الأحد , 27 سبتمبر 2020

أرشيف الموقع

الجيش الليبي يسمح باستئناف الطيران من وإلى الحقول والموانئ النفطية

قال مسؤول المكتب الإعلامي لجهاز حرس المنشآت النفطية، إبراهيم الفايدي، التابع للجيش الوطني الليبي، إن القائد العام المشير خليفة حفتر أصدر تعليمات باستئناف الطيران من وإلى الحقول والموانئ النفطية لنقل العاملين والمستخدمين في الشركات النفطية.

أكمل القراءة »

عقيلة يعتبر أنه وحفتر في «مسار واحد» لحل الأزمة الليبية

قال رئيس مجلس النواب، المستشار عقيلة صالح، إن لقاءه مع القائد العام للجيش، المشير خليفة حفتر، برعاية مصرية «كان لدعم الحل السياسي، وتوحيد مؤسسات ليبيا»، معتبرًا «أنه وحفتر في مسار واحد لحل الأزمة الليبية».

أكمل القراءة »

ليبيا.. قوات الوفاق ترصد خروج رتل للمرتزقة الروس من قاعدة الجفرة وناقلة تشحن النفط من طبرق

أكد مصدر عسكري من قوات حكومة الوفاق الوطني الليبية خروج رتل مكون من نحو 40 سيارة يستقلها مسلحون من مرتزقة شركة فاغنر الروسية من قاعدة الجفرة الجوية التي تقع وسط ليبيا.

أكمل القراءة »

رئاسة الأركان العامة تبحث تعزيز التعاون مع إيطاليا وتركيا

التقى رئيس الأركان العامة للجيش التابع لحكومة الوفاق الفريق أول ركن محمد الحداد، أمس الثلاثاء، بمكتبه في العاصمة طرابلس، السفير الإيطالي لدى ليبيا جوزيبي بوتشينو جريمالدي ومرافقه الملحق العسكري بالسفارة العقيد بحار باولو سبينا.

أكمل القراءة »

المسماري يعلن مقتل زعيم «داعش» في شمال أفريقيا

أعلن الناطق باسم قوات القيادة العامة، اللواء أحمد المسماري، اليوم الأربعاء، مقتل أمير تنظيم «داعش» في شمال أفريقيا خلال عملية نوعية لقوات القيادة العامة في حي عبدالكافي بمدينة سبها في 14 سبتمبر الجاري.

أكمل القراءة »

الأردن ينفي صلته بشركة وقع عليها عقوبات أوروبية بسبب ليبيا

نفى الأردن، الثلاثاء، أن تكون الشركة التي وقع عليها عقوبات من الاتحاد الأوروبي لمخالفتها قرار حظر السلاح لليبيا، مسجلة في الأردن.

أكمل القراءة »

مقتل 4 عناصر من مرتزقة “فاغنر” بتحطم مروحية في ليبيا

أعلن الجيش الليبي، الأربعاء، مقتل 4 عناصر من مرتزقة “فاغنر” الروسية، إثر تحطم مروحية تحمل على متنها ذخائر، وسط البلاد.

أكمل القراءة »

حفتر وصالح بالقاهرة: تصفية الخلافات لـ”قطع الطريق على تركيا”

وصل قائد مليشيات شرق ليبيا اللواء المتقاعد خليفة حفتر، ورئيس مجلس النواب الليبي المنعقد في طبرق عقيلة صالح، إلى القاهرة، ظهر اليوم الثلاثاء، للقاء الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، والمسؤولين عن الملف الليبي.

أكمل القراءة »

المحامي العام ببنغازي يفتح تحقيقا في وفاة مديرة سجن النساء الكويفية وشقيقتها بشكل مفاجئ

أكدت وكيل وزارة العدل السابقة بالحكومة الموقتة، المحامية سحر بانون، أن المحامي العام في مدينة بنغازي، أصدر تعليمات مباشرة بـ«فتح التحقيق في واقعة وفاة النقيب أسماء الحسناوي مديرة سجن النساء الكويفية وأختها زينب الحسناوي».

أكمل القراءة »

اختفاء أحد المشاركين بمظاهرة «جمعة إنقاذ ليبيا» في بنغازي

قال أصدقاء للناشط المدني، ربيع العربي، إنهم فقدوا الاتصال به، منذ اختفائه في بنغازي أمس، حيث كان يشارك في مظاهرة «جمعة إنقاذ ليبيا من الفساد والمفسدين» التي دعا إليها شباب من نشطاء مدينة بنغازي.

أكمل القراءة »