الأحد , 27 سبتمبر 2020

أرشيف الموقع

إعلان النتائج النهائية لانتخابات المجلسين البلديين في مصراتة وككلة

أعلنت اللجنة المركزية لانتخابات المجالس البلدية النتائج النهائية لانتخابات المجلسين البلديين في مصراتة وككلة التي جرت منذ أيام. وأسفرت الانتخابات البلدية في مصراتة عن حصول قائمة «إعمار» على 10 آلاف 313 صوتا، تلتها قائمة «الساعة» بـ3 آلاف 917 صوتا، وقائمة «المظلة» على ألفين و382 صوتا، في الفئة العامة.

أكمل القراءة »

البعثة الأممية تبدي انزعاجها من تعطيل مجموعة تابعة لـ«القيادة العامة» انتخابات بلدية تراغن

أبدت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا «انزعاجا بالغا جراء إقدام مجموعة مسلحة تابعة للقيادة العامة على تعطيل العملية الانتخابية في بلدية تراغن» جنوب غرب البلاد، صباح اليوم الثلاثاء، وفق تصريح نشرته عبر صفحتها على «فيسبوك».

أكمل القراءة »

عناصر يرتدون الزي العسكري يغلقون مراكز الاقتراع في تراغن

أغلق عناصر يرتدون الزي العسكري، صباح الثلاثاء، مراكز الاقتراع المخصصة لانتخاب المجلس البلدي في تراغن، ما أدى إلى تعطيل العملية الانتخابية في المدينة.

أكمل القراءة »

إعلان وقف فوري لإطلاق النار في ليبيا

أصدر رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية فايز السراج، الجمعة، تعليمات بالوقف الفوري لإطلاق النار وكافة الأعمال القتالية بكامل الأراضي الليبية، كما دعا لإجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية في مارس/آذار المقبل.

أكمل القراءة »

«تأسيسية» الدستور تطالب بتهيئة الظروف للاستفتاء على الدستور

طالبت الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور، الأطراف الوطنية والدولية المعنية بالعملية الدستورية، بالعمل على تهيئة الظروف وتسخير الإمكانيات المتاحة للدفع نحو إجراء الاستفتاء على مشروع الدستور الذي تم إنجازه في مدينة البيضاء بتاريخ 29 يوليو 2017، وتمكين الشعب الليبي من تقرير مصيره عبر استفتاء عام حر ومباشر احتراما لإرادته ولقيم …

أكمل القراءة »

المشري رئيسا لـ«مجلس الدولة» لفترة جديدة

فاز رئيس المجلس الأعلى للدولة، خالد المشري، بفترة رئاسية ثالثة خلال اقتراع جرى في مقر المجلس بالعاصمة طرابلس. وحصل المشري على 73 صوتًا من أصوات أعضاء المجلس الذين شاركوا في الاقتراع.

أكمل القراءة »

تيار سياسي جديد في ليبيا.. ما أهدافه ومن قادته؟

أثارت العودة المفاجئة لرئيس المؤتمر الوطني الليبي السابق، نوري بوسهمين، إلى المشهد السياسي، وإعلانه عن تيار سياسي جديد، تساؤلات عن أهدافه وداعميه داخليا وخارجيا، فضلا عن هوية قادته، وما إذا كان للأمر علاقة بالانتخابات المرتقبة.

أكمل القراءة »

السراج يتعهد بتهيئة الظروف «الموضوعية المناسبة لإجراء انتخابات»

أكد رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق، فائز السراج، اليوم الثلاثاء، حرصه على توفير كل الاحتياجات والمتطلبات للمفوضية العليا للانتخابات، وتهيئة الظروف الموضوعية المناسبة لإجراء انتخابات.

أكمل القراءة »

السراج: حل الأزمة الليبية بالانتخابات لا بالمحاصصة

قال رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية، فايز السراج، إن حل الأزمة الراهنة في بلاده ليس بتقاسم السلطة، بل بإجراء انتخابات حرة ونزيهة بناء على قاعدة دستورية سليمة.

أكمل القراءة »

الثني يعلن بدء انتخابات المجالس البلدية التابعة للحكومة المؤقتة

بحث رئيس الحكومة المؤقتة عبدالله الثني أمس الإثنين الاستعدادات الجارية لخوض انتخابات المجالس البلدية في كافة البلديات الخاضعة لسيطرة الحكومة المؤقتة خلال اجتماع عقده مع وزير الحكم المحلي عادل الزايدي واللجنة المكلفة بالإشراف على الانتخابات.

أكمل القراءة »