الثلاثاء , 10 ديسمبر 2019

أرشيف الموقع

السراج: حل الأزمة الليبية بالانتخابات لا بالمحاصصة

قال رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية، فايز السراج، إن حل الأزمة الراهنة في بلاده ليس بتقاسم السلطة، بل بإجراء انتخابات حرة ونزيهة بناء على قاعدة دستورية سليمة.

أكمل القراءة »

الثني يعلن بدء انتخابات المجالس البلدية التابعة للحكومة المؤقتة

بحث رئيس الحكومة المؤقتة عبدالله الثني أمس الإثنين الاستعدادات الجارية لخوض انتخابات المجالس البلدية في كافة البلديات الخاضعة لسيطرة الحكومة المؤقتة خلال اجتماع عقده مع وزير الحكم المحلي عادل الزايدي واللجنة المكلفة بالإشراف على الانتخابات.

أكمل القراءة »

البرلمان الليبي يتهم حكومة الوفاق بتعطيل الاستفتاء على الدستور

اتهم رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق بتعطيل إتمام الاستفتاء الشعبي على مشروع الدستور الدائم للبلاد. جاء تصريح “صالح” لدى افتتاحه جلسة رسمية للمجلس في مدينة بنغازي للمرة الأولى منذ توليه السلطة قبل خمسة أعوام، في حين كانت تعقد جميع الجلسات في مدينة طبرق.

أكمل القراءة »

انتخابات نادرة في ليبيا تمر بسلام وإقبال ضعيف

أجرت ليبيا انتخابات محلية نادرة في تسع بلدات السبت على الرغم من أن نسبة الإقبال في أول اقتراع تشهده البلاد منذ خمس سنوات لم تتجاوز 38 في المئة تقريبا. وتشهد ليبيا صراعا وفوضى منذ الاطاحة بمعمر القذافي في 2011 ولم تجر أي انتخابات منذ 2014 عندما انتهت انتخابات عامة، شهدت …

أكمل القراءة »

سلامة: 83% من الليبيين يريدون انتخابات والطبقة السياسية لا تريدها

أكد مبعوث الأمم المتحدة رئيس بعثتها للدعم في ليبيا غسان سلامة أن حوالي «سلامة: 83% من الليبيين» يريدون إجراء انتخابات للخروج من الأزمة الراهنة التي تعيشها البلاد لكن «الطبقة السياسية لا تريدها»، مؤكدا أن «مشكلة شرعية الدولة في ليبيا لن يحلها إلا الإرادة الشعبية وليست قوى خارجية».

أكمل القراءة »

داخلية الوفاق تعلن موعد انتخابات المجالس البلدية وتؤكد جاهزيتها لتأمينها

أعلنت وزارة الداخلية في حكومة الوفاق الوطني، أن انتخابات المجالس البلدية «غدامس، بنت بية، الحوامد، الرياينة، باطن الجبل، زوارة، نالوت، القلعة، ستقام يوم 30 مارس 2019.

أكمل القراءة »

سلامة: حفتر والسراج أكدا على إنهاء المرحلة الانتقالية وإجراء انتخابات مطلع أكتوبر

قال المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة، إن أهم ما تم التاكيد عليه في اللقاء الذي جمع القائد العام للقوات المسلحة المشير خليفة حفتر ورئيس المجلس الرئاسي فايز السراج في ابوظبي، ضرورة التسريع في إنهاء المرحلة الانتقالية، وإجراء انتخابات في أكتوبر المقبل، والقبول بأن السلطة المدنية هي السلطة العليا في …

أكمل القراءة »

السراج: هذا ما اتفقت عليه مع حفتر في أبو ظبي

قال رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج، إن أهم النقاط التي جرى التوافق عليها مع اللواء المتقاعد خليفة حفتر في اجتماع أبو ظبي هي “عدم إطالة الفترة الانتقالية، وضرورة توحيد مؤسسات الدولة، وإنجاز انتخابات رئاسية وبرلمانية قبل نهاية هذا العام وتوفير المناخ الملائم لإجرائها”.

أكمل القراءة »

داخلية الوفاق تبحث مع البعثة الأممية سبل تأمين الاستحقاقات الانتخابية المقبلة

عقد أمس الاحد بمقر الوزارة في طرابلس اجتماع برئاسة وكيل وزارة الداخلية العميد خالد مازن مع المنسق العام لشؤون الانتخابات ببعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا ومندوب المبعوث الأممي لدى ليبيا.

أكمل القراءة »

السراج وحفتر يتفقان على إجراء الانتخابات

قالت بعثة الأمم المتحدة في ليبيا الخميس إن رئيس وزراء ليبيا المعترف به دوليا فائز السراج وقائد الجيش الوطني الليبي خليفة حفتر اتفقا خلال اجتماع في دولة الإمارات على ضرورة إجراء انتخابات. واجتمع الفرقاء الليبيون في الإمارات العربية المتحدة شهر فبراير/ شباط الجاري لحل مشكلة حقل الشرارة اكبر حقول النفط …

أكمل القراءة »