الأربعاء , 8 فبراير 2023

أرشيف الموقع

«عقيلة صالح» يدعو لتشكيل لجنة توافق مع مجلس الدولة لإعداد قانون الانتخابات

قال رئيس مجلس النواب عقيلة صالح إنّه يرى بحاجة إلى إجراء تعديل في الإعلان الدستوري ليعتبر قاعدة دستورية لإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية.

باتيلي عن لقائه مع عقيلة والمشري: جددت التأكيد على أهمية وضع اللمسات الأخيرة لإطار دستوري

جدد المبعوث الأممي إلى ليبيا، عبدالله باتيلي، اليوم الإثنين، التأكيد على أهمية انخراط مجلسي النواب والأعلى للدولة بشكل بناء لوضع اللمسات الأخيرة على إطار دستوري يسهل إجراء الانتخابات، وذلك خلال لقاء مع رئيسي المجلسين عقيلة صالح وخالد المشري اليومين الماضيين.

حكومة باشاغا تنتقد تعاون البعثة الأممية مع حكومة الدبيبة بشأن الانتخابات

أعربت وزارة الداخلية بالحكومة المكلفة من مجلس النواب برئاسة فتحي باشاغا، الأحد، عن استغرابها من نشر بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا عبر صفحتها بموقع «فيسبوك»، عن جاهزية وزارة الداخلية بحكومة الوحدة الوطنية منتهية الولاية، لضمان أمن وسلامة الانتخابات، وهو ما تناولته صفحات وقنوات محلية ودولية.

عن مهام حكومة «الدبيبة».. «باشاغا»: مهمتها كانت إجراء الانتخابات وفشلت فيها

قال رئيس الحكومة الليبية المكلفة من مجلس النواب فتحي باشاغا إنّ مهام حكومة الوحدة الوطنية برئاسة الدبيبة كانت أن تقوم بالانتخابات ولكنها فشلت فشلًا ذريعًا.

السويحلي: تجاوز النواب والدولة وتبنّي بدائل أخرى أصبح ضرورة والطريق الوحيد المؤكد لإنجاز الانتخابات

قال عضو مجلس الدولة الاستشاري عن مدينة مصراتة عبد الرحمن السويحلي، إن تصويت 48 عضوًا في مجلس الدولة على ماوصفه بـ “مهزلة” المناصب السيادية أكد تواطؤهم في لعبة التمطيط والبقاء مع رئيس مجلس النواب عقيلة صالح وعصابته.

«عقيلة صالح»: الانتخابات لا بد أن تكون في ظل حكومة واحدة

قال رئيس مجلس النواب عقيلة صالح، إن الانتخابات لا بد أن تكون في ظل حكومة واحدة، لافتا إلى أن الإعلان الدستوري هو السند الشرعي للسلطة لإنهاء الجدال السياسي القائم ويمكن إجراء الانتخابات اعتمادا عليه.

ليبيا: دعوة برلمانية لاستئناف اجتماعات لجنة المسار الدستوري

دعا عضو لجنة المسار الدستوري الليبية، الهادي الصغير، زملاءه الأعضاء باللجنة من مجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة لاستئناف المشاورات المتعلقة بالمسار الدستوري للانتخابات المؤجلة منذ أكثر من عام، بعدما كلفه بذلك رئيس مجلس النواب، عقيلة صالح، بحسب رسالة دعوة نشرها المتحدث باسم مجلس النواب، عبد الله بليحق، على صفحته بموقع …

اتفاقية أممية – إسبانية لدعم العملية الانتخابية في ليبيا

أبرم برنامج الأمم المتحدة الإنمائي مع الحكومة الإسبانية اتفاقية، اليوم الأربعاء، لدعم مشروع «بيبول»، الذي يهدف إلى توفير الدعم الفني والاستشاري للعملية الانتخابية في ليبيا.

رئيس مجلس النواب الليبي يتوقع إمكانية إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في نوفمبر

توقع رئيس مجلس النواب الليبي، عقيلة صالح، إمكانية إجراء الانتخابات الليبية في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل. وقال عقيلة صالح، في مقابلة مع قناة “القاهرة” الإخبارية، إن “الإعلان عن خريطة الطريق قد يتم بعد اجتماعه المرتقب مع رئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري نهاية الأسبوع الحالي”، مضيفا أنه “من الممكن …

لقاء ليبي مطول بالقاهرة: حفتر يبدي مرونة إزاء شروط الترشح للانتخابات

انتهى في العاصمة المصرية القاهرة، اجتماع ثلاثي ضم رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي، ورئيس مجلس النواب عقيلة صالح، وقائد قوات شرق ليبيا اللواء المتقاعد خليفة حفتر، استمر لمدة خمس ساعات، برعاية مصرية.