الأربعاء , 8 فبراير 2023

أرشيف الموقع

النمروش يكلف تشكيلين عسكريين بالتمركز في موقع الاشتباكات بالزاوية

كلف آمر المنطقة العسكرية الساحل الغربي اللواء صلاح الدين النمروش كل من الكتيبة «103 مشاة» و«اللواء 52 مشاة» بالتمركز في موقع الاشتباكات بمنطقة ضي الهلال في بلدية الزاوية المركز غرب البلاد وذلك للفصل بين طرفي النزاع.

عقب ساعات من الاشتباكات.. هدوء في الزاوية.. وتوقف مستشفى الكلى عن العمل

تشهد مدينة الزاوية هدوءا بعد توقف اشتباكات مسلحة اندلعت ليلة البارحة بين مجموعات مسلحة داخل المدينة، والتي أدّت إلى إعلاق بعض الطرق الرئيسية.

توجه أميركي لتطويق الوجود الروسي في ليبيا: هل ضاقت خيارات حفتر؟

مع اندلاع الحرب الأوكرانية، ووسط تزايد خشية واشنطن وعواصم أوروبية من النفوذ الروسي، عادت إلى واجهة اهتمام الإدارة الأميركية قضية قوات شركة فاغنر في ليبيا، والتي شاركت في معارك عدة لصالح اللواء المتقاعد خليفة حفتر.

هل تنفذ واشنطن وحلفاؤها عمليات ميدانية لطرد “فاغنر” من ليبيا؟

تركز واشنطن جهودا حثيثة لإنهاء تواجد مرتزقة فاغنر في ليبيا، ودول أخرى، وذلك عقب تصاعد نفوذ هذه القوات في ميادين عدة، وسيطرتها مؤخرا على مدن ومناطق بأكملها في إقليم دونيتسك شرق أوكرانيا، حيث تقاتل هناك جنبا إلى جنب مع القوات الروسية.

هل يتأثر نفوذ “فاغنر” في ليبيا بعد فرض واشنطن عقوبات ضدهم؟

تعتزم الولايات المتحدة فرض عقوبات إضافية الأسبوع المقبل على مجموعة مرتزقة “فاغنر” العسكرية الروسية الخاصة، المتهمة بالمشاركة في غزو أوكرانيا، وسط تساؤلات عن تأثير هذه الخطوة على تواجد تلك القوات في ليبيا.

لارتكابهم جرائم مختلفة.. اللواء 444 قتال يضبط مطلوبين للعدالة

أعلن اللواء 444 قتال إلقاء القبض على مطلوبين في جرائم مختلفة بالعاصمة طرابلس وقال اللواء444 إنّ أحد المقبوض عليهم قام في مارس عام 2020 بدهس أحد المواطنين بسيارة، الأمر الذي أدى إلى وفاته في الطريق العام بين ترهونة وبني وليد.

«أفريكا إنتلجنس»: واشنطن تسعى إلى تقارب بين حفتر والدبيبة لعزل «فاغنر»

قال موقع «أفريكا إنتلجنس» إن واشنطن تسعى إلى تحقيق تقارب بين حكومة الوحدة الوطنية الموقتة بقيادة عبدالحميد الدبيبة، والقائد العام لقوات القيادة العامة المشير خليفة حفتر، لأجل عزل مجموعة «فاغنر» الروسية لدي ليبيا.

انتشال جثتين مجهولتي الهوية في درنة

أعلن الهلال الأحمر الليبي- فرع درنة، اليوم الإثنين، انتشال جثتين مجهولتي الهوية، جرى نقلهما إلى ثلاجة مستشفى الهريش، وذلك لعرضهما على الطبيب الشرعي.

خفر السواحل وخرق حظر الأسلحة وتركيا.. هذا ما أوصت به مذكرة أوروبية بشأن «إيريني»

أوصت اللجنة العسكرية في وزارة الخارجية بالاتحاد الأوروبي، في مذكرة داخلية لسفراء الدول الأعضاء في الاتحاد، ببقاء عملية «إيريني» حتى 31 مارس 2025 على الأقل في ضوء «حالة عدم الاستقرار» المتفاقمة في ليبيا، بما في ذلك المعارك المتفجرة من حين لآخر في طرابلس.

ليبيا… اشتباكات بالأسلحة الثقيلة وانفجارات قرب مطار طرابلس الدولي

اندلعت اشتباكات مسلحة عنيفة بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة في العاصمة الليبية طرابلس، فجر اليوم الخميس، بين “مسلحين بالقرب من المطار الدولي، قبل أن تهدأ الأمور”.