السبت , 26 سبتمبر 2020

أرشيف الموقع

ليبيا.. السراج يدعو لحوار يستثني المتورطين بالدماء ويحذر من مواجهات عسكرية بسبب انتهاكات حفتر

دعا رئيس حكومة الوفاق الوطني الليبية فايز السراج إلى حوار سياسي داخلي يستثني المتورطين بسفك الدماء، وطالب المجتمع الدولي بدعم الانتخابات التي قد تنظم في ليبيا، محذرا في الأثناء من أن انتهاكات اللواء المتقاعد خليفة حفتر قد تفضي إلى مواجهات عسكرية.

أكمل القراءة »

كازاخستان تعلّق عمل شركات طيران لانتهاكها حظر الأسلحة على ليبيا

علّقت كازاخستان عمل ثلاث شركات طيران لانتهاكها حظر بيع الأسلحة الذي تفرضه الأمم المتحدة على ليبيا، وفق ما أعلنت الأربعاء الحكومة في هذا البلد الواقع في آسيا الوسطى.

أكمل القراءة »

السيسي يبحث مع حفتر وصالح جهود وقف إطلاق النار في ليبيا

بحث الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي -في لقاء عقده بالقاهرة اليوم الأربعاء مع اللواء المتقاعد خليفة حفتر ورئيس مجلس النواب المنعقد في طبرق عقيلة صالح- تطورات الوضع في ليبيا وجهود وقف إطلاق النار.

أكمل القراءة »

رئاسة الأركان العامة تبحث تعزيز التعاون مع إيطاليا وتركيا

التقى رئيس الأركان العامة للجيش التابع لحكومة الوفاق الفريق أول ركن محمد الحداد، أمس الثلاثاء، بمكتبه في العاصمة طرابلس، السفير الإيطالي لدى ليبيا جوزيبي بوتشينو جريمالدي ومرافقه الملحق العسكري بالسفارة العقيد بحار باولو سبينا.

أكمل القراءة »

الأردن ينفي صلته بشركة وقع عليها عقوبات أوروبية بسبب ليبيا

نفى الأردن، الثلاثاء، أن تكون الشركة التي وقع عليها عقوبات من الاتحاد الأوروبي لمخالفتها قرار حظر السلاح لليبيا، مسجلة في الأردن.

أكمل القراءة »

مقتل 4 عناصر من مرتزقة “فاغنر” بتحطم مروحية في ليبيا

أعلن الجيش الليبي، الأربعاء، مقتل 4 عناصر من مرتزقة “فاغنر” الروسية، إثر تحطم مروحية تحمل على متنها ذخائر، وسط البلاد.

أكمل القراءة »

حفتر وصالح بالقاهرة: تصفية الخلافات لـ”قطع الطريق على تركيا”

وصل قائد مليشيات شرق ليبيا اللواء المتقاعد خليفة حفتر، ورئيس مجلس النواب الليبي المنعقد في طبرق عقيلة صالح، إلى القاهرة، ظهر اليوم الثلاثاء، للقاء الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، والمسؤولين عن الملف الليبي.

أكمل القراءة »

الاتحاد الأوروبي يرفع اسم عقيلة صالح من لائحة العقوبات

أعلن وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي، رفع العقوبات عن رئيس مجلس النواب الليبي بطبرق (شرقا) عقيلة صالح، ورئيس المؤتمر الوطني العام المنتهية ولايته نوري أبوسهمين، وفرض عقوبات على شخصين وثلاث وشركات.

أكمل القراءة »

باشاغا يبحث مع سفير ألمانيا إبعاد المرتزقة الروس عن ليبيا

أعلن وزير الداخلية الليبي، فتحي باشاغا، أنه بحث مع السفير الألماني لدى طرابلس، أوليفر أوفتشا، ملفات عدة منها إبعاد المرتزقة الروس عن ليبيا.

أكمل القراءة »

تركيا: الاتحاد الأوروبي انحاز للانقلابيين في ليبيا

قللت أنقرة من أهمية إدراج الاتحاد الأوروبي إحدى الشركات التركية للنقل البحري في قائمة العقوبات بدعوى خرق حظر السلاح إلى ليبيا، لكنها في الوقت ذاته انتقدت الخطوة واعتبرتها تصرفا خاطئا يؤكد انحياز دول الاتحاد إلى “الانقلابيين”.

أكمل القراءة »