الإثنين , 19 أبريل 2021

أرشيف الموقع

كورونا: كارثة متوقعة في ليبيا

بلغ إجمالي الإصابات بفيروس كورونا الجديد في ليبيا، بحسب الإعلان الرسمي الأخير 151 ألفاً و605، من بينها 10.787 إصابة نشطة، فيما تعافى 138 ألفاً و312، وتوفي 2506 أشخاص. أرقام الإصابات والوفيات تسارعت في الأيام الأخيرة، ما دفع عدداً من البلديات لفرض حظر التجول لفترات مختلفة، فيما أعلنت اللجنة العليا لمكافحة …

أكمل القراءة »

سلالة كورونا البريطانية تغزو ليبيا والإصابات كثيرة

أعلن المركز الوطني لمكافحة الأمراض الليبي في طرابلس، أنه تم اكتشاف حالات إصابة بالسلالة البريطانية من فيروس كورونا في البلاد بعد فحص أجري على عدد من الأشخاص.

أكمل القراءة »

“الصحة العالمية” ترسل مساعدات إلى ليبيا عبر شركة طيران سورية معاقبة

ذكر حساب منظمة الصحة العالمية على موقع “تويتر”، اليوم الإثنين، أن المنظمة أرسلت مساعدات إلى ليبيا، وأرفق المنشور بصورة طائرة كتب عليها اسم شركة “أجنحة الشام” السورية المشمولة بعقوبات من قبل مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع للخزانة الأميركية.

أكمل القراءة »

أطباء ليبيا… اختطاف وإخفاء قسري وسط ظروف العمل الصعبة بالجائحة

رحّبت البعثة الأممية في ليبيا، اليوم الاثنين، بإطلاق سراح الطبيب الليبي الصديق بن دلة الذي أعلنت وزارة داخلية حكومة “الوفاق”، مساء الأحد، عن تحريره من قبضة خاطفيه والقبض عليهم، فيما عبر فايز الرقيق، وهو طبيب ليبي وعضو نقابة الأطباء، عن استيائه من الصمت إزاء الاستهداف الذي يتعرض له القطاع الصحي وكوادره.

أكمل القراءة »

«الصحة العالمية»: واحد من كل 7 ليبيين يحتاجون إلى رعاية صحية نفسية

كشفت منظمة الصحة العالمية عن حاجة واحد من كل سبعة ليبيين إلى رعاية صحية نفسية وعقلية، نتيجة الأزمات السياسية والأمنية المتواصلة التي عززها ظهور وباء «كوفيد-19».

أكمل القراءة »

ليبيا.. انفجار ضخم في مخزن للذخيرة غربي طرابلس

وقع انفجار ضخم الإثنين، في مخزن للذخيرة بأحد معسكرات الحكومة الليبية غربي العاصمة طرابلس، دون أنباء عن وقوع إصابات. وقال شهود عيان في منطقة “جنزور” بطرابلس، إن “الانفجار تسبب في تناثر عدد من القذائف على الأحياء المدنية المحيطة بالمعسكر”.

أكمل القراءة »

تمديد تعليق العمل في «رأس لانوف للنفط» إلى نهاية سبتمبر بسبب «كورونا»

قررت شركة «رأس لانوف» لتصنيع النفط والغاز تمديد تعليق العمل في جميع الإدارات والمكاتب إلى نهاية شهر سبتمبر الجاري.

أكمل القراءة »

عمداء بلديات طرابلس يطالبون «الرئاسي» بعزل المدن لمنع انتشار «كورونا»

طالب عمداء بلديات طرابلس الكبرى، المجلس الرئاسي بإعلان أن الوضع الوبائي في العاصمة سيئ، ويتطلب رفع حالة الطوارئ في كافة المرافق الصحية بها، مشددين على ضرورة تطبيق العزل بين المدن والمناطق لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد خارج المناطق الموبوءة.

أكمل القراءة »