السبت , 24 سبتمبر 2022

أرشيف الموقع

حفتر من غات: المتصارعون على الكراسي أدخلوا ليبيا نفقا مظلما

قال القائد العام لقوات القيادة العامة المشير خليفة حفتر، إن ليبيا «انزلقت إلى نفق مظلم على يد السياسيين والمتصارعين من عبدة الكراسي»، مطالبًا القوى المدنية بـ«جمع شتاتها وتقدم الصفوف لاستعادة الوطن وكرامته».

أكمل القراءة »

«قوة دعم مديريات الأمن» تعلن تعرض دورياتها إلى هجوم بالأسلحة الثقيلة على طريق المطار

«أعلنت «قوة دعم مديريات الأمن» التابعة لوزارة الداخلية، في بيان الإثنين، تعرض دورياتها إلى هجوم بالأسلحة الثقيلة من قبل «أحد التشكيلات المسلحة»، وذلك لدى مرورها بمنطقة طريق المطار. دون ذكر اسم التشكيل.

أكمل القراءة »

منظمة حقوقية تعلن تفاصيل قضية جديدة ضد حفتر في أمريكا

أعلن التحالف الليبي-الأمريكي، الخميس، عن تفاصيل قضية جديدة رفعها ضد اللواء المتقاعد خليفة حفتر في المحاكم الأمريكية.

أكمل القراءة »

عناصر من حرس المنشآت يهددون بقفل 3 موانئ نفطية للمطالبة بزيادة مرتباتهم

هدد عناصر من جهاز حرس المنشآت النفطية، اليوم الخميس، بقفل ثلاثة موانئ نفطية إذا لم يجرِ زيادة مرتباتهم أسوة ببقية موظفي المؤسسة الوطنية للنفط وفقا للقرار الصادر عن المؤسسة بالخصوص.

أكمل القراءة »

مع تبدّل الولاءات وتداخل المعسكرات.. أي حرب تنتظر العاصمة الليبية؟

منذ أسابيع تعيش العاصمة الليبية طرابلس احتقانا وتحشيدا مستمرا بين التشكيلات المسلحة المختلفة، مع تبدل متسارع في الولاءات بين قادة بعض الكتائب ومواقفهم من الصراع السياسي بين رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة من جهة، ورئيس الحكومة المكلفة من برلمان طبرق فتحي باشاغا من جهة أخرى.

أكمل القراءة »

ليبيا: خلفيات اشتباكات العاصمة وتداعياتها

شهدت العاصمة الليبية طرابلس ومحيطها، في 27 آب/ أغسطس 2022، اشتباكات عنيفة، استُخدمَت فيها مختلف صنوف الأسلحة، بين قوات موالية لحكومة الوحدة الوطنية برئاسة عبد الحميد الدبيبة وأخرى موالية للحكومة المُكلَّفة من مجلس النواب في طبرق برئاسة فتحي باشاغا؛ ما أسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى وإلحاق أضرار بالأملاك الخاصة …

أكمل القراءة »

مجلة أميركية ترصد أوضاع المرتزقة السوريين في ليبيا: ملل ومخدرات ورواتب دون قتال

رصدت مجلة «ذا ناشونال إنترست» الأميركية، نصف الشهرية، وضع المرتزقة السوريين والأتراك في ليبيا. وقالت إن المرتزقة في غالبيتهم من الشباب الذين لا دخل لهم ولديهم فرص قليلة للتوظيف.

أكمل القراءة »

ليبيا: داخلية باشاغا تتهم قادة موالين للدبيبة بالإعداد لهجوم جديد

قالت وزارة الداخلية بالحكومة المكلفة من مجلس النواب الليبي، إن معلومات أمنية توافرت لديها تفيد بتشكيل غرفة عمليات بقاعدة معيتيقة الجوية بالعاصمة طرابلس من قبل رئيس أركان الجيش التابع لحكومة الوحدة الوطنية، محمد الحداد، ورئيس جهاز المخابرات العامة، حسين النائب.

أكمل القراءة »

طرابلس.. «كارتل» التشكيلات المسلحة يتغير

تنفس سكان عين زارة، إحدى ضواحي جنوب العاصمة طرابلس، الصعداء عندما علموا أن الأرتال المسلحة التي شاهدوها في بعض شوارعها منتصف الليلة الماضية هي قوات ما يعرف بـ«كتيبة ثوار طرابلس» بإمرة أيوب أبوراس (آمر الحرس الرئاسي) وهي تنسحب من المنطقة، بعد أن أخلت جميع مقارها، متوجهة إلى مكان غير معروف.

أكمل القراءة »

حفتر يهدد ساسة ليبيا.. هل يخوض حربا جديدة؟

أثارت التهديدات التي أطلقها اللواء الليبي، خليفة حفتر، ضد الساسة في ليبيا بأنه سيحطم أصنامهم مزيدا من التساؤلات عن دلالة الخطوة وأهدافه منها وما إذا كان يهدد بحرب جديدة.

أكمل القراءة »