الثلاثاء , 14 يوليو 2020

أرشيف الموقع

ليبيا: الإمارات أعطت تعليمات لحفتر لوقف إنتاج النفط

اتهمت المؤسسة الليبية الوطنية للنفط، دولة الإمارات بإعطاء الأمر لحفتر لوقف تصدير النفط بعد إغلاق الموانئ والحقول. وادانت المؤسسة في بيان لها الإغلاق المتجدد لصادرات النفط، داعية مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة لمحاسبة الدول المسؤولة عن ذلك.

أكمل القراءة »

القيادة العامة: فتح الموانئ لنقل النفط المخزن فقط والإغلاق مستمر حتى تحقيق هذه الشروط

قال الناطق باسم قوات القيادة العامة، اللواء أحمد المسماري، إن فتح الموانئ النفطية يقتصر علي السماح بنقل كمية مخزنة من النفط متعاقد عليها قبل الإغلاق، «وحتى لا تتأثر المنشآت بطول التخزين»، في إطار التعاون مع المجتمع الدولي والدول الصديقة والشقيقة التي طالبت بذلك، على أن «يستمر إغلاق الموانئ والحقول النطفية …

أكمل القراءة »

الوطنية للنفط: استئناف التصدير بعد إنهاء حصار الموانئ

أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط رفع “القوة القاهرة” عن كل صادرات النفط من ليبيا، مؤكدة البدء بتحميل الناقلة “كريتي باستيون” الجمعة من ميناء السدرة النفطي. وقالت المؤسسة في بيان على صفحتها الرسمية، إن عملية زيادة الإنتاج والتصدير ستجري بوتيرة تدريجية، نتيجة الأضرار الجسيمة التي لحقت البنية التحتية بسبب الحصار المفروض منذ …

أكمل القراءة »

النفط الليبية: قوات حفتر منعت تحميل ناقلة بميناء السدرة

أحبط حرس المنشآت النفطية التابع اللواء المتقاعد خليفة حفتر، تحميل ناقلة تتبع المؤسسة الوطنية، بالنفط الخام من ميناء السدرة شرقي مدينة سرت. يأتي ذلك، بعد ساعات من دعوة المؤسسة جميع الأطراف الليبية، إلى دعمها والسماح لناقلة في وضع الاستعداد، بمنطقة المخطاف بميناء السدرة، ببدء تحميل النفط الخام من خزانات الميناء.

أكمل القراءة »

مؤسسة النفط الليبية: حالة القوة القاهرة مستمرة انتظارا لرفع “الحصار”

قالت المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا، اليوم الأربعاء، إن حالة القوة القاهرة على صادرات النفط مستمرة انتظارا لرفع “الحصار على الموانئ من قبل جهاز حرس المنشآت النفطية”، وذلك بعد ستة أشهر من الإغلاق من جانب قوات من شرقي البلاد في إطار الحرب الأهلية.

أكمل القراءة »

غوتيريش يؤكد دعم الوفاق.. وحراك لاستئناف تصدير النفط

جدد الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيرش تأكيد دعم حكومة الوفاق الليبية برئاسة فايز السراج، في حين توالت الدعوات والحراك السياسي لرفع الحصار عن حقول النفط التي تحاصرها قوات موالية لحفتر، وسط اتهامات لفرنسا بتأجيج الأزمة عبر دعمها للجنرال المتقاعد.

أكمل القراءة »

البعثة الأوروبية تدعم جهود استئناف إنتاج النفط وتدين «وجود مرتزقة أجانب» في حقل الشرارة

أعربت بعثة الاتحاد الأوروبي بالاتفاق مع سفراء دول الاتحاد الأوروبي المعتمدين لدى ليبيا، الثلاثاء، عن دعمها لـ«المؤسسة الوطنية للنفط في جهودها لاستئناف إنتاج النفط مع سعيها إلى ضمان الشفافية في استخدام إيرادات» الخام، مدينة في نفس الوقت «وجود مرتزقة أجانب في ليبيا، بما في ذلك في حقل الشرارة النفطي».

أكمل القراءة »

بدء محادثات دولية لتشغيل النفط الليبي

قالت المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا أمس الاثنين، إن محادثات دولية جرت لإنهاء الحصار المضروب على تصدير النفط منذ يناير/ كانون الثاني من قبل قوات شرق البلاد التابعة للجنرال المتقاعد خليفة حفتر.

أكمل القراءة »

«حراك المدن والقبائل» يعلن فتح النفط ويفوض «القيادة العامة» بالتواصل مع المجتمع الدولي بشأن توزيع الإيرادات

أعلن حراك المدن والقبائل الليبية، اليوم الإثنين، فتح حقول النفط وتفويض القيادة العامة بالتواصل مع الأمم المتحدة والمجتمع الدولي «لإيجاد حلول لعدم وقوع إيرادات النفط في إيدي الميليشيات الإرهابية».

أكمل القراءة »

تحت غطاء جوي… الجيش الوطني الليبي يبدأ عملية تأمين منطقة الهلال النفطي بالكامل

بدأ حرس المنشآت ووحدات القوات الخاصة الصاعقة التابعة للجيش الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر، في عملية تأمين وحماية منطقة الهلال النفطي، حيث ستتحرك الوحدات العسكرية من خلال دوريات استطلاع وتأمين.

أكمل القراءة »