السبت , 24 سبتمبر 2022

أرشيف الموقع

4 منظمات إعلامية تدين الاعتداء على مراسل أمام مجلس النواب بطبرق

دانت أربع منظمات إعلامية، الثلاثاء، الاعتداء على مراسل قناة «العربية» و«العربية الحدث» محمد مسعود، أثناء تغطية صحفية أمام مقر مجلس النواب بمدينة طبرق، وتعتبره «مؤشرا خطيرا لاستهداف الصحفيين في مدينة طبرق».

أكمل القراءة »

تقارير إخبارية: ليبيا من ضمن قائمة الدول التي يمارس فيها العنف الرقمي

 نبه تقريران إخباريان نشرتهما صحيفتا “جوردان تايمز” الأردنية الناطقة بالإنجليزية و”ذا تابلت” الكاثوليكية البريطانية لمخاطر العنف الرقمي بدول العالم.

أكمل القراءة »

الهيئة العامة لرصد المحتوى الإعلامي: 6947 إخلالا مهنيا إعلاميا

أعلن رئيس الهيئة العامة لرصد المحتوى الإعلامي، التابعة لحكومة الوحدة الوطنية تسجيل 6947 إخلالا مهنيا إعلاميا، في التقرير الربع السنوي لمراقبة آداء وسائل الإعلام الليبية .

أكمل القراءة »

«الكلمات مثل الأسلحة».. الأمم المتحدة: اتفاق وقف إطلاق النار في ليبيا يشمل مكافحة خطاب الكراهية

قالت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، إن اتفاق وقف إطلاق النار الشامل في ليبيا، الموقع في أكتوبر 2020، يتضمن مادة عن مكافحة خطاب الكراهية.

أكمل القراءة »

منظمة العفو الدولية: قوات حفتر “تسحق بوحشية” حرية التعبير والتجمع السلمي

قالت منظمة العفو الدولية إن عناصر جهاز الأمن الداخلي -الخاضع لسيطرة اللواء المتقاعد خليفة حفتر- يحتجز بشكل تعسفي 9 متظاهرين سلميين وصحفيا على الأقل بمعزل عن العالم الخارجي بعد مشاركتهم في مظاهرة في سرت.

أكمل القراءة »

صحفيون ومنظمات إعلامية يرفضون إعادة وزارة الإعلام في حكومة باشاغا

انتقد صحفيون ومنظمات وعاملون في قطاع الصحافة والإعلام وصحفيون توجه رئيس الوزراء المكلف من مجلس النواب فتحي باشاغا، لإعادة وزارة الإعلام و«اعتبارها حقيبة وزارية خاضعة لمبدأ المحاصصة السياسية»، بما ينبئ بنية الحكومة أو أطراف سياسية «فرض رؤيتها الأحادية في إدارة الإعلام بليبيا».

أكمل القراءة »

وزارة العدل: الانتهاء من صياغة مشروع قانون نبذ خطاب الكراهية

أعلنت وزارة العدل بحكومة الوحدة الوطنية الموقتة، اليوم الأحد، الانتهاء من صياغة مشروع قانون نبذ خطاب الكراهية، تمهيدًا لعرضه على مجلس النواب.

أكمل القراءة »

إدانة محلية وأممية للاعتداء على الصحفية مبروكة المسماري في بنغازي

أدانت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا حادثة الاعتداء على مراسلة قناتي 218 ببنغازي مبروكة المسماري من قبل مجموعة من الأشخاص وتحطيم آلة التصوير الخاصة بها.

أكمل القراءة »

مراسلون بلا حدود: يجب التحقيق بالانتهاكات بحق الصحفيين ووسائل الإعلام في ليبيا

طالبت منظمة “مراسلون بلا حدود” خبراء الأمم المتحدة للتحقيق في وضع مقلق جدا للصحفيين ووسائل الإعلام في ليبيا بسبب تقرير أممي بالخصوص.

أكمل القراءة »

تأسيس تحالف للدفاع عن حرية الإعلام في ليبيا

أعلنت منظمات غير حكومية معنية بالإعلام وحقوق الإنسان في ليبيا، الاثنين، عن تأسيس تحالف للدفاع عن حرية الإعلام، والعمل معاً نحو إجراء الإصلاحات اللازمة في القطاع، تحت اسم “أصوات حرة”.

أكمل القراءة »