الإثنين , 19 أبريل 2021

أرشيف الموقع

دوغاريك: مهمة المراقبين مساعدة ودعم اللجنة الليبية المشتركة 5+ 5

أكد المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة، ستيفان دوغاريك، في تصريحات لـ”العربي الجديد” في نيويورك منتصف الخميس – الجمعة، أن العناصر التابعة للأمم المتحدة، التي يتوقع أن يقر مجلس الأمن نشرها بحسب مشروع قرار ستعلن نتائج التصويت عليه مساء الجمعة، “تهدف لمساعدة ودعم اللجنة الليبية المشتركة 5+5 التي وافقت …

أكمل القراءة »

مجلس الأمن يُصوت على قرار لمغادرة المرتزقة من ليبيا ومراقبة وقف إطلاق النار

أفادت صحيفة واشنطن بوست بأن مجلس الأمن سيصوت على مشروع قرار يحث جميع القوات الأجنبية والمرتزقة على مغادرة ليبيا ويفوض فريقا صغيرا من الأمم المتحدة لمراقبة اتفاق وقف إطلاق النار، ومن المنتظر الإعلان عن نتائج التصويت يوم الجمعة.

أكمل القراءة »

الدبيبة يطلب من روسيا الضغط على «مجموعة فاغنر» للخروج من ليبيا

قال المكتب الإعلامي لرئيس حكومة الوحدة الوطنية، إن رئيس الوزراء عبدالحميد الدبيبة أكد خلال لقائه اليوم الخميس مع رئيس الوزراء الروسي، ميخائيل ميشوستين «على ضرورة خروج جميع المرتزقة من الأراضي الليبية وطلب من الجانب الروسي الضغط على شركة فاغنر في هذا الأمر».

أكمل القراءة »

قتيل وإصابات في اشتباكات بين قوات حفتر في مدينة سرت

أفاد الناطق الرسمي باسم غرفة عمليات سرت الجفرة، التابعة لحكومة الوفاق الليبية السابقة، عبد الهادي دراه، بمقتل شخص وجرح أربعة آخرين، داخل مدينة سرت وسط البلاد، خلال اشتباكات بين فصائل تابعة لقوات اللواء المتقاعد، خليفة حفتر.

أكمل القراءة »

5 اتفاقيات بين ليبيا وتركيا.. هذا ما تريده حكومة الوحدة الوطنية

أبرمت الحكومتان الليبية والتركية 5 مذكرات تفاهم في مراسم حضرها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ورئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة في العاصمة التركية أنقرة.

أكمل القراءة »

النيجر تفكك شبكة دولية لتهريب الأسلحة من ليبيا إلى نيجيريا

أعلنت قوات الدفاع والأمن بالنيجر، الثلاثاء، تفكيك شبكة دولية لتهريب الأسلحة من ليبيا، كانت في طريقها إلى نيجيريا، بعد ضبط أكثر من 80 قطعة سلاح حرب، وأكثر من 30 ألف طلقة نارية، إلى جانب اعتقال أربعة مشتبه بهم في منطقة أغاديز بشمال غرب البلاد.

أكمل القراءة »

مواجهات بين الجيش التشادي ومجموعات مسلحة تصفهم الحكومة بـ«مرتزقة تسللوا من ليبيا»

قالت الحكومة التشادية إن القوات الجوية التابعة لها تطارد منذ أيام، «مرتزقة تشاديين» تسللوا إلى مناطق شمال البلاد انطلاقًا من الأراضي الليبي، بعدما هاجمت نقطة الحدود الجمركية في زواركى حوالي الساعة السادسة مساءً يوم 11 أبريل الجاري.

أكمل القراءة »

هبوط طائرتين مصريتين في سبها الليبية تحملان ذخائر لحفتر

قالت قوات بركان الغضب التابعة للجيش الليبي، إنها رصدت هبوط طائرتي شحن عسكريتين مصريتين في مطار سبها، ظهر الثلاثاء.

أكمل القراءة »

الدبيبة: نتطلع للتعاون مع تركيا في المجال الأمني وفق متطلبات الدولة الليبية

أكد رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة أن ليبيا ستستضيف العديد من المشاريع الإعمارية وترغب في تنفيذ هذه المشاريع من قبل الشركات التركية.

أكمل القراءة »

لافروف يرفض الإجابة عن سؤال بشأن موقف روسيا من مغادرة المرتزقة ليبيا

قال وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، إن بلاده «تدعم الاستقرار والقرارات الأممية في ليبيا». وخلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره المصري سامح شكري بالقاهرة، اليوم الإثنين، لم يجب لافروف عن سؤال بشأن موقف روسيا من مغادرة المرتزقة الأراضي الليبية.

أكمل القراءة »