الإثنين , 15 يوليو 2019

أرشيف الموقع

تحذيرات من مساعي “داعش” لاستهداف أكبر حقلي نفط في ليبيا

قال حامد الخيالي عميد بلدية سبها الليبية، إن تنظيم “داعش” الإرهابي (المحظور في روسيا وعدد من دول العالم) قد يحضر لهجوم على بعض المناطق والمدن الواقعة في الجنوب الليبي خلال الأيام المقبلة.

أكمل القراءة »

سلامة: الحل السياسي في ليبيا مرتبط بتوزيع ثروات البلاد

قال المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة، إن جوهر الأزمة في ليبيا هو صراع على الثروة يتخذ شكل الصراع على السلطة، وفق قوله.

أكمل القراءة »

مؤسسة النفط الليبية تطالب قيادة الجيش بالإفراج عن رئيس اتحاد العام لعمال النفط

طالبت المؤسسة الوطنية للنفط في العاصمة الليبية طرابلس، القيادة العامة للجيش الليبي بالإفراج عن رئيس الاتحاد العام لعمال قطاع النفط الذي أعتقل في نيسان/أبريل الماضي من مدينة سلوق شرقي البلاد.

أكمل القراءة »

الحرب تهدّد بوقف إنتاج النفط الليبي

بات إنتاج النفط المصدر الرئيسي للدخل في ليبيا مهدّداً بالتوقف، وسط استمرار الصراع المسلح بين قوات حكومة الوفاق الليبية المعترف بها دولياً ومقرّها طرابلس وقوات اللواء خليفة حفتر (شرق). وحسب بيانات رسمية، تنتج ليبيا حالياً 1.2 مليون برميل يومياً.

أكمل القراءة »

حفتر يزحف مجدداً نحو موانئ النفط الليبية

أثارت التحركات العسكرية لمليشيات اللواء المتقاعد خليفة حفتر نحو موانئ النفط الليبية من جديد، قلقاً متزايداً من تضرر صادرات النفط الخام، لتعلن المؤسسة الوطنية للنفط قلقها من “التهديد الجدّي” للنزاع، مشيرة إلى أن إيرادات النفط في مارس/آذار، قبل اندلاع المعارك سجلت ارتفاعاً قياسيا مقارنة بالشهر السابق له. ودخلت سفينة حربية تحمل اسم …

أكمل القراءة »

حقل الشرارة النفطي يتعرض لهجوم مسلح

شنت مجموعة مسلحة فجر الإثنين هجوما على إحدى المحطات الرئيسية بحقل الشرارة النفطي جنوبي ليبيا. وقال مصدر أمني مفضلا عدم الكشف عن اسمه إن مجموعة مسلحة مجهولة الهوية قامت فجر الإثنين بهجوم على محطة 186 إحدى المحطات الرئيسية بالحقل. وأضاف المصدر الذي يتبع قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر التي تسيطر …

أكمل القراءة »

الخارجية الأميركية تطالب ليبيا بـ«الشفافية» في إدارة عائدات النفط والإنفاق

دعت وزارة الخارجية الأميركية إلى مزيد من الشفافية في إدارة عائدات النفط في ليبيا والإنفاق العمومي، وقالت إنه رغم ثبوت «اتهامات بالفساد» ضد مسؤولين لم يتم إجراء تحقيقات أو محاكمات مهمة العام الماضي.

أكمل القراءة »

“مناطق خضراء” حول مواقع النفط الليبية لإنهاء سيطرة حفتر

تشهد أروقة السلطات في ليبيا مباحثات حثيثة بدعم غربي، لإعادة النظر في حراسات الحقول النفطية، ولا سيما في الجنوب ومنطقة الهلال النفطي شرق البلاد، التي تتضمن عدداً من الموانئ المصدرة للنفط.

أكمل القراءة »

مؤسسة النفط تطالب بإلغاء الحظر الجوي عن حقولها الجنوبية

طالبت المؤسسة الوطنية للنفط، الإثنين، بضرورة «إلغاء الحظر الجوي عن حقولها الجنوبية»، وذلك في سياق إعلانها رفع «القوة القاهرة» عن حقل الشرارة النفطي، بعد التأكد من خروج المجموعة المسلحة المسؤولة عن إغلاقه منذ ديسمبر الماضي.

أكمل القراءة »

لبييا.. رفع حالة “القوة القاهرة” عن “حقل الشرارة” النفطي

أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا، الاثنين، أنها رفعت حالة القوة القاهرة عن حقل الشرارة النفطي جنوب البلاد، عقب طرد أفراد مليشيا مسلحة منه.

أكمل القراءة »