الأحد , 17 نوفمبر 2019

أرشيف الموقع

وفد حكومة الوفاق يبدي موافقته على جلب سيف الإسلام القذافي للمحاكمة في لاهاي

عقدت محكمة الجنايات الدولية على مدى يومين، جلسة استماع بشأن قضية سيف الإسلام القذافي.

أكمل القراءة »

بعد الكشف عن مكانه لأول مرة.. ما مصير ومستقبل سيف القذافي؟

طرح الكشف عن مكان وجود سيف الإسلام القذافي، النجل الأكبر للزعيم الليبي المخلوع، معمر القذافي، على لسان المدعية العامة في المحكمة الجنائية الدولية، فاتو بن سودة، مزيد من التساؤلات عن مصيره في ظل حالة الصراع الدائرة الآن بين قوات حكومة الوفاق وبين اللواء المتقاعد، خليفة حفتر.

أكمل القراءة »

بنسودا تجدد مطالبتها بتسليم سيف القذافي ومحمود الورفلي والتهامي خالد للمحكمة الجنائية الدولية

جددت المدعية العامة للمحكمة الجنائية، فاتو بنسودا، اليوم الأربعاء، مطالبة المحكمة للسلطات في ليبيا إلى تسليم ثلاث شخصيات مطلوبة لدى المحكمة هم سيف الإسلام القذافي ومحمود الورفلي والتهامي خالد لمحاسبتهم على الجرائم التي ارتكبوها.

أكمل القراءة »

تعليم الوفاق توقف مرتبات 152 ألف عامل وتحيل أكثر من 800 موظف بالوزارة للتحقيق

أصدر وزير التعليم في حكومة الوفاق عثمان عبدالجليل سلسلة قرارات إدارية أبرزها قرار إيقاف أكثر من 800 موظف بالوزارة وإحالتهم للتحقيق الإداري بسبب إضرابهم عن العمل.

أكمل القراءة »

جريمة حرب جديدة لحفتر تطرح تساؤلات حول أسباب عدم محاكمته

ليست حادثة استهداف منزل ومقتل من فيه واصابة آخرين بمنطقة الفرناج، وسط العاصمة طرابلس، ليل أمس الإثنين، أولى الانتهاكات التي يقترفها اللواء المتقاعد خليفة حفتر وقواته، توازيها تنديدات واستنكارات واسعة محلياً ودولياً، من دون أن تُحال إلى المحاكم أو تُفتح بشأنها تحقيقات.

أكمل القراءة »

قتلة يفلتون من العقاب في بنغازي

تداولت وسائل التواصل الاجتماعي بشكل واسع مقطع فيديو يظهر فيه الفنان عبد الهادي الصادق، الملقب بـ”فنان الكرامة”، وهو يصرخ ويتهم آمر جهاز مكافحة الظواهر السلبية التابع لقوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر، فرج قعيم، بقتل ابنه ياسر الصادق وحفيدته (ابنة ياسر) وجرح حفيد آخر، في مداهمة لمنزلهم الإثنين الماضي بمنطقة اللثامة …

أكمل القراءة »

رسالة من «رايتس ووتش» لفرنسا: العقاب على انتهاكات حقوق الإنسان جزء من تسوية الأزمة الليبية

شددت منظمة هيومن رايتس ووتش، اليوم الأربعاء، على فرنسا والدول الغربية بضرورة أن تشكّل المخاوف بشأن انتهاكات حقوق الإنسان والمحاسبة على هذه الانتهاكات، جزءا أساسيا من المباحثات من أجل تسوية سياسية للأزمة الليبية.

أكمل القراءة »

مجلس النواب يناقش تعديل قانون القضاء

قال الناطق باسم مجلس النواب، عبدالله بليحق، إن المجلس استهل جلسته، اليوم الثلاثاء، بمناقشة تعديل قانون القضاء، المعروض من قبل اللجنة التشريعية؛ لإقراره من قبل المجلس.

أكمل القراءة »

رئاسة «أركان الوفاق» تطالب بفتح تحقيق في جثامين سلمتها قوات تابعة للقيادة العامة

طالبت رئاسة الأركان العامة بحكومة الوفاق الوطني «كافة الجهات القضائية وعلى رأسهم النائب العام والمدعي العام العسكري مباشرة اختصاصاتهم بالتحقيق» في جثامين سلمتها القوات التابعة للقيادة العامة، دون أن توضح عددهم أو الجهة التي يتبعونها.

أكمل القراءة »

قبائل المنطقة الغربية تطالب بالإفراج عن المحمودي

طالبت قبائل وأعيان المنطقة الغربية، كافة الجهات القضائية ذات العلاقة، بالإسراع في تنفيذ قرار الإفراج الصحي عن أمين اللجنة الشعبية العامة سابقا، البغدادي المحمودي، نظرا لحالته الصحية.

أكمل القراءة »