الخميس , 23 يناير 2020

أرشيف الموقع

مديرية أمن طرابلس تفتح باب التجنيد للعنصر النسائي بأقسام المرور

أعلنت مديرية أمن طرابلس، عن فتح باب القبول لتجنيد العنصر النسائي للعمل بهيئة الشرطة في أقسام المرور بالمديرية.

أكمل القراءة »

الليبية المتزوجة من أجنبي منبوذة في بلدها

الأعراف والتقاليد السائدة في المجتمع الليبي تكاد تكون قادرة على التحكّم بالقوانين، وإن كانت هناك مساعٍ للتغيير، يتعالى صوتها. وحتى اليوم، ما زالت المرأة الليبية المتزوجة من أجنبي تُنبذ، بينما لا يحصل أطفالها على جنسيتها

أكمل القراءة »

خطف النساء يتزايد في شرق ليبيا

ما زال الوضع الأمني في شرق ليبيا، لا سيما بنغازي، أكبر المدن، يشهد انهياراً متزايداً بسبب تنفيذ مجموعات مسلحة وفر لها غياب القانون ظروفاً للإفلات من العقاب، أعمال خطف وإخفاء قسري بدأت تطاول النساء أيضاً.

أكمل القراءة »

دفعة جديدة من الشرطة النسائية تنضم لقوات أمن بنغازي

أعلنت مديرية أمن بنغازي، انضمام دفعة جديدة من الشرطة النسائية للعمل في المهام الأمنية بالمدينة في إطار خطة المديرية للتوسع في استخدام العناصر النسائية في الجهاز الأمن.

أكمل القراءة »

تحرّش جنسي متزايد في ليبيا

يبدو أنّ حوادث التحرّش الجنسي تتزايد في ليبيا، الأمر الذي دعا جهات عدّة محلية ودولية إلى شجبها، لا سيّما بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا. فأصدرت البعثة في السياق بياناً يدين التحرّش الجنسي الذي تتعرّض له موظفات مصارف وعميلات في بعض مناطق العاصمة طرابلس، ويعيد ذلك إلى الغياب الواضح لمؤسسات …

أكمل القراءة »

سرقيوة : أتعرض للتنمر فى مجلس النواب ولتحريض على فيسبوك لأنني مرأة

قالت عضو مجلس النواب سهام سرقيوة أن تحديات كبيرة تواجهها المرأة تحت قبة المجلس ، بداية من مشاركتها وفق كوتة أشركت نساء من خلفيات ثقافية وإجتماعية وتعليمية مختلفة وبأنهن أُختيرن ومن خلفهن القبيلة ولم يتقدمن من خلال أحزاب.

أكمل القراءة »

وضع آلية لتولي المرأة للمناصب القيادية

ناقش الاجتماع الثاني لمكاتب تمكين المرأة في مؤسسات الدولة،إعداد خطة إستراتيجية مشتركة بين مكاتب دعم وتمكين المرأة بالإضافة إلى إعداد برامج وأنشطة مشتركة للرقي بمستوى السيدات اللاتي يعملن بهذه المكاتب في الوزارات والهيئات .

أكمل القراءة »

بريطانيا: أكثر من 100 ألف فتاة بليبيا في حاجة ماسة للتعليم

قالت السفارة البريطانية في ليبيا، إن أكثر من 100 ألف فتاة في ليبيا في حاجة ماسة إلى التعليم، فيما تعهدت الأمم المتحدة بتقديم الدعم اللازم.

أكمل القراءة »

الأمم المتحدة تطالب بحماية المرأة في ليبيا من العنف‎

دعا الممثل الخاص للأمين العام ورئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا غسان سلامة، بمناسبة اليوم الدولي للقضاء على العنف ضد المرأة، إلى حماية جميع النساء والفتيات في ليبيا من العنف.

أكمل القراءة »

ما مصير فتيات “داعش” بعد سقوط التنظيم؟

الحرب على تنظيم “داعش” الإرهابي الذي تمكّن منذ 2010 من مدّ شبكاته ومجنديه عبر العالم، وأبقى دولا كبرى في حال طوارئ، هي أكبر من مجرد دكّ معاقله وملاحقة مقاتليه، لأنها في جانب منها حرب على عائلات انتمت إليه بنسائها وأطفالها، حرب على مراهقين ومراهقات أجبرهم التنظيم أو غرر بهم، فالتحقوا …

أكمل القراءة »