السبت , 26 سبتمبر 2020

أرشيف الموقع

ليبيا.. السراج يدعو لحوار يستثني المتورطين بالدماء ويحذر من مواجهات عسكرية بسبب انتهاكات حفتر

دعا رئيس حكومة الوفاق الوطني الليبية فايز السراج إلى حوار سياسي داخلي يستثني المتورطين بسفك الدماء، وطالب المجتمع الدولي بدعم الانتخابات التي قد تنظم في ليبيا، محذرا في الأثناء من أن انتهاكات اللواء المتقاعد خليفة حفتر قد تفضي إلى مواجهات عسكرية.

أكمل القراءة »

الجيش الليبي يسمح باستئناف الطيران من وإلى الحقول والموانئ النفطية

قال مسؤول المكتب الإعلامي لجهاز حرس المنشآت النفطية، إبراهيم الفايدي، التابع للجيش الوطني الليبي، إن القائد العام المشير خليفة حفتر أصدر تعليمات باستئناف الطيران من وإلى الحقول والموانئ النفطية لنقل العاملين والمستخدمين في الشركات النفطية.

أكمل القراءة »

محمد عماري: المحادثات بين روسيا وتركيا بشأن ليبيا توقفت بسبب «رفض الروس الخروج من ليبيا»

كشف عضو المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، محمد عماري، عن توقف المحادثات بين تركيا وروسيا حول ليبيا، بسبب «رفض الروس الخروج من ليبيا»، معتبرا أن تعامل روسيا مع الملف الليبي «مبنى على تشخيص خاطئ».

أكمل القراءة »

ليبيا.. قوات الوفاق ترصد خروج رتل للمرتزقة الروس من قاعدة الجفرة وناقلة تشحن النفط من طبرق

أكد مصدر عسكري من قوات حكومة الوفاق الوطني الليبية خروج رتل مكون من نحو 40 سيارة يستقلها مسلحون من مرتزقة شركة فاغنر الروسية من قاعدة الجفرة الجوية التي تقع وسط ليبيا.

أكمل القراءة »

كازاخستان تعلّق عمل شركات طيران لانتهاكها حظر الأسلحة على ليبيا

علّقت كازاخستان عمل ثلاث شركات طيران لانتهاكها حظر بيع الأسلحة الذي تفرضه الأمم المتحدة على ليبيا، وفق ما أعلنت الأربعاء الحكومة في هذا البلد الواقع في آسيا الوسطى.

أكمل القراءة »

السراج والمشري يؤكدان الالتزام بالهدنة ومخرجات برلين

أكدت حكومة الوفاق الليبية، والمجلس الأعلى للدولة، الأربعاء، التزامهما بوقف إطلاق النار ومخرجات مؤتمر برلين لحل الأزمة في البلاد. جاء ذلك خلال اجتماع رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج، مع رئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري، وفق بيان المجلس الرئاسي الليبي.

أكمل القراءة »

رئاسة الأركان العامة تبحث تعزيز التعاون مع إيطاليا وتركيا

التقى رئيس الأركان العامة للجيش التابع لحكومة الوفاق الفريق أول ركن محمد الحداد، أمس الثلاثاء، بمكتبه في العاصمة طرابلس، السفير الإيطالي لدى ليبيا جوزيبي بوتشينو جريمالدي ومرافقه الملحق العسكري بالسفارة العقيد بحار باولو سبينا.

أكمل القراءة »

المسماري يعلن مقتل زعيم «داعش» في شمال أفريقيا

أعلن الناطق باسم قوات القيادة العامة، اللواء أحمد المسماري، اليوم الأربعاء، مقتل أمير تنظيم «داعش» في شمال أفريقيا خلال عملية نوعية لقوات القيادة العامة في حي عبدالكافي بمدينة سبها في 14 سبتمبر الجاري.

أكمل القراءة »

البحث في ليبيا عن دستور تائه

يعدّ الدستور القانون الأعلى الذي ينظم القواعد الأساسية، ويحدّد شكل الدولة ونظام حكمها وينظم السلطات العامة. ظهرت الحاجة إليه بتطوّر الحياة الإنسانية التي فرضت على البشر وضع منظومة متكاملة من القوانين واللوائح، لتسهل عليهم تنظيم حياتهم وعلاقاتهم، فهو العقد المبرم بين الحاكم والمواطن، والذي يكفل للمواطن حقه الطبيعي في عدم …

أكمل القراءة »

مقتل 4 عناصر من مرتزقة “فاغنر” بتحطم مروحية في ليبيا

أعلن الجيش الليبي، الأربعاء، مقتل 4 عناصر من مرتزقة “فاغنر” الروسية، إثر تحطم مروحية تحمل على متنها ذخائر، وسط البلاد.

أكمل القراءة »