الجمعة , 10 يوليو 2020

أرشيف الموقع

دعوات تحث على الحل السياسي وأميركا تؤكد: لا مكان للمرتزقة في ليبيا

أكدت كل من أميركا وألمانيا وتركيا وقطر ضرورة وقف شامل لإطلاق النار في ليبيا، في حين تعهدت تركيا بمواصلة دعم حكومة الوفاق، كما شدد المندوب الليبي في الأمم المتحدة على رفض أي دور للإمارات في بلاده.

أكمل القراءة »

انتهاكات “الجنجويد” في ليبيا: اعتداءات وسرقات وسطو مسلح

أعلنت قوات حكومة الوفاق الليبية، مساء الأربعاء ، عن رصد انتهاكات لـ”مجموعات الجنجويد”  (مليشيا سودانية)، والتي تقاتل إلى جانب مليشيات اللواء المتقاعد خليفة حفتر.

أكمل القراءة »

وزير خارجية ألمانيا: ندعو الأطراف الليبية لجعل سرت منطقة منزوعة السلاح

وزير خارجية ألمانيا، هايكو ماس، خلال ترؤسه جلسة مجلس الأمن حول ليبيا التي تبث الآن يقول: «ندعو الأطراف الليبية لجعل سرت منطقة منزوعة السلاح، والتدخل الأجنبي في ليبيا ونقل الأسلحة والمرتزقة يجب أن يتوقفان».

أكمل القراءة »

غوتيرش يندد بـ”تدخل خارجي غير مسبوق” في ليبيا، وروسيا تؤكد استعداد حفتر لتوقيع اتفاق هدنة

ندد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس الأربعاء بـ”تدخل خارجي بلغ مستويات غير مسبوقة” في ليبيا، مع “تسليم معدات متطورة وعدد المرتزقة المشاركين في المعارك”.

أكمل القراءة »

مندوب ليبيا في الأمم المتحدة: توقيع اتفاق مع أي دولة حق مشروع لحكومة الوفاق وليس تدخلا أجنبيا

أكد مندوب ليبيا لدى الأمم المتحدة طاهر السني، أن حكومته ستعمل على السيطرة على كل المنشآت النفطية في كامل ليبيا، معتبرا أن توقيع أي اتفاق مع أي دولة حق مشروع ولا يمكن اعتباره تدخلا أجنبيا.

أكمل القراءة »

النفط الليبية: قوات حفتر منعت تحميل ناقلة بميناء السدرة

أحبط حرس المنشآت النفطية التابع اللواء المتقاعد خليفة حفتر، تحميل ناقلة تتبع المؤسسة الوطنية، بالنفط الخام من ميناء السدرة شرقي مدينة سرت. يأتي ذلك، بعد ساعات من دعوة المؤسسة جميع الأطراف الليبية، إلى دعمها والسماح لناقلة في وضع الاستعداد، بمنطقة المخطاف بميناء السدرة، ببدء تحميل النفط الخام من خزانات الميناء.

أكمل القراءة »

تركيا.. مصدر عسكري: قتلى من “الفاغنر” الروسي في ليبيا بغارات لسلاح الجو التابع لحكومة الوفاق

ذكر مصدر عسكري  أن سلاح الجو التابع لكومة الوفاق الليبية استهدف منظومة دفاع روسية في مدينة سوكتة التباعة للجفرة في ليبيا، ما أسفر عن سقوط قتلى، وفقا لما ذكرت قناة TRT الرسمية التركية.

أكمل القراءة »

هل تفعلها ألمانيا وترسل جنودها إلى ليبيا؟

هل هي فكرة جيدة أن يشارك جنود ألمان في مهمة محتملة للأمم المتحدة في لبيبا؟ نوربرت روتغن، أحد المرشحين لرئاسة الحزب المسيحي الديمقراطي، حزب ميركل، يدعم هذه الفكرة. لكنه يبدو وكأنه يغرد خارج السرب. التفاصيل في هذا التقرير.

أكمل القراءة »

التايمز: السلاح الروسي والمرتزقة يتدفقون لحفتر بليبيا

نشرت صحيفة “التايمز” تقريرا لمراسلها ريتشارد سبنسر، قال فيه إن روسيا وغيرها من داعمي الجنرال الليبي المتمرد خليفة حفتر بدأت بضخ المرتزقة والسلاح إلى مناطقه في ما يعتقد أنها المعركة الحاسمة على منشآت النفط الليبية مع حكومة الوفاق الوطني المعترف بها دوليا والتي تدعمها تركيا.

أكمل القراءة »