الإثنين , 15 يوليو 2019

أرشيف الموقع

اعتقال “روس” في العاصمة الليبية.. ما علاقة سيف القذافي؟

تواردت أنباء عن قيام السلطات الليبية في العاصمة “طرابلس” بالقبض على روسيين حاولا ترتيب لقاء مع “سيف” نجل العقيد الراحل ، معمر القذافي، وسط تكهنات بأن الأمر له علاقة بالترتيب للانتخابات المقبلة.

أكمل القراءة »

الإمارات تؤسس لمشروع إعلامي لدعم حفتر محلياً

تسعى دول داعمة للواء المتقاعد خليفة حفتر إلى إطلاق مجموعة مواقع إخبارية وقناة فضائية لــ”تلميع صورة حفتر داخلياً ومحاولة التأثير على الموقف المحلي”، بحسب مصدر إعلامي.

أكمل القراءة »

الدعاية الإعلامية.. الوجه الآخر لحرب حفتر على طرابلس

تواكب الهجومَ الذي تشنه قوات اللواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر على العاصمة طرابلس منذ أسبوعين، دعايةٌ إعلامية محمومة مدعومة من الخارج لإيجاد مبررات لهذه الحملة العسكرية. في مساء الرابع من الشهر الجاري أعلن حفتر بنفسه في تسجيل صوتي عن انطلاق ما سماها عملية “الفتح المبين” “لتحرير” العاصمة مما يصفها بالمليشيات والجماعات …

أكمل القراءة »

قوات حفتر تختطف صحافيين ومصيرهما غامض

استنكر عدد من الناشطين الليبيين حملة الاعتقالات التي تشنها أجهزة أمنية تابعة لقوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر في عدة مدن ليبية شرق البلاد. ودانت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان اختطاف الصحافي الصالحين الزروالي، مطالبةً بضرورة الكشف عن مصيره وسرعة إطلاق سراحه. وحملت اللجنة، في بيانها اليوم الأحد، “الخاطفين المسؤولية الجنائية والقانونية …

أكمل القراءة »

الخارجية الأميركية: عقيلة والسراج لم يقوما بشيء كبير تجاه حرية التعبير

أكدت وزارة الخارجية الأميركية في تقريرها السنوي حول وضعية حقوق الإنسان في ليبيا الضغوط التي يعاني منها الصحفيون أثناء ممارسة وظائفهم، منتقدة عدم عمل مجلس النواب و حكومة الوفاق الوطني على رفع القيود على حرية التعبير.

أكمل القراءة »

خبراء تونسيون ينهون تحقيقًا في بنغازي لمعرفة مصير صحفيين مخطوفين

أنهى فريق خبراء تونسي، اليوم الخميس، عمله في بنغازي بعد رفع عينات وراثية جينية تتعلق بالصحفيين التونسيين الشورابي والقطاري اللذين لم يظهر لهما أثر منذ خطفهما من طرف مجهولين في ليبيا قبل خمس سنوات.

أكمل القراءة »

تقرير حقوقي: مقتل 19 صحفيًا في ليبيا منذ 2011

سجل تقرير حديث حول حقوق الإنسان في ليبيا، مقتل 19 صحفيًّا على الأقل منذ اندلاع الثورة الليبية في 2011 ضد نظام القذافي، وذلك في تأكيد على تردٍ ملحوظ في حرية الصحافة والإعلام.

أكمل القراءة »

«مراسلون بلا حدود»: وضع حرية الإعلام في ليبيا بات «مأساوياً»

شجبت منظمة «مراسلون بلا حدود» تحوّل الإعلام في ليبيا إلى «مهمة شبه مستحيلة»، معتبرة أن «العداء تجاه وسائل الإعلام والصحفيين بلغ حداً خطيراً».

أكمل القراءة »

مصرع مصور ليبي في اشتباكات جنوبي طرابلس

قتل مصور صحفي ليبي يعمل لصالح وكالة أسوشيتد برس ووكالات أخرى في اشتباكات جرت بين مجموعات مسلحة في جنوب العاصمة طرابلس. وقالت مصادر أمنية وطبية إن الصحفي محمد بن خليفة قتل بعدما تعرضت مجموعة مسلحة من طرابلس كان يرافقها لهجوم بالقذائف.

أكمل القراءة »

تنديدات حقوقية للاعتداءات على الصحفيين في ليبيا

أدانت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا، تصاعد حالات الاعتداء والاستهداف التي يتعرض لها الصحفيون والإعلاميون في العاصمة طرابلس.

أكمل القراءة »