السبت , 25 يناير 2020

أرشيف الموقع

«خارجية الوفاق» ترحب بالبيان الختامي للاجتماع الوزاري لدول الجوار الليبي

رحبت وزارة الخارجية بحكومة الوفاق، الخميس، بالبيان الختامي لاجتماع وزراء خارجية دول الجوار الليبي الذي انعقد في الجزائر العاصمة، الذي أكد ضرورة التمسك بالحل السياسي والالتزام بمخرجات مؤتمر برلين الذي انعقد الأحد الماضي.

أكمل القراءة »

سيالة: التهديدات بقصف الطيران المدني «جريمة حرب مبيتة»

قال وزير الخارجية المفوض بحكومة الوفاق، محمد الطاهر سيالة، إن «تهديدات الناطق باسم القيادة العامة اللواء أحمد المسماري بقصف الطيران المدني جريمة حرب مبيتة وخرق واضح للمواثيق والأعراف الدولية والقانون الدولي الإنساني».

أكمل القراءة »

بوتين عن الأزمة الليبية: علينا العودة إلى مجلس الأمن لاتخاذ القرار المناسب

أكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، أنه ما زال يتعين العودة إلى مجلس الأمن لاتخاذ قرار مناسب بشأن الوضع في ليبيا. وقال بوتين خلال منتدى “نذكر المحرقة، ونحارب اللاسامية”: “أمامنا الكثير من المهام، واحدة منها ناقشناها مؤخرًا في برلين بمبادرة من  السيدة ميركل، وهي ليبيا”.

أكمل القراءة »

اليونان: الاتحاد الأوروبي لن يوافق على اتفاق بشأن ليبيا ما لم يتم إلغاء اتفاق تركيا

قال كيرياكوس ميتسوتاكيس، رئيس وزراء اليونان، اليوم الخميس، إن الاتحاد الأوروبي لن يوافق على حل سياسي للصراع الدائر في ليبيا ما لم تتخل تركيا وليبيا عن اتفاق بحري وقعتاه في نوفمبر/ تشرين الثاني.

أكمل القراءة »

حكومة الوفاق: تقرير غوتيريس “تطور ملحوظ” بشأن جرائم حفتر

قالت وزارة الخارجية بحكومة الوفاق الليبية إن تقرير الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس، بشأن المستجدات في ليبيا يمثل “تطورا ملحوظا في موقف الأمم المتحدة بشأن ارتكاب (اللواء المتقاعد) خليفة حفتر وعناصره جرائم حرب ضد المدنيين في ليبيا”.

أكمل القراءة »

ألمانيا تدعو لفرض عقوبات ضد أي انتهاك للهدنة في ليبيا

أعلن وزير الخارجية الألماني، هايكو ماس، تقدما بملف النفط في ما يتعلق بالمفاوضات بين طرفي النزاع في ليبيا، رئيس حكومة الوفاق فايز السراج، واللواء المتقاعد خليفة حفتر.

أكمل القراءة »

الخارجية التركية: لن نرسل مزيدا من المستشارين العسكريين إلى ليبيا خلال وقف إطلاق النار

نقلت وكالة الإعلام الروسية عن وزير خارجية تركيا مولود تشاويش أوغلو قوله إن بلاده لا تعتزم إرسال المزيد من المستشارين العسكريين إلى ليبيا طالما كان وقف إطلاق النار ساريا.

أكمل القراءة »

وزراء دول جوار ليبيا يجتمعون في الجزائر.. الوفاق تقاطع

بدأ وزراء خارجية 6 من دول جوار ليبيا، اجتماعهم الخميس في العاصمة الجزائرية لبحث الأزمة الليبية، بمقاطعة لحكومة الوفاق المعترف بها في طرابلس، احتجاجا على مشاركة وزير من حكومة الشرق الموازية.

أكمل القراءة »

مصر والإمارات تزودان حفتر بشحنات أسلحة جديدة

في الوقت الذي تعهّد فيه الموقّعون على البيان الختامي لمؤتمر برلين حول الأزمة الليبية الذي عُقد الأحد الماضي، بالالتزام الصارم والكامل باحترام وتطبيق قرار حظر توريد الأسلحة إلى ليبيا، الذي فرضه مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بموجب القرار رقم 1970 الصادر عام 2011، والقرارات اللاحقة بشأن منع انتشار السلاح في …

أكمل القراءة »

الناتو يبدي استعداده لمراقبة حظر تصدير السلاح إلى ليبيا

قال رئيس حلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ، إن الحلف يمكن أن يفعل الكثير لدعم عملية صوفيا التابعة للاتحاد الأوروبي، لتطبيق فرض حظر الأسلحة على ليبيا.

أكمل القراءة »