الجمعة , 22 يناير 2021

أرشيف الموقع

إهمال وتآكل «أنابيب» النفط يحرمان الخزينة الليبية من 165 مليون دولار خلال أسبوعين

تراجع إنتاج ليبيا النفطي 200 ألف برميل يوميا، ابتداء من 17 يناير الجاري ولمدة أسبوعين متأثرا بإجراء صيانة اضطرارية عبر خط الأنابيب البالي الذي يربط حقلي سماح والظهرة بمحطة السدرة، مما يكلف الخزينة العامة خسائر بيع تتجاوز 165 مليون دولار.

أكمل القراءة »

مناقشة عودة الشركات الإيطالية المتخصصة في مجال النفط والطاقة

التقى رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله، اليوم الثلاثاء، بمقر المؤسسة في العاصمة طرابلس، مع سفير إيطاليا لدى ليبيا جوزيبي بوتشينو.

أكمل القراءة »

بعد إنهاء اعتصام حرس المنشآت.. ناقلة ترسو بميناء الحريقة لتحميل مليون برميل من النفط

رست، ظهر اليوم الخميس، ناقلة النفط «OLYMPIC FIGHTER» بميناء الحريقة النفطي في مدينة طبرق بعد فض اعتصام عناصر حرس المنشآت النفطية إثر تدخل المجلس التسييري وحكماء وأعيان البلدية.

أكمل القراءة »

تعاون بين مؤسسة النفط ووزارة الطاقة الأمريكية لإعادة تأهيل وتطوير الحقول

أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط، عن انطلاق مشروع دراسة وتحسين المخطط الإستراتيجي للمؤسسة الوطنية للنفط ودعم نظام الحوكمة بقطاع النفط بالتعاون مع وزارة الطاقة الأمريكية.

أكمل القراءة »

صنع الله يوجه بإجراء عمليات تأمين لآبار شركة نفوسة

وجه رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله شركة نفوسة للعمليات النفطية بالعمل على تأمين الآبار والمحافظة عليها، خاصة التي تحتاج إلى «تأمين سريع».

أكمل القراءة »

حول اجتماع «المركزي».. معيتيق يدعو إلى تفعيل مبادئ اتفاق تصدير النفط

دعا النائب بالمجلس الرئاسي أحمد معيتيق إلى ضرورة تفعيل المبادئ العامة لاتفاق إعادة إنتاج وتصدير النفط، المبرم خلال شهر سبتمبر الماضي.

أكمل القراءة »

انفراج بأزمة إيرادات نفط ليبيا عقب تفعيل “اللجنة المشتركة”

يتوقع أن تشهد أزمة تجميد إيرادات النفط الليبي، انفراجة وشيكة، في أعقاب تفعيل دور اللجنة المشتركة للتنسيق في المسائل المتعلقة بالمالية العامة.

أكمل القراءة »

صنع الله لـ«الصديق الكبير»: أين وكيف صُرفت أموال الشعب!

شن رئيس المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله، هجوماً لاذعاً على محافظ مصرف ليبيا المركز الصديق الكبير، منتقداً سياسته المالية ودوره في الأزمة الاقتصادية التي تمر بها البلاد.

أكمل القراءة »

لماذا تحجب مؤسسة النفط الليبية مبالغ ضخمة عن المصرف المركزي؟

كشف مصرف ليبيا المركزي في طرابلس أن 3.2 مليارات دولار من الإيرادات النفطية غير موردة من المؤسسة الوطنية للنفط إلى حسابات الدولة، بما يخالف الأصول القانونية.

أكمل القراءة »

“النفط الليبية”: حرس المنشآت أحبط محاولة اقتحام مقرنا بطرابلس

قالت المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا، إن حرس المنشآت النفطية منع مجموعة مسلحة من اقتحام مقرها في طرابلس الاثنين دون وقوع أضرار بشرية أو مادية تذكر.

أكمل القراءة »