الأربعاء , 4 أغسطس 2021

أرشيف الموقع

مجلة روسية: غاز بروم تستأنف نشاطها لإنتاج النفط في ليبيا بالتعاون مع شركة ألمانية

كشف تقرير إخباري نشرته مجلة “غاز بروم” المعنية بأخبار ونشاطات شركة “غاز بروم” الروسية عن قيام الشركة باسئتناف أعمال مؤخرًا في الأراضي الليبية.

أكمل القراءة »

البنك الدولي: الإغلاقات غير القانونية للموانئ النفطية دمَّرت الاقتصاد الليبي

كشف البنك الدولي، عن أن الاقتصاد الليبي سجل في 2020 أسوأ أداء له على الإطلاق، حيث أسفر الحصار الذي فُرض على الموانئ والحقول النفطية في يناير 2020 ودام 9 أشهر عن انخفاض الناتج النفطي إلى نحو 228 ألف برميل يوميّاً.

أكمل القراءة »

قلق أممي وأمريكي بعد توقف ميناء الحريقة النفطي في ليبيا

أعربت كل من بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، وسفارة واشنطن في البلاد، الخميس، عن قلقهما إزاء توقف صادرات الخام من ميناء “الحريقة” النفطي، شرق العاصمة طرابلس.

أكمل القراءة »

ليبيا تعلن حالة القوة القاهرة في ميناء الحريقة النفطي

أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط، مساء الإثنين، فرض حالة القوة القاهرة على ميناء الحريقة، شرق البلاد، مع توقف عمليات إنتاج وتصدير شحنات النفط الخام عبر ميناء الحريقة النفطي، لتخفيض إنتاج البلاد من النفط الخام بحوالي 280 ألف برميل يومياً وبخسائر تتجاوز 118 مليون دينار وفق تقديراتها، وذلك لعدم صرف الميزانية لعام …

أكمل القراءة »

أول تهديد من حرس منشآت النفط الليبي لحكومة الوحدة الوطنية

هدد منتسبو ‏جهاز حرس المنشآت النفطية في حقل ⁧‫الشرارة‬⁩ النفطي بوقف الإنتاج والتصدير في كامل الحقول والموانئ الليبية؛ بسبب تعليق مخصصات الحرس.

أكمل القراءة »

حرس المنشآت النفطية يعلن إنهاء حصار ميناء الحريقة بليبيا

أعلن جهاز حرس المنشآت النفطية الليبية (الموالي للواء المتقاعد خليفة حفتر)، عن إنهاء حصار ميناء الحريقة في طبرق.

أكمل القراءة »

ليبيا: حرس المنشآت النفظية التابع لحفتر يوقف تصدير النفط عبر ميناء الحريقة

أوقفت مليشيات تابعة للجنرال المتقاعد خليفة حفتر، وقف تصدير النفط من ميناء الحريقة في مدينة طبرق (شمال شرق ليبيا)، بسبب خلافات مالية، ما يعيد النفط إلى دائرة الأزمة مجدداً بعد انفراجة لم تستمر سوى بضعة أشهر إثر استئناف الإنتاج والتصدير عقب إغلاق طويل من قبل موالين لحفتر.

أكمل القراءة »

إهمال وتآكل «أنابيب» النفط يحرمان الخزينة الليبية من 165 مليون دولار خلال أسبوعين

تراجع إنتاج ليبيا النفطي 200 ألف برميل يوميا، ابتداء من 17 يناير الجاري ولمدة أسبوعين متأثرا بإجراء صيانة اضطرارية عبر خط الأنابيب البالي الذي يربط حقلي سماح والظهرة بمحطة السدرة، مما يكلف الخزينة العامة خسائر بيع تتجاوز 165 مليون دولار.

أكمل القراءة »

مناقشة عودة الشركات الإيطالية المتخصصة في مجال النفط والطاقة

التقى رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله، اليوم الثلاثاء، بمقر المؤسسة في العاصمة طرابلس، مع سفير إيطاليا لدى ليبيا جوزيبي بوتشينو.

أكمل القراءة »

بعد إنهاء اعتصام حرس المنشآت.. ناقلة ترسو بميناء الحريقة لتحميل مليون برميل من النفط

رست، ظهر اليوم الخميس، ناقلة النفط «OLYMPIC FIGHTER» بميناء الحريقة النفطي في مدينة طبرق بعد فض اعتصام عناصر حرس المنشآت النفطية إثر تدخل المجلس التسييري وحكماء وأعيان البلدية.

أكمل القراءة »