الإثنين , 15 يوليو 2019

أرشيف الموقع

باشاغا يعطى أوامر بإطلاق النار لردع الإعتداءات على محطات الوقود والكهرباء

أصدر عضو مجلس النواب المقاطع عن مدينة مصراتة ووزير داخلية الوفاق فتحي باشاغا تعليماته بخصوص التعامل بحزم مع كل من يعتدي على أي مرافق تابعة لشركة الكهرباء أو محطات الوقود.

أكمل القراءة »

ليبيا: قوات الوفاق تدمر غرفة عمليات مهمة لمليشيات حفتر

أعلن مكتب الإعلام الحربي التابع لقوات الجيش بقيادة حكومة الوفاق عن تدمير سلاح الجو غرفة عمليات مهمة لمليشيات حفتر، فيما تمكن من استهداف رتل مسلح في ضربة جوية أخرى.

أكمل القراءة »

موقع أمريكي: إسرائيل داعم رئيس لقوات خليفة حفتر

استعرض موقع “كونسورتيوم نيوز” الأمريكي في مقال رأي للمدير التنفيذي لمعهد “غولف ستايت أناليتيكس” جورجيو كافيرو، كيف تدعم إسرائيل إلى جانب بعض القوى الإقليمية في منطقة الشرق الأوسط الرجل القوي خليفة حفتر في الحرب الليبية.

أكمل القراءة »

حفتر يستعد لعملية عسكرية جديدة بطرابلس… وقوات الوفاق: تهويل إعلامي

تتوالى تصريحات قادة مليشيا اللواء خليفة حفتر التي تؤكد استعدادهم لإطلاق عملية عسكرية جديدة نحو طرابلس بعد انكسار الحملة، فيما تعيش محاور القتال هدوءاً حذراً منذ أسابيع.

أكمل القراءة »

الإمارات تسعى لإنشاء قاعدة عسكرية قرب ليبيا لمساندة حفتر

نشرت صحيفة “كوميرسانت” الروسية تقريرا، تحدثت فيه عن المفاوضات الجارية بين الإمارات العربية المتحدة ودولة النيجر، لإنشاء قاعدة عسكرية على أراضي هذه الدولة الإفريقية، وذلك حتى تكون القوات الإماراتية قريبة من الحدود الجزائرية والليبية، وذلك بهدف دعم قوات خليفة حفتر في الصراع الليبي.

أكمل القراءة »

«حكومة الوفاق» تطالب باريس بتقديم «توضيحات عاجلة» بشأن صواريخ «جافلين»

طالبت حكومة الوفاق، الخميس، باريس بتقديم توضيحات «عاجلة»، عقب إقرار فرنسا بأن صواريخ جافلين التي عثِر عليها في غريان عائدة للجيش الفرنسي. وطالب وزير الخارجية بحكومة الوفاق محمد الطاهر سيالة نظيره الفرنسي جان إيف لودريان «بتوضيح الآلية التي وصلت بها الأسلحة الفرنسية التي عثر عليها في غريان إلى القوات التابعة …

أكمل القراءة »

تقدم جديد للوحدات العسكرية في ضواحي العاصمة

مواقع جديدة سيطر عليها الجيش في محور خلة الفرجان جنوب طرابلس، حيث قالت شعبة الإعلام الحربي في بيان لها أمس، إن التقدم جاء بعد تنفيذ وحدات الجيش لخطة عسكرية محكمة، لتسيطر بذلك على مواقع وتمركزات المليشيات المسلحة بمنطقة الخلة، بعد اشتباكات عنيفة شهدتها المنطقة.

أكمل القراءة »

المجلس الرئاسي يحمّل قوات القيادة العامة مسؤولية ما يحدث في مرزق

أعرب المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق عن قلقه لما تشهده مدينة مرزق من «أعمال عدائية وانتهاكات»، محمِّــلًا ما وصفها بـ«القوات التي تزعم سيطرتها على المدينة والجنوب الليبي» مسؤولية ما يحدث في البلدة، من «إثارة الفتنة والنزاعات القبلية».

أكمل القراءة »