الأربعاء , 8 فبراير 2023

أرشيف الموقع

النمروش يكلف تشكيلين عسكريين بالتمركز في موقع الاشتباكات بالزاوية

كلف آمر المنطقة العسكرية الساحل الغربي اللواء صلاح الدين النمروش كل من الكتيبة «103 مشاة» و«اللواء 52 مشاة» بالتمركز في موقع الاشتباكات بمنطقة ضي الهلال في بلدية الزاوية المركز غرب البلاد وذلك للفصل بين طرفي النزاع.

توجه أميركي لتطويق الوجود الروسي في ليبيا: هل ضاقت خيارات حفتر؟

مع اندلاع الحرب الأوكرانية، ووسط تزايد خشية واشنطن وعواصم أوروبية من النفوذ الروسي، عادت إلى واجهة اهتمام الإدارة الأميركية قضية قوات شركة فاغنر في ليبيا، والتي شاركت في معارك عدة لصالح اللواء المتقاعد خليفة حفتر.

هيومن رايتس ووتش: إيطاليا داعمة للجرائم بحق المهاجرين غير الشرعيين في ليبيا

هاجم تقرير تحليلي التعاون الإيطالي المستمر مع خفر السواحل الليبيين المفضي إلى تعريض المهاجرين غير الشرعيين للقتل والتعذيب والاستعباد في ليبيا.

تاياني: تسليم 5 سفن لخفر السواحل الليبي خيار صحيح لمجابهة الهجرة

دافع نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الإيطالي، أنطونيو تاياني، عن تسليم إيطاليا خمس سفن لخفر السواحل الليبي بموجب اتفاق وقعه مع حكومة الوحدة الوطنية الموقتة بتمويل من الاتحاد الأوروبي، معتبرًا ذلك «خيارًا صحيحًا لمعالجة مشكلة الهجرة»، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الإيطالية «نوفا» اليوم الأربعاء.

الحداد يبحث تعزيز التعاون البحري والجوي مع إيطاليا

بحث رئيس الأركان العامة للقوات التابعة لحكومة الوحدة الوطنية، الفريق أول ركن محمد الحداد، مع مسؤولين عسكريين إيطاليين سبل التعاون المشترك في القطاع البحري والجوي ومجالات التدريب المختلفة.

وكالة إيطالية تكشف تفاصيل اتفاق الزوارق الخمسة مع حكومة الدبيبة

كشفت وكالة «نوفا» الإيطالية للأنباء تفاصيل مذكرة التفاهم التي وقعها وزير الخارجية والتعاون الإيطالي أنطونيو تاياني مع وزير الخارجية في حكومة الوحدة الوطنية الموقتة نجلاء المنقوش السبت الماضي، والخاصة بتسليم ليبيا خمسة قوارب لخفر السواحل بتمويل من الاتحاد الأوروبي.

هل يتأثر نفوذ “فاغنر” في ليبيا بعد فرض واشنطن عقوبات ضدهم؟

تعتزم الولايات المتحدة فرض عقوبات إضافية الأسبوع المقبل على مجموعة مرتزقة “فاغنر” العسكرية الروسية الخاصة، المتهمة بالمشاركة في غزو أوكرانيا، وسط تساؤلات عن تأثير هذه الخطوة على تواجد تلك القوات في ليبيا.

لارتكابهم جرائم مختلفة.. اللواء 444 قتال يضبط مطلوبين للعدالة

أعلن اللواء 444 قتال إلقاء القبض على مطلوبين في جرائم مختلفة بالعاصمة طرابلس وقال اللواء444 إنّ أحد المقبوض عليهم قام في مارس عام 2020 بدهس أحد المواطنين بسيارة، الأمر الذي أدى إلى وفاته في الطريق العام بين ترهونة وبني وليد.

«أفريكا إنتلجنس»: واشنطن تسعى إلى تقارب بين حفتر والدبيبة لعزل «فاغنر»

قال موقع «أفريكا إنتلجنس» إن واشنطن تسعى إلى تحقيق تقارب بين حكومة الوحدة الوطنية الموقتة بقيادة عبدالحميد الدبيبة، والقائد العام لقوات القيادة العامة المشير خليفة حفتر، لأجل عزل مجموعة «فاغنر» الروسية لدي ليبيا.

بالأسماء.. حكومة باشاغا تشكل المجلس الأعلى لشؤون الشرطة

قرر وزير الداخلية بالحكومة المكلفة من مجلس النواب اللواء عصام أبوزريبة، اليوم الإثنين، تشكيل المجلس الأعلى لشؤون الشرطة. وجاء في القرار رقم 14 لسنة 2023 تشكيل المجلس على أن يرأسه وزير الداخلية، ويضم 22 عضوًا، منهم المقدم عبدالحكيم امساعد المبروك (عضوا قانونيا).