الخميس , 9 أبريل 2020

أرشيف الموقع

مقتل قيادي مدخلي تابع لحفتر متأثرا بإصابة إثر قصف للوفاق

أعلنت الكتيبة 604 التابعة اللواء المتقاعد خليفة حفتر، مقتل القيادي البارز فيها، مفتاح البقار، متأثرا بإصابته في قصف نفذه طيران تابع لحكومة الوفاق الليبية على مدينة سرت قبل نحو أسبوع.

أكمل القراءة »

بعد أن استهدفت مستشفى مدنيا.. قتلى لقوات حفتر جنوبي طرابلس

أكدت مصادر للجزيرة مقتل 13 من مسلحي قوات اللواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر في اشتباكات مع قوات حكومة الوفاق الوطني، بعد أن قصفت قوات حفتر مستشفى في العاصمة طرابلس مما أوقع عدة مصابين.

أكمل القراءة »

عملية “عاصفة السلام”… تحوّل كبير في معركة طرابلس

عد مرور أسبوعين على إطلاق حكومة الوفاق عملية “عاصفة السلام“، رداً على استهداف قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر للأحياء المدنية والمدنيين، باتت قوات الحكومة تسيطر على أجواء غرب البلاد، وحدّت بشكل كبير من قدرة قوات حفتر على المبادرة والهجوم.

أكمل القراءة »

مسيّرات إماراتية تقصف هدفا بسرت.. والسراج يلوم الأوروبيين

اتهم مصطفى المجعي، الناطق باسم المركز الإعلامي لعملية بركان الغضب التابعة لحكومة الوفاق، طيرانا إماراتيا مسيرا بقصف مركز البريد والاتصالات بمنطقة الوشكة بمحيط مدينة سرت.

أكمل القراءة »

حكومة الوفاق تقصف طائرة شحن تحمل ذخيرة لقوات حفتر وتتقدم بمحيط طرابلس

أعلن المتحدث باسم الجيش الليبي محمد قنونو، أن طائرة تابعة لحكومة الوفاق الوطني، قصفت طائرة شحن عسكرية تحمل شحنات من الذخيرة لإمداد قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر، فور وصولها إلى مهبط في مدينة ترهونة جنوب شرق العاصمة طرابلس.

أكمل القراءة »

الجيش الليبي يؤكد مقتل 41 فردا من قوات حكومة الوفاق جنوب طرابلس

أعلنت قوات الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر اليوم الأحد، مقتل 41 فرداً من قوات حكومة الوفاق بمحاور وادي الربيع والمشروع جنوب العاصمة الليبية طرابلس خلال محاولة لقوات الوفاق التقدم لمراصد الجيش الليبي في تلك المناطق.

أكمل القراءة »

عام على هجوم طرابلس.. حكومة الوفاق تطالب بملاحقة الدول الداعمة لحفتر

طالبت حكومة الوفاق الوطني الليبية اليوم السبت المجتمع الدولي بملاحقة الدول الداعمة للواء المتقاعد خليفة حفتر، بالتزامن مع الذكرى السنوية الأولى لبدء هجومه على طرابلس، في وقت دعت بعثة الاتحاد الأوروبي إلى ليبيا لوقف العنف من أجل مواجهة جائحة كورونا.

أكمل القراءة »

الوفاق تعلن إسقاط 3 طائرات حربية تابعة لحفتر

قالت حكومة الوفاق الليبية المعترف بها دوليا، الجمعة، إنها تمكنت من إسقاط  3 مقاتلات تابعة للواء المتقاعد خليفة حفتر، فضلا عن تدمير العديد من الآليات والأسلحة الثقيلة، خلال عملية “عاصفة السلام” التي انطلقت قبل نحو أسبوع.

أكمل القراءة »

ليبيا.. قتلى وتدمير آليات لقوات حفتر في ضربات لطيران الوفاق

قصف طيران حكومة الوفاق الوطني الليبية مواقع وخطوط إمداد لقوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر غرب مدينة سرت وجنوب مدينة بني وليد، مما أسفر عن مقتل العديد من أفرادها وتدمير آليات عسكرية وأخرى لنقل الوقود.

أكمل القراءة »

سيالة لمجلس الأمن: خطة الاتحاد الأوروبي «غير كافية».. ولم يجر التشاور حولها مع حكومة الوفاق

قال وزير الخارجية المفوض محمد سيالة، في رسالة إلى مجلس الأمن، إن «خطة الاتحاد الأوروبي لمراقبة حظر توريد الأسلحة لليبيا غير كافية، ولم يتم التشاور حولها مع حكومة الوفاق كما تنص قرارات مجلس الأمن».

أكمل القراءة »