الثلاثاء , 14 يوليو 2020

أرشيف الموقع

«تأسيسية» الدستور تطالب بتهيئة الظروف للاستفتاء على الدستور

طالبت الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور، الأطراف الوطنية والدولية المعنية بالعملية الدستورية، بالعمل على تهيئة الظروف وتسخير الإمكانيات المتاحة للدفع نحو إجراء الاستفتاء على مشروع الدستور الذي تم إنجازه في مدينة البيضاء بتاريخ 29 يوليو 2017، وتمكين الشعب الليبي من تقرير مصيره عبر استفتاء عام حر ومباشر احتراما لإرادته ولقيم …

أكمل القراءة »

المشري رئيسا لـ«مجلس الدولة» لفترة جديدة

فاز رئيس المجلس الأعلى للدولة، خالد المشري، بفترة رئاسية ثالثة خلال اقتراع جرى في مقر المجلس بالعاصمة طرابلس. وحصل المشري على 73 صوتًا من أصوات أعضاء المجلس الذين شاركوا في الاقتراع.

أكمل القراءة »

تيار سياسي جديد في ليبيا.. ما أهدافه ومن قادته؟

أثارت العودة المفاجئة لرئيس المؤتمر الوطني الليبي السابق، نوري بوسهمين، إلى المشهد السياسي، وإعلانه عن تيار سياسي جديد، تساؤلات عن أهدافه وداعميه داخليا وخارجيا، فضلا عن هوية قادته، وما إذا كان للأمر علاقة بالانتخابات المرتقبة.

أكمل القراءة »

السراج يتعهد بتهيئة الظروف «الموضوعية المناسبة لإجراء انتخابات»

أكد رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق، فائز السراج، اليوم الثلاثاء، حرصه على توفير كل الاحتياجات والمتطلبات للمفوضية العليا للانتخابات، وتهيئة الظروف الموضوعية المناسبة لإجراء انتخابات.

أكمل القراءة »

السراج: حل الأزمة الليبية بالانتخابات لا بالمحاصصة

قال رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية، فايز السراج، إن حل الأزمة الراهنة في بلاده ليس بتقاسم السلطة، بل بإجراء انتخابات حرة ونزيهة بناء على قاعدة دستورية سليمة.

أكمل القراءة »

الثني يعلن بدء انتخابات المجالس البلدية التابعة للحكومة المؤقتة

بحث رئيس الحكومة المؤقتة عبدالله الثني أمس الإثنين الاستعدادات الجارية لخوض انتخابات المجالس البلدية في كافة البلديات الخاضعة لسيطرة الحكومة المؤقتة خلال اجتماع عقده مع وزير الحكم المحلي عادل الزايدي واللجنة المكلفة بالإشراف على الانتخابات.

أكمل القراءة »

البرلمان الليبي يتهم حكومة الوفاق بتعطيل الاستفتاء على الدستور

اتهم رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق بتعطيل إتمام الاستفتاء الشعبي على مشروع الدستور الدائم للبلاد. جاء تصريح “صالح” لدى افتتاحه جلسة رسمية للمجلس في مدينة بنغازي للمرة الأولى منذ توليه السلطة قبل خمسة أعوام، في حين كانت تعقد جميع الجلسات في مدينة طبرق.

أكمل القراءة »

انتخابات نادرة في ليبيا تمر بسلام وإقبال ضعيف

أجرت ليبيا انتخابات محلية نادرة في تسع بلدات السبت على الرغم من أن نسبة الإقبال في أول اقتراع تشهده البلاد منذ خمس سنوات لم تتجاوز 38 في المئة تقريبا. وتشهد ليبيا صراعا وفوضى منذ الاطاحة بمعمر القذافي في 2011 ولم تجر أي انتخابات منذ 2014 عندما انتهت انتخابات عامة، شهدت …

أكمل القراءة »

سلامة: 83% من الليبيين يريدون انتخابات والطبقة السياسية لا تريدها

أكد مبعوث الأمم المتحدة رئيس بعثتها للدعم في ليبيا غسان سلامة أن حوالي «سلامة: 83% من الليبيين» يريدون إجراء انتخابات للخروج من الأزمة الراهنة التي تعيشها البلاد لكن «الطبقة السياسية لا تريدها»، مؤكدا أن «مشكلة شرعية الدولة في ليبيا لن يحلها إلا الإرادة الشعبية وليست قوى خارجية».

أكمل القراءة »

داخلية الوفاق تعلن موعد انتخابات المجالس البلدية وتؤكد جاهزيتها لتأمينها

أعلنت وزارة الداخلية في حكومة الوفاق الوطني، أن انتخابات المجالس البلدية «غدامس، بنت بية، الحوامد، الرياينة، باطن الجبل، زوارة، نالوت، القلعة، ستقام يوم 30 مارس 2019.

أكمل القراءة »