الثلاثاء , 12 نوفمبر 2019

أرشيف الموقع

«بركان الغضب»: قتيلان وجرحى في قصف منزل بحي صلاح الدين

قال مكتب الإعلام الحربي لعملية «بركان الغضب» إن مدنيين اثنين قتلا وأصيب آخرون بجروح، صباح اليوم إثر سقوط قذائف على منزلهم بحي صلاح الدين خلف محاور القتال بالعاصمة طرابلس.

أكمل القراءة »

بوثائق سرية.. المسافة صفر يكشف كيف سقط حفتر على أبواب طرابلس

كشف برنامج “المسافة صفر” الذي بُث اليوم الأحد على شاشة “الجزيرة”، تفاصيل غير مسبوقة عن جبهات القتال المحتدمة في محيط العاصمة طرابلس، واخترق معقل قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر في بنغازي ومدن شرقي ليبيا، كما بيّن طرق الإمدادات والدعم العسكري الذي تحظى به قوات حفتر من مصر والإمارات.

أكمل القراءة »

الجيش السوداني ينفي مشاركة “الدعم السريع” بالقتال في ليبيا

نفى الجيش السوداني صحة ما جاء في تقرير أممي عن إرسال ألف جندي من قوات “الدعم السريع” للقتال في ليبيا، إلى جانب قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر.

أكمل القراءة »

تقرير أممي يكشف: حميدتي أرسل جنودا لحفتر والإمارات دعمته بسفينة حربية

حصلت الجزيرة على نسخة من تقرير فريق الخبراء التابع للجنة العقوبات الدولية المفروضة على ليبيا، وكشف التقرير الأممي أنّ دولا أعضاء في الأمم المتحدة خرقت منظومة حظر الأسلحة المفروضة على ليبيا، من بينها الإمارات والسودان وتركيا والأردن.

أكمل القراءة »

الجيش الليبي: سندخل العاصمة طرابلس في أية لحظة خلال أيام

قال العميد خالد المحجوب، مدير إدارة التوجيه المعنوي في القوات المسلحة الليبية، إن “الفترة القادمة ستشهد تغيرات كبيرة في العاصمة طرابلس، وأن المليشيات لا يمكنها الصمود لفترة أكبر من ذلك”.

أكمل القراءة »

موسكو تنفي وجود مقاتلين روس في ليبيا

نفى نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف بشدة المزاعم التي روّجت لها صحيفة “نيويورك تايمز” بوجود عشرات المقاتلين الروس في ليبيا

أكمل القراءة »

تقرير أممي يلمح إلى دور الإمارات بقصف مركز لاجئين بليبيا

كشف تحقيق أعدته الأمم المتحدة حول قصف مركز لاحتجاز المهاجرين في ليبيا، في يوليو/ تموز الماضي، عن أن طائرة حربية تابعة لدولة أجنبية شنت هجوما صاروخيا على المركز. ولم يذكر التقرير اسم الدولة، إلا أن مصدرا مطلعا على التحقيق أخبر شبكة “بي بي سي” أن التحقيق ركّز على دولة الإمارات.

أكمل القراءة »

طيارون مرتزقة من أوكرانيا وبيلاروسيا يقودون طائرات وفّرتها الإمارات لحفتر في ليبيا

كشف مصدر حكومي ليبي رفيع، النقاب عن وجود عدد من الطيارين والفنيين المرتزقة من أوكرانيا وبيلاروسيا يقودون طائرات حربية وفّرتها الإمارات للواء المتقاعد خليفة حفتر تستهدف عدة مواقع لقوات حكومة الوفاق في طرابلس ومدناً مجاورة لها، مشيراً في الوقت ذاته إلى وجود خلافات داخل الكرملين الروسي بشأن الموقف الرسمي من الأزمة الليبية.

أكمل القراءة »

«داخلية الوفاق»: قتيلان في قصف لمقر «التدخل السريع»

أعلنت وزارة الداخلية التابعة لحكومة الوفاق، الثلاثاء، مقتل عنصرين تابعين لها جراء قصف لمقر قوة التدخل السريع بالإدارة العامة للدعم المركزي بعين زارة، محملة الطيران الحربي التابع للقيادة العامة مسؤولية الهجوم.

أكمل القراءة »

قوة حماية سرت تعلن إصابة ثلاثة من أفرادها إثر غارة جوية

أعلنت قوة حماية وتأمين سرت، مساء اليوم الثلاثاء، إصابة ثلاثة من أفرادها إثر غارة جوية نفذها الطيران الحربي التابع للقيادة العامة على أحد التمركزات التابعة للقوة. وأشارت قوة حماية وتأمين سرت عبر صفحتها على «فيسبوك» إلى أن القصف جاء «بعد يومين من إعلان القوة عن القبض على سيارة تهريب هجرة …

أكمل القراءة »