الثلاثاء , 27 فبراير 2024

أرشيف الموقع

«الدولية للحقوقيين» تطالب السلطات الليبية بإلغاء معوقات عمل منظمات المجتمع المدني والإفراج عن منتسبيها

دعت اللجنة الدولية للحقوقيين اليوم الإثنين، السلطات الليبية إلى إلغاء جميع القوانين والقرارات المتعلقة بمنظمات المجتمع المدني، بما فيها قوانين صدرت في عهد نظام القذافي وما زالت سارية حتى اليوم.

«الوطنية لحقوق الإنسان» تطالب بالتحقيق في «ابتزاز جنسي» متهم به المدير السابق لمؤسسة الإصلاح والتأهيل عين زارة

طالبت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان النائب العام بفتح تحقيق شامل في ملابسات واقعة ابتزاز جنسي قام بها المدير السابق لمؤسسة الإصلاح والتأهيل عين زارة ضد زوجة سجين في المؤسسة.

الوطنية لحقوق الإنسان تٌُناشد بإنصاف «هانيبال القذافي»

ناشدت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا، القضاء العدلي في لبنان بأن يُنصف هانيبال القذافي وضمان حقه الإنساني والقانوني في التقاضي وحقه في محاكمة عادلة ونزيهة.

«رايتس ووتش» تنتقد فرض جهاز الأمن الداخلي «قيودا» على الليبيات

انتقدت منظمة «هيومن رايتس ووتش»، الثلاثاء، فرض السلطات الليبية عددًا من «القيود» على المرأة، آخرها فرض جهاز الأمن الداخلي، في مايو الماضي على الليبيات المسافرات دون مرافق ذكر، ملء استمارة توضح أسباب السفر، وإعطاء تفاصيل عن الرحلات السابقة.

خاص.. منظمات أوروبية تسعى لتعزيز حماية حقوق الإنسان في ليبيا

أكد مصدر لشبكة “عين ليبيا” أن مفوضية الاتحاد الأوروبي لحقوق الإنسان والمجلس الأوروبي لحقوق الإنسان يرحبان بالتعاون المباشر مع المجلس الوطني للحريات العامة وحقوق الإنسان وذلك عن طريق عقد شراكة مع المجلس بهدف حماية حقوق الإنسان وتعزيزها في ليبيا من خلال عقد برنامج عمل مشترك بين الطرفين.

الخارجية الأميركية: السلطات القضائية في ليبيا تفتقد فهم جرائم الاتجار بالبشر

انتقدت وزارة الخارجية الأميركية في تقرير، أمس الجمعة، غياب وحدات إدارية ومحاكم مخصصة للإشراف على قضايا الاتجار بالبشر في ليبيا مؤكدة أن «نظام القضاء الجنائي الليبي لا يعمل بشكل كامل».

الوطني للحريات العامة يرفض إجراءات مجلس النوّاب

أكد المجلس الوطني للحريات العامة وحقوق الإنسان، رفضه لإجراءات التسليم والاستلام لتنفيذ القرار رقم 9 لسنة 2023م الذي وصفه بغير القانوني والصادر عن مجلس النوّاب.

باتيلي يدعو إلى جعل حقوق الإنسان في صميم مراحل العملية السياسية بليبيا

دعا الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا، عبدالله باتيلي، إلى جعل حقوق الإنسان في صميم كل مراحل العملية السياسية في ليبيا، بما في ذلك خلال فترة التحضير لانتخابات وطنية شاملة، مؤكدًا الترابط الوثيق بين «احترام سيادة القانون وحقوق الإنسان والانتخابات»، وأهميتها في «صنع السلام وإنتاج مؤسسات مسؤولة وخاضعة …

مجلس النواب يعيد تشكيل المجلس الوطني للحريات العامة وحقوق الإنسان

أصدر مجلس النواب، اليوم الإثنين، قرارا بإعادة تشكيل المجلس الوطني للحريات العامة وحقوق الإنسان، برئاسة محمد عبدالله محمد عبدالواحد، وزينب على إمحمد أقجام نائبا للرئيس.

منبر المرأة الليبية يدين انتهاكات حقوق الإنسان ويطالب بوقف هدم المعالم التاريخية في بنغازي

أعلن منبر المرأة الليبية من أجل السلام قلقه الشديد حيال تصاعد انتهاكات حقوق الإنسان في ليبيا، مطالبا بوقف عمليات هدم المباني التاريخية في مدينة بنغازي.