الثلاثاء , 27 فبراير 2024

أرشيف الموقع

النيابة العامة تسجن آمر الإسناد الأمني المكلف بحماية مصفاة الزاوية

أفاد النائب العام بحبس آمر سرية الإسناد المكلفة بحماية شركة الزاوية لتكرير النفط على ذمة التحقيق في واقعة تسهيل تهريب المحروقات.

دالي: ليبيا ذات مساحة شاسعة وبها مورد ضخم للشمس ومالطا تحاول الاستفادة منه

 أجرت صحيفة “مالطا إندبندنت” المالطية الناطقة بالإنجليزية مقابلة صحفية مع وزيرة طاقة البلاد “ميريام دالي” بشأن جدوى ربط الطاقة المتجددة مع ليبيا.

معهد إسباني: ليبيا قادرة على تأمين احتياجات الاتحاد الأوروبي من الطاقة

اعتبر معهد «الكانو» الملكي الإسباني للدراسات الدولية والاستراتيجية، أن ليبيا ومصر والجزائر تمتلك القدرة على المساهمة بشكل فعّال وكبير في تأمين احتياجات الطاقة بالاتحاد الأوروبي، مع استمرار التداعيات السلبية للحرب الروسية-الأوكرانية.

نفط وغاز ليبيا على أولويات النقاش بين طرابلس وباريس.. تهافت عالمي على “كعكة الطاقة”

باريس- توقّعت مؤسسة “فيتش سولوشنز” (Fitch Solutions) في تقرير نشرته في يناير/كانون الثاني الماضي، أن الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي في ليبيا سيشهد نموا بنسبة 19.7% خلال هذا العام، بعد انكماش بنسبة 12.9% عام 2022، مدفوعا بالاستقرار السياسي في البلاد، مما سيسمح بانتعاش قوي في إنتاج النفط يؤدي إلى زيادة صادرات …

استئناف الإنتاج بحقلي نفط في ليبيا بعد انتهاء أزمة اعتقال وزير سابق

أعلنت وزارة النفط في حكومة الوحدة الوطنية الليبية، السبت، عن استئناف عمليات التشغيل والإنتاج بحقلي الشرارة والفيل جنوب البلاد بعد توقفها الخميس.

القضاء الليبي يفرض الحراسة القضائية على الإيرادات النفطية

فرض القضاء الليبي الحراسة القضائية على الإيرادات النفطية، ووضع كل موارد الدولة المالية تحت سلطة القضاء وإشرافه. وأمرت محكمة إجدابيا الابتدائية بتعيين حارس قضائي على الأموال المحصلة من إيرادات النفط والواردة للمصرف الخارجي ومصرف ليبيا المركزي.

ليبيا: ملف النفط يتصدر المشهد ويعزز الانقسامات

لا يزال ملف توزيع موارد النفط والإنفاق الحكومي يتصدر مشهد الخلافات الليبية، بعد اتهامات وجهتها سلطات شرق البلاد إلى حكومة الوحدة الوطنية، واصفة سلوكها الإنفاقي بـ”العبث”.

خطاب حفتر وورقة النفط… أي رسائل ودلالات؟

أدلى اللواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر بتصريحات جديدة تُضاف إلى المشهد السياسي الذي يعاني تعقيدات التوافق على إجراء الانتخابات، اتهم خلالها العديد من الأطراف المحلية بالفساد المالي والسياسي، والخارجية بخلق الفتن والأزمات في البلاد.

بوتين يحقق مكاسب في ليبيا الغنية بالنفط وسط تردد الولايات المتحدة

قالت وكالة “بلومبيرغ” إن جهود روسيا في ليبيا حققت مكاسب جديدة من ناحية قبول الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بالوضع الراهن، ما يعطي موسكو فرصة للتحاور مع الغرب والشرق الليبي المتنافسين، في وقت تكافح فيه واشنطن لبناء تأثير في البلد.

اتهام أميركي للصين بـ«تأجيج الفوضى» في ليبيا بعد حصولها على حق تعدين الذهب بالجنوب

اتهم تقرير أميركي الصين بـ«تأجيج الفوضى» في ليبيا، مشيرًا إلى ضخها أموالًا بشكل علني في البنية التحتية عبر اتفاق مع الحكومة المكلفة من مجلس النواب حصلت بمقتضاه على حقوق تعدين الذهب الليبي في الجنوب.