الثلاثاء , 27 أكتوبر 2020

أرشيف الموقع

ليبيا.. انفجار ضخم في مخزن للذخيرة غربي طرابلس

وقع انفجار ضخم الإثنين، في مخزن للذخيرة بأحد معسكرات الحكومة الليبية غربي العاصمة طرابلس، دون أنباء عن وقوع إصابات. وقال شهود عيان في منطقة “جنزور” بطرابلس، إن “الانفجار تسبب في تناثر عدد من القذائف على الأحياء المدنية المحيطة بالمعسكر”.

أكمل القراءة »

تمديد تعليق العمل في «رأس لانوف للنفط» إلى نهاية سبتمبر بسبب «كورونا»

قررت شركة «رأس لانوف» لتصنيع النفط والغاز تمديد تعليق العمل في جميع الإدارات والمكاتب إلى نهاية شهر سبتمبر الجاري.

أكمل القراءة »

عمداء بلديات طرابلس يطالبون «الرئاسي» بعزل المدن لمنع انتشار «كورونا»

طالب عمداء بلديات طرابلس الكبرى، المجلس الرئاسي بإعلان أن الوضع الوبائي في العاصمة سيئ، ويتطلب رفع حالة الطوارئ في كافة المرافق الصحية بها، مشددين على ضرورة تطبيق العزل بين المدن والمناطق لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد خارج المناطق الموبوءة.

أكمل القراءة »

سكان بنغازي يشربون مياهاً ملوثة

يواجه سكان مدينة بنغازي، ثاني أكبر مدن ليبيا، خطر تلوث مياه الشرب من جراء ركود المياه في شبكات إمداد المياه  جراء الأعطال التي تعانيها الشبكة. ومنذ مطلع أغسطس/ آب الماضي، زادت شكاوى المواطنين بسبب انتشار روائح كريهة تنبعث في أرجاء المنطقة المحيطة بخزان المختار المسؤول عن تزويد المدينة بمياه الشرب، …

أكمل القراءة »

ليبيا.. قفزة كبيرة في حالات الإصابة بكورونا

بعد أن بلغ معدل الإصابات بفيروس كورونا لعدة أيام مؤخرا 600 حالة، سجّل المركز الوطني لمكافحة الأمراض في ليبيا رقما قياسيا في المعدل العام، تجاوز الألف إصابة خلال يوم واحد.

أكمل القراءة »

الصحة العالمية تبدي قلقها إزاء تزايد معدلات الإصابة بكورونا في ليبيا

أعربت ممثلة منظمة الصحة العالمية في ليبيا إليزابيث هوف، عن قلقها من الانتشار السريع لفيروس كورونا في البلاد، وذلك بعد تزايد عدد الحالات الجديدة بشكل كبير.

أكمل القراءة »

تزايد عدد الإصابات بالكورونا يفاقم الأزمة الانسانية في ليبيا

وفق اللجنة الدولية للصليب الأحمر، يحتاج نصف مليون شخص على الأقل في ليبيا لرعاية صحية، كما يهدد النزاع والوباء وانهيار الاقتصاد بمفاقمة أوضاع مئات آلاف المدنيين.

أكمل القراءة »

أكثر من نصف حالات «كورونا» المكتشفة خلال 24 ساعة في طرابلس ومصراتة

سجل المركز الوطني لمكافحة الأمراض 373 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية، اكتشف أكثر من نصف العدد في مدينتي طرابلس ومصراتة.

أكمل القراءة »

مصراتة الأعلى في الإصابات.. تعرف إلى النشرة الوبائية لفيروس «كورونا» في ليبيا

أعلن المركز الوطني لمكافحة الأمراض، النشرة اليومية حول الوضع الوبائي المحلي لفيروس «كورونا المستجد»، بعدما سجل الأربعاء 251 حالة إصابة جديدة بفيروس «كورونا»، وثلاث حالات وفاة، إذ كانت مصراتة أكثر البلديات تسجيلا لحالات الإصابة بـ102 حالة، كلهم مخالطون لحالات سابقة.

أكمل القراءة »