الثلاثاء , 14 يوليو 2020

أرشيف الموقع

قنونو: حان الوقت ليتدفق النفط مجددا.. وماضون إلى المدن المختطفة

قال الناطق باسم قوات حكومة الوفاق، عقيد طيار محمد قنونو، إن «قوات الوفاق» مستمرة في «بسط سلطان الدولة على كامل ترابها»، مضيفا أن الوقت حان لاستئناف إنتاج النفط.

أكمل القراءة »

تركيا: عملية سرت لن تتوقف ونقلنا مطالب الوفاق لروسيا

كشف وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو، الاثنين، أن بلاده سلمت روسيا اقتراحات من حكومة الوفاق الوطني بشأن سرت والجفرة.

أكمل القراءة »

تركيا تهدد بتنفيذ عملية عسكرية إذا لم ينسحب الجيش الليبي من سرت

أكد وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، اليوم الاثنين، أن عملية عسكرية سوف يتم تنفيذها حال عدم انسحاب قوات الجيش الوطني الليبي بقيادة خليفة حفتر من مدينة سرت الساحلية.

أكمل القراءة »

ليبيا.. جيش الوفاق يعزز دفاعاته استعدادا لمعركة سرت ويشكل قوة لتأمين المنطقة الغربية

أعلن الجيش الليبي التابع لحكومة الوفاق الوطني أنه سيعزز منظومته الدفاعية استعدادا لمعركة محتملة في مدينة سرت، وسيشكل قوة مشتركة لتأمين المنطقة الغربية عقب طرد قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر منها.

أكمل القراءة »

ليبيا: الإمارات أعطت تعليمات لحفتر لوقف إنتاج النفط

اتهمت المؤسسة الليبية الوطنية للنفط، دولة الإمارات بإعطاء الأمر لحفتر لوقف تصدير النفط بعد إغلاق الموانئ والحقول. وادانت المؤسسة في بيان لها الإغلاق المتجدد لصادرات النفط، داعية مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة لمحاسبة الدول المسؤولة عن ذلك.

أكمل القراءة »

القيادة العامة: فتح الموانئ لنقل النفط المخزن فقط والإغلاق مستمر حتى تحقيق هذه الشروط

قال الناطق باسم قوات القيادة العامة، اللواء أحمد المسماري، إن فتح الموانئ النفطية يقتصر علي السماح بنقل كمية مخزنة من النفط متعاقد عليها قبل الإغلاق، «وحتى لا تتأثر المنشآت بطول التخزين»، في إطار التعاون مع المجتمع الدولي والدول الصديقة والشقيقة التي طالبت بذلك، على أن «يستمر إغلاق الموانئ والحقول النطفية …

أكمل القراءة »

قوات الوفاق تعلن جهوزيتها للسيطرة على سرت.. ومصر تجري مناورات قرب الحدود الليبية

كشف المتحدث باسم غرفة عمليات سرت والجفرة العميد عبد الهادي دراه أن قوات حكومة الوفاق جاهزة وتنتظر تعليمات القيادة السياسية لبدء معركة السيطرة على مدينة سرت (حوالي 450 كلم شرق طرابلس)، وتزامنت هذه التصريحات مع إجراء الجيش المصري مناورات عسكرية على الحدود مع ليبيا.

أكمل القراءة »

سرايا حرس المنشآت النفطية تنتشر حول مقره «بعد أنباء عن محاولة لمهاجمته»

انتشر عدد من السرايا التابعة إلى جهاز حرس المنشآت النفطية، اليوم الخميس، حول المقر الرئيس للجهاز بهدف تأمينه بعد ورود أنباء عن محاولة للهجوم على المقر.

أكمل القراءة »

انتهاكات “الجنجويد” في ليبيا: اعتداءات وسرقات وسطو مسلح

أعلنت قوات حكومة الوفاق الليبية، مساء الأربعاء ، عن رصد انتهاكات لـ”مجموعات الجنجويد”  (مليشيا سودانية)، والتي تقاتل إلى جانب مليشيات اللواء المتقاعد خليفة حفتر.

أكمل القراءة »