السبت , 31 يوليو 2021

أرشيف الموقع

الإعلان عن فتح الطريق الساحلي بين سرت ومصراتة في ليبيا

قالت اليوم الجمعة لجنة عسكرية مشتركة مدعومة من الأمم المتحدة شكلتها الأطراف المتحاربة في ليبيا، إنها سمحت بإعادة فتح الطريق الساحلي الرئيسي عبر خط المواجهة بين مصراتة وسرت، وهي خطوة تم التعهد بها مرارا خلال الأشهر الماضية.

أكمل القراءة »

استخراج 12 جثة من مقبرتين جماعيتين في ترهونة

استخرجت فرق إدارة البحث عن الرفات بالهيئة العامة للبحث والتعرف على المفقودين 12 جثة من مقبرتين جماعيتين في ترهونة.

أكمل القراءة »

«مفوضية اللاجئين» ترحب بمبادرة تطعيم رعايا بلدان ثالثة في ليبيا

أعلنت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، ترحيبها بمبادرة السلطات الليبية، والتي بموجبها تلقى اللاجئون وطالبو اللجوء التطعيمات ضد «كوفيد-19»، إلى جانب رعايا بلدان ثالثة بالإضافة إلى الليبيين.

أكمل القراءة »

ليبيا: اكتشاف مقبرتين جماعيتين جديدتين في ترهونة غداة مقتل الكاني

أعلنت السلطات الليبية العثور على مقبرتين جماعيتين جديدتين في مدينة ترهونة جنوب شرق العاصمة طرابلس، وذلك غداة مقتل محمد الكاني زعيم المليشيا المتهمة بالوقوف وراء مجازر مروعة ارتكبت في المدينة.

أكمل القراءة »

رابطة «ضحايا ترهونة» تطالب بفتح تحقيق عاجل في مقتل محمد الكاني

طالبت رابطة «ضحايا ترهونة»، الثلاثاء، بفتح تحقيق عاجل في مقتل محمد الكاني المطلوب من النائب العام بتهمة ارتكاب جرائم قتل في مدينة ترهونة، لها علاقة بالمقابر الجماعية التي عثر عليها في المنطقة.

أكمل القراءة »

اغتيال قائد مليشيا الكانيات في بنغازي

اغتالت مجموعة مسلحة مجهولة زعيم مليشيا الكانيات، محمد الكاني، في منزله في منطقة أبوعطني ببنغازي، صباح اليوم الثلاثاء. وأوضح مصدر أمني من بنغازي لــ”العربي الجديد”، أن جثة الكاني نُقلت إلى مستشفى بنغازي، فيما أحاطت فرق أمنية تابعة لمديرية أمن بنغازي منزله في منطقة أبوعطني، لبدء التحقيق في الحادث.

أكمل القراءة »

بأول اجتماع حكومي في سبها.. الدبيبة: لا حرب في ليبيا بعد اليوم

ذكر مراسل الجزيرة في طرابلس أن حكومة الدبيبة قررت اليوم الأحد فرض حظر التجول بمدن البلاد من السادسة مساء للسادسة صباحا، وذلك بسبب تزايد عدد المصابين والوفيات جراء فيروس كورونا، إضافة لانتشار المرض في كافة ربوع البلاد.

أكمل القراءة »

نائب مندوب روسيا لدى الأمم المتحدة: نؤيد الانسحاب التدريجي للقوات الأجنبية من ليبيا

أعلن النائب الأول لمندوب روسيا لدى الأمم المتحدة، دميتري بوليانسكي، اليوم الخميس، أن بلاده تؤيد الانسحاب التدريجي والمنسق للقوات الأجنبية من ليبيا، بينما لا ينبغي الإخلال بتوازن القوى “على الأرض”.

أكمل القراءة »

الدبيبة: بقاء المرتزقة يهدد المسار السياسي والاستقرار في ليبيا

قال رئيس حكومة الوحدة الوطنية الموقتة عبدالحميد الدبيبة، إن الحكومة نجحت بمساندة دولية في الوصول بليبيا إلى مسار سياسي «مستقر نسبيا»، معتبرا أن «بقاء المرتزقة والمقاتلين الأجانب» في ليبيا من «أبرز عوائق» الاستقرار في البلاد.

أكمل القراءة »