السبت , 24 سبتمبر 2022

أرشيف الموقع

باشاغا يستعد للإعلان عن خطة لـ”الاستقرار والسلام” في ليبيا

قال رئيس الحكومة المكلّفة من مجلس النواب الليبي فتحي باشاغا إنه “عقد اجتماعات مثمرة وبناءة مع الدول الصديقة والشقيقة”، دون أن يسميها.

أكمل القراءة »

بعد تحقيق “العربي الجديد”… إيقاف 88 ألف رقم وطني مزور في ليبيا

بعد أكثر من عامين على نشر تحقيق “العربي الجديد”، “كتيب العائلة الليبية… تلاعب موسع بالتركيبة السكانية للبلاد”، أوقف مكتب النائب العام في ليبيا في 17 أغسطس/آب الجاري 88 ألفاً و819 رقماً وطنياً غير صحيح، استفادوا من مخصصات مالية قدرها 208 ملايين و269 ألف دينار ليبي (الدولار يساوي 4.94 دنانير).

أكمل القراءة »

هل ينهي القانون رقم 4 لسنة 2012 أزمة ليبيا السياسية؟

أصدر 58 عضوا بالمجلس الأعلى للدولة في ليبيا اليوم الثلاثاء بيانا موجها إلى الشعب الليبي أوضحوا فيه وجهة نظرهم حول أزمة الانسداد السياسي التي تشهدها البلاد منذ نهاية العام الماضي.

أكمل القراءة »

البعثة الأممية تدعو للاتفاق على مسار يفضي إلى الانتخابات دون تأخير

أكدت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، على أهمية تجنب أي أعمال أو تصريحات قد تقوض الهدوء الهش، وتناشد جميع الأطراف التركيز على اتخاذ جميع التدابير اللازمة لمنع المزيد من العنف.

أكمل القراءة »

بعد اشتباكات العاصمة طرابلس.. الدبيبة يدعو “خصومه” للعمل معا حتى إجراء الانتخابات

قال رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبد الحميد الدبيبة إنّ اليد ما زالت ممدودة لمن وصفهم بالخصوم للعمل معهم من أجل وصول البلاد إلى بر الأمان، وذلك بعد 4 أيام من اشتباكات مسلحة في العاصمة طرابلس.

أكمل القراءة »

58 عضواً في مجلس الدولة الليبي يدعون إلى انتخابات تشريعية وتأجيل الرئاسية

أصدر 58 عضواً بالمجلس الأعلى للدولة في ليبيا، يوم الثلاثاء، بياناً موجهاً إلى الشعب الليبي، أوضحوا فيه وجهة نظرهم حول أزمة الانسداد السياسي التي تشهدها البلاد منذ نهاية العام الماضي.

أكمل القراءة »

انسحاب قوات موالية لباشاغا.. الدبيبة يعلن انتهاء “مشروع العدوان” على طرابلس ويطالب بتنظيم انتخابات

عاد الهدوء للعاصمة الليبية طرابلس -أمس الأحد- بعد معارك عنيفة خلّفت العديد من القتلى والجرحى، وأعلن رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة انتهاء “مشروع العدوان”، مؤكدا على ضرورة الإسراع في تنظيم الانتخابات للخروج من الأزمة.

أكمل القراءة »

البعثة الأممية تدعو إلى إعادة العملية الانتخابية لمسارها الصحيح

استقبل القائم بأعمال رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا ريزدون زينينغا، مجموعة من أعضاء ملتقى الحوار السياسي الليبي.

أكمل القراءة »

النائب العام يكشف عن تزوير عشرات الآلاف من الأرقام الوطنية

أعلن النائب العام المستشار الصديق الصور، عن اكتشاف 3329 بطاقة مزورة في منظومة قاعدة بيانات المسجلين للتصويت في الانتخابات. وخلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الأربعاء، أشار النائب العام إلى رصدهم وجود 15 ألف بطاقة انتخابية مزورة إبان انتخابات المؤتمر الوطني في 2012م، ورصد 3829 بطاقة انتخابية مزورة في الانتخابات التي …

أكمل القراءة »

الدبيبة يهاجم مجلسي النواب والدولة بليبيا.. “كفى عبثا”

هاجم رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبد الحميد الدبيبة، مساء الجمعة، كلا من مجلسي النواب والدولة، على خلفية “المماطلة” بإقرار القاعدة الدستورية لإجراء الانتخابات.

أكمل القراءة »