الأحد , 18 أبريل 2021

أرشيف الموقع

رئيس وزراء ليبيا السابق يعلن تدشين حزب جديد خلال أسبوعين

أعلن رئيس وزراء ليبيا الأسبق، رئيس مجموعة العمل الدولية لأجل ليبيا، عمر الحاسي، أنهم بصدد “تأسيس حزب جديد باسم (الإصلاح الوطني)”. وقال إنه سيكون “حزبا تقدميا جامعا لليبيين، ويحترم الاختلاف، ويدعم الاستقرار، ويؤمن بالمساواة، ويطمح للتطوير”.

أكمل القراءة »

وليامز: الانتخابات الليبية إلزامية

أعربت مبعوثة الأمم المتحدة بالإنابة السابقة إلى ليبيا ستيفاني وليامز، عن الأمل في أن تستمر الحكومة الإيطالية الحالية برئاسة ماريو دراغي في ضمان تقديم الدعم الاستثنائي للأمم المتحدة وخريطة الطريق الخاصة بها في ليبيا.

أكمل القراءة »

الغارديان: ناشطات ليبيات يطالبن بعقد الانتخابات في موعدها

قالت صحيفة “الغارديان” إن ناشطات ليبيات يطالبن السياسيين بتحديد موعد للانتخابات وسط مخاوف من محاولة “ديناصورات” السياسة الليبية التمسك بالسلطة.

أكمل القراءة »

الدبيبة: اعتزم تسهيل المرحلة الانتقالية ويجري العمل على الدستور الجديد

أكد رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة، أنه يعتزم تسهيل المرحلة الإنتقالية في البلاد، موضحاً أنه يجري العمل على الدستور الجديد وقانون الانتخابات.

أكمل القراءة »

وزير الداخلية يؤكد حرص وزارته على تأمين الانتخابات في 24 ديسمبر

انطلقت الدورة التدريبية الثانية في مجال الأمن الانتخابي، لصالح مديريات الأمن بالمناطق، بحضور وزير الداخلية بالحكومة العميد خالد مازن، وإشراف إدارة تأمين وحماية الانتخابات بالإدارة العامة للعمليات الأمنية، وبالتعاون مع المفوضية الوطنية العليا للانتخابات.

أكمل القراءة »

افتتاح الدورة التدريبية الثانية في مجال الأمن الانتخابي

افتُتِح اليوم الأحد، بمقر الإدارة العامة للعمليات الأمنية في طرابلس، الدورة التدريبية الثانية في مجال الأمن الانتخابي لصالح مديريات الأمن بالمناطق، بإشراف إدارة تأمين وحماية الانتخابات بالإدارة العامة للعمليات الأمنية وبالتعاون مع المفوضية الوطنية العليا للانتخابات.

أكمل القراءة »

المفوضية الليبية: تعديل الإعلان الدستوري لازم لإجراء انتخابات

قال رئيس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات في ليبيا، عماد السايح، إن إجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية في بلاده بدون استفتاء على مشروع الدستور يوجب تعديلا للإعلان الدستوري.

أكمل القراءة »

الأمم المتحدة تؤكد عرض رشاوى على مشاركين في الحوار الليبي

ذكر تقرير للأمم المتحدة نُشر الثلاثاء، أنه خلال منتدى الحوار السياسي الليبي، في تشرين الثاني/ نوفمبر 2020 في تونس، تم ”عرض رشاوى“ على ”3 مشاركين على الأقل للتصويت لصالح مرشح معين في منصب رئيس الوزراء“.

أكمل القراءة »

عقيلة صالح يدعو الحكومة الجديدة للعمل على «إخراج المرتزقة والتحضير للانتخابات»

دعا رئيس مجلس النواب عقيلة صالح، حكومة الوحدة الوطنية الجديدة إلى العمل على «إخراج المرتزقة والقوات الأجنبية من ليبيا والعمل على التحضير للانتخابات المقبلة» المقررة في 24 ديسمبر 2021.

أكمل القراءة »

باشاغا يعتزم الترشح لرئاسة ليبيا ويكشف عن برنامجه

أعلن فتحي باشاغا، وزير الداخلية في حكومة الوفاق الليبية، عزمه الترشح للانتخابات الرئاسية، المقرر إجراؤها في 24 كانون الأول/ ديسمبر المقبل، متحدثا عن برنامجه ووعوده للناخبين.

أكمل القراءة »