الأحد , 17 نوفمبر 2019

أرشيف الموقع

رئيسا تشاد والنيجر يلومان فرنسا على دورها بليبيا في «اضطراب الساحل»

أرجع رئيسا تشاد إدريس ديبي والنيجر محمدو إيسوفو مصدر الإرهاب المتزايد في منطقة الساحل الأفريقي إلى الوضع في ليبيا، ويحملان جزءا من المسؤولية إلى فرنسا.

أكمل القراءة »

الولايات المتحدة تدعو «الجيش الوطني الليبي» إلى إنهاء هجومه على طرابلس

دعت الولايات المتحدة، مساء الأربعاء، «الجيش الوطني الليبي إلى إنهاء هجومه على طرابلس»، معتبرة أن «ذلك سيؤدي إلى تسهيل المزيد من التعاون بين الولايات المتحدة وليبيا لمنع التدخل الأجنبي غير المبرر، وتعزيز سلطة الدولة الشرعية، ومعالجة القضايا الكامنة وراء الصراع».

أكمل القراءة »

وزير التعليم بحكومة “الوفاق” الليبية يعلن إنهاء اعتصام المعلمين

أعلن عضو المجلس الرئاسي بـحكومة “الوفاق” الليبية ووزير التعليم المكلف محمد عماري زايد، عن بدء العام الدراسي الحالي، الأحد المقبل، وإنهاء اعتصام المعلمين. وأوضحت وزارة التعليم، اليوم الخميس، أنّ القرار جاء “بعد اجتماعات عقدها الوزير محمد عماري زايد، في اليومين الماضيين، مع مراقبي التعليم بالبلديات والنقابات والتنيسقيات، لمعالجة مطالب المعلمين …

أكمل القراءة »

القائد الأعلى للقوات المسلحة الليبية يصدر قراراً بشأن حالة النفير والتعبئة العامة

أصدر رئيس مجلس النواب، القائد الأعلى للقوات المسلحة، عقيلة صالح، اليوم الخميس، القرار رقم (17) لسنة 2019 م. بتعديل القرار رقم (16) لسنة 2019.م بشأن إعلان حالة النفير والتعبئة العامة.

أكمل القراءة »

“الوفاق” تندد بإجبار طائرة ركاب مدنية على الهبوط ببنغازي

نددت وزارة النقل في الحكومة الليبية في طرابلس بإجبار قوات حفتر إجبار طائرة ركاب مدنية أقلعت من مطار مصراتة على الهبوط في مدنية بنغازي، حيث قامت بتفتيشها قبل السماح لها بالإقلاع إلى وجهتها، ووصفت ذلك بأنه “غير مهني، ويتنافى مع شروط وقوانين الطيران المدني الدولي”.

أكمل القراءة »

المسماري : تمت السيطرة على محور العزيزية – طرابلس

أعلن المتحدث باسم القيادة العامة للقوات المسلحة، اللواء أحمد المسماري، السيطرة على محور العزيزية – طرابلس، مؤكدا أن سلاح الجو قام بواجباته القتالية بشكل ممتاز في العاصمة، ما أسفر عن انهيار الجماعات المسلحة .

أكمل القراءة »

حفتر يواصل قصف الأحياء السكنية بطرابلس عشوائياً

أعلنت عملية “بركان الغضب” التابعة للجيش الليبي بقيادة حكومة الوفاق عن مقتل مدني وإصابة أحد أفراد عائلته، نتيجة سقوط قذائف عشوائية أطلقتها قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر على حي صلاح الدين، فجر اليوم الخميس.

أكمل القراءة »

“الوفاق” تأسر ثلاثة من قوات حفتر جنوبي طرابلس

أعلنت قوات حكومة “الوفاق” الليبية، الخميس، عن أسر ثلاثة عناصر تابعين لقوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر بمحور وادي الربيع، جنوبي طرابلس. وقال الناطق باسم قوات الوفاق محمد قنونو في بيان نشره المكتب الإعلامي لعملية “بركان الغضب” على صفحته بموقع “فيسبوك”، إن قواتهم في محور وادي الربيع تمكنت من “أسر ثلاثة …

أكمل القراءة »

سلامة يكشف ثلاثة شروط قبل عقد مؤتمر برلين

كشف المبعوث الأممي إلى ليبيا، غسان سلامة، عن وضعه ثلاثة شروط خلال الترتيبات لعقد مؤتمر برلين، مؤكداً أن «هامش تحركه لحل الأزمة أصبح صعباً للغاية بفعل انقسام مجلس الأمن».

أكمل القراءة »

طيران الجيش الليبي يستهدف مواقع الميليشيات في منطقة سرت

أعلن الجيش الوطني الليبي أنه قصف مواقع للميليشيات في قاعدة القرضابية الجوية في منطقة سرت، الأربعاء، مما أدى إلى تدميرها بالكامل.

أكمل القراءة »