الثلاثاء , 12 نوفمبر 2019

أرشيف الموقع

فيسبوك تفكك شبكة روسية نشرت معلومات “مضللة” بأفريقيا

كشفت شركة “فيسبوك” عن تفكيكها شبكة روسية، “سعت إلى نشر معلومات مضلّلة” عبر حسابات مزيفة في ثماني دول إفريقية. وقالت الشركة في بيان لها، إن عمليات هذه الشبكة كانت مرتبطة بواسطة حسابات مزيّفة، بيفغيني بريغوجين الذي أدانته الولايات المتحدة لتورّطه في حملة تدخل في الانتخابات الرئاسية الأميركية التي أجريت في …

أكمل القراءة »

«خارجية الوفاق»: إصابة مصورين خلال تغطيتهما اشتباكات جنوب طرابلس

أعلنت وزارة الخارجية في حكومة الوفاق، إصابة المصورين حمزة تركية، يعمل في وكالة الأنباء الفرنسية، وناصر جبريل، من قناة الجزيرة الإخبارية، خلال تغطيتهما تقدم قوات حكومة الوفاق والقوة المساندة لها في محور الطويشة جنوب طرابلس.

أكمل القراءة »

حزب ليبي: الإمارات قدمت 74 مليون دولار لدعم الحرب بليبيا

قال رئيس حزب “الكونغرس التباوي” عيسى عبد المجيد إن الإمارات قدمت 74 مليون دولار لدعم خطاب الكراهية في ليبيا. وقال التباوي في جلسة استماع بالمجلس الأعلى لحقوق الإنسان في جنيف: “الإمارات قدمت 74 مليون دولار لدعم خطاب الكراهية في ليبيا والحرب على طرابلس”.

أكمل القراءة »

المجلس الرئاسي الليبي ينفي بيانا حول استقالته ويؤكد اختراق حساباته

نفى مصدر في المركز الإعلامي لحكومة “الوفاق” ما نشر بشأن تسليم المهام للحكومة المؤقتة. وأكد المركز الإعلامي لحكومة “الوفاق” أن البيان الذي نشر منذ قليل ليس حقيقيا وأنه تم تزويره.

أكمل القراءة »

مصادر لـ«بوابة الوسط»: مقتل الناشط الكوافي المسؤول السابق لمكتب إعلام القوات الخاصة

كشفت مصادر من مدينة بنغازي لـ«بوابة الوسط» هوية صاحب الجثة التي عثر عليها صباح أمس الأربعاء بشاطئ منطقة «البراني» 20 كلم جنوب غرب بنغازي، مؤكدين أنها للناشط أحمد عمر الكوافي، أحد المقربين لآمر القوات الخاصة اللواء ونيس بوخمادة.

أكمل القراءة »

حرب المعلومات الكاذبة… ترويج إلكتروني سعودي ــ إماراتي لحفتر

فوجئ الباحث الإيطالي لورينزو مارينوني بأن 34.1% من المحتوى المنشور على شبكة الإنترنت والمتعلق بهجوم مليشيات اللواء المتقاعد خليفة حفتر على طرابلس مصدره المملكة العربية السعودية، وفق ما جاء في دراسة “حرب المعلومات في ليبيا: تقدم حفتر عبر الإنترنت”، التي نشرها في مايو/أيار الماضي مركز الدراسات الدولية الإيطالي (Cesi تأسس عام …

أكمل القراءة »

«مراسلون بلا حدود» تدعو «الموقتة» إلى احترام حق المواطنين في الإعلام بعد منعها 11 قناة من العمل

طالبت منظمة «مراسلون بلا حدود» الحكومة الموقتة برئاسة عبدالله الثني، اليوم الأربعاء، بتقديم توضيحات بشأن إصدار الهيئة العامة للإذاعة والتليفزيون الليبي التابعة للحكومة تعليمات للبلديات والمؤسسات المحلية بعدم التعامل مع 11 قناة تلفزيونية في المنطقة الشرقية، داعية الحكومة «إلى التراجع عن هذا المنع واحترام حق المواطنين في الإعلام».

أكمل القراءة »

الحكومة الليبية المؤقتة توقف بث قناة فضائية لارتباطها بـ”الإخوان المسلمين”

أكد مدير إدارة الإعلام الخارجي في الحكومة الليبية المؤقتة شرقي البلاد، مالك الشريف، اليوم الثلاثاء، وقف بث قناة “سلام” الفضائية الليبية ومراسلي قناة “الوسط” في كل المناطق الخاضعة لسيطرتها، مشيرا إلى أن أسباب إيقافهم جاء بسبب مزاولة عملهم دون تصريح قانوني وارتباطهم بجماعة “الإخوان المسلمين”.

أكمل القراءة »

اعتقال “روس” في العاصمة الليبية.. ما علاقة سيف القذافي؟

تواردت أنباء عن قيام السلطات الليبية في العاصمة “طرابلس” بالقبض على روسيين حاولا ترتيب لقاء مع “سيف” نجل العقيد الراحل ، معمر القذافي، وسط تكهنات بأن الأمر له علاقة بالترتيب للانتخابات المقبلة.

أكمل القراءة »

الإمارات تؤسس لمشروع إعلامي لدعم حفتر محلياً

تسعى دول داعمة للواء المتقاعد خليفة حفتر إلى إطلاق مجموعة مواقع إخبارية وقناة فضائية لــ”تلميع صورة حفتر داخلياً ومحاولة التأثير على الموقف المحلي”، بحسب مصدر إعلامي.

أكمل القراءة »