اللجنة الوزارية المكلفة بالخصوص، إلى اللجنة الوطنية لتنفيذ خطة عودة الأمانة للشعب، وفق منصة «حكومتنا».

أكمل القراءة »